سياسيون يؤكّدون أنّ نسبة إقبال المصريين في الخارج على التصويت في انتخابات الرئاسة لم تكن متوقعه
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بلغ عدد المشاركين في اليوم الأول 65 ألف ناخب في 141 مقر رسميّ

سياسيون يؤكّدون أنّ نسبة إقبال المصريين في الخارج على التصويت في انتخابات الرئاسة لم تكن متوقعه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سياسيون يؤكّدون أنّ نسبة إقبال المصريين في الخارج على التصويت في انتخابات الرئاسة لم تكن متوقعه

المصريّون في الخارج يواصلون عملية التصويت
القاهرة - أشرف لاشين/ أكرم علي/ محمد الدوي

أشاد العديد من السياسيين بمشاركة المصريين في عملية التصويت التي تجري في السفارات والقنصليات المصرية في الخارج وبأعداد كبيرة، للاختيار بين المرشحين المشير عبد الفتاح السيسي، مؤسس "التيار الشعبي" حمدين صباحي.
وأكّد رئيس تيار "الاستقلال" المستشار أحمد الفضالي، أنّ مشاركة المصريين في الخارج بهذه الأعداد الغفيرة مؤشر قوي على أنّ المصريين أيضًا في الداخل سيشاركون بنسبة كبيرة.
واستبعد الفضالي، استجابة المواطنين للدعوات المطالبة بمقاطعة الانتخابات الرئاسية، من أجل إفشال تنفيذ خارطة الطريق، مؤكّدًا أنّ جماعة "الإخوان المسلمين"، فشلت في حجب ومنع المصريين من المشاركة للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.
وأوضح الفضالي، "أنّ الانتخابات الرئاسية تعتمد على أصوات المشاركين في الانتخابات بشكل عام في الداخل والخارج لكن ما نراه من خلال المؤشرات الأولية أن النتيجة تتجه لصالح المشير السيسي نظرًا لشعبيته".
ودعا الفضالي، المصريين في الداخل أنّ يحرصوا على المشاركة لاختيار رئيسهم الذي يثقون فيه، مؤكدًا "أنّ الشعب سيختار السيسي نظرًا لمواقفه الوطنية في الحفاظ على الوطن، ولأنه الأقدر على العبور بالبلاد إلى بر الأمان خصوصًا في تلك المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد".
وأشار أمين عام الحزب "الناصري" أحمد حسن إلى، أنّ مشاركة المصريين جيده جدًا وهذا يدل على مدى الوعي السياسي الذي أكتسبه الشعب المصري خلال الأعوام الماضية.
وتابع حسن، "علينا أنّ نستغل الطاقة الحماسية داخل المصريين في الخارج ونحولها إلي واقع عملي للمشاركة في بناء الوطن من الداخل"، لافتًا أن نسبة المشاركة العالية جاءت إستجابه لدعوه المشير لهم بالمشاركة ولحرصهم على استكمال تنفيذ خارطة الطريق لتعود مصر مره أخرى لتحتل مكانتها في ريادة المنطقة.
ولفت نائب رئيس حزب "المؤتمر" صلاح حسب الله إلى، أنّ نتيجة التصويت في الخارج ليس مقياسًا أو مؤشرًا لنتيجة الانتخابات الرئاسية بشكل نهائي، حيث أن أعداد الذين سجلوا بياناتهم في الخارج ليسوا بالأعداد الكبيرة، وأن مشاركة المصريين في الخارج في عملية التصويت أمرًا ضروريًا ليكونوا شركاء في صنع القرار وبناء الوطن.
وتوقع حسب الله، أنّ تكون نسبة التصويت في الخارج لصالح السيسي.
بينما توافد الناخبون على سفارات وقنصليات مصر في الخارج، والتي يبلغ عددها 141، للمشاركة في العملية الانتخابية.
حيث أعلن مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج السفير علي العشيري، "أنَّ عدد المصريين الذين صوتوا في الانتخابات الرئاسية في الخارج مع نهاية اليوم الأول بلغ 65 ألف ناخب، وذلك وسط أجواء أمنية مستقرة وطبيعيّة".
وأشار العشيري، في تصريحات صحافية، في الساعات الأولى من صباح الجمعة، إلى أنَّ "هذه النسبة كبيرة، وغير مسبوقة، مقارنة مع الاستحقاقات الانتخابيّة السابقة"، على حد وصفه.
وأوضح أنَّ "عملية الفرز ستتم بوجود وكلاء كلا المرشحين للرئاسة، وبعد انتهاء التصويت، الذي يستمر حتى الأحد المقبل، وسيتم حصر النتيجة وإرسال الأوراق كافة إلى وزارة الخارجية، ومنها إلى اللّجنة العليا للانتخابات الرئاسيّة، بغية المراجعة والتدقيق، وانتظار الانتخابات في الداخل، لإعلان النتيجة كاملة".
وشدّد العشيري على أنَّ "الوزارة وفّرت كل الاستعدادات لتصويت المصريين في الخارج، المقرر في 141 دائرة على مستوى العالم، وتمَّ ذلك عبر أجهزة قارئ آلي، للتسهيل على المشاركين"، لافتاً إلى أنَّ "كل مصري مقيم في الخارج لن يكون مقيدًا بلجنة معينة، حيث يحق له التصويت في أيّة لجنة انتخابات، شرط أحقيته في التصويت، وامتلاكه الصورة الأصلية من الرقم القومي، وإثبات الشخصية".
يذكر أنَّه يحق لـ681 ألف مصري في الخارج المشاركة في الانتخابات الرئاسيّة، وهو العدد المسجل في كشوف اللجنة العليا للانتخابات، فيما يبلغ عدد المصريين في الخارج، وفقًا لآخر إحصاء رسميّ، 8 مليون مواطن.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سياسيون يؤكّدون أنّ نسبة إقبال المصريين في الخارج على التصويت في انتخابات الرئاسة لم تكن متوقعه سياسيون يؤكّدون أنّ نسبة إقبال المصريين في الخارج على التصويت في انتخابات الرئاسة لم تكن متوقعه



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates