مجلس الوزراء ناقش الاستعدادات الأمنية للاستحقاق الرئاسي واتخذ قرارات مهمة
آخر تحديث 02:33:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أهاب جموع الشعب المصري المشاركة بكثافة في الانتخابات الرئاسية المقبلة

مجلس الوزراء ناقش الاستعدادات الأمنية للاستحقاق الرئاسي واتخذ قرارات مهمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس الوزراء ناقش الاستعدادات الأمنية للاستحقاق الرئاسي واتخذ قرارات مهمة

مجلس الوزراء المصري برئاسة المهندس إبراهيم محلب
القاهرة – محمد الدوي

عقد مجلس الوزراء المصري برئاسة المهندس إبراهيم محلب اجتماعه الاسبوعي اليوم الخميس .
وقد تم خلال الاجتماع استعراض تطورات الأوضاع الامنية الداخلية والجهود المبذولة لتكريس الأمن ومواجهة قوى الارهاب والتطرف.
وتطرق الاجتماع إلى الاستعدادات الأمنية لإجراء الانتخابات الرئاسية، والخطط عالية المستوى التي تم وضعها بالتنسيق بين القوات المسلحة ووزارة الداخلية لتأمين مقار الانتخابات ومحيطها لضمان إجرائها فى أجواء مستقرة وآمنة. كما ناقش الاجتماع الإجراءات التي قامت بها الحكومة لتوفير الدعم اللوجيستي للجنة العليا للانتخابات بتوفير كل ما تحتاجه اللجان من مواد ومهمات.
وفى هذا الصدد، أهاب مجلس الوزراء بجموع الشعب المصري العظيم بكافة فئاته المشاركة بكثافة فى التصويت فى الانتخابات الرئاسية المقبلة والتعبير عن رأيهم وضميرهم الوطني، حتى يخرج الاستحقاق الانتخابي في أبهى صورة أمام العالم، وليكون الشعب المصري كعادته دائماً فى اللحظات المهمة والتاريخية مضرب المثل في المشاركة والإيجابية.
واستعرض المجلس تقريراً حول بدء تصويت المصريين فى الخارج في الانتخابات الرئاسية، والإجراءات التي تقوم فيها البعثات الدبلوماسية والقنصلية لتيسير وتنظيم عملية التصويت، حتى يمارس المصريون في الخارج حقهم الدستوري فى اختيار رئيس الجمهورية المقبل واستكمال تنفيذ بنود خارطة المستقبل.
كما وافق مجلس الوزراء على تفعيل المادة (31) مكرر من قانون المناقصات والمزايدات لإزالة معوقات الإستثمار في المنطقة الإستثمارية التكنولوجية لتصدير خدمة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالمعادي.
ثم وافق مجلس الوزراء على أن تكون هيئة الرقابة الادارية هي الهيئة الرسمية الممثلة لجمهورية مصر العربية لدى الامم المتحدة فى تطبيق المادتين (6)و (36) من اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد.
وقد وجه رئيس الوزراء بتشكيل لجنة تضم وزارات السياحة والري والبيئة، بالإضافة إلى ممثلين الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والهيئة العامة للاستشعار عن بعد، وذلك لدراسة الاوضاع الحالية التي تتعلق بمناطق مخرات السيول، والعمل على ازالة ومنع اي تعديات عليها، وكذلك سبل حل المشكلات القائمة فى تلك المناطق. كما وجه رئيس الوزراء وزير السياحة بالسفر إلى طابا لمتابعة الموقف الناجم من الآثار التي أحدثتها السيول ومتابعتها على أرض الواقع.
وفي إطار الحزمة الإجتماعية التي أعدتها الحكومة لتحقيق العدالة الإجتماعية ودعم الفئات الأولى بالرعاية، عرض وزير الإسكان لبرنامج الإسكان الإجتماعي والذي تقوم الوزارة من خلاله بتوفير مليون وحدة سكنية لمحدودي الدخل وساكني العشوائيات غير الآمنة على مدى خمسة أعوام. وعن المدى الزمني لتسليم الوحدات السكنية للبرنامج وأوضح الوزير أنه سيتم تسليم 50 ألف وحدة منها في 31/8/2014 كمرحلة أولى، ثم 70 ألف وحدة في 31/12/2014 كمرحلة الثانية، و 50 ألف وحدة في 31/3/2015 كمرحلة ثالثة، و 100 ألف وحدة كمرحلة رابعة في 30/6/2015. وعن تمويل تنفيذ هذه الوحدات السكنية أشار الوزير إلى أن تكلفة البرنامج تتقاسمها كل من هيئة المجتمعات العمرانية والقوات المسلحة والحزمة الإماراتية والمحافظات وصناديق الإسكان بالمحافظات، ويقدم من خلال دعم مباشر في صورة مساهمة في قيمة الوحدة للفئات الأكثر فقراً بناء على معايير شفافة ومحددة.
وفي ما يتعلق بالتوقيت الصيفي، فمن المقرر أن يبدأ العمل به فى تمام الساعة الثانية عشرة مساء اليوم الخميس 15/5/2014، على أن يتم وقف العمل به فى الساعة الثانية عشر مساء يوم الخميس 26/6/2014، ويعاد العمل بالتوقيت الصيفى مجدداً عقب انتهاء شهر رمضان،وذلك في تمام الساعة الثانية عشر مساء يوم الخميس 31/7/2014
وعلى صعيد الموقف الخارجي، استعرض المجلس نتائج الزيارة التى قام بها رئيس الوزراء إلى غينيا الإستوائية خلال الفترة من 8 إلى 10 مايو/ أيار الجاري والذي رافقه خلالها ضم السادة وزراء الزراعة والخارجية والصحة والإسكان والبترول، حيث حققت تلك الزيارة أهدافها بنجاح. كذلك وعلى الصعيد الأفريقي، من المقرر أن تستضيف مصر فى سبتمبر/ ايلول المقبل اجتماع وزراء البيئة الأفارقة.
كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على اتفاقية قرض بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بشأن مشروع محطة كهرباء الشباب وغرب دمياط لتحسين كفاءة الطاقة بمبلغ 190 مليون دولار أمريكي، والموقعة في القاهرة بتاريخ 31 مارس 2014.
ووافق مجلس الوزراء على تنفيذ الأعمال المستجدة بالمرحلة الأولى من الخط الثالث لمترو الأنفاق في المسافة بين العتبة حتى ورشة العمرة الخفيفة بالعباسية، بمبلغ 12 مليون و 692 ألف و 826 جنيه مصري.
كما وافق مجلس الوزراء على تنفيذ أعمال شبكة الكهرباء لمشروع جامعة أسوان بمدينة أسوان الجديدة، بتكلفة 23.5 مليون جنيه

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الوزراء ناقش الاستعدادات الأمنية للاستحقاق الرئاسي واتخذ قرارات مهمة مجلس الوزراء ناقش الاستعدادات الأمنية للاستحقاق الرئاسي واتخذ قرارات مهمة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الوزراء ناقش الاستعدادات الأمنية للاستحقاق الرئاسي واتخذ قرارات مهمة مجلس الوزراء ناقش الاستعدادات الأمنية للاستحقاق الرئاسي واتخذ قرارات مهمة



خلال توزيع جوائز "Fine Arts Gold Awards"

ملكة إسبانيا تخطف الأنظار بإطلالة "الشطرنج"

مدريد - صوت الامارات
سلّطت ملكة إسبانيا ليتيزيا اهتمامها بالثّقافة والفن في بلدها إسبانيا الإثنين، عن طريق حضورها حفلة توزيع جوائز Fine Arts Gold Awards السنوية في الأندلس، ورافقها في هذه المهمّة الرّسمية زوجها ملك إسبانيا "فيليب". وخطفت الملكة فور وصولها إلى قصر ميرسيد في قُرطُبة، أنظار الحضور بإطلالتها الأنيقة التي تألّفت من قطعتين اثنتين، وهُما تنورة البنسل التي طابقت معها "تي شيرت" بنفس نقشة الشطرنج. وكسرت الملكة إطلالتها المونوكرومية بانتعال كعب عالٍ كلاسيكي أحمر، كما تخلّت عن حمل حقيبة يد على غير عادتها، وأكملت إطلالتها باعتماد تسريحة شعرٍ مُنسدل ومكياج نهاري مُنعش، وتزيّنت بأقراطٍ مُنسدلةٍ ناعمة. وسلّم الملك والملكة الجوائز تكريمًا للعديد من الفنّانين، كالموسيقيين، والمسرحيين، ومُصارعي الثيران، ومالكي المعارض والمُهرّجين، على أعمالهم البارزة في مجالات الفن والثّقافة في البِلاد، عِمًا بأنّه تمّ تنظيم الحدث من قِبل وزارة الثقافة الإسبانية، وهو حدثٌ تُقيمه الوزارة منذ العام 1995 قد يهمك أيضًا :
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - الجيش الليبي يؤكد تحرير مدينة "مرزق" من المسلحين

GMT 21:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

وفاة المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا
 صوت الإمارات - وفاة  المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا

GMT 17:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا
 صوت الإمارات - تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا

GMT 16:45 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار
 صوت الإمارات - منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار

GMT 16:32 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

تصميمات ستائر عصرية ومميزة لربيع 2018

GMT 09:45 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

12 مليار درهم صادرات إماراتية إلى أميركا خلال 9 أشهر

GMT 23:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تنفيذ مشروعات بنى تحتية في خمس مناطق صناعية بالسويداء

GMT 18:54 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل طريقة لوضع "الماسكارا" من أجل عيون ساحرة

GMT 14:17 2017 الأحد ,06 آب / أغسطس

مشكلات صحية تنغص على المرأة متعة "الجنس"

GMT 22:02 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

المنتخب السعودي لكرة اليد يستهل مبارياته بايران

GMT 10:40 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

ريهام عبدالغفور تنتهي من تصوير فيلم "سوق الجمعة"

GMT 17:49 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

منع اللاعبين الروس من المنافسة في الألعاب الأولمبية الشتوية

GMT 17:24 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

نصائح سهلة لترتيب المطبخ تُساعد على خسارة الوزن

GMT 11:36 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سيف بن زايد ووزير الداخلية البحريني يحضران أفراح القاسمي

GMT 12:16 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

اتحاد الغولف الأردني يستعد لإستضافة المسابقة العربية

GMT 13:54 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

مرشدة سياحية تخاطر بحياتها لتوثيق انهيار كهف جليدي في ألاسكا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates