الحر يتقدَّم في خان شيخون ويسيطر على مناطق في ريف حماة بعد معارك مع داعش
آخر تحديث 09:53:29 بتوقيت أبوظبي

إطلاق سراح 5 من "أطباء بلا حدود" وحرمان 150 ألف سوري من مساعداتها

"الحر" يتقدَّم في خان شيخون ويسيطر على مناطق في ريف حماة بعد معارك مع "داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الحر" يتقدَّم في خان شيخون ويسيطر على مناطق في ريف حماة بعد معارك مع "داعش"

عناصر تابعة للجيش السوري الحر
دمشق - ريم الجمال

أعلنتْ منظمة "أطباء بلا حدود"، عن "الإفراج عن 5 من العاملين الإنسانيين كانت جماعة مُسلَّحة خطفتهم في شمال غربي سورية أوائل كانون الثاني/يناير الماضي".
وأوضحت المنظمة، في بيان لها، أن "3 من العاملين أُفرج عنهم في الرابع من نيسان/أبريل الماضي، إضافةً إلى اثنين، الأربعاء"، مضيفة أنها "أغلقت مستشفى ومركزين طبيين في منطقة جبل الأكراد، في محافظة اللاذقية، شمال غربي سورية لأسباب أمنية".
وأضافت المنظمة، أن "تقليل المساعدات الإنسانية نتيجة مباشرة لخطف موظفي الإغاثة"، موضحة أن "نحو 150 ألف شخص في المنطقة التي تمزقها الحرب حُرموا من المساعدة التي تُقدِّمها"، ولم تحدد المنظمة جنسيات العاملين المخطوفين أو وظائفهم أو كيف تم الإفراج عنهم.
وأظهرت وثيقة تابعة للأمم المتحدة في تشرين الثاني/نوفمبر، أن "12 من العاملين في المنظمة الدولية، و32 من العاملين أو المتطوعين في الهلال الأحمر العربي السوري، قتلوا منذ آذار/مارس 2011، عند بدء الأزمة السورية، فضلًا عن احتجاز 21 من العاملين في الأمم المتحدة".
وكشف تقرير صادر عن مركز النزوح الداخلي، التابع للمجلس النرويجي للاجئين، أن "سورية تتصدر قائمة الدول التي تشهد أكبر حالة نزوح داخلي".
وأشار التقرير، إلى "وصول عدد النازحين داخليًّا في أنحاء العالم إلى رقم قياسي يُقدَّر بـ33 مليونًا و300 ألف شخص، غالبيتهم ينتمون إلى دول سورية، وكولومبيا، ونيجيريا، والكونغو الديمقراطية، حيث بلغ عدد النازحين الجدد في نهاية العام 2013 بلغ حوالي 8 ملايين شخص، بزيادة تُقدَّر بمليونين عن العام الذي سبقه".
وقال الأمين العام للمجلس، يان إيغلاند، إن أولئك النازحين داخليًّا شُرِّدوا بسبب العنف والصراع وانتهاكات حقوق الإنسان، وبقوا داخل الدولة، ولم يعبروا حدودها ليجدوا أنفسهم في أزمة مطلقة دون حماية، وغالبًا ما يفتقرون إلى المساعدات".
وأضاف، أن "الارتفاع الهائل في معدلات النزوح القسري في العام 2013 يُؤكِّد وجود خلل في طريقة الاستجابة والتعامل مع الوضع، وأن متوسط الفترة الزمنية التي يقضيها الأشخاص حول العالم في حالة نزوح داخلي تُقدَّر بسبعة عشر عامًا".
واستمرت الاشتباكات العنيفة على معظم الأراضي السورية، حيث حقَّق "الجيش الحر" تقدُّمًا ملحوظًا في خان شيخون في ريف إدلب، بسيطرته على 5 حواجز للقوات الحكومية، كما استطاع "الحر" السيطرة على مناطق في ريف حماة عدة بعد مواجهات مع "داعش"، وشوهد الطيران الحربي والمروحيات تحلق في سماء المدينة.
وأصدرت كلٌّ من "جماعة الأنصار"، و"كتائب الطليعة المقاتلة"، و"جيش القادسية"، و"لواء جند العزيز"، و"حركة أبناء الإسلام"، و"لواء العباس"، بيانًا مشتركًا، وقَّع عليه ممثلون عن كل طرف، وبحسب "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، نص البيان، على الآتي؛ "نعلن بأننا لن نقاتل غير العدو النصيري على جبهات مدينة ديرالزور"، موضحة أن "هذا البيان يلغي البيانات السابقة كافة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحر يتقدَّم في خان شيخون ويسيطر على مناطق في ريف حماة بعد معارك مع داعش الحر يتقدَّم في خان شيخون ويسيطر على مناطق في ريف حماة بعد معارك مع داعش



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحر يتقدَّم في خان شيخون ويسيطر على مناطق في ريف حماة بعد معارك مع داعش الحر يتقدَّم في خان شيخون ويسيطر على مناطق في ريف حماة بعد معارك مع داعش



اختارت النجمة العالمية القليل من الإكسسوارات

جانيت جاكسون تظهر في حفلة أغنيتها بإطلالة أنيقة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية جانيت جاكسون، مع دادي يانكييوم مغني الأغنية الشهيرة "Despacito"، الجمعة، في حفلة إطلاق أغنيتهما الجديدة "Made For Now" في مدينة نيويورك الأميركية. إطلالة النجمة جانيت جاكسون أبهرت أيقونة البوب البالغة من العمر 52 عامًا كالعادة الحضور بفضل إطلالتها الأنيقة المنتقاة بعناية، وربما كان الجانب الأبرز في ملابسها هو حزام الجلد الأسود الذي ظهر بحلقة معدنية، والعديد من الأبازيم والطيات والتي ارتدت تحته فستانًا باللون الأسود، ومعطف أسود مطابق مزين ببعض الشراريب. الإكسسوارات اختارت جاكسون القليل من الإكسسوارات، والتي من أبرزها خاتم كبير وأقراط معدنية طويلة تصل إلى أسفل رقبتها، وصففت شعرها على شكل كعكة متعددة الأطراف. وأكملت المغنية الشهيرة إطلالتها بالمكياج الناعم من احمر الخدود وظلال العيون البنية ولمسة من أحمر الشفاة النيوود، حيث خطفت الأنظار على السجادة الحمراء. بينما ارتدى المغني البورتوريكي دادي يانكي، 41 عامًا، أزياءًا غير رسمية لهذا الحدث حيث ارتدى سترة

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates