شرطة دبي تطوّر جهازًا لبث لقطات تلفزيونية مباشرة إلى مركز القيادة والسيطرة
آخر تحديث 00:17:37 بتوقيت أبوظبي

للتحكم بها عن بُعد من حيث درجة الوضوح وتحديد الاتجاهات

شرطة دبي تطوّر جهازًا لبث لقطات تلفزيونية مباشرة إلى مركز القيادة والسيطرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شرطة دبي تطوّر جهازًا لبث لقطات تلفزيونية مباشرة إلى مركز القيادة والسيطرة

شرطة دبي تطور جهازًا للبث التلفزيوني المباشر إلى مركز القيادة والسيطرة
أبوظبي - صوت الإمارات

طوّرت القيادة العامة لشرطة دبي جهازًا للبث التلفزيوني المباشر من طائرات بدون طيار إلى مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات بهدف إرسال التفاصيل التي تحدث في موقع الحادث إو الحدث والتي يتم نقلها والتحكم في صورها من مركز القيادة والسيطرة بالإدارة العامة للعمليات، إلى جانب التحكم بها عن بعد من حيث تقريب الصورة وتكبيرها ودرجة الوضوح وتحديد الاتجاهات.

وأكد مدير الإدارة العامة للعمليات، العميد مهندس كامل بطي السويدي، أنه في ظل توجيهات القائد العام لشرطة دبي، اللواء خميس مطر المزينة، بضرورة الاستفادة من التقنيات والتكنولوجيا ومواكبة مبادرة الحكومة الذكية تحرص الإدارة العامة للعمليات على استخدام أحدث التقنيات والمعدات التي تساهم في تعزيز مسيرة الأمن والأمان والارتقاء بها إلى أعلى المستويات لتطوير أدائها وخدماتها إلى أعلى المعايير العالمية ومواكبة متطلبات العصر والمستجدات التقنية والعلمية من خلال استخدام طائرات وسيارات وقوارب، يتم التحكم بالبث المباشر منها إلى مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات؛ بهدف هو الوصول إلى الأماكن التي لا يمكن الوصول إليها من قِبل الدوريات من أجل التقليل من الوقت والجهد والسرعة في اتخاذ القرار.

وأوضح السويدي أنّ النظام يعطي إمكانية البث المباشر عبر الموارد المُتاحة من دوريات أو زوارق أو سيارات أو طائرات كما يسمح بالبث المباشر من مكان الحدث إلى مركز القيادة والسيطرة، مما يدعم متخذي القرار للتعامل بفعّالية مع الاحداث المهمة والطارئة أو في حالات الأزمات كما يتيح النظام النقل العكسي من مركز القيادة والسيطرة إلى غرفة العمليات المتنقلة وغرف العمليات الميدانية.

وأكد أنّ شرطة دبي تعتبر بيئة حاضنة ومحفزة للإبداع في ظل تكافؤ الفرص وتعدد الحوافز للمنتسبين، فجاءت فكرة تطوير جهاز البث المباشر وتسخير التقنيات الحديثة والمبتكرة في تنفيذ تلك المهام الخاصة بالمركز.

وأثنى على جهود المعاملين في إدارة الاتصالات وحرصهم على الإبداع والابتكار وتسخير التكنولوجيا والاستفادة منها في العمل الشرطي، مشيرًا إلى أنّ الإدارة العامة للعمليات تطوّر حاليًا عدد من المشروعات سيتمّ الإعلان عنها لاحقًا وذلك دعمًا لمبادرة حكومة دبي الذكية.

وأكد رئيس قسم صيانة الأجهزة اليدوية في إدارة الاتصالات في الإدارة العامة للعمليات، الرائد المهندس عبيد سالم بن غليطة، أنّ النظام الذي طوره تمّ تطويعه لنقل الحدث مباشرة إلى مركز القيادة والسيطرة عن طريق الميكرويف ثم يتمّ دمجها مع نظام الـ3 جي ثم بثها مباشرة إلى مركز القيادة والسيطرة؛ حيث أثبتت عملية البثّ نجاحها خلال التجارب وتدريبات الإدارة العامة للعمليات في مختلف الظروف والمواقع.

وأضاف أن الخطوة المُقبلة ستكون العمل على دمج جميع الأجهزة في حقيبة متكاملة ليسهل نقلها إلى موقع الحدث والبث بصورة مباشرة إلى مركز القيادة والسيطرة.

وأوضح أنّ الإدارة اعتمدت على الكوادر العاملة في شرطة دبي وأنّ النظام المطور يتميز بانخفاض التكلفة حيث تمت إعادة استخدام الموارد المتاحة من معدات وتقنيات في تطويره.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة دبي تطوّر جهازًا لبث لقطات تلفزيونية مباشرة إلى مركز القيادة والسيطرة شرطة دبي تطوّر جهازًا لبث لقطات تلفزيونية مباشرة إلى مركز القيادة والسيطرة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة دبي تطوّر جهازًا لبث لقطات تلفزيونية مباشرة إلى مركز القيادة والسيطرة شرطة دبي تطوّر جهازًا لبث لقطات تلفزيونية مباشرة إلى مركز القيادة والسيطرة



خلال مشاركتها في عرض أزياء "ميسوني" في ميلانو

كيندال جينر تخطف الأنظار بتألقها بزي هادئ الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
عادت عارضة الأزياء الشهيرة كيندال جينر، إلى مدرج عروض الأزياء من جديد بعد تغيبها عن جميع العروض خلال أسبوع الموضة في نيويورك، وأثبتت جينر أنها لا تزال واحدة من أفضل عارضات الأزياء في عالم الموضة، عندما ظهرت في عرض أزياء "ميسوني" لمجموعة ربيع وصيف 2019 خلال أسبوع الموضة في ميلانو. وأبهرت عارضة الأزياء التي تعتبر ضمن الأسماء التي تحتل الـ 3 مراكز الأولى لدى ترشيحات أهم مصممين الأزياء في العالم، الحضور بارتدائها سترة متناسقة الجمال أثناء دخولها منصة "ميسونى" إلى جانب عارضتي الأزياء الأميركيتين من أصول فلسطينية جيجي وبيلا حديد. وعلى الرغم من تألق المنافستين الأميركيتين، تبدو عارضة الأزياء الجميلة جينر، واثقة من جذب عيون الجميع إليها، وهي تختال في زي هادئ الألوان. وأضافت جينر إلى رونقها بارتدائها صندل مزين بمساحات من الفراء الرمادية، كما زينت عنقها بمنديل جميل يحيط به. واكتمل جمال عارضة الأزياء في العرض بأقراطها

GMT 18:12 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

عطلة الخريف في أفضل وجهات سياحية في وروبا
 صوت الإمارات - عطلة الخريف في أفضل وجهات سياحية في وروبا

GMT 17:41 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

"Atelier Vime" للصناعات اليدوية في فرنسا تفرض مكانتها
 صوت الإمارات - "Atelier Vime" للصناعات اليدوية في فرنسا تفرض مكانتها

GMT 14:26 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

"البيت الأبيض" يدرس إجراء تحقيق مع "غوغل وفيسبوك"
 صوت الإمارات - "البيت الأبيض" يدرس إجراء تحقيق مع "غوغل وفيسبوك"

GMT 20:54 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

تعرف على أزياء دار "موسكينو" لربيع وصيف 2019
 صوت الإمارات - تعرف على أزياء دار "موسكينو" لربيع وصيف 2019

GMT 17:17 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

أشهر الفنادق في بريطانيا من أجل رحلة رائعة
 صوت الإمارات - أشهر الفنادق في بريطانيا من أجل رحلة رائعة

GMT 03:48 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

الصحف البريطانية تُسلط الضوء على جرأة غاريث ساوثغيت

GMT 00:15 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نابولي يواصل محاولاته لخطف سواريز من برشلونة

GMT 20:00 2018 الخميس ,15 شباط / فبراير

زيدان يثني على هزيمته لباريس سان جيرمان

GMT 08:56 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

سارة بولسون تتفاوض للانضمام إلى فريق عمل "ذا جولدفينش"

GMT 08:50 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

"يوم للستات" أفضل فيلم في مهرجان فيرونا للسينما الإفريقية

GMT 16:40 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

سجن برازيلى يجرى مسابقة لملكة جمال السجينات

GMT 03:18 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

التكنولوجيا تثبت قدرتها على تحقيق نتائج قوية في المدارس 

GMT 06:21 2018 الإثنين ,12 شباط / فبراير

مدرب إشبيلية يطير فرحًا بفوز فريقه على جيرونا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates