شرطة دبي تطوّر جهازًا لبث لقطات تلفزيونية مباشرة إلى مركز القيادة والسيطرة
آخر تحديث 06:50:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

للتحكم بها عن بُعد من حيث درجة الوضوح وتحديد الاتجاهات

شرطة دبي تطوّر جهازًا لبث لقطات تلفزيونية مباشرة إلى مركز القيادة والسيطرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شرطة دبي تطوّر جهازًا لبث لقطات تلفزيونية مباشرة إلى مركز القيادة والسيطرة

شرطة دبي تطور جهازًا للبث التلفزيوني المباشر إلى مركز القيادة والسيطرة
أبوظبي - صوت الإمارات

طوّرت القيادة العامة لشرطة دبي جهازًا للبث التلفزيوني المباشر من طائرات بدون طيار إلى مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات بهدف إرسال التفاصيل التي تحدث في موقع الحادث إو الحدث والتي يتم نقلها والتحكم في صورها من مركز القيادة والسيطرة بالإدارة العامة للعمليات، إلى جانب التحكم بها عن بعد من حيث تقريب الصورة وتكبيرها ودرجة الوضوح وتحديد الاتجاهات.

وأكد مدير الإدارة العامة للعمليات، العميد مهندس كامل بطي السويدي، أنه في ظل توجيهات القائد العام لشرطة دبي، اللواء خميس مطر المزينة، بضرورة الاستفادة من التقنيات والتكنولوجيا ومواكبة مبادرة الحكومة الذكية تحرص الإدارة العامة للعمليات على استخدام أحدث التقنيات والمعدات التي تساهم في تعزيز مسيرة الأمن والأمان والارتقاء بها إلى أعلى المستويات لتطوير أدائها وخدماتها إلى أعلى المعايير العالمية ومواكبة متطلبات العصر والمستجدات التقنية والعلمية من خلال استخدام طائرات وسيارات وقوارب، يتم التحكم بالبث المباشر منها إلى مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات؛ بهدف هو الوصول إلى الأماكن التي لا يمكن الوصول إليها من قِبل الدوريات من أجل التقليل من الوقت والجهد والسرعة في اتخاذ القرار.

وأوضح السويدي أنّ النظام يعطي إمكانية البث المباشر عبر الموارد المُتاحة من دوريات أو زوارق أو سيارات أو طائرات كما يسمح بالبث المباشر من مكان الحدث إلى مركز القيادة والسيطرة، مما يدعم متخذي القرار للتعامل بفعّالية مع الاحداث المهمة والطارئة أو في حالات الأزمات كما يتيح النظام النقل العكسي من مركز القيادة والسيطرة إلى غرفة العمليات المتنقلة وغرف العمليات الميدانية.

وأكد أنّ شرطة دبي تعتبر بيئة حاضنة ومحفزة للإبداع في ظل تكافؤ الفرص وتعدد الحوافز للمنتسبين، فجاءت فكرة تطوير جهاز البث المباشر وتسخير التقنيات الحديثة والمبتكرة في تنفيذ تلك المهام الخاصة بالمركز.

وأثنى على جهود المعاملين في إدارة الاتصالات وحرصهم على الإبداع والابتكار وتسخير التكنولوجيا والاستفادة منها في العمل الشرطي، مشيرًا إلى أنّ الإدارة العامة للعمليات تطوّر حاليًا عدد من المشروعات سيتمّ الإعلان عنها لاحقًا وذلك دعمًا لمبادرة حكومة دبي الذكية.

وأكد رئيس قسم صيانة الأجهزة اليدوية في إدارة الاتصالات في الإدارة العامة للعمليات، الرائد المهندس عبيد سالم بن غليطة، أنّ النظام الذي طوره تمّ تطويعه لنقل الحدث مباشرة إلى مركز القيادة والسيطرة عن طريق الميكرويف ثم يتمّ دمجها مع نظام الـ3 جي ثم بثها مباشرة إلى مركز القيادة والسيطرة؛ حيث أثبتت عملية البثّ نجاحها خلال التجارب وتدريبات الإدارة العامة للعمليات في مختلف الظروف والمواقع.

وأضاف أن الخطوة المُقبلة ستكون العمل على دمج جميع الأجهزة في حقيبة متكاملة ليسهل نقلها إلى موقع الحدث والبث بصورة مباشرة إلى مركز القيادة والسيطرة.

وأوضح أنّ الإدارة اعتمدت على الكوادر العاملة في شرطة دبي وأنّ النظام المطور يتميز بانخفاض التكلفة حيث تمت إعادة استخدام الموارد المتاحة من معدات وتقنيات في تطويره.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة دبي تطوّر جهازًا لبث لقطات تلفزيونية مباشرة إلى مركز القيادة والسيطرة شرطة دبي تطوّر جهازًا لبث لقطات تلفزيونية مباشرة إلى مركز القيادة والسيطرة



أكملت اللوك بإكسسوارات ناعمة وحذاء ستيليتو باللون النيود

درة تخطف الأنظار بإطلالة أنيقة في حفل زفاف هند عبد الحليم

القاهرة - صوت الإمارات
خطفت النجمة التونسية، درة الأنظار في حفل زفاف الفنانة هند عبد الحليم، بإطلالة أنيقة وعصرية باللون الأزرق، وقد احتفلت هند عبد الحليم بحفل زفافها على كريم قنديل، بحضور عدد محدود من افراد العائلة ومن بينهم الفنانة درة. وأقيم الحفل في منزل خاص نظرا لغلق قاعات الأفراح في مصر التزاما بالإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا. إطلالة ساحرة لدرة تألقت النجمة درة بين الحضور بفستان قصير باللون الأزرق الميتاليكي والقماش اللامع، تميّز بقصة الفستان البليزر مع الأكمام الطويلة والأكتاف المنفوخة، وقصة الصدر على شكل V neck. وكذلك الطيات عند الخصر الذي حددته وأظهرت قوامها الرشيق. كما تميّز الفستان أيضاً بقصة التنورة غير المتساوية، وأكملت درة اللوك بأكسسوارات ناعمة، فإختارت حذاء ستيليتو باللون النيود. وزيّنت ياقتها بعقد ماسي ناعم، وتأل...المزيد

GMT 09:22 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 21:34 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

لا تتهرب من تحمل المسؤولية

GMT 08:23 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

سالم يواصل صدارة البطولة العربية للشطرنج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates