بريطانيا تتوقع استهداف المتطرفين على أراضيها لأفراد وضباط الشرطة
آخر تحديث 10:45:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشف عمدة لندن عن وجود أكثر من 500 بريطاني في صفوف "داعش"

بريطانيا تتوقع استهداف المتطرفين على أراضيها لأفراد وضباط الشرطة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بريطانيا تتوقع استهداف المتطرفين على أراضيها لأفراد وضباط الشرطة

عمدة لندن "بوريس جونسون"
لندن ـ سليم كرم

أكّد عمدة لندن بوريس جونسون أنَّ بريطانيا يجب أن تكون قلقة للغاية بشأن مسألة تهديد المتطرفين، بسبب ما يجري رصده من الآلاف المتهمين بالتطرف في المملكة المتحدة من طرف الأجهزة الأمنية، مضيفًا أنَّ الأعداد أكثر بكثير مما كان يُعتقد، مبرزًا أنَّه تمَّ تحذير أكثر من 200 ألف ضابط شرطة وموظف، السبت، من أنَّهم أهداف مباشرة للمتطرفين.
 
وأوضح جونسون أنَّ "تهديد المتطرفين الإسلاميين قد يكون أكبر من اعترافات المسؤولين"، مشيرًا إلى أنَّ "الخطر الرئيس يأتي من طرف 500 شخص من بريطانيا، سافروا إلى سورية والعراق للانضمام للتنظيم المتطرف (داعش) أو تنظيم (القاعدة)، وعاد نحو نصف هؤلاء إلى المملكة المتحدة منذ ذلك الحين".
 
وأضاف "خطر التطرف أكثر انتشارًا بسبب الأعداد الصغيرة نسبيًا للمتطرفين الذين ذهبوا للقتال في الخارج وعادوا"، موضحاً أنَّ "الحكومة البريطانيّة قلقة بشدة وحذرة للغاية، حيث يرتفع مستوى التهديد يوميًا، وكل يوم تشارك الأجهزة الأمنية في الآلاف من العمليات"، مشيرًا إلى أنَّه "ربما يكون هناك انخفاض في أعداد المراقبين في لندن".
 
وفي شأن "داعش"، وقطعه رؤوس اثنين من البريطانيين الرهائن، كشف أنَّ "لندن لديها قلق خاص، لأنَّه ربما ثلث الـ500 أو الـ600  بريطاني الموجودين هناك، ربما أكثرهم من لندن، وعندما يعودون لدينا طريقة خاصة للتعامل معهم".
 
ووصف جونسون، نفسه بأنَّه "زعيم من زمن الحرب"، مقارنة مع ونستون تشرشل، كما أنَّه وافق على قرار البرلمان البريطاني بدعم الضربات الجوية على "داعش" في العراق، مشيرًا إلى أنَّه "لو كان رئيس الوزراء الأسبق تشرشل موجودًا، في المرحلة الراهنة، لاتخذ قرارًا بشن ضربات جوية على العراق"، مبيّنًا أنَّ "تشرشل كان من أكثر الأشخاص الذين يؤمنون بالقوة الجوية، ولو كان موجودًا لربما اتخذ عهدًا على نفسه بمحاربة التطرف في لندن، ولشعر بالفزع لرؤية مواطنين يحملون جوازات سفر بريطانية ويعلنون ولاءهم لجماعات أخرى".
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيا تتوقع استهداف المتطرفين على أراضيها لأفراد وضباط الشرطة بريطانيا تتوقع استهداف المتطرفين على أراضيها لأفراد وضباط الشرطة



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 11:45 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

لقاء سويدان توضّح أسباب نجاح شخصيتها في مسلسل "البيت الكبير"

GMT 14:41 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تناول الخس يساهم في التصدي لمشكلة سموم الجسم والمعدة

GMT 23:24 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

"مزيكا" تطرح دعاءً جديدًا "دعوتك كما أمرتني" لـ"محمود هلال"

GMT 08:52 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

كيف يساعد الطعام طفلك على الأداء الدراسي الجيد؟

GMT 01:49 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

البدلة الرسمية الزرقاء خيار النجوم الأول

GMT 04:31 2016 السبت ,27 شباط / فبراير

الإعلان عن Resident Evil 4 و5 و6 لجهازي Xbox One وPS4
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates