عبدالعاطي يوضح أن إشتباكات تركيا محدودة ولم تؤثر على العملية الإنتخابية
آخر تحديث 03:05:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مؤشرات إيجابية لبدء تصويت المصريين في الخارج وأقبال ملحوظ في اليوم الأول

عبدالعاطي يوضح أن إشتباكات تركيا محدودة ولم تؤثر على العملية الإنتخابية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عبدالعاطي يوضح أن إشتباكات تركيا محدودة ولم تؤثر على العملية الإنتخابية

تصويت المصريين في الخارج
القاهرة – محمد الدوي / أشرف لاشين

بدأت اليوم الخميس عملية تصويت المصريين في الخارج في الانتخابات الرئاسية وسط إقبال كثيف في معظم الدول ولاسيما الدول العربية التي تفوقت على الدول الغربية في اليوم الأول للانتخابات نظرا لكونه يوم عطلة رسمية في معظم الدول العربية. واصطف المصريون في طوابير طويلة من أجل ممارسة حقهم الديمقراطي في اختيار أول رئيس لهم بعد ثورتي " يناير ويونيو".
وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي، أن غرفة عمليات وزارة الخارجية الخاصة بمتابعة تصويت المصريين في الخارج تلقت عدداً من التقارير الأولية من السفارات والقنصليات في الخارج، خاصة من منطقة شرق وجنوب شرق أسيا ومنطقة الخليج العربي، تفيد بأن عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية في الخارج تسير بشكل طبيعي ودون أية معوقات في أول أيام التصويت، حيث فتحت اللجان الفرعية في النصف الشرقي من العالم وأولها في مدينة ويلنغتون بنيوزيلندا أبوابها أمام الناخبين المصريين في تمام الحادية عشر مساء الأربعاء بتوقيت القاهرة، ثم توالى فتح المقار الانتخابية في مختلف قارات العالم حسب التوقيت المحلي لكل دولة فيها مقر انتخابي من المقرات الـ141 في 124 دولة.
وأضاف أن التقارير الأولية الواردة من السفارات والقنصليات في الدول التي جاري فيها عملية التصويت تشير إلى أن عملية التصويت تشهد إقبالاً كثيفاً من قبل الناخبين في منطقة الخليج العربي وأستراليا خلال الساعات الأولى لبدء عملية التصويت، حيث اصطف المواطنون في صفوف إمتدت لكيلومترات أمام مقار السفارات والقنصليات المصرية، بما يعكس إقبالاً كبيراً من الجاليات المصرية في الخارج للمشاركة في هذا الاستحقاق المهم.
وأوضح المتحدث أن البعثات الدبلوماسية في الخارج تستمر بالتنسيق مع السلطات في دول الاعتماد لاتخاذ كافة الإجراءات الأمنية اللازمة لحماية الناخبين وإنجاح عملية الاقتراع، كما حرصت البعثات على تقديم كافة الخدمات اللازمة للتسهيل على الناخبين، كما يعمل النظام التقني المتطور، والذي تم إدخاله لأول مرة بالتعاون مع وزارتي الاتصالات والتنمية الإدارية في عملية تصويت المصريين بالخارج، بكفاءة ويسهم في تسهيل عملية التصويت في المقار الانتخابية ذات الكثافة لتقليص وقت انتظار المقترعين ، فضلاً عن منع التصويت المزدوج.
وقال السفير عبد الكريم سليمان، سفير مصر في الكويت، إن أعداد المواطنين المصريين اللذين توافدو على عملية التصويت فى انتخابات الرئاسة "غير مسبوق بشكل مذهل"، مضيفا أن عدد الناخبين فى الأربع ساعات الأولى تجاوز الـ5 آلاف مقترع، مشيرا إلى أن هناك إقبالا من الشباب وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة على للإدلاء بصوتهم، قائلا :"مسافة الطوابير تتعدى الكيلومتر".
وأكد السفير خالد ثروت سفير مصر لدى الأردن أن صناديق الاقتراع قد شهدت إقبالا كبيرا من قبل الناخبين المصريين منذ الساعة التاسعة صباحا وحتى نهاية اليوم، مع الأخذ فى الاعتبار أن اليوم هو يوم عمل رسمي في المملكة الأردنية الهاشمية.
وأفاد السفير بأن هناك تنسيقا وتعاونا كبيرا من قبل الجانب الأردني مع السفارة فى تأمين محيطها الخارجي، فيما يقوم أمنها بتأمينها داخليا والإشراف على عملية دخول الناخبين إلى اللجنة.
وقال السفير سفير مصر في فرنسا، محمد مصطفى كمال، إن أعداد المصريين الذين توافدوا للإدلاء بأصواتهم فى عملية التصويت في انتخابات الرئاسة التي يتنافس فيها المرشحان عبد الفتاح السيسى وحمدين صباحي "كبيرة وكثيفة"، مشددا على أن عملية التصويت تسير بيسر وتدفق سريع.
أما سفير مصر بروسيا , محمد البدري، فقال إن الإقبال على التصويت مرتفع مقارنة بالانتخابات السابقة , ونحن ملتزمون بتطبيق قواعد وضوابط اللجنة العليا للانتخابات بشكل صارم , قائلا: "نظرا لصغر اللجنة الانتخابية إلا أننا رأينا توافد نحو 40 شخصا فى خلال 5 ساعات , وتسير العملية الانتخابية بمنتهى السلاسة, والمسجلون بحضور الانتخابات من الجالية المصرية 300 مواطنا".
وفي ألمانيا، قال سفير مصر محمد حجازي، إن أمامنا 4 أيام حتى الانتهاء من إدلاء المصريين بالتصويت، وهناك 35 مصريا أدلوا بأصواتهم حتى الآن، ونحرص على توافد الجاليات المصرية بالتوافد على أهمية الانتخابات.
وأضاف حجازي اننا ننسق مع الشرطة الألمانية للتصدي لأي أعمال عنف من شانها تعطيل سير العملية الانتخابية .
وشهدت العملية الانتخابية في تركيا إقبالا ضعيفا فى مقري السفارة المصرية بأنقرة والقنصلية العامة المصرية بأسطنبول نظرا لقلة عدد الجالية المصرية بشكل عام في تركيا، حيث يبلغ عدد الناخبين المسجلين بالفعل أقل من 300 ناخب.
كما حدثت تظاهرات محدودة خارج مقر القنصلية بأسطنبول شارك فيها حوالي 20 متظاهرا من المؤيدين لجماعة "الإخوان المسلمين" ولكن هناك تنسيقا بين القنصلية والشرطة التركية لحماية مقر القنصلية.
ونفى المتحدث باسم وزارة الخارجية، السفير الدكتور بدر عبد العاطي ما تردد في بعض المواقع الألكترونية حول حدوث تظاهرات في هولندا أمام المقر الانتخابي لتصويت المصريين في الخارج في الانتخابات الرئاسية في أمستردام.
وأكد عبد العاطي علي أن العملية الانتخابية تمت في سهولة ويسر ووسط تأمين كامل من قبل الدول المضيفة لمحيط المقار الانتخابية.
وأوضح عبد العاطي أن الاشتباكات التي حدثت في تركيا كانت على نطاق محدود لا يتعدي 20 فرداً من جماعة "الأخوان المسلمين" حاولوا تعكير صفو العملية الانتخابية.
ومن جانبها، رفضت لجنة الانتخابات الرئاسية مد فترة التصويت، سواء فى انتخابات المصريين بالخارج التى بدأت أمس الخميس وتسمر حتى يوم الأحد المقبل، لأيام أخري، أو في انتخابات المصريين بالداخل التي ستجرى يومي 26 و27 مايو الجاري، مشددة علي التزام اللجنة بكافة المواعيد الزمنية والإجراءات المعلنة في الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية.
 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدالعاطي يوضح أن إشتباكات تركيا محدودة ولم تؤثر على العملية الإنتخابية عبدالعاطي يوضح أن إشتباكات تركيا محدودة ولم تؤثر على العملية الإنتخابية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدالعاطي يوضح أن إشتباكات تركيا محدودة ولم تؤثر على العملية الإنتخابية عبدالعاطي يوضح أن إشتباكات تركيا محدودة ولم تؤثر على العملية الإنتخابية



ارتدت بلوزة باللون الكريمي وتنورة مخملية أنيقة

الملكة ليتيزيا في إطلالة ساحرة خلال حفل الاستقبال

مدريد ـ لينا العاصي
تشتهر الملكة ليتيزيا ملكة إسبانيا ، البالغة من العمر 46 عامًا ، بإطلالتها المميزة ، إذ وصلت إلى حفل استقبال السلك الدبلوماسي الثلاثاء في إطلالة رائعة ،ووصلت الملكة الأنيقة إلى غرفة ثرون لاستقبال الضيوف المميزين. و انضمت الملكة إلى زوجها الملك فيليبي السادس ملك إسبانيا البالغ 50 عامًا في الحدث السنوي في القصر الملكي ، وارتدت الملكة  بلوزة باللون الكريمي برقبة عالية وتنورة رائعة. واحتوت التنورة المخملية ذات اللون العنابي ، على أزرار من الجانب مع فتحة ملتفة طولية، مما سمح للملكة بالمشي والحركة بحرية ،وارتدت مع التنورة زوجًا من الأحذية المخملية العالية , والتي جاءت مطابقة للون التنورة . وصففت الملكة شعرها في كعكة أنيقة، و أضافت زوجًا من الأقراط المرصعة بالماس إلى إطلالتها مع أحمر شفاة بلون التوت الأحمر وظل جفون عنابي. والتقت الملكة ليتيزيا وزوجها الملك فيليب في حفل الاستقبال مع رئيس الوزراء الإسباني بيدرو

GMT 15:39 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

فيكتوريا بيكهام تستعرض جسدها الممشوق في ملابس رياضية
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام تستعرض جسدها الممشوق في ملابس رياضية

GMT 20:42 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

فنادق شاطئية مميزة يمكنك زيارتها خلال عطلتك في دبي
 صوت الإمارات - فنادق شاطئية مميزة يمكنك زيارتها خلال عطلتك في دبي

GMT 00:25 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

زوجان يحصلان على حلمها بتصميم منزل مميّز وصديق للبيئة
 صوت الإمارات - زوجان يحصلان على حلمها بتصميم منزل مميّز وصديق للبيئة

GMT 20:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

بوتين ينوي التوصل الى معاهدة سلام مع اليابان
 صوت الإمارات - بوتين ينوي التوصل الى معاهدة سلام مع اليابان

GMT 15:07 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

خطأ لمذيع مصري على الهواء يتسبب في ردود فعل غاضبة
 صوت الإمارات - خطأ لمذيع مصري على الهواء يتسبب في ردود فعل غاضبة

GMT 14:02 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

إياكونتي تظهر بـ"البكيني" خلال جلسة تصوير في المكسيك
 صوت الإمارات - إياكونتي تظهر بـ"البكيني" خلال جلسة تصوير  في المكسيك

GMT 14:12 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

مُحرر يروي كواليس رحلته المثيرة في شلالات فيكتوريا
 صوت الإمارات - مُحرر يروي كواليس رحلته المثيرة في شلالات فيكتوريا

GMT 13:25 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

الحسيني يؤكّد الأحجار على الحوائط أحدث صيحات الديكور
 صوت الإمارات - الحسيني يؤكّد الأحجار على الحوائط أحدث صيحات الديكور

GMT 20:09 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

برشلونة يواجه ليفانتي في ذهاب ثمن نهائي كأس أسبانيا

GMT 20:15 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

جوردي ميستري يثير الشكوك بشأن مستقبل فالفيردي مع برشلونة

GMT 06:42 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

موناكو يرغب في التعاقد مع مهاجم أتلتيكو مدريد كالينيتش

GMT 05:55 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الكوريتان تشاركان في "مونديال كرة اليد" بفريق واحد

GMT 23:15 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

مواجهة مانشستر و توتنهام الاختبار الحقيقي لسولسكاير

GMT 00:02 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

ريبيري يتعرض لإصابة عضلية أثناء معسكر فريقه في الدوحة

GMT 23:14 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

بوفون يرى الفوز على مانشستر يونايتد "صعب" بدون مورينيو

GMT 00:57 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

"آرسنال" يُجهز عرضًا للحصول على خدمات كيلور نافاس

GMT 01:37 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

شوتجارت الألماني يخطط لضم مهاجم ليفربول

GMT 02:59 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

رقم مميز لـ"أرسنال" أمام "فولهام" على ملعب "الإمارات"

GMT 02:51 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

41 % من الألمان لا يرون "لوف" الرجل المناسب لقيادة المانشافت

GMT 12:08 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

مسلمون يطرحون مبادرة من أجل إعادة بناء الكنائس في الموصل

GMT 18:13 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

الأحمر بكلِّ تدرُّجاته موضة 2018

GMT 22:48 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

" الربط الكهربائي الخليجي " و"هيئة كهرباء ومياه دبي " تتعاونان

GMT 15:11 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

الشيخ طحنون بن محمد يحضر أفراح الشامسي والنعيم
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates