قافلة مساعدات إماراتية تكفي احتياجات 30 الف شخص تصل إلى اليمن
آخر تحديث 19:11:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هيئة الهلال الأحمر تشرف على نقل وتوزيع المعونات

قافلة مساعدات إماراتية تكفي احتياجات 30 الف شخص تصل إلى اليمن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قافلة مساعدات إماراتية تكفي احتياجات 30 الف شخص تصل إلى اليمن

قافلة مساعدات برية لهيئة الهلال الأحمر الإماراتية
ابوظبي- جواد الريسي

وصلت إلى اليمن قافلة مساعدات برية تتكون من 57 شاحنة سيرتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتية ضمن جهودها الإنسانية لمساندة المتأثرين من الأحداث هناك، وتحمل القافلة ألفا و368 طنا من المواد الغذائية الضرورية تكفي احتياجات 30 ألفا و300 شخص في أربع مديريات يمنية هي العبر و زمخ و منوخ و حجر الصيعر.

ومنذ بداية الأزمة في اليمن تعمل هيئة الهلال الاحمر بناء على توجيهات القيادة الرشيدة لتوفير الاحتياجات الإغاثية و الإنسانية التي تحتاجها الساحة اليمنية التي تواجه تحيات إنسانية كبيرة نتيجة لتصاعد وتيرة الأحداث التي تركت أثرا كبيرا على مجريات الأوضاع الإنسانية في اليمن بصورة عامة، لذلك عززت الهيئة استجابتها الإنسانية لصالح المتأثرين وتمكنت من إيصال آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية إلى المتضررين رغم الصعوبات والمخاطر المحيطة بالعاملين في المجال الإغاثي والطبي.

وأشرف وفد الهلال الأحمر برئاسة نائب الأمين العام للمساعدات الدولية حميد راشد الشامسي، وعضوية مدير الإدارة اللوجستية احمد الطنيجي ومدير مكتب الهيئة في اليمن حسن الجسمي، على إيصال المساعدات إلى المديريات اليمنية حيث تتم عملية التوزيع بواسطة مديري المديريات المعنية.

وأكد حميد الشامسي أن هيئة الهلال الأحمر "واكبت جميع المراحل التي مرت بها الأزمة اليمنية وتعاملت معها بالمزيد من البذل والعطاء وتبني المبادرات الإنسانية التي تخفف من معاناة الأشقاء وتساهم في تحسين ظروفهم الصعبة"، وأضاف أن الهيئة "أدركت حجم التحديات التي يواجهها المتأثرون في مختلف المحافظات لذلك فهي تعمل في جميع الاتجاهات لتوفير احتياجاتهم الأساسية من غذاء ودواء ومياه صالحة للشرب إلى جانب المشتقات البترولية.

وبلغ مجموع المساعدات الانسانية التي قدمتها دولة الامارات حتى الان لليمن استجابة للأوضاع الاخيرة 93 مليونا و840 الفا و200 درهم شملت نقل قرابة 8000  طن من المواد الاغاثية الغذائية والصحية والوقود.

ولفتت وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الإنسانية الخارجية الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي أن دولة الإمارات العربية المتحدة "تعد من الدول الرائدة في العالم في دعم المتأثرين من الأزمات الإنسانية، حيث تمثل استجابتها الفاعلة تجاه تلك الأزمات نهجا وسجلا تاريخيا مشرفا يستمد من فلسفة قيادتها الرشيدة تجاه دعم مختلف أواصر وقنوات التآخي الإنساني الدولي".

و عبرت عن بالغ تقديرها للجهات المشاركة في دعم الاستجابة الإنسانية للازمة اليمنية والتي تشمل كلا من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للاعمال الخيرية والانسانية ومؤسسة سقيا الإمارات ومؤسسة سمو الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية و بيت الشارقة الخيري و جمعية الرحمة الخيرية وجمعية الشارقة الخيرية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قافلة مساعدات إماراتية تكفي احتياجات 30 الف شخص تصل إلى اليمن قافلة مساعدات إماراتية تكفي احتياجات 30 الف شخص تصل إلى اليمن



تميَّز بقَصَّة الصدر المحتشمة مع الحزام المُحدّد للخصر

تألّق أحلام بإطلالة ساحرة مفعمة بالأناقة والرقي في عيد ميلادها

بيروت - صوت الامارات
ارتبط اسم النجمة أحلام خلال الفترة الأخيرة بالمصمم اللبناني العالمي زهير مراد، والنتيجة إطلالات ساحرة مفعمة بالرقي والأناقة، ولمناسبة عيد ميلادها، خطفت أحلام الأنظار بفستان فضيّ طويل مزيّن بالشك الراقي، وتميّز بقصة الصدر الـV المحتشمة، مع الحزام الفضيّ الذي حدد الخصر، إضافة إلى قصة الكسرات التي زيّنت جنب الفستان ومنحته حركة لافتة، وأكملت الإطلالة بحذاء فضيّ. وسنتذكّر لهذه المناسبة معكنّ أجمل إطلالات أحلام بفساتين تميّزت باللون الفضيّ. الفساتين البراقة والمطرزة بالكريستال والترتر هي عنوان أجمل إطلالات أحلام بالفترة الأخيرة، وكلها حملت توقيع زهير مراد، وكيف إذا كانت أيضاً باللون الفضيّ الذي يزيد من لمعان اللوك. إطلالة أحلام في حفل افتتاح موسم جدة، بدت ساحرة بفستان فضيّ بأكمام طويلة وشفافة وتميّز بقصة الـA line  التي أ...المزيد

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة

GMT 16:22 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

الكشف عن بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - الكشف عن  بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates