فرحات يُبدي اندهاشه من عدم إعلان المرشَّحَيْن برنامجَيْهِما في وثيقة مكتوبة
آخر تحديث 12:59:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكّد أن قانون التظاهر يحتاج لضبط صياغته لأنه وُضع في عُجالة

فرحات يُبدي اندهاشه من عدم إعلان المرشَّحَيْن برنامجَيْهِما في "وثيقة" مكتوبة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فرحات يُبدي اندهاشه من عدم إعلان المرشَّحَيْن برنامجَيْهِما في "وثيقة" مكتوبة

الفقيه الدستوري والقانوني الدكتور محمد نور فرحات
القاهرة – محمد الدوي

أكّد الفقيه الدستوري والقانوني الدكتور محمد نور فرحات أن المدهش للنظر، أن كلا المرشحان الرئاسيان، صباحي والسيسي، لم يعلنا عن برنامجهما الانتخابي في "وثيقة" مكتوبة، يطلع عليها جميع فئات الشعب، وذلك لأن هذه الوثيقة تمثل العهد الذي يقطعه المرشح على نفسه.
وأوضح فرحات أن حديث المرشحَين الرئاسيَّيْن تضمن حل المشاكل الاقتصادية والاجتماعية، ولم يتطرق حديثهما إلى الحقوق والحريات المدنية والسياسية، قائلاً: "وهذا طبيعي لأن الحقوق الاقتصادية تغلب على المواطن المصري".
وتابع فرحات أنه وفقاً لتقارير الأمم المتحدة، يوجد في مصر ما يقرب من 43% من الفقراء، و 14% تحت خط الفقر، متابعاً أن خطاب السيسي وصباحي يركز أيضاً على قضية العدالة الاجتماعية اكثر من الحقوق والحريات.
وتطرَّق فرحات إلى أن قانون التظاهر الحالي يحتاج إلى ضبط صياغة مواده، لأنه وُضع في عجالة من جانب السلطة، وأيضاً إلى بعض التعديل، وأنه كان يوجد جناح كبير في حكومة الببلاوي يرفض ظهور القانون بشكله الحالي مثل، نائب رئيس الوزراء، زياد بهاء الدين، قائلاً: "القومي لحقوق الإنسان، قدّم أيضاً مقترحات لتعديل هذا القانون".
وأشار فرحات في تصريحات إعلامية إلى أنه مع الإفراج عن الأشخاص السلميين، الذين لم يرتكبوا عنفاً، إلا أنه ضد الإفراج عن الذين استخدموا العنف، وحرقوا المنشآت.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرحات يُبدي اندهاشه من عدم إعلان المرشَّحَيْن برنامجَيْهِما في وثيقة مكتوبة فرحات يُبدي اندهاشه من عدم إعلان المرشَّحَيْن برنامجَيْهِما في وثيقة مكتوبة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرحات يُبدي اندهاشه من عدم إعلان المرشَّحَيْن برنامجَيْهِما في وثيقة مكتوبة فرحات يُبدي اندهاشه من عدم إعلان المرشَّحَيْن برنامجَيْهِما في وثيقة مكتوبة



ارتدت فستانًا باللون الفضي وزوجًا من الأحذية العالية

إطلالة أنيقة لسكارليت جوهانسون في عرض فيلمها

واشنطن ـ رولا عيسى
يُتوقع أن يكون فيلم "المنتقمون: نهاية اللعبة- Avengers: Endgame"، أكبر فيلم يتم افتتاحه على الإطلاق، بمكسب يتراوح من 850 مليون دولار إلى 900 مليون دولار في شباك التذاكر عالميًا. وأقيم في العرض الافتتاحي للفيلم، الاثنين الماضي، على السجادة الحمراء داخل مركز المؤتمرات في مدينة لوس أنجلوس، ويعتبر الفيلم المليء بالنجوم، هو تكملة مباشرة لفيلم "Avengers: Infinity War" ، الذي أنتج قبل عام، ويختتم القصص التي روتها سلسلة الأفلام في 21 فيلمًا، من سلسلة عالم "مارفل" السينمائي، ابتداءً من فيلم "Iron Man" لعام 2008. اقرا ايضا: الأصفر يطغى على موضة الفساتين الطويلة لموسم الربيع وتنافست نجمات فيلم Avengers: Endgame""، بالظهور بأجمل الإطلالات على السجادة الحمراء في العرض الافتتاح، وكان من بينهن النجمتان بري لارسون وسكارليت جوهانسون، اللاتي ظهرن بإطلالات غاية في الأناقة. وأظهرت نجمة فيلم "Captain Marvel"، البالغة من العمر 29 سنة ، أسلوبها الأنيق في ثوب أرجواني شاحب،

GMT 09:47 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أردوغان يتنحى رمزيًا عن منصبه لصالح طفل
 صوت الإمارات - أردوغان يتنحى رمزيًا عن منصبه لصالح طفل

GMT 14:43 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 صوت الإمارات - تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019

GMT 14:22 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا

GMT 11:31 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

فيلم جديد لسبيلبرغ يُناقش حقوق المرأة وحرية الصحافة

GMT 18:33 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

النرويج تقرر رفض إقامة مزرعة للرياح خوفًا على حيوان الرنة

GMT 00:24 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

النجمات العرب يسرقن الأضواء في حفل "أي دبليو سي"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates