عبدالعاطي يوضح أن إشتباكات تركيا محدودة ولم تؤثر على العملية الإنتخابية
آخر تحديث 10:52:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مؤشرات إيجابية لبدء تصويت المصريين في الخارج وأقبال ملحوظ في اليوم الأول

عبدالعاطي يوضح أن إشتباكات تركيا محدودة ولم تؤثر على العملية الإنتخابية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عبدالعاطي يوضح أن إشتباكات تركيا محدودة ولم تؤثر على العملية الإنتخابية

تصويت المصريين في الخارج
القاهرة – محمد الدوي / أشرف لاشين

بدأت اليوم الخميس عملية تصويت المصريين في الخارج في الانتخابات الرئاسية وسط إقبال كثيف في معظم الدول ولاسيما الدول العربية التي تفوقت على الدول الغربية في اليوم الأول للانتخابات نظرا لكونه يوم عطلة رسمية في معظم الدول العربية. واصطف المصريون في طوابير طويلة من أجل ممارسة حقهم الديمقراطي في اختيار أول رئيس لهم بعد ثورتي " يناير ويونيو".
وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي، أن غرفة عمليات وزارة الخارجية الخاصة بمتابعة تصويت المصريين في الخارج تلقت عدداً من التقارير الأولية من السفارات والقنصليات في الخارج، خاصة من منطقة شرق وجنوب شرق أسيا ومنطقة الخليج العربي، تفيد بأن عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية في الخارج تسير بشكل طبيعي ودون أية معوقات في أول أيام التصويت، حيث فتحت اللجان الفرعية في النصف الشرقي من العالم وأولها في مدينة ويلنغتون بنيوزيلندا أبوابها أمام الناخبين المصريين في تمام الحادية عشر مساء الأربعاء بتوقيت القاهرة، ثم توالى فتح المقار الانتخابية في مختلف قارات العالم حسب التوقيت المحلي لكل دولة فيها مقر انتخابي من المقرات الـ141 في 124 دولة.
وأضاف أن التقارير الأولية الواردة من السفارات والقنصليات في الدول التي جاري فيها عملية التصويت تشير إلى أن عملية التصويت تشهد إقبالاً كثيفاً من قبل الناخبين في منطقة الخليج العربي وأستراليا خلال الساعات الأولى لبدء عملية التصويت، حيث اصطف المواطنون في صفوف إمتدت لكيلومترات أمام مقار السفارات والقنصليات المصرية، بما يعكس إقبالاً كبيراً من الجاليات المصرية في الخارج للمشاركة في هذا الاستحقاق المهم.
وأوضح المتحدث أن البعثات الدبلوماسية في الخارج تستمر بالتنسيق مع السلطات في دول الاعتماد لاتخاذ كافة الإجراءات الأمنية اللازمة لحماية الناخبين وإنجاح عملية الاقتراع، كما حرصت البعثات على تقديم كافة الخدمات اللازمة للتسهيل على الناخبين، كما يعمل النظام التقني المتطور، والذي تم إدخاله لأول مرة بالتعاون مع وزارتي الاتصالات والتنمية الإدارية في عملية تصويت المصريين بالخارج، بكفاءة ويسهم في تسهيل عملية التصويت في المقار الانتخابية ذات الكثافة لتقليص وقت انتظار المقترعين ، فضلاً عن منع التصويت المزدوج.
وقال السفير عبد الكريم سليمان، سفير مصر في الكويت، إن أعداد المواطنين المصريين اللذين توافدو على عملية التصويت فى انتخابات الرئاسة "غير مسبوق بشكل مذهل"، مضيفا أن عدد الناخبين فى الأربع ساعات الأولى تجاوز الـ5 آلاف مقترع، مشيرا إلى أن هناك إقبالا من الشباب وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة على للإدلاء بصوتهم، قائلا :"مسافة الطوابير تتعدى الكيلومتر".
وأكد السفير خالد ثروت سفير مصر لدى الأردن أن صناديق الاقتراع قد شهدت إقبالا كبيرا من قبل الناخبين المصريين منذ الساعة التاسعة صباحا وحتى نهاية اليوم، مع الأخذ فى الاعتبار أن اليوم هو يوم عمل رسمي في المملكة الأردنية الهاشمية.
وأفاد السفير بأن هناك تنسيقا وتعاونا كبيرا من قبل الجانب الأردني مع السفارة فى تأمين محيطها الخارجي، فيما يقوم أمنها بتأمينها داخليا والإشراف على عملية دخول الناخبين إلى اللجنة.
وقال السفير سفير مصر في فرنسا، محمد مصطفى كمال، إن أعداد المصريين الذين توافدوا للإدلاء بأصواتهم فى عملية التصويت في انتخابات الرئاسة التي يتنافس فيها المرشحان عبد الفتاح السيسى وحمدين صباحي "كبيرة وكثيفة"، مشددا على أن عملية التصويت تسير بيسر وتدفق سريع.
أما سفير مصر بروسيا , محمد البدري، فقال إن الإقبال على التصويت مرتفع مقارنة بالانتخابات السابقة , ونحن ملتزمون بتطبيق قواعد وضوابط اللجنة العليا للانتخابات بشكل صارم , قائلا: "نظرا لصغر اللجنة الانتخابية إلا أننا رأينا توافد نحو 40 شخصا فى خلال 5 ساعات , وتسير العملية الانتخابية بمنتهى السلاسة, والمسجلون بحضور الانتخابات من الجالية المصرية 300 مواطنا".
وفي ألمانيا، قال سفير مصر محمد حجازي، إن أمامنا 4 أيام حتى الانتهاء من إدلاء المصريين بالتصويت، وهناك 35 مصريا أدلوا بأصواتهم حتى الآن، ونحرص على توافد الجاليات المصرية بالتوافد على أهمية الانتخابات.
وأضاف حجازي اننا ننسق مع الشرطة الألمانية للتصدي لأي أعمال عنف من شانها تعطيل سير العملية الانتخابية .
وشهدت العملية الانتخابية في تركيا إقبالا ضعيفا فى مقري السفارة المصرية بأنقرة والقنصلية العامة المصرية بأسطنبول نظرا لقلة عدد الجالية المصرية بشكل عام في تركيا، حيث يبلغ عدد الناخبين المسجلين بالفعل أقل من 300 ناخب.
كما حدثت تظاهرات محدودة خارج مقر القنصلية بأسطنبول شارك فيها حوالي 20 متظاهرا من المؤيدين لجماعة "الإخوان المسلمين" ولكن هناك تنسيقا بين القنصلية والشرطة التركية لحماية مقر القنصلية.
ونفى المتحدث باسم وزارة الخارجية، السفير الدكتور بدر عبد العاطي ما تردد في بعض المواقع الألكترونية حول حدوث تظاهرات في هولندا أمام المقر الانتخابي لتصويت المصريين في الخارج في الانتخابات الرئاسية في أمستردام.
وأكد عبد العاطي علي أن العملية الانتخابية تمت في سهولة ويسر ووسط تأمين كامل من قبل الدول المضيفة لمحيط المقار الانتخابية.
وأوضح عبد العاطي أن الاشتباكات التي حدثت في تركيا كانت على نطاق محدود لا يتعدي 20 فرداً من جماعة "الأخوان المسلمين" حاولوا تعكير صفو العملية الانتخابية.
ومن جانبها، رفضت لجنة الانتخابات الرئاسية مد فترة التصويت، سواء فى انتخابات المصريين بالخارج التى بدأت أمس الخميس وتسمر حتى يوم الأحد المقبل، لأيام أخري، أو في انتخابات المصريين بالداخل التي ستجرى يومي 26 و27 مايو الجاري، مشددة علي التزام اللجنة بكافة المواعيد الزمنية والإجراءات المعلنة في الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية.
 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدالعاطي يوضح أن إشتباكات تركيا محدودة ولم تؤثر على العملية الإنتخابية عبدالعاطي يوضح أن إشتباكات تركيا محدودة ولم تؤثر على العملية الإنتخابية



آيتن عامر تتَألق بفساتين سَهرة جَذّابة ورَاقية

القاهرة - صوت الإمارات
تُعد النجمة المصرية آيتن عامر من النجمات اللاتي يجذبن الأنظار، بإطلالاتها المحتشمة والراقية؛ إذ تحرص دائماً على اتباع أحدث صيحات الموضة، مع اختيار ما يناسب شخصيتها.وفي إطلالة ناعمة وراقية، اعتمدت آيتن عامر فستاناً أنيقاً من الجلد الأسود، لمصمم الأزياء أحمد فايز. صُمم الفستان بـتوب كب من الجلد بأكمام طويلة وأكمام منفوشة، فيما صُممت تنورته باللون الأسود بتصميم حورية البحر. وأكملت آيتن عامر إطلالتها الراقية بحقيبة كلاتش من الجلد الأسود، مع تسريحة شعر منسدل بغرة منقسمة. وبإطلالة أنثوية ناعمة، اعتمدت آيتن عامر فستاناً باللون الوردي الفاتح، لمصمم الأزياء يوسف الجسمي. صُمم الفستان من التول المُطرز، مع قماش الكريب باللون الوردي؛ حيث جاء بكب تول باللون البيج مٌطرزاً بالخرز والكريستال باللون الفضي، صُمم بأكمام طويلة مع فتحة صد...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان
 صوت الإمارات - إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 02:43 2021 الإثنين ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة
 صوت الإمارات - أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة

GMT 06:32 2022 الثلاثاء ,18 كانون الثاني / يناير

قرقاش يؤكد أن عبثية الحوثيين الهوجاء إلى زوال
 صوت الإمارات - قرقاش يؤكد أن عبثية الحوثيين الهوجاء إلى زوال

GMT 00:28 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة
 صوت الإمارات - إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة

GMT 00:27 2021 السبت ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"
 صوت الإمارات - "بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"

GMT 21:46 2021 الثلاثاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم
 صوت الإمارات - اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم

GMT 20:43 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر مع تنافر بين مركور وأورانوس

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 00:26 2021 الخميس ,07 تشرين الأول / أكتوبر

لجين عمران تتألق بفستان أنيق وإطلالة فخمة

GMT 20:52 2021 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

الملابس بنقوش الزهور من صيحات الموضة الرائجة دومًا

GMT 16:01 2012 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

مصادر مصرية تؤكد وقف ترحيل العمالة من الأردن

GMT 20:37 2013 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

صفوان بن إدريس شاعر أندلسي مجهول

GMT 08:41 2013 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

تطبيق جديد هدفه توعية المستخدمين على تجنب المرض

GMT 03:36 2013 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

نباتات الجاتروفا البذور السامة والمفيدة

GMT 01:26 2016 الأحد ,13 آذار/ مارس

غرف نوم إيطاليّة التصميم ملؤها الابتكار

GMT 00:06 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

زي موريتانيا التقليدي يبقى صامدًا في وجه الموضة والتجديد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates