كيري يذيب الجمود في العلاقات الثنائية ورؤى متشابهة حول الملفات الإقليمية
آخر تحديث 13:30:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران
أخر الأخبار

الرئيس الروسي يلتقي أول مسؤول أميركي منذ بداية الأزمة الأوكرانية

كيري يذيب الجمود في العلاقات الثنائية ورؤى متشابهة حول الملفات الإقليمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كيري يذيب الجمود في العلاقات الثنائية ورؤى متشابهة حول الملفات الإقليمية

وزير الخارجية الأميركي جون كيري
موسكو ـ يوسف مكي

أعلن وزير الخارجية الأميركي جون كيري، أنَّ واشنطن ترى تقدمًا كبيرًا في حل مشكلة الأسلحة الكيميائية في سورية، محذرًا من استمرار المعارك وارتفاع عدد القتلى المدنيين.

وأكد كيري عقب لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الخارجية سيرغي لافروف الثلاثاء في منتجع "سوتشي"، أنَّ "سورية لن تصبح دولة سلام ما لم تجد حلا سياسيًا لمشكلاتها"، مشيرًا إلى أنَّه متفق مع نظيره الروسي على أنَّ تنامي نشاطات الجماعات المتطرفة المختلفة مثل تنظيم "داعش" لا يهدد "نظام الأسد وحده بل المنطقة بأسرها".

وشدَّد على أنَّ "روسيا على الرغم من أنها لا تشارك في التحالف المناهض لـ"داعش" إلا أنّها تعتبر شريكا مهما جدا في مكافحة التطرف العنيف على النطاق العالمي"، مؤكدًا وحدة الدولتين في توجههما إلى مكافحة "داعش" وإرغامه على مغادرة العراق وسورية "كي لا يكون تهديدا للجميع".

وأشار إلى أنَّ وحدة روسيا والولايات المتحدة مفتاح لتنفيذ الاتفاقات حول ملف طهران النووي، واصفًا روسيا والولايات المتحدة بـ"الدولتين المتحالفتين" في السعي إلى عقد "اتفاقات جيدة" بشأن البرنامج النووي الإيراني وتطبيقها، قائلًا: "إنَّ الوحدة بين موسكو وواشنطن في هذا الموضوع تعد "مفتاحا" لذلك".

وأبرز وزير الخارجية الأميركية، أن توريد منظومات "إس-300" الروسية إلى إيران لا يعتبر خرقا للقانون الدولي.

ومن جانبه، صرَّح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، بأنَّ موسكو وواشنطن على يقين بأن العملية السلمية يجب أن يقودها السوريون بأنفسهم، وأن يكون لجميع الجهات المعنية تمثيل في هذه العملية، مضيفًا: "نظرًا إلى التناقضات داخل المعارضة السورية يجب على اللاعبين الخارجيين الذين لهم نفوذ على هذه الجماعة أو تلك أن يدفعوهم إلى السير باتجاه بدء المفاوضات على أساس بيان جنيف".

وأعرب لافروف بشأن التقرير الدولي الأخير حول استخدام الأسلحة الكيميائية في سورية، عن موقف موسكو الداعي إلى قيام وحدة خاصة في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بالتحري في هذا الموضوع، قائلا: "نحن نريد تحقيقا مهنيا نزيها وإثبات الوقائع بصورة مهنية، لمنع تكرار محاولات شاهدناها في آب/ أغسطس عام 2014، لاستغلال موضوع المواد الكيميائية كوسيلة ضغط سياسي بل وكمبرر لنوايا استخدام القوة ضد الدولة السورية".

ونوَّه بأنه اتفق مع نظيره الأميركي على استخدام نفوذ كل من روسيا والولايات المتحدة على طرفي النزاع في أوكرانيا لحثهما على تنفيذ بنود اتفاقات مينسك بشأن تسوية هذه الأزمة، معلنًا اتفاقه مع كيري حول خطر محاولات "العودة إلى سيناريو استخدام القوة" في أوكرانيا، مؤكدا أن صيغ التسوية وأشكالها قد تكون متنوعة.

وعقد وزير الخارجية الأميركي لقاء مع الرئيس الروسي، يعد اللقاء الشخصي الأول بين بوتين ومسؤول أميركي رفيع المستوى منذ تدهور العلاقات بين البلدين على خلفية الأزمة الأوكرانية.

وكتب كيري وسط اللقاء على صفحته في "تويتر" إنَّ محادثاته مع الرئيس بوتين ولافروف حول القضايا المحورية بما فيها المفاوضات حول إيران وسورية وأوكرانيا "كانت صريحة".

وذكر مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف أنَّ الرئيس بوتين ناقش مع كيري قضايا دولية أساسية، منها الشرق الأوسط وإيران وسورية وتنظيم "داعش"، مع التركيز على الملف الأوكراني.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيري يذيب الجمود في العلاقات الثنائية ورؤى متشابهة حول الملفات الإقليمية كيري يذيب الجمود في العلاقات الثنائية ورؤى متشابهة حول الملفات الإقليمية



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 16:43 2014 الإثنين ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"دو" تشدد على أهمية الاستخدام الآمن للإنترنت

GMT 14:49 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ماجدة القاضي تقدم نصائح لكيفية الاستعداد للبرامج المباشرة

GMT 21:48 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

سندس عباس تناشد بصياغة قانون ضد المتاجرين بالبشر

GMT 01:35 2016 السبت ,20 شباط / فبراير

ملابس تناسب الطقس الدافئ

GMT 16:51 2013 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

كلية فاطمة و"اسكونا" تمنحان الماجستير في رعاية مرضى السكري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates