سياسيون يؤكّدون أنّ نسبة إقبال المصريين في الخارج على التصويت في انتخابات الرئاسة لم تكن متوقعه
آخر تحديث 13:40:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بلغ عدد المشاركين في اليوم الأول 65 ألف ناخب في 141 مقر رسميّ

سياسيون يؤكّدون أنّ نسبة إقبال المصريين في الخارج على التصويت في انتخابات الرئاسة لم تكن متوقعه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سياسيون يؤكّدون أنّ نسبة إقبال المصريين في الخارج على التصويت في انتخابات الرئاسة لم تكن متوقعه

المصريّون في الخارج يواصلون عملية التصويت
القاهرة - أشرف لاشين/ أكرم علي/ محمد الدوي

أشاد العديد من السياسيين بمشاركة المصريين في عملية التصويت التي تجري في السفارات والقنصليات المصرية في الخارج وبأعداد كبيرة، للاختيار بين المرشحين المشير عبد الفتاح السيسي، مؤسس "التيار الشعبي" حمدين صباحي.
وأكّد رئيس تيار "الاستقلال" المستشار أحمد الفضالي، أنّ مشاركة المصريين في الخارج بهذه الأعداد الغفيرة مؤشر قوي على أنّ المصريين أيضًا في الداخل سيشاركون بنسبة كبيرة.
واستبعد الفضالي، استجابة المواطنين للدعوات المطالبة بمقاطعة الانتخابات الرئاسية، من أجل إفشال تنفيذ خارطة الطريق، مؤكّدًا أنّ جماعة "الإخوان المسلمين"، فشلت في حجب ومنع المصريين من المشاركة للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.
وأوضح الفضالي، "أنّ الانتخابات الرئاسية تعتمد على أصوات المشاركين في الانتخابات بشكل عام في الداخل والخارج لكن ما نراه من خلال المؤشرات الأولية أن النتيجة تتجه لصالح المشير السيسي نظرًا لشعبيته".
ودعا الفضالي، المصريين في الداخل أنّ يحرصوا على المشاركة لاختيار رئيسهم الذي يثقون فيه، مؤكدًا "أنّ الشعب سيختار السيسي نظرًا لمواقفه الوطنية في الحفاظ على الوطن، ولأنه الأقدر على العبور بالبلاد إلى بر الأمان خصوصًا في تلك المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد".
وأشار أمين عام الحزب "الناصري" أحمد حسن إلى، أنّ مشاركة المصريين جيده جدًا وهذا يدل على مدى الوعي السياسي الذي أكتسبه الشعب المصري خلال الأعوام الماضية.
وتابع حسن، "علينا أنّ نستغل الطاقة الحماسية داخل المصريين في الخارج ونحولها إلي واقع عملي للمشاركة في بناء الوطن من الداخل"، لافتًا أن نسبة المشاركة العالية جاءت إستجابه لدعوه المشير لهم بالمشاركة ولحرصهم على استكمال تنفيذ خارطة الطريق لتعود مصر مره أخرى لتحتل مكانتها في ريادة المنطقة.
ولفت نائب رئيس حزب "المؤتمر" صلاح حسب الله إلى، أنّ نتيجة التصويت في الخارج ليس مقياسًا أو مؤشرًا لنتيجة الانتخابات الرئاسية بشكل نهائي، حيث أن أعداد الذين سجلوا بياناتهم في الخارج ليسوا بالأعداد الكبيرة، وأن مشاركة المصريين في الخارج في عملية التصويت أمرًا ضروريًا ليكونوا شركاء في صنع القرار وبناء الوطن.
وتوقع حسب الله، أنّ تكون نسبة التصويت في الخارج لصالح السيسي.
بينما توافد الناخبون على سفارات وقنصليات مصر في الخارج، والتي يبلغ عددها 141، للمشاركة في العملية الانتخابية.
حيث أعلن مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج السفير علي العشيري، "أنَّ عدد المصريين الذين صوتوا في الانتخابات الرئاسية في الخارج مع نهاية اليوم الأول بلغ 65 ألف ناخب، وذلك وسط أجواء أمنية مستقرة وطبيعيّة".
وأشار العشيري، في تصريحات صحافية، في الساعات الأولى من صباح الجمعة، إلى أنَّ "هذه النسبة كبيرة، وغير مسبوقة، مقارنة مع الاستحقاقات الانتخابيّة السابقة"، على حد وصفه.
وأوضح أنَّ "عملية الفرز ستتم بوجود وكلاء كلا المرشحين للرئاسة، وبعد انتهاء التصويت، الذي يستمر حتى الأحد المقبل، وسيتم حصر النتيجة وإرسال الأوراق كافة إلى وزارة الخارجية، ومنها إلى اللّجنة العليا للانتخابات الرئاسيّة، بغية المراجعة والتدقيق، وانتظار الانتخابات في الداخل، لإعلان النتيجة كاملة".
وشدّد العشيري على أنَّ "الوزارة وفّرت كل الاستعدادات لتصويت المصريين في الخارج، المقرر في 141 دائرة على مستوى العالم، وتمَّ ذلك عبر أجهزة قارئ آلي، للتسهيل على المشاركين"، لافتاً إلى أنَّ "كل مصري مقيم في الخارج لن يكون مقيدًا بلجنة معينة، حيث يحق له التصويت في أيّة لجنة انتخابات، شرط أحقيته في التصويت، وامتلاكه الصورة الأصلية من الرقم القومي، وإثبات الشخصية".
يذكر أنَّه يحق لـ681 ألف مصري في الخارج المشاركة في الانتخابات الرئاسيّة، وهو العدد المسجل في كشوف اللجنة العليا للانتخابات، فيما يبلغ عدد المصريين في الخارج، وفقًا لآخر إحصاء رسميّ، 8 مليون مواطن.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سياسيون يؤكّدون أنّ نسبة إقبال المصريين في الخارج على التصويت في انتخابات الرئاسة لم تكن متوقعه سياسيون يؤكّدون أنّ نسبة إقبال المصريين في الخارج على التصويت في انتخابات الرئاسة لم تكن متوقعه



دمجت بين الصيحة الكلاسيكية والشبابية في آن واحد

صيحات اتبعتها كارلي كلوس لترسم موضة جديدة خاصة بها

واشنطن ـ رولا عيسى
بات واضحاً أن موضة البدلات الرسمية خصوصاً التي تأتي مربعة بنقشات الكارو تعتبر آخر موضة ومن أجدد الصيحات المنتظرة هذا الموسم، واللافت تألق النجمة كارلي كلوس Karlie Kloss بأجمل قصات هذه البدلة المشرقة والتي اختارتها بأساليب شبابية ومتجددة. تألقت النجمة كارلي كلوس Karlie Kloss بصيحة جديدة حاولت اختيارها بأسلوب ساحر وملفت للنظر، فدمجت بين الصيحة الكلاسيكية والشبابية في آن معاً. والبارز تألقها بموضة البدلة الرسمية الساحر بأقمشة الكارو العريضة باللون الرمادي مع الخطوط البيج المستقيمة. واختارت البنطلون المستقيم والواسع الذي يظهر قامتها ونسّقته مع الجاكيت العصرية التي تأتي مترابطة بأقمشة الكارو أيضاً، بالاضافة الى الحزام العريض مع القماش المنسدل من الامام. واللافت في هذه الاطلالة، اختيار النجمة كارلي كلوس Karlie Kloss مع هذه البدلة الرسمية ...المزيد

GMT 11:59 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

مفاجأة جديدة خلال عرض فستان الأميرة ديانا الشهير للبيع
 صوت الإمارات - مفاجأة جديدة خلال عرض فستان الأميرة ديانا الشهير للبيع

GMT 12:45 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأبرز الأماكن في تايلاند لقضاء رأس السنة 2020
 صوت الإمارات - قائمة بأبرز الأماكن في تايلاند لقضاء رأس السنة 2020

GMT 12:36 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

نصائح وأفكار لتنسيق شجرة الكريسماس مع ديكور منزلكِ
 صوت الإمارات - نصائح وأفكار لتنسيق شجرة الكريسماس مع ديكور منزلكِ

GMT 11:45 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

فجر السعيد تواصل هجومها على أصالة وتصف جمهورها بـ"الشبيحة"
 صوت الإمارات - فجر السعيد تواصل هجومها على أصالة وتصف جمهورها بـ"الشبيحة"

GMT 18:01 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

الكشف عن الفائز بالكرة الذهبية قبل إعلان نتيجة التصويت

GMT 02:18 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

سانتوس ينفرد بالمركز الثاني في الدوري البرازيلي

GMT 18:18 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

ميسي الأوفر حظًا لتتويج سادس قياسي بالكرة الذهبية

GMT 20:23 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

لمسة ميسي تفكك دفاع أتلتيكو وتعيد برشلونة إلى الصدارة

GMT 19:36 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

سواريز: "العمل الجماعي" قاد برشلونة للفوز على أتلتيكو

GMT 06:48 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

خضيرة يخضع لعملية جراحية في الركبة

GMT 06:14 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

ميسي يتربّع على عرش الكرة وفان دايك وصيفًا ورونالدو ثالثًا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates