غارات على حمص وحلب وطائرات روسية تغتال مدير صحة حماة الحرة وهيئات حلب تهدد بالإغلاق
آخر تحديث 01:16:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقتل 17 عنصرًا من "حزب الله" في كمين للمجموعات المسلحة في بلدة العيس

غارات على حمص وحلب وطائرات روسية تغتال مدير صحة حماة الحرة وهيئات حلب تهدد بالإغلاق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - غارات على حمص وحلب وطائرات روسية تغتال مدير صحة حماة الحرة وهيئات حلب تهدد بالإغلاق

غارات على حمص وحماة وحلب وطائرات روسية تغتال مدير صحة حماة الحرة
دمشق – خليل حسين

سقط ما لا يقل عن 60 قتيلًا خلال إشتباكات عنيفة دارت اليوم بين القوات الحكومية السورية مدعومة بمقاتلين من حزب الله اللبناني من جهة وفصائل المعارضة السورية المسلحة وتنظيم "جبهة النصرة" على جبهة العيس جنوب مدينة حلب في وقت شن الطيران الحربي السوري والروسي غارات مكثفة على مواقع متفرقة في حمص وحلب وحماة, وأفاد مصدر ميداني في ريف حلب بأن "مجموعتين من عناصر حزب الله كانتا قادمتين من بلدة نبل شمال حلب لمؤازرة القوات المنتشرة في محيط بلدة العيش وقفعت في كمين نصبته المعارضة المسلحة فجر اليوم  ما تسبب بمقتل 17 عنصرًا على الأقل وإصابة  30 آخرين".

وانتقم الطيران الحربي السوري والروسي لمقتل عناصر حزب الله بشن غارات عنيفة بالتوازي مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على تلة العيش والبلدة اسفرت عن مقتل 43 مسلحًا من المعارضة و"جبهة النصرة", واعترفت المعارضة بمقتل 28 من عناصرها حيث نعتهم على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي ونشرت اسماءهم الكاملة مؤكدة انها ستنتقم لضحاياها.

وقالت مصادر في المعارضة "إن مقاتلي الفوج الأول وفيلق الشام وبقية الفصائل المقاتلة تمكنت من صد هجوم قوات "سورية الديمقراطية" نحو بلدة الشيخ عيسى، وذلك بعد تقدم هذه القوات من جهة بلدة "تل رفعت" الخاضعة لسيطرتها, وأكدت على اندلاع اشتباكات عنيفة مترافقة بقصف متبادل بقذائف الهاون تمكنت على إثرها فصائل المعارضة من طرد قوات "سورية الديمقراطية" التي اضطرت للتراجع نحو مواقعها في بلدة تل رفعت التي اصبحت هدف قوات المعارضة لطرد مقاتلي الديمقراطية , وأشارت إلى أن المواجهات أدت إلى مقتل أكثر من خمسة مقاتلين من القوات وإصابة آخرين بجروح، في حين قُتل عنصر من المعارضة وأصيب ثلاثة آخرون بجروح طفيفة.

وقتلت طائرة روسية اليوم الأربعاء ، مدير صحة حماة ‹الحرة› الطبيب حسن محمد الأعرج، إثر قصفها سيارته بغارة جوية أدت لمقتله على الفور, وقال ناشطون في محافظة حماة أن " طائرة حربية روسية استهدفت سيارة الطبيب بغارة جوية بعد خروجه من مشفى المغارة المركزي في ريف حماة الشمالي ما أدى لمقتله على الفور", وأكد الناشطون على أن " طائرة روسية بدون طيار كان تحلق في سماء ريف حماة الشمالي قبيل قدوم الطائرة الروسية الحربية التي شنت أيضاً عدة غارات جوية مستهدفة منطقة الوادي بالقرب من بلدة كفرزيتا في ريف حماة الشمالي", وينحدر الطبيب حسن محمد الأعرج من مدينة كفرزيتا في ريف حماة الشمالي، ويبلغ من العمر الــ55 عاماً ويعد من أبرز مؤسسي مديرية صحة حماة ‹الحرة›، كما وأشرف على إنشاء عدد كبير من النقاط الطبية ومستودعات الأدوية في المنطقة, وقال مصدر عسكري سوري إن الطيران السوري كثف من طلعاته الجوية على مواقع  تنظيم "جبهة النصرة" في بلدة كفرنبودة وقرية عطشان في الريف الشمالي والشمالي الغربي موضحًا أنه تأكد وقوع اصابات مباشرة في صفوف التنظيم.

وأعلنت هيئات ومنشآت طبية في تعليق عملها باستثناء الحالات الإسعافية، احتجاجا على قيام مسلحين، باعتقال أحد كوادر مشفى الدقاق من أمام مشفى الأطفال وتسليمه بعد عدة ساعات من اعتقاله قتيلا, وأشارت في بيان لها اليوم الأربعاء، إلى أن تعليق عمل بعض المشافي الطبية جاء ردا على الاعتداءات المتكررة على الكوادر الطبية من بعض المسلحين الذين ينتمون لفصائل الثوار في حلب، لافتة إلى أن مسعف مشفى الدقاق خالد اسكيف تعرض لعدة أنواع من التعذيب من قبل الجهة التي اعتقلته، ما أسفر عن وفاته, وطالبت الهيئات الطبية في بيانها محاسبة قاتلي اسكيف وتسليمهم للقضاء العادل، وعدم التعرض لأي منشاة طبية، وتأمين حماية كاملة لها ولكوادرها العاملة في المجال الطبي, وهددت بإغلاق جميع المراكز الطبية والمشافي، والخروج من مدينة حلب في حال عدم التصرف بشكل سريع، والمبادرة بكافة الإجراءات اللازمة، وتنفيذ الشروط الآنفة الذكر.

ودمر الطيران السوري آليات بعضها مزود برشاشات لتنظيم "داعش" جنوب قرية الباردة بريف مدينة القريتين التي سيطر عليها الجيش السوري مدعوما بمقاتلين من حزب الله وقوات الزوبعة التبعة للحزب القومي السوري في 3 من الشهر الجاري.

وفي جنوب البلاد قال مصدر سوري أن وحدة من الجيش "وجهت رمايات دقيقة على تحصينات إرهابيي "جبهة النصرة" في منطقة الحمادين في درعا المحطة أسفرت عن تدمير مقر لمتزعمي التنظيم وإيقاع من بداخله قتلى ومصابين".

وجددت هيئة الأركان للقوات الجوية الفضائية الروسية نفيها أن تكون المروحية من طراز "مي-28 إن" صياد الليل التي تحطمت في ريف حمص أمس أصيب بعمل إرهابي, وذكر مصدر في الهيئة "إن عاملا بشريا كان سببا لتحطم المروحية "مي-28 إن" بحسب الاستنتاجات الأولية للجنة التحقيق", ورجح الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي "دميتري بيسكوف" أن يكون "سبب الكارثة يعود إلى عطل فني".

نفذت طائرات حربية غارة على مناطق في حي الحويقة في مدينة دير الزور، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، في حين تتواصل المعارك العنيفة في محيط مطار دير الزور العسكري، بين القوات الحكومية ، وتنظيم "داعش"، تترافق مع قصف طائرات حربية على مناطق الاشتباك، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

ورجل من بلدة الشيخ مسكين تحت التعذيب داخل سجون قوات النظام عقب اعتقاله منذ نحو 8 أشهر، في حين قتل مسلح من الفصائل الإسلامية متأثراً بجراح أصيب بها جراء قصف من قبل قوات النظام على منطقة اللواء 52 بريف درعا.

وسقطت عدة صواريخ أطلقتها قوات النظام على أماكن في الريف الغربي لمدينة جسر الشغور، ولا معلومات إلى الآن عن خسائر بشرية, وقتل شخص وأصيب آخرون بجراح وذلك جراء سقوط قذيفة أطلقتها القوات الحكومية على منطقة في حي كرم الجبل في مدينة حلب, وتعرضت أماكن في جبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي لقصف من قبل الجيش السوري بعدة صواريخ، دون أنباء عن إصابات, وقتل تسعة مواطنين بينهم طفلتان شقيقتان سقطا جراء قصفٍ للجيش السوري على مناطق في بلدة العجمي، ومواطنة ورجل قتل إثر قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدتي طفس وتل شهاب، ورجلان استشهدا متأثرين بجراح أصيبا بها في قصف للطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مناطق في مدينة درعا، وطفل من منطقة اللجاة استشهد جراء إصابته بطلق ناري واتهم نشطاء عناصر من الجيش بإطلاق النار عليه وإعدامه، ورجلان من بلدتي الشيخ مسكين والصنمين استشهدا تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية, وفي محافظة إدلب  قتل ثمانية مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الفصائل الإسلامية سقطا خلال اشتباكات مع الجيش السوري في ريف إدلب، ورجل قتل جراء قصف للطيران الحربي على مناطق في قرية جوزف، و3 رجال قتلوا جراء قصف جوي على مناطق في مدينة خان شيخون، ورجل استشهد جراء قصف جوي على مناطق في قرية معراته، ورجل من بلدة التمانعة استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.
 
وفي محافظة ريف دمشق قتل 7 مقاتلين من الكتائب الإسلامية سقط  منهم خلال اشتباكات في الغوطة الشرقية، والأخير استشهد متأثراً بجراحٍ أصيب بها في وقت سابق خلال اشتباكات في الغوطة الشرقية, وفي محافظة السويداء قتل رجل جراء إصابته بطلق ناري من قبل مسلحين مجهولين على طريق السويداء – كناكر, وقتل عنصران من المسلحين الموالين للقوات الحكومية من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة في ريف دمشق.

 وكانت مروحية قتالية روسية من نوع "مي-28 ن" المسماة "صياد الليل" تحطمت أمس في ريف حمص ما أدى إلى مقتل طياريها الاثنين ونفت وزارة الدفاع الروسية حينها "تعرض المروحية لإطلاق نار قبل تحطمها".

يذكر أنّ قوات "سورية الديمقراطية" مدعومة بغطاء جوي من الطيران الروسي، سيطرت في 15 شباط الفائت على مدينة تل رفعت ومناطق أخرى في ريف حلب الشمالي، بعد اشتباكات مع فصائل المعارضة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غارات على حمص وحلب وطائرات روسية تغتال مدير صحة حماة الحرة وهيئات حلب تهدد بالإغلاق غارات على حمص وحلب وطائرات روسية تغتال مدير صحة حماة الحرة وهيئات حلب تهدد بالإغلاق



أثارت جدلاً واسعًا بين الجمهور بعدما قدّمت أغنية "الوتر الحسّاس"

تعرفي على تكلفة إطلالة شيرين أثناء إحياء حفلها في الرياض

الرياض - سعيد الغامدي
خطفت الفنانة شيرين عبد الوهاب الأضواء في الحفل الذي أحيته على مسرح أبو بكر سالم في الرّياض ضمن فعّاليّات "موسم الرّياض"، وظهرت بإطلالة باللون الأحمر. وارتدتْ شيرين فستانًا باللون الأحمر الطويل من مجموعة BronxandBanco، وتميّز بقماش الستان، والأكمام الطويلة، بينما كانت قصته ضيّقة عند منطقة الخصر والأرداف، في حين كان الفستان الأصلي بقصة صدر neck v منخفضة، غير أنه تم تعديله لتصبح القصة محتشمة أكثر وتلائم إطلالتها في المملكة، وبلغ سعره 946 دولارًا. ونسّقت الفنانة إطلالتها بمجوهرات ماسية ثمينة، تألّفت من أقراط متدلية وخواتم بألوان ترابية مع السمووكي الناعم والرموش ومن الناحية الجمالية، تألقت بشعرها المجعد القصير، واعتمدت ماكياجًا كثيفًا، ناسب لون بشرتها. ولم تخطف شيرين الأضواء بإطلالتها في الحفل فقط، بل أثارت جدلاً واسعًا بين ا...المزيد

GMT 12:53 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

حقائب تُسيطر على موضة ربيع عام 2020 لإطلالة حديثة ومميَّزة
 صوت الإمارات - حقائب تُسيطر على موضة ربيع عام 2020 لإطلالة حديثة ومميَّزة

GMT 13:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن أفضل 7 أماكن في البوسنة والهرسك قبل زيارتها
 صوت الإمارات - الكشف عن أفضل 7 أماكن في البوسنة والهرسك قبل زيارتها

GMT 14:36 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

دايزي ماي أصغر عارضة أزياء تخطف قلوب الملايين بلا قدمين
 صوت الإمارات - دايزي ماي أصغر عارضة أزياء تخطف قلوب الملايين بلا قدمين

GMT 15:44 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

يمني يطعن ثلاثة أعضاء في فرقة مسرحية أثناء عرض في العاصمة

GMT 18:13 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على الأصول التاريخية لبعض "الشتائم"

GMT 08:22 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

بالأرقام محمد صلاح ملك الهدافين لليفربول على ملعب آنفيلد

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 08:29 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

روما يسقط بثنائية بارما في الدوري الإيطالي

GMT 08:26 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

كلوب يؤكد صلاح سجل هدفا رائعا أمام السيتي

GMT 06:06 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

صلاح يسجل في مانشستر سيتي من ضربة رأسية مميزة

GMT 00:48 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

وادي الملوك في مصر فكرة فلسفية وصورة مصغرة "للعالم الآخر"

GMT 13:42 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 23:09 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة الآثار المصرية تبدء في تنفيذ مشروع تطوير "بيوت الهدايا"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates