عبدالعاطي يوضح أن إشتباكات تركيا محدودة ولم تؤثر على العملية الإنتخابية
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مؤشرات إيجابية لبدء تصويت المصريين في الخارج وأقبال ملحوظ في اليوم الأول

عبدالعاطي يوضح أن إشتباكات تركيا محدودة ولم تؤثر على العملية الإنتخابية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عبدالعاطي يوضح أن إشتباكات تركيا محدودة ولم تؤثر على العملية الإنتخابية

تصويت المصريين في الخارج
القاهرة – محمد الدوي / أشرف لاشين

بدأت اليوم الخميس عملية تصويت المصريين في الخارج في الانتخابات الرئاسية وسط إقبال كثيف في معظم الدول ولاسيما الدول العربية التي تفوقت على الدول الغربية في اليوم الأول للانتخابات نظرا لكونه يوم عطلة رسمية في معظم الدول العربية. واصطف المصريون في طوابير طويلة من أجل ممارسة حقهم الديمقراطي في اختيار أول رئيس لهم بعد ثورتي " يناير ويونيو".
وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي، أن غرفة عمليات وزارة الخارجية الخاصة بمتابعة تصويت المصريين في الخارج تلقت عدداً من التقارير الأولية من السفارات والقنصليات في الخارج، خاصة من منطقة شرق وجنوب شرق أسيا ومنطقة الخليج العربي، تفيد بأن عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية في الخارج تسير بشكل طبيعي ودون أية معوقات في أول أيام التصويت، حيث فتحت اللجان الفرعية في النصف الشرقي من العالم وأولها في مدينة ويلنغتون بنيوزيلندا أبوابها أمام الناخبين المصريين في تمام الحادية عشر مساء الأربعاء بتوقيت القاهرة، ثم توالى فتح المقار الانتخابية في مختلف قارات العالم حسب التوقيت المحلي لكل دولة فيها مقر انتخابي من المقرات الـ141 في 124 دولة.
وأضاف أن التقارير الأولية الواردة من السفارات والقنصليات في الدول التي جاري فيها عملية التصويت تشير إلى أن عملية التصويت تشهد إقبالاً كثيفاً من قبل الناخبين في منطقة الخليج العربي وأستراليا خلال الساعات الأولى لبدء عملية التصويت، حيث اصطف المواطنون في صفوف إمتدت لكيلومترات أمام مقار السفارات والقنصليات المصرية، بما يعكس إقبالاً كبيراً من الجاليات المصرية في الخارج للمشاركة في هذا الاستحقاق المهم.
وأوضح المتحدث أن البعثات الدبلوماسية في الخارج تستمر بالتنسيق مع السلطات في دول الاعتماد لاتخاذ كافة الإجراءات الأمنية اللازمة لحماية الناخبين وإنجاح عملية الاقتراع، كما حرصت البعثات على تقديم كافة الخدمات اللازمة للتسهيل على الناخبين، كما يعمل النظام التقني المتطور، والذي تم إدخاله لأول مرة بالتعاون مع وزارتي الاتصالات والتنمية الإدارية في عملية تصويت المصريين بالخارج، بكفاءة ويسهم في تسهيل عملية التصويت في المقار الانتخابية ذات الكثافة لتقليص وقت انتظار المقترعين ، فضلاً عن منع التصويت المزدوج.
وقال السفير عبد الكريم سليمان، سفير مصر في الكويت، إن أعداد المواطنين المصريين اللذين توافدو على عملية التصويت فى انتخابات الرئاسة "غير مسبوق بشكل مذهل"، مضيفا أن عدد الناخبين فى الأربع ساعات الأولى تجاوز الـ5 آلاف مقترع، مشيرا إلى أن هناك إقبالا من الشباب وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة على للإدلاء بصوتهم، قائلا :"مسافة الطوابير تتعدى الكيلومتر".
وأكد السفير خالد ثروت سفير مصر لدى الأردن أن صناديق الاقتراع قد شهدت إقبالا كبيرا من قبل الناخبين المصريين منذ الساعة التاسعة صباحا وحتى نهاية اليوم، مع الأخذ فى الاعتبار أن اليوم هو يوم عمل رسمي في المملكة الأردنية الهاشمية.
وأفاد السفير بأن هناك تنسيقا وتعاونا كبيرا من قبل الجانب الأردني مع السفارة فى تأمين محيطها الخارجي، فيما يقوم أمنها بتأمينها داخليا والإشراف على عملية دخول الناخبين إلى اللجنة.
وقال السفير سفير مصر في فرنسا، محمد مصطفى كمال، إن أعداد المصريين الذين توافدوا للإدلاء بأصواتهم فى عملية التصويت في انتخابات الرئاسة التي يتنافس فيها المرشحان عبد الفتاح السيسى وحمدين صباحي "كبيرة وكثيفة"، مشددا على أن عملية التصويت تسير بيسر وتدفق سريع.
أما سفير مصر بروسيا , محمد البدري، فقال إن الإقبال على التصويت مرتفع مقارنة بالانتخابات السابقة , ونحن ملتزمون بتطبيق قواعد وضوابط اللجنة العليا للانتخابات بشكل صارم , قائلا: "نظرا لصغر اللجنة الانتخابية إلا أننا رأينا توافد نحو 40 شخصا فى خلال 5 ساعات , وتسير العملية الانتخابية بمنتهى السلاسة, والمسجلون بحضور الانتخابات من الجالية المصرية 300 مواطنا".
وفي ألمانيا، قال سفير مصر محمد حجازي، إن أمامنا 4 أيام حتى الانتهاء من إدلاء المصريين بالتصويت، وهناك 35 مصريا أدلوا بأصواتهم حتى الآن، ونحرص على توافد الجاليات المصرية بالتوافد على أهمية الانتخابات.
وأضاف حجازي اننا ننسق مع الشرطة الألمانية للتصدي لأي أعمال عنف من شانها تعطيل سير العملية الانتخابية .
وشهدت العملية الانتخابية في تركيا إقبالا ضعيفا فى مقري السفارة المصرية بأنقرة والقنصلية العامة المصرية بأسطنبول نظرا لقلة عدد الجالية المصرية بشكل عام في تركيا، حيث يبلغ عدد الناخبين المسجلين بالفعل أقل من 300 ناخب.
كما حدثت تظاهرات محدودة خارج مقر القنصلية بأسطنبول شارك فيها حوالي 20 متظاهرا من المؤيدين لجماعة "الإخوان المسلمين" ولكن هناك تنسيقا بين القنصلية والشرطة التركية لحماية مقر القنصلية.
ونفى المتحدث باسم وزارة الخارجية، السفير الدكتور بدر عبد العاطي ما تردد في بعض المواقع الألكترونية حول حدوث تظاهرات في هولندا أمام المقر الانتخابي لتصويت المصريين في الخارج في الانتخابات الرئاسية في أمستردام.
وأكد عبد العاطي علي أن العملية الانتخابية تمت في سهولة ويسر ووسط تأمين كامل من قبل الدول المضيفة لمحيط المقار الانتخابية.
وأوضح عبد العاطي أن الاشتباكات التي حدثت في تركيا كانت على نطاق محدود لا يتعدي 20 فرداً من جماعة "الأخوان المسلمين" حاولوا تعكير صفو العملية الانتخابية.
ومن جانبها، رفضت لجنة الانتخابات الرئاسية مد فترة التصويت، سواء فى انتخابات المصريين بالخارج التى بدأت أمس الخميس وتسمر حتى يوم الأحد المقبل، لأيام أخري، أو في انتخابات المصريين بالداخل التي ستجرى يومي 26 و27 مايو الجاري، مشددة علي التزام اللجنة بكافة المواعيد الزمنية والإجراءات المعلنة في الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية.
 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدالعاطي يوضح أن إشتباكات تركيا محدودة ولم تؤثر على العملية الإنتخابية عبدالعاطي يوضح أن إشتباكات تركيا محدودة ولم تؤثر على العملية الإنتخابية



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates