مجلس الوزراء يعتمد قرار استضافة مقر جهاز الشرطة الخليجية في أبوظبي
آخر تحديث 21:19:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يؤكد بن راشد أن الإمارات نموذجًا متميزًا للأمن الإقليمي والعالمي

"مجلس الوزراء" يعتمد قرار استضافة مقر جهاز الشرطة الخليجية في أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مجلس الوزراء" يعتمد قرار استضافة مقر جهاز الشرطة الخليجية في أبوظبي

مجلس الوزراء الإماراتي
أبوظبي- جواد الريسي

اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي، خلال اجتماعه الأحد، استضافة مقر جهاز الشرطة الخليجية في أبوظبي، كما اعتمد إنشاء لجنة وطنية لإعداد خطة تنفيذية على مستوى الدولة؛ للتصدي إلى مواجهة الآثار السلبية للتغير المناخي، وبشأن ما يتعلق بالمنتجات والمواد الاستهلاكية اعتمد عددًا من الأنظمة الرقابية الهادفة إلى حماية المستهلكين.

وأكد نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن "التكامل والتنسيق الخليجي المشترك يعد مطلبًا أساسيًّا للتنمية ولسعادة شعوبنا في جميع المجالات، وأن توجيهات ومتابعة القيادة الخليجية بتوفير كل مقومات الحياة الكريمة وتوفير الأمن والأمان لأوطاننا نراها واقعًا ملموسًا وأحد نتائجها استضافة الإمارات مقر الشرطة الخليجية الأول من نوعه في المنطقة وبخبرات خليجية متميزة".

وأوضح الشيخ بن راشد أن "دولة الإمارات أصبحت اليوم نموذجًا متميزًا في الأمن والسلام على المستويين الإقليمي والعالمي واستضافتها مقر الشرطة الخليجية يعكس الثقة الكبيرة في الدولة؛ لما تتميز به من بيئة جاذبة ومستقرة يقصدها مختلف الجنسيات من زوار ومستثمرين، ونحن على ثقة بأن المقر سيسهم في تعزيز التكامل الخليجي وسيادة القانون وحفظ المصالح العامة وبث الأمن والأمان في أوطاننا".

يذكر أن إيجابيات استضافة المقر في الدولة تكمن في الاستفادة من تجارب الآخرين ونقل تجربة الدولة الناجحة في مجال الحفاظ على الأمن لشركائها على المستوى الإقليمي والدولي، وتعزيز ثقة المنظمات الإقليمية والدولية في دولة الإمارات في توفير البيئة المناسبة لعمل هذه المنظمات، وسرعة توفير المعلومات الأمنية والجنائية لأجهزة الشرطة والأمن والجهات المختصة الأخرى داخل الدولة، إضافة إلى تطوير قدرة ضباط الشـرطة في الدولة على تنمية مهاراتهم وقدراتهم واكتسابهم الخبرة اللازمة في عمل المنظمات الإقليمية والدولية؛ تمهيدًا للمنافسة على تولي مناصب دولية في منظمات إقليمية ودولية أخرى.

كما اعتمد المجلس عددًا من الأنظمة الوطنية للرقابة على المنتجات والمواد الاستهلاكية والهادفة في مجملها إلى حماية المستهلكين وضمان سلامة وجودة السلع التي يتم تداولها في أسواق الدولة، وفق مواصفات ومعايير تسهم في تعزيز تنافسيتها على المستوى المحلي والإقليمي.

وفي الشأن الحكومي، استعرض المجلس عددًا من توصيات المجلس الوطني الاتحادي المتعلقة بسياستي وزارتي الداخلية والأشغال العامة في قطاع الإسكان والبنية التحتية وسياسة هيئة الإمارات للأوراق المالية والسلع.

وعلى الصعيد الدولي، وافق وصادق المجلس على عددٍ من الاتفاقات الدولية في إطار حرص الدولة على تعزيز مكانتها الدولية، ودعم علاقات الصداقة مثل: اتفاق تجنب الازدواج الضريبي مع جمهورية الصين الشعبية ودوقية لكسمبرج الكبرى، واتفاق آخر مع جمهورية كينيا لتعزيز الحماية المتبادلة للاستثمار، إضافة إلى اتفاق مع جمهورية كوريا الجنوبية في المجال الجمركي، كما شمل التصديق على اتفاق مع جمهورية كوبا في شأن الخدمات الجوية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الوزراء يعتمد قرار استضافة مقر جهاز الشرطة الخليجية في أبوظبي مجلس الوزراء يعتمد قرار استضافة مقر جهاز الشرطة الخليجية في أبوظبي



GMT 02:55 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ملايين المسلمون يحتفلون بعيد الأضحى حول العالم

الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 22:04 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أمين الشرقية يفتتح بطولة "عز وهيبة" للفروسية

GMT 00:53 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

جامعة الباحة تدشن قاعات التعليم الإلكتروني

GMT 20:42 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

السياح والزوار الإجانب يشيدون بمهرجان الظفرة الثامن

GMT 22:41 2013 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

الدلافين تتمتع بذاكرة فائقة

GMT 16:50 2015 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

خلايا شمسية جديدة متطورة تتبع أشعة الشمس

GMT 03:47 2013 الخميس ,04 إبريل / نيسان

اليابان تقرر تحرير سوق الكهرباء ابتداء من 2016

GMT 19:20 2017 الأحد ,02 تموز / يوليو

"إسعاف دبي" تدشن خدمة "المستجيب النسائي"

GMT 15:54 2013 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

منتجع "اليم انانتارا" يعيد الحياة لمساكن الأجداد بشكل عصري

GMT 01:51 2014 الجمعة ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حجاب العروس أصبح مميزًا من حيث التطريز والتصميم

GMT 13:16 2017 الخميس ,26 تشرين الأول / أكتوبر

عملاء "غوغل" يكشفون عن عيوب هاتفي "بيكسيل 2"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates