أنقرة تعتبر تسليح الجيش السوري الحر الحل الأمثل
آخر تحديث 22:28:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قصف التحالف الدولي مواقع "داعش" في عين العرب

أنقرة تعتبر تسليح "الجيش السوري الحر" الحل الأمثل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أنقرة تعتبر تسليح "الجيش السوري الحر" الحل الأمثل

طيران التحالف الدولي
دمشق ـ ميس خليل

نفى وزير الخارجية التركي أحمد أوغلو أي عبور لقوات الأمن الكردية العراقية "البيشمركة" إلى مدينة عين العرب (كوباني) السوريّة عبر أراضي بلادع، معربًا عن رفض بلاده التام لتسليح القوات الكرديّة في عين العرب، مبيّنًا أنَّ تسليح "الجيش الحر" هو الحل الأنسب لأنقرة.

وكان مصدر في حكومة كردستان العراق قد أعلن أنَّ "تحريك قوات البيشمركة يحتاج أمرًا من قائد الأعلى للقوات مسعود برزاني"، مشيرًا إلى أنَّ "هناك عراقيل دستورية لم تحل بعد".

ونفى قائد ميداني لوحدات حماية الشعب الكردي، من داخل عين العرب (كوباني)، دخول أيّة قوّات من "البيشمركة" للمدينة، وأضاف "لا نحتاج مقاتلين بل نحتاج أسلحة ودواء".

وكان الرئيس التركي قد وصف عين العرب ( كوباني ) بالمدينة الاستراتيجية لتركيا، وليس للولايات المتحدة، فيما ردّ وزير الإعلام السوري على هذا التصريح بقوله
أنَّ "عين العرب هي أرض سورية، ولا علاقة لأردوغان أو غيره بها، وأنَّ الدولة السورية تبذل كل طاقاتها في كل المناطق السورية".

وميدانيًا تعرّضت مدينة عين العرب (كوباني) لهجوم عنيف من الجهة الشرقية، حيث فجّر تنظيم "داعش" سيارتين مفخختين، الثلاثاء، بهدف فتح ثغرة في دفاعات وحدات حماية الشعب الكردي، والوصول والسيطرة على مركز المدينة، والمعبر الحدودي، ولكن الهجوم لم ينجح، والمعارك ما تزال مستمرة.

وأشار مصدر في وحدات حماية الشعب الكردي إلى أنَّ "المدينة تعرضت لأكثر من 90  قذيفة، معظمها في منطقة المعبر"، كاشفًا أنَّ "عددًا من عناصر قوات الحماية قد تعرضو لحروق غريبة، وحالات اختناق، مما يؤكّد استخدام تنظيم داعش لأسلحة كيماوية"، مبرزًا أنّ "وحدات حماية الشعب الكردي تمكنت من قتل 65 عنصرًا من تنظيم داعش، فيما خسرت 13 مقاتلاً أثناء معارك الثلاثاء".

ودارت معارك في قرية تل شعير، غرب المدينة، ولم تسفر عن سيطرة أيّ طرف عليها.

وقصف طيران التحالف الدولي المواقع التي ألقيت فيها الإمدادات والمساعدات بطريق الخطأ، واستولى عليها تنظيم "داعش"، كما شمل القصف أيضًا مواقع لتجمع عناصر التنظيم في محيط المدينة المحاصرة.

ووردت أنباء عن تجهيز تنظيم "داعش" لمزيد من السيارات المفخخة، وحشده لقوات إضافية، في محاولة للسيطرة على المدينة بأسرع وقت، تحسبًا لوصول مقاتلي "البيشمركة" المدربين جيدًا، مما يجعل احتلال المدينة أمرًا شبه مستحيل.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنقرة تعتبر تسليح الجيش السوري الحر الحل الأمثل أنقرة تعتبر تسليح الجيش السوري الحر الحل الأمثل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنقرة تعتبر تسليح الجيش السوري الحر الحل الأمثل أنقرة تعتبر تسليح الجيش السوري الحر الحل الأمثل



أثناء وجودها بصالة الوصول في مطار إنكوين الدولي

كيت موس تلفت الأنظار بسُترة وحقيبة لامعة

سيول ـ منى المصري
سافرت عارضة الأزياء كيت موس، 45 عاما، إلى كوريا الجنوبية لحضور حدث للموضة مع ميتروسيتي، وتألقت أثناء وجودها في صالة الوصول في مطار إنكوين الدولي، في كوريا الجنوبية، السبت. وارتدت موس سترة باللون الأسود وحملت شنطة صغيرة كلتش لامعة، كما ظهرت عارضة الأزياء البريطانية ببشرة صافية، فهي معروفة بروتين بشرتها الرائع، ولم تضع أي مساحيق تجميل على وجهها خلال السفر إلى كوريا الجنوبية. وارتدت الجميلة البريطانية أثناء السفر، نظارة شمسية كبيرة باللون الأسود، وتركت شعرها الأشقر منسدلا خلفها، ووصلت إلى العاصمة سيول، لحضور حملة ميتروسيتي الإعلانية الخاصة بربيع صيف عام 2019، وفي هذا الحدث تألقت أيضا وارتدت فستانا باللون الأسود قصير. إقرا ايضًا:  كيت موس تتألق في فستان أنيق تخطف الأنظار يأتي ظهور كيت بعد تقارير تفيد غضب حبيبها بسبب عودة تواصل خطيبها السابق، بيت دوهرتي، معها إذ أرسل لها رسالة حب، وحسب ما ورد كتب المغني البالغ

GMT 12:55 2019 الأحد ,24 آذار/ مارس

ساو ميغل إحدى جزر الأزور الراقصة
 صوت الإمارات - ساو ميغل إحدى جزر الأزور الراقصة

GMT 21:04 2019 الخميس ,14 آذار/ مارس

ليفربول يترقب منافسه في قرعة دوري الأبطال
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates