عمليات العد والفرز تتواصل ونسبة المشاركة فاقت 60 والنتائج الأوليَّة لصالح المالكي
آخر تحديث 14:56:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الجيش الجزائري يؤكد أن تداعيات الحرب بالوكالة التي تخطط لها بعض الأطراف الأجنبية في ليبيا ستكون آثارها وخيمة على دول المنطقة الجيش الجزائري يؤكد أن موقف الجزائر بالنسبة للملف الليبي يستند إلى مبادئ الاحتكام إلى الحوار والجلوس إلى طاولة المفاوضات لفض النزاعات ماكرون يؤكد أن سأتولى تنسيق الدعم الأوروبي للبنان ويجب وضع حد للفساد والبدء بالإصلاحات كشرط للدعم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يصل إلى بيروت للقاء نظيره اللبناني ومسؤولين آخرين 20 طن مساعدات من منظمة الصحة العالمية تصل بيروت وزيرة إعلام لبنان تؤكد أن انفجار بيروت سيخلف أزمة غذاء الحكومة البريطانية تعلن عن توجه السفينة "إنتربرايز" التابعة للبحرية الملكية إلى المياه اللبنانية للمساعدة في التحضير لإعادة بناء مرفأ بيروت بومبيو يعلن أن واشنطن ستقدم الأسبوع المقبل مشروع قرار في الأمم المتحدة لتمديد حظر الأسلحة على إيران وزير الصحة اللبنان يعلن أن عدد الشهداء وصل إلى 135 جراء انفجار مرفأ بيروت المحكمة الخاصة بلبنان تقرر إرجاء النطق بالحكم في قضية اغتيال الحريري إلى 18 أغسطس
أخر الأخبار

واشنطن تشيد بالعملية الديمقراطية ومستمرة في دعم توحيد البلاد وتأليف حكومة قادرة

عمليات العد والفرز تتواصل ونسبة المشاركة فاقت 60% والنتائج الأوليَّة لصالح المالكي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عمليات العد والفرز تتواصل ونسبة المشاركة فاقت 60% والنتائج الأوليَّة لصالح المالكي

عمليات العد والفرز في عموم المراكز الانتخابية المنتشرة في العراق
بغداد - رياض أحمد

تستمر عمليات العد والفرز في عموم المراكز الانتخابية المنتشرة في العراق تمهيداً لاعلان النتائج الرسمية للانتخابات التشريعية العامة التي شهدتها البلاد أمس الاربعاء، والتي أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ان نسبة التصويت غير النهائية فيها 60 بالمئة، حسبما أعلن رئيس الادارة الانتخابية في المفوضية مقداد الشريفي في مؤتمر صحافي في بغداد بعد نحو ثلاث ساعات من اغلاق مراكز الاقتراع ابوابها امام الناخبين ، لكنه عاد وأكد ان هذه النسبة لا تشمل بعض المناطق ما يعني انها غير نهائية، موضحاً أن المفوضية تنتظر ورود ارقام من بعض "المناطق الساخنة".
وتظهر النتائج الأولية غير الرسمية هيمنة الائتلافات التقليدية، كائتلاف "دولة القانون" بزعامة رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي وائتلاف "المواطن" بزعامة رئيس المجلس الاسلامي الاعلى عمار الحكيم وائتلاف"الاحرار" التابع للتيار الصدري في محافظات الوسط والجنوب ذات الغالبية الشيعية، فيما يسيطر ائتلاف "متحدون" بزعامة رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي على المحافظات السنية، ويتصدر الحزب الوطني الديموقراطي بزعامة رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني وحركة " كوران" بزعامة نشروان مصطفى نتائج الانتخابات في اقليم كردستان.
وقد أجريت الانتخابات في كل محافظات العراق الـ18 بما فيها الأنبار التي تشهد اضطرابات أمنية وتنافس فيها 9032 مرشحاً، منهم 6425 رجلاً و2607 نساء، على 328 مقعداً، في حين بلغ عدد الناخبين المشمولين بالتصويت العام 20 مليونا و437 ألفاً و712 شخصاً، وبلغ عدد الناخبين المشمولين بالتصويت الخاص مليوناً و23 ألفاً، اما الغيابي للمهجرين فهو 26 ألفاً و350، وبلغ عدد مراكز الاقتراع العام 8075 مركزاً ضمت 48 ألفاً و852 محطة. ووصل عدد وكلاء الكيانات السياسية الى أكثر من 100 ألف، اما المراقبون الدوليون فقد اعتمد 1249 منهم، فضلاً عن اعتماد 37 ألف و509 مراقبين محليين. كما بلغ عدد الإعلاميين الدوليين 278، والمحليين 1915 إعلامياً.
وعلى رغم التهديدات الأمنية الكبيرة التي رزحت تحتها العملية الانتخابية، تمكنت القوات الحكومية من خلال الإجراءات الأمنية المشددة التي اتخذتها من الحد من مخاطر الهجمات الانتحارية. وشهدت محافظات الوسط والجنوب هدوءا امنياً جيداً، لكن حوادث متفرقة حصلت في محافظات صلاح الدين والانبار وكركوك. وسجل أكبر الحوادث الأمنية في محافظة صلاح الدين، حيث اقتحم انتحاري بحزام ناسف مركز سبأ الانتخابي في الحي العسكري بقضاء بيجي فأوقع نحو 22 شخصاً بين قتيل وجريح.
أدلى ملايين المواطنين العراقيين بأصواتهم لاختيار ممثليهم في الإنتخابات النيابية العامة بدورتها الثالثة، بعدما فتحت مراكز الاقتراع أبوابها أمام الناخبين في الساعة السابعة صباحاً وأقفلت ابوابها في السادسة مساءً بالتوقيت المحلي للعراق، ذلك ان آلية الاقتراع الجديدة من خلال أجهزة "البطاقة الالكترونية" لا تسمح بالتمديد.
وفي أول تعليق على الانتخابات العراقية اعتبر وزير الخارجية الاميركي جون كيري في بيان :" أن الناخبين العراقيين بعثوا بابهامهم المطلي بالازرق رسالة قوية الى المتطرفين الذين يحاولون تخريب الجهود الرامية الى ارساء الديموقراطية وزرع الفتنة في العراق والمنطقة برمتها". وقال: "ملايين العراقيين صوتوا اليوم بشجاعة واكدوا ليس فقط تمسكهم بالديموقراطية بل تصميمهم على بناء مستقبل اكثر سلما وآمنا". وأشاد بـ"شرطي عراقي ضحى بحياته لحماية ناخبين من هجوم انتحاري قرب مكتب اقتراع". ونوه بمشاركة العراقيين من كل الاديان والاعراق في الاقتراع، مؤكداً ان هذه الانتخابات "حاسمة لتقدم عراق تعددي وموحد وديموقراطي وفيديرالي".
وخلص كيري الى ان "هذا الاقتراع مرحلة في العملية الديموقراطية"، وأن الاميركيين سيستمرون في "تشجيع المسؤولين العراقيين على التركيز على توحيد البلاد وتأليف حكومة جديدة قادرة على حكم المحافظات العراقية الـ18".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمليات العد والفرز تتواصل ونسبة المشاركة فاقت 60 والنتائج الأوليَّة لصالح المالكي عمليات العد والفرز تتواصل ونسبة المشاركة فاقت 60 والنتائج الأوليَّة لصالح المالكي



تملك مجموعة مُنوَّعة مِن البدلات بقصِّة السروال الواسع

نصائح مُهمَّة لتنسيق الملابس مُستوحاة مِن إطلالات ميغان ماركل

لندن - صوت الإمارات
تخطف ميغان ماركل الأنظار بإطلالاتها في كل مرة تشارك في مناسبة رسمية، وإليكِ نصائح تنسيق الملابس بطريقة أنيقة مستوحاة من إطلالات ميجان ماركل.ورغم غيابها أيضا بسبب جائحة كورونا والتزامها مع عائلتها الحجر المنزليّ، إلا أن إطلالات ميغان لا تغيب عن ذاكرتنا التي انطبعت بأجمل اللوكات الراقية والعصرية، كما تمت تسميتها "المرأة الأكثر تأثيرا في عالم الموضة لعام 2019" إليك بعض النصائح المهمة لتنسيق الملابس مستوحاة من إطلالات ميغان ماركل لكي تستفيدي منها بدورك. تعشق ميغان ماركل التألق بالبدلة، وهي تملك مجموعة منوّعة من البدلات بقصة السروال الواسع وكذلك الضيق، وغالباً ما تنسّق البدلة بطريقة واحدة مع القميص الأبيض أو مع توب الساتان، ومن الحيل التي اعتمدتها ميغان عندما أطلت ببدلة سوداء من ماركة Alexander McQueen هو اختيار قميص على شكل BODYSU...المزيد
 صوت الإمارات - نصائح وحيل بسيطة لجعل ملابسك تبدو باهظة الثمن

GMT 02:31 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

الأدعية المأثورة في يوم عرفة

GMT 02:32 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

الجمع بين الأضحية والعقيقة

GMT 02:05 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

الطعن في كيفية الذبح في الإسلام

GMT 02:27 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

صلاة العيد في البيت

GMT 06:36 2020 الأربعاء ,29 تموز / يوليو

رسميًا سيبستيان هوينيس مديرا فنيا لهوفنهايم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates