طائرات ليبية تستهدف جرافة بحرية قبالة بنغازي تقلُّ معدات حربيَّة وتدمرها بالكامل
آخر تحديث 15:48:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تظاهرة شعبية في المدينة ضدَّ حكومة الوحدة الوطنية ودعماً للجيش الوطني

طائرات ليبية تستهدف جرافة بحرية قبالة بنغازي تقلُّ معدات حربيَّة وتدمرها بالكامل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طائرات ليبية تستهدف جرافة بحرية قبالة بنغازي تقلُّ معدات حربيَّة وتدمرها بالكامل

سلاح الجو الليبي
طرابلس - مفتاح السعدي

أفاد قائد عمليات بنغازي العميد عبد السلام الحاسي، أن الجيش الليبي أغرق قطعة حربية قبالة سواحل "بنغازي" تضم آليات وعتاداً عسكريأً، وهي عبارة عن 15 دبابة، إضافة إلى ثلاث حاويات مملوءة بالذخائر، وعدد من السيارات والمقاتلين.وأوضح" أن القوات البحرية وسلاح الجو رصدا تلك القطعة، فيما استهدفها سلاح الجو وكانت إصابته دقيقة للهدف، وأغرق العوامة بما فيها".

وقال الحاسي "إن السيطرة باتت كاملة على "الليثي" و"بوعطني"، وشبه كاملة في "الهواري"، بينما لا تزال قوات الجيش تتعامل بشيء من الحذر مع مناطق "الصابري" و"سوق الحوت" نتيجة تلغيم المنطقة من قبل "الإرهابيين".ونظم آلاف المتظاهرين مسيرة في ساحة "الكيش" في بنغازي، مؤكدين دعمهم للبرلمان والقوات المسلحة العربية الليبية، ورفض المتظاهرون الحكومة المقترحة من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق.

وشهدت المظاهرة حضورا أمنيا واستعراضا عسكريا لبعض وحدات الجيش التي حيت المواطنين ، إضافة إلى تحليق الطائرات العمودية والحربية فوق جموعهم في تجسيد لالتحام الجيش مع المتظاهرين، قبل أن تتوجه الطائرات لضرب أوكار الجماعات "الإرهابية" في بعض المناطق في المدينة.

وردد المتظاهرون شعارات مؤيدة للجيش وقادته، وأخرى مناهضة للجماعات "الإرهابية" ومن ضمنها تنظيم "داعش" . والتحم المواطنون مع بعض الوحدات العسكرية التي مرت بالقرب من مكان التظاهر.وألقيت بعض الكلمات من المشاركين في التظاهرة حيث أكد معظم المشاركين على وحدة ليبيا وضرورة مكافحة الإرهاب ومساندة الجيش والقوات العسكرية النظامية بما يضمن بناء قوة عسكرية قادرة على مكافحة الإرهاب وصون أمن البلاد.

وقال النائب بدر العقوري لوكالة الأنباء الليبية إن أعضاء مجلس النواب سوف يبدأون أعمالهم في بنغازي خلال الأيام المقبلة، مؤكدا أنهم لن يسمحوا لما سماها "حكومة الوصاية" أن تمارس عملها قبل أن تحصل على الثقة من مجلس النواب.وقال الحاج محمد الورفلي وهو أحد الحاضرين إن الجيش هو خط الدفاع والأمان في البلاد الذي يضمن عدم سرقة الوطن مثلما سرقت ثورة 17 فبراير، مؤكدا أن الشعب لن يتخلى عن الجيش مهما كان رد فعل المجتمع الدولي والأمم المتحدة، وكل الدول في الشرق والغرب.

وكانت حكومة الوحدة  الوطنية دعت الأسبوع الماضي إلى نقل السلطة على الفور، وقال رئيسها في مقابلة تلفزيونية الخميس 17 مارس/آذار "إن حكومته ستنتقل إلى طرابلس في غضون أيام".وتسعى حكومات غربية لأن تبدأ حكومة الوحدة عملها وتقول إنها أفضل أمل لإنهاء الاضطراب في البلاد والتصدي لتهديد تنظيم داعش.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طائرات ليبية تستهدف جرافة بحرية قبالة بنغازي تقلُّ معدات حربيَّة وتدمرها بالكامل طائرات ليبية تستهدف جرافة بحرية قبالة بنغازي تقلُّ معدات حربيَّة وتدمرها بالكامل



أكملت اللوك بإكسسوارات ناعمة وحذاء ستيليتو باللون النيود

درة تخطف الأنظار بإطلالة أنيقة في حفل زفاف هند عبد الحليم

القاهرة - صوت الإمارات
خطفت النجمة التونسية، درة الأنظار في حفل زفاف الفنانة هند عبد الحليم، بإطلالة أنيقة وعصرية باللون الأزرق، وقد احتفلت هند عبد الحليم بحفل زفافها على كريم قنديل، بحضور عدد محدود من افراد العائلة ومن بينهم الفنانة درة. وأقيم الحفل في منزل خاص نظرا لغلق قاعات الأفراح في مصر التزاما بالإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا. إطلالة ساحرة لدرة تألقت النجمة درة بين الحضور بفستان قصير باللون الأزرق الميتاليكي والقماش اللامع، تميّز بقصة الفستان البليزر مع الأكمام الطويلة والأكتاف المنفوخة، وقصة الصدر على شكل V neck. وكذلك الطيات عند الخصر الذي حددته وأظهرت قوامها الرشيق. كما تميّز الفستان أيضاً بقصة التنورة غير المتساوية، وأكملت درة اللوك بأكسسوارات ناعمة، فإختارت حذاء ستيليتو باللون النيود. وزيّنت ياقتها بعقد ماسي ناعم، وتأل...المزيد

GMT 09:22 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 21:34 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

لا تتهرب من تحمل المسؤولية

GMT 08:23 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

سالم يواصل صدارة البطولة العربية للشطرنج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates