سياسيون يؤكّدون أنّ نسبة إقبال المصريين في الخارج على التصويت في انتخابات الرئاسة لم تكن متوقعه
آخر تحديث 14:21:41 بتوقيت أبوظبي

بلغ عدد المشاركين في اليوم الأول 65 ألف ناخب في 141 مقر رسميّ

سياسيون يؤكّدون أنّ نسبة إقبال المصريين في الخارج على التصويت في انتخابات الرئاسة لم تكن متوقعه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سياسيون يؤكّدون أنّ نسبة إقبال المصريين في الخارج على التصويت في انتخابات الرئاسة لم تكن متوقعه

المصريّون في الخارج يواصلون عملية التصويت
القاهرة - أشرف لاشين/ أكرم علي/ محمد الدوي

أشاد العديد من السياسيين بمشاركة المصريين في عملية التصويت التي تجري في السفارات والقنصليات المصرية في الخارج وبأعداد كبيرة، للاختيار بين المرشحين المشير عبد الفتاح السيسي، مؤسس "التيار الشعبي" حمدين صباحي.
وأكّد رئيس تيار "الاستقلال" المستشار أحمد الفضالي، أنّ مشاركة المصريين في الخارج بهذه الأعداد الغفيرة مؤشر قوي على أنّ المصريين أيضًا في الداخل سيشاركون بنسبة كبيرة.
واستبعد الفضالي، استجابة المواطنين للدعوات المطالبة بمقاطعة الانتخابات الرئاسية، من أجل إفشال تنفيذ خارطة الطريق، مؤكّدًا أنّ جماعة "الإخوان المسلمين"، فشلت في حجب ومنع المصريين من المشاركة للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.
وأوضح الفضالي، "أنّ الانتخابات الرئاسية تعتمد على أصوات المشاركين في الانتخابات بشكل عام في الداخل والخارج لكن ما نراه من خلال المؤشرات الأولية أن النتيجة تتجه لصالح المشير السيسي نظرًا لشعبيته".
ودعا الفضالي، المصريين في الداخل أنّ يحرصوا على المشاركة لاختيار رئيسهم الذي يثقون فيه، مؤكدًا "أنّ الشعب سيختار السيسي نظرًا لمواقفه الوطنية في الحفاظ على الوطن، ولأنه الأقدر على العبور بالبلاد إلى بر الأمان خصوصًا في تلك المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد".
وأشار أمين عام الحزب "الناصري" أحمد حسن إلى، أنّ مشاركة المصريين جيده جدًا وهذا يدل على مدى الوعي السياسي الذي أكتسبه الشعب المصري خلال الأعوام الماضية.
وتابع حسن، "علينا أنّ نستغل الطاقة الحماسية داخل المصريين في الخارج ونحولها إلي واقع عملي للمشاركة في بناء الوطن من الداخل"، لافتًا أن نسبة المشاركة العالية جاءت إستجابه لدعوه المشير لهم بالمشاركة ولحرصهم على استكمال تنفيذ خارطة الطريق لتعود مصر مره أخرى لتحتل مكانتها في ريادة المنطقة.
ولفت نائب رئيس حزب "المؤتمر" صلاح حسب الله إلى، أنّ نتيجة التصويت في الخارج ليس مقياسًا أو مؤشرًا لنتيجة الانتخابات الرئاسية بشكل نهائي، حيث أن أعداد الذين سجلوا بياناتهم في الخارج ليسوا بالأعداد الكبيرة، وأن مشاركة المصريين في الخارج في عملية التصويت أمرًا ضروريًا ليكونوا شركاء في صنع القرار وبناء الوطن.
وتوقع حسب الله، أنّ تكون نسبة التصويت في الخارج لصالح السيسي.
بينما توافد الناخبون على سفارات وقنصليات مصر في الخارج، والتي يبلغ عددها 141، للمشاركة في العملية الانتخابية.
حيث أعلن مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج السفير علي العشيري، "أنَّ عدد المصريين الذين صوتوا في الانتخابات الرئاسية في الخارج مع نهاية اليوم الأول بلغ 65 ألف ناخب، وذلك وسط أجواء أمنية مستقرة وطبيعيّة".
وأشار العشيري، في تصريحات صحافية، في الساعات الأولى من صباح الجمعة، إلى أنَّ "هذه النسبة كبيرة، وغير مسبوقة، مقارنة مع الاستحقاقات الانتخابيّة السابقة"، على حد وصفه.
وأوضح أنَّ "عملية الفرز ستتم بوجود وكلاء كلا المرشحين للرئاسة، وبعد انتهاء التصويت، الذي يستمر حتى الأحد المقبل، وسيتم حصر النتيجة وإرسال الأوراق كافة إلى وزارة الخارجية، ومنها إلى اللّجنة العليا للانتخابات الرئاسيّة، بغية المراجعة والتدقيق، وانتظار الانتخابات في الداخل، لإعلان النتيجة كاملة".
وشدّد العشيري على أنَّ "الوزارة وفّرت كل الاستعدادات لتصويت المصريين في الخارج، المقرر في 141 دائرة على مستوى العالم، وتمَّ ذلك عبر أجهزة قارئ آلي، للتسهيل على المشاركين"، لافتاً إلى أنَّ "كل مصري مقيم في الخارج لن يكون مقيدًا بلجنة معينة، حيث يحق له التصويت في أيّة لجنة انتخابات، شرط أحقيته في التصويت، وامتلاكه الصورة الأصلية من الرقم القومي، وإثبات الشخصية".
يذكر أنَّه يحق لـ681 ألف مصري في الخارج المشاركة في الانتخابات الرئاسيّة، وهو العدد المسجل في كشوف اللجنة العليا للانتخابات، فيما يبلغ عدد المصريين في الخارج، وفقًا لآخر إحصاء رسميّ، 8 مليون مواطن.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سياسيون يؤكّدون أنّ نسبة إقبال المصريين في الخارج على التصويت في انتخابات الرئاسة لم تكن متوقعه سياسيون يؤكّدون أنّ نسبة إقبال المصريين في الخارج على التصويت في انتخابات الرئاسة لم تكن متوقعه



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سياسيون يؤكّدون أنّ نسبة إقبال المصريين في الخارج على التصويت في انتخابات الرئاسة لم تكن متوقعه سياسيون يؤكّدون أنّ نسبة إقبال المصريين في الخارج على التصويت في انتخابات الرئاسة لم تكن متوقعه



ارتدت قميصًا فضفاضًا أبيضَ مع بوت طويل

تألّق أريانا غراندي خلال جولة لها في نيويورك الأميركية

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت مطربة البوب العالمية أريانا غراندي، في شوارع مدينة نيويورك الأميركية بإطلالة أنيقة خاطفة للأنظار الجمعة. ارتدت غراندي البالغة من العمر 25 عاما، قميصا فضفاضا باللون الأبيض مع بوت طويل بنفس اللون والذي كان يعتبر غير موفق نظرا لدرجات الحرارة والتي لا تزال مرتفعة، بينما كانت تخرج إلى جانب صديقتها. حملت الفنانة الأميركية حقيبة شفافة تحمل اسم ألبومها الجديد "Sweetner"، وكانت تخلت عن أسلوبها المميز في الأزياء والتي تبرز بوضوح خصرها وجسدها الممشوق، بأسلوب أنيق ومريح. وأكملت إطلالتها بقلادة ماسية لامعة ومكياج ناعم، وتركت شعرها البني الطويل منسدلا بطبيعته أسفل ظهرها وكتفيها. لا توجد أخبار عن خطيبها الفنان بيت دافيدسون، الذي كانت لا تنفصل عنه منذ أن أصبحا مخطوبين في وقت سابق من هذا الصيف. تنبأت أريانا قبل أعوام أنها ستتزوج من بيت، بعد أن قابلته عندما استضافت حلقة من البرنامج الذي شارك فيه "Saturday Night Live" في

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates