عمرو موسى يُرجّح فوز السيسي في انتخابات الرئاسة بغالبية ساحقة
آخر تحديث 19:01:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أشاد بالترابط المصريّ العربيّ وبالمساعدات الخليجيّة للقاهرة

عمرو موسى يُرجّح فوز السيسي في انتخابات الرئاسة بغالبية ساحقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عمرو موسى يُرجّح فوز السيسي في انتخابات الرئاسة بغالبية ساحقة

اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية
القاهرة ـ محمد الدوي

 رجّح الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية عمرو موسى، أن تكون نتائج الانتخابات الرئاسيّة في صالح المشير عبدالفتاح السيسي وبغالبية واضحة. وبرّر موسى ذلك، بالحماس الواضح من الشعب المصريّ تجاه السيسي والأمل والتفاؤل بأن الأمور ستسير بمصر إلى ما هو أفضل بعد ما حدث في السنوات الأخيرة من اضطراب الأحوال المصريّة، مضيفًا أنه "آن الأون أن تنصلح هذه الأحوال، وإن ما نأمله مع الرئيس الجديد وفي ظل الدستور الجديد والانتخابات النيابيّة المقبلة، أن تكون هناك إعادة لبناء مصر وإصلاح لأحوالها، وحسم وقوة في التعامل مع الإرهاب، وكل من يريد الخراب لمصر".
 وأكّد الأمين العام الأسبق للجامعة العربيّة، أن "الدستور الجديد لا يحدّ من سُلطات الرئيس الجديد، ولكنه ينظمها فى إطار ديمقراطيّ، فمصر تتوجه الآن توجهًا ديمقراطيًّا يختلف عن التوجّه القديم، لذا فإن الدستور الجديد يفتح الآفاق لديمقراطية حقيقيّة تقوم على أساس الانتخاب سواء انتخاب الرئيس أو انتخاب مجلس النواب أو انتخاباب المحليّات التى وصفها بأنها لها أهمية كبيرة لكونها تتعلق بـ 54 ألف مقعد لابد أن يكون دستوريًّا ربعهم من النساء وربعهم من الشباب من دون سن الـ 35، ولابد أن يكون هناك تمثيل مناسب للمسيحيّين ولغيرهم من الفئات".
 وعن دور الأحزاب السياسيّة في المرحلة المقبلة، كشف عمرو أنه هذا الدور سيتوقف على نتائج الانتخابات البرلمانيّة، وأنه يتعيّن على الأحزاب القائمة تنظيم صفوفها، وأن تدخل المعركة الانتخابية وهي مستعدّة، لأن من مصلحة مصر أن تكون هناك أحزاب قويّة.
 وبشأن التقارب المصري - الخليجيّ، قال عمرو في تصريحات صحافية، "إن التقارب المصري - العربي بأركانه الإقليميّة كافة أمر طبيعيّ وجيّد"، مشيدًا في الوقت ذاته،  بالمساعدات التي قدمتها السعودية والإمارات والكويت، مضيفًا "إنها كانت على درجة كبيرة من الأهمية، وتؤكّد أن هناك صلة خاصة تربط بين مصر والدول العربيّة والخليجيّة عمومًا، وبالسعودية والإمارات خصوصًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمرو موسى يُرجّح فوز السيسي في انتخابات الرئاسة بغالبية ساحقة عمرو موسى يُرجّح فوز السيسي في انتخابات الرئاسة بغالبية ساحقة



الفساتين الصيفية تنبض أناقة وتمنحكِ لوكًا مريحًا

إطلالات أنيقة لعيد الأضحى مستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن ـ سليم كرم
رغم الأجواء الملبّدة التي تخيّم على العالم بسبب جائحة "كورونا" فإن دوقة كمبريدج وفي كل مرّة تطلّ فيها تنجح في رسم الأمل والبسمة خصوصاً بأزيائها الأنيقة التي تختارها بعناية لكل مناسبة تشارك فيها. الفساتين الصيفية من أشهر إطلالات كيت ميدلتون التي تنبض أنوثة وأناقة وستناسبك لعيد الأضحى هذا العام، إذ تمنحك لوكاً عملياً ومريحاً، ويمكن أن تختاريها مزّينة بالنقشات بأسلوب كيت ميدلتون. كيت كررت هذه الصيحة في الفترة الأخيرة، وأدهشتنا بتصاميم عدة تميّزت بهذه الطبعة، مثل الفستان من ماركة Ghost London الذي تميّز بالأزرار الأمامية والكشاكش التي زيّنت الياقة والأطراف وكذلك الأكمام الواسعة. وآخر تألقت به من ماركة & Other Stories تميّز بالورود الملوّنة. ومن النقشات الأقرب إلى قلب كيت أيضاً، البولكا دوت وأطلت بفستان من ماركة Suzannah باللون الأخض...المزيد

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 01:46 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 17:59 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

هنا الزاهد في "عربي إنجليزي" مع أحمد فهمي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates