قوات الاحتلال تعترف باستخدام نيران كثيفة لمنع أسر جندي
آخر تحديث 20:09:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أول قذيفة مدفعية أطلقت بعد 7 دقائق فقط من العملية

قوات الاحتلال تعترف باستخدام نيران كثيفة لمنع أسر جندي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قوات الاحتلال تعترف باستخدام نيران كثيفة لمنع أسر جندي

جيش الاحتلال الإسرائيلي
غزة – محمد حبيب

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي باستخدام نيران كثيفة في رفح جنوب قطاع غزة لمنع أسر جندي وحدة الهندسة هدار غولدن خلال اشتباك مع عناصر كتائب القسام الجناح المسلح لحماس خلال العدوان في الأول من اّب/أغسطس الماضي.
وأوقع القصف الجوي والبري العشوائي في ذلك اليوم المشهود أكثر من 120 شهيدًا وعشرات الجرحى.
وأجرت القيادة الجنوبية في جيش الاحتلال تحقيقًا داخليًا عرضت نتائجه على القيادة العليا ( متكال) في الأيام الماضية تمحور حول كيفية إطلاق النار خلال عملية أطلق عليها ( حنبعل , هنيبال) لمنع أسر الجندي غولدن، وأكد الفلسطينيون في حينه بأن جيش الاحتلال أطلق النار دون تمييز وبشكل عشوائي، وأثبت التحقيق كلام  الفلسطينيين "وأنه بالفعل تم إطلاق نار كثيفة جداً وخاصة من قبل المدفعية الثقيلة.
ووفقاً للتحقيق فإن أول قذيفة مدفعية أطلقت بعد 7 دقائق فقط من العملية التي قتل فيها ضابط وجنديين آخرين ، في حين أن الطائرات المقاتلة انضمت للقصف العشوائي بعد قرابة الساعة.
ولم يتطرق التحقيق الإسرائيلي إلى مصير الجندي "غولدن" الذي أعلن لاحقا عن مقتله ،بعد بيان لكتائب القسام أوضح فيه أنه "فقد الاتصال بمجموعة من مقاتليه تواجدت في هذا الكمين.
ورجح بيان القسام "بأنّ جميع أفراد هذه المجموعة قد استشهدوا في القصف الصهيوني بما فيهم الجندي الذي يتحدث العدو عن اختفائه، على افتراض أنّ هذه المجموعة من مقاتلينا أسرت هذا الجندي أثناء الاشتباك".
وقرر جيش الاحتلال ومن باب استخلاص العبر من معركة حي الشجاعية في غزة حين تعرضت مدرعة إسرائيلية للتدمير على يد المقاومة الفلسطينية وقتل فيها سبعة جنود من لواء غولاني، شراء 200 مدرعة متطورة إسرائيلية الصنع من طراز "النمر" التي تعتبر من أكثر المدرعات قوة ومتانة.
وبينّت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية الصادرة الاثنين أن وزير الجيش يعلون صادق على خطة الشراء كجزء من الدروس والعبر المستفادة من كارثة الشجاعية وأن هذه الخطة ستنقذ حياة الجنود في المعارك المستقبلية.
وعرض الخميس الماضي رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال "بني غانتس" على وزيره "يعلون" خطة شراء مدرعات "النمر" المشتقة أساسا من دبابة الميركافة على أن تخصص المدرعات الجديدة لألوية المشاة.
وتقضي الخطة التي بلورها نائب رئيس الأركان "ايزينكوت" ومدير عام وزارة لجيش "دان هرئيل" بتزويد الجيش خلال السنوات العشرة المقبلة بـ 200 مدرعة من طراز "نمر" إضافة لعدد المدرعات المنوي شراؤها وفقا لخطة التسليح الأصلية وبهذا ستنتهي العملية بحيازة الجيش الإسرائيلي 531 ناقلة جند مدرعة من هذا الطراز.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الاحتلال تعترف باستخدام نيران كثيفة لمنع أسر جندي قوات الاحتلال تعترف باستخدام نيران كثيفة لمنع أسر جندي



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 13:56 2024 السبت ,10 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم السبت 10 فبراير / شباط 2024

GMT 21:50 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 8 فبراير/ شباط 2024

GMT 16:37 2013 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

"طوابقُ بيتي كلّما اهتزّت العاصمة"

GMT 09:49 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الرمان للجهاز الهضمي و الجهاز المناعي

GMT 05:55 2022 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

سوناك يؤكد أنه لا تفاوض قبل انسحاب روسيا من أوكرانيا

GMT 00:22 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

رؤوف عبدالعزيز يواصل تصوير مسلسل "قمر هادى" الأسبوع المقبل

GMT 18:20 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

"ديور" تطلق مجموعة أزياء ربيع 2019 للأطفال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates