فهمي يتسلَّم توصيات مجموعة تطوير العمل القنصليّ ورعاية المصريِّين في الخارج
آخر تحديث 07:52:04 بتوقيت أبوظبي

أكّد على ضرورة تحديث عمل الخارج للتعامل مع قضايا نقل وتوطين التكنولوجيا

فهمي يتسلَّم توصيات مجموعة تطوير العمل القنصليّ ورعاية المصريِّين في الخارج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فهمي يتسلَّم توصيات مجموعة تطوير العمل القنصليّ ورعاية المصريِّين في الخارج

وزير الخارجية نبيل فهمي
القاهرة ـ محمد الدوي

أكّد المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي أن وزير الخارجية نبيل فهمي حضر الاجتماع الأخير لمجموعة العمل المعنية بالعمل القنصلي ورعاية المصريين في الخارج، بمشاركة أعضاء المجموعة من داخل وخارج الوزارة، بهدف مناقشة التقرير النهائي لعمل المجموعة، وما يتضمنه من مقترحات ورؤى لتطوير العمل القنصلي، والارتقاء به، ومزيد من رعاية وحماية أوضاع المصريين في الخارج.
وأعلن المتحدث أن الوزير فهمي قدم الشكر لأعضاء مجموعة العمل من الخبراء والمتخصصين في قضايا العمل القنصلي والهجرة غير الشرعية، وغيرها من القضايا التي تمس المصريين في الخارج، مشيدًا بما تضمنه التقرير من توصيات لتحسين وتطوير أداء القنصليات والسفارات في الخارج، في ما يخص رعاية مصالح المصريين في الخارج والاعتماد على التكنولوجيا المتقدمة في إنهاء معاملات المواطنين في الخارج مع الأجهزة المعنية، فضلاً عن سبل التعامل مع قضايا الهجرة غير الشرعية والصيد غير المشروع في المياه الإقليمية لدول أجنبية.
وأكّد عبد العاطي أن الوزير فهمي أكد أيضًا على ضرورة تطوير عمل القنصليات في الخارج للتعامل مع قضايا نقل وتوطين التكنولوجيا من الخارج ومزيد من الترويج الاقتصادي والاستثماري للبلاد، ووعد الوزير فهمي بسرعة تنفيذ التوصيات التي تقع في إطار صلاحيات وزارة الخارجية، وسرعة التنسيق مع الأجهزة المعنية لتنفيذ تلك التي تقع في اختصاص هذه الأجهزة.
وجاءت هذه الاجتماعات تنفيذًا لما أعلنه وزير الخارجية عقب توليه مهام منصبه عن تشكيل مجموعات عمل تضم دبلوماسيين وخبراء وأكاديميين تختص بدراسة عدد من الموضوعات ذات الأولوية للسياسة الخارجية المصرية، وذلك لوضع رؤى ومقترحات للتعامل معها، وتشمل: مجموعة عمل التواصل الإعلامي والدبلوماسية العامة لتطوير الرسالة الإعلامية للوزارة/ مجموعة عمل الاستفادة من أدوات القوي الناعمة/ مجموعة عمل المجتمع الدولي العام 2030/ مجموعة عمل الأمن المائي/ مجموعة عمل الأمن القومي والسياسة الخارجية/ مجموعة عمل استعادة الدور المصري العربي والإقليمي/ مجموعة عمل تطوير العمل القنصلي ورعاية المصريين في الخارج.
ويأتي ذلك في إطار قرب انتهاء مهام مجموعات العمل السبع التي كان وزير الخارجية نبيل فهمي أعلن عن إنشائها فور توليه مهام عمله في تموز/ يوليو الماضي لوضع توصيات ورفع تقارير تتعلق بقضايا السياسة الخارجية المصرية بعد "ثورة 30 يونيو" وتحدياتها بمشاركة خبراء من خارج وزارة الخارجية ومسؤولين من داخلها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فهمي يتسلَّم توصيات مجموعة تطوير العمل القنصليّ ورعاية المصريِّين في الخارج فهمي يتسلَّم توصيات مجموعة تطوير العمل القنصليّ ورعاية المصريِّين في الخارج



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فهمي يتسلَّم توصيات مجموعة تطوير العمل القنصليّ ورعاية المصريِّين في الخارج فهمي يتسلَّم توصيات مجموعة تطوير العمل القنصليّ ورعاية المصريِّين في الخارج



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

كيم كارداشيان أنيقة خلال خضوعها لجلسة تصوير

واشنطن ـ رولا عيسى
استعرضت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، جسمها الرشيق مرتديةً أجرأ الملابس إذ خضعت لجلسة تصوير جديدة. وظهرت زوجة كاني ويست بإطلالتين مختلفتين وفقا للصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأولى فستان كلاسيكي ذو خط عنق عميق كشف عن مفاتنها وأخرى ترتدي فيها أحد القمصان لديها خط عنق عميق للغاية الذي يرجع لآخر إصدار من مجلة "CR Fashion Book 13". عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر ولم تسلّط الأضواء بشكل كبير على النجمة ذات الـ37 عاما فهي لم تحصل في النهاية على وضع صورتها على غلاف المجلة بل ذهب هذا الشرف إلى عارضة الأزياء جيجي حديد ذات الـ23 عاما، وفي واحدة من الصور الأكثر إثارة للاهتمام من المجلة، كيم ترتدي فستانا ضخما يظهر الكثير من الانقسامات، الجزء العلوي هو قميص مشد حول الخصر الذي يكشف عن عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر، كما أن الأكمام كبيرة ومنتفخة ويتم إخفاء يديها
 صوت الإمارات - كولييه موج البحر أهم تصميمات "الميهي" في العيد

GMT 16:53 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

"صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"
 صوت الإمارات - "صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates