مجلس الوزراء يناشد الشعب المشاركة الإيجابيّة في التصويت ويؤكّد حياد الحكومة
آخر تحديث 09:39:14 بتوقيت أبوظبي

استعرض ترتيبات إجراء انتخابات الرئاسة وتيسيرات للمغتربين للإدلاء بأصواتهم

مجلس الوزراء يناشد الشعب المشاركة الإيجابيّة في التصويت ويؤكّد حياد الحكومة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس الوزراء يناشد الشعب المشاركة الإيجابيّة في التصويت ويؤكّد حياد الحكومة

مجلس الوزراء
القاهرة ـ محمد الدوي

عَقَد مجلس الوزراء برئاسة المهندس إبراهيم محلب اجتماعه الأسبوعي، الأربعاء، وناشد المجلس الشعب المصري العظيم المشاركة الإيجابية في التصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة، واستعرض المجلس ترتيبات إجراء الانتخابات الرئاسية وتيسيرات للمغتربين في الإدلاء بأصواتهم، مؤكّدًا حياد الحكومة حيال عملية الانتخابات، وتم خلال الاجتماع استعراض تطورات الأوضاع الأمنية الداخلية والجهود المبذولة لتكريس الأمن ومواجهة "قوى الإرهاب والتطرف".
واستعرض مجلس الوزراء سير الامتحانات في المدارس والجامعات، حيث تم التأكيد على توفير الحماية الكاملة لمقار الامتحانات على مستوى الجمهورية، من أجل إجراء الامتحانات في سهولة ويسر، وأشاد المجلس بالدور الذي تقوم به وزارة الداخلية في تأمين الامتحانات، ومواجهة أيه محاولات لإثارة الشغب والفوضى.
وعرَضَ وزير التنمية المحلية والإدارية تقريرًا عن الترتيبات الجارية لإجراء الانتخابات الرئاسية، حيث أشار إلى أنه تمت زيادة عدد المنافذ المخصصة لتلقي رغبات المواطنين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية في محافظة أخرى خلاف المحافظة محل الإقامة لتشمل 593 منفذًا، وتتم الإجراءات بمجرد تقديم بطاقة الرقم القومي فقط من دون تحصيل أية رسوم أو إجراءات أخرى.
ووجّه وزير التنمية المحلية نظر الوافدين المقيمين خارج محافظاتهم إلى سرعة تغيير مقارهم الانتخابية، ليتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة من أماكن إقامتهم.
وفي هذا الصدد، ناشد مجلس الوزراء الشعب المصري العظيم المشاركة الإيجابية في التصويت بالانتخابات الرئاسية، وممارسة حقهم الدستوري في اختيار رئيس الجمهورية المقبل، وذلك في إطار من الحرية والشفافية والنزاهة.
وأكّد المجلس أن إنجاز استحقاق الانتخابات الرئاسية سيمثل خطوة محورية على طريق استكمال بنود خارطة المستقبل، موضحًا أن الحكومة لن تألو جهدًا عن توفير جميع الإمكانات اللازمة للجنة الانتخابات الرئاسية، لمساعدة اللجنة في أداء دورها في الإشراف القضائي الكامل على تلك الانتخابات.
وأعاد المجلس التأكيد أن الحكومة والوزراء والمحافظين وجميع المسؤولين التنفيذيين يقفون على الحياد بين المرشحين في الانتخابات الرئاسية.
وعلى صعيد الموقف الخارجي، عرض وزير الخارجية تطور العلاقات المصرية الخارجية ورؤية المجتمع الدولي للتطورات المصرية في طريق استكمال المنظومة الديمقراطية، وكذا نتائج الزيارات التي قام بها إلى الولايات المتحدة ودولة الإمارات العربية الشقيقة، والتي تم خلالها بحث مختلف سبل تنمية العلاقات المصرية مع الدولتين، وشرح حقيقة تطورات الأوضاع في مصر، والجهود التي تقوم بها الحكومة لاستكمال بنود خارطة الطريق، وصولاً إلى إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.
واستعرض وزير الخارجية الاتصالات التي قام بها مع مسؤولي الاتحاد الأفريقي بشأن العلاقات بين الاتحاد ومصر، خاصة مع مشاركة الاتحاد الأفريقي في متابعة الانتخابات الرئاسية في مصر.
وناقش اجتماع مجلس الوزراء النتائج الإيجابية للجولة التي قام بها رئيس الوزراء في عدد من الدول الأفريقية شملت تشاد وتنزانيا، واللقاءات التي أجراها مع قادة وزعماء عدد من دول القارة.
واستعرض الاجتماع كذلك الزيارة التي سيجريها رئيس الوزراء إلى غينيا الاستوائية من، اليوم الخميس، والتي يصحبه خلالها وفد يضم وزراء الخارجية والصحة والإسكان والبترول والزراعة.
وفي إطار جهود الحكومة لترشيد الإنفاق في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد، فقد قرر مجلس الوزراء تشكيل لجنة برئاسة وزير التجارة والصناعة والاستثمار وعضوية وزراء السياحة والثقافة والخارجية والإعلام والتعليم العالي والبحث العلمي والقوى العاملة والهجرة والطيران المدني وآخرين، بالإضافة إلى رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، لدراسة ووضع مقترح قرار بخفض نفقات التمثيل المصري المختلف في الخارج بنسبة مؤثرة، على أن يتم تقديم المقترح لرئيس مجلس الوزراء خلال أسبوعين لاستصدار القرار اللازم في هذا الشأن.
ووافق المجلس على التعديل المقترح من وزارة المال على قانون الضريبة على الدخل بخصوص فرض ضريبة إضافية موقتة بنسبة 5% على الدخول أكثر من مليون جنيه (سنويًا)، ومع السماح للممول باستخدام مبلغ الضريبة في تمويل مشروع خدمي أو أكثر من بين المشروعات العامة في مجالات التعليم والصحة والزراعة والإسكان والبنية التحتية الموزّعة على مختلف محافظات ومدن ومراكز وقرى الجمهورية، وسوف يتم تحديد هذه المشروعات بقرار من وزير المال بالتنسيق مع وزير التخطيط والتعاون الدولي.
ويهدف هذا التعديل إلى تشجيع المشاركة المجتمعية في تحسين الأحوال المعيشية لقاطني المناطق المحرومة من الخدمات، ومنح المموّل ميزة اختيار المشروع الذي تموِّله هذه الضريبة، بجانب المكان الذي يختاره في إطار الخطة العامة للدولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الوزراء يناشد الشعب المشاركة الإيجابيّة في التصويت ويؤكّد حياد الحكومة مجلس الوزراء يناشد الشعب المشاركة الإيجابيّة في التصويت ويؤكّد حياد الحكومة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الوزراء يناشد الشعب المشاركة الإيجابيّة في التصويت ويؤكّد حياد الحكومة مجلس الوزراء يناشد الشعب المشاركة الإيجابيّة في التصويت ويؤكّد حياد الحكومة



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

كيم كارداشيان أنيقة خلال خضوعها لجلسة تصوير

واشنطن ـ رولا عيسى
استعرضت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، جسمها الرشيق مرتديةً أجرأ الملابس إذ خضعت لجلسة تصوير جديدة. وظهرت زوجة كاني ويست بإطلالتين مختلفتين وفقا للصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأولى فستان كلاسيكي ذو خط عنق عميق كشف عن مفاتنها وأخرى ترتدي فيها أحد القمصان لديها خط عنق عميق للغاية الذي يرجع لآخر إصدار من مجلة "CR Fashion Book 13". عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر ولم تسلّط الأضواء بشكل كبير على النجمة ذات الـ37 عاما فهي لم تحصل في النهاية على وضع صورتها على غلاف المجلة بل ذهب هذا الشرف إلى عارضة الأزياء جيجي حديد ذات الـ23 عاما، وفي واحدة من الصور الأكثر إثارة للاهتمام من المجلة، كيم ترتدي فستانا ضخما يظهر الكثير من الانقسامات، الجزء العلوي هو قميص مشد حول الخصر الذي يكشف عن عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر، كما أن الأكمام كبيرة ومنتفخة ويتم إخفاء يديها
 صوت الإمارات - كولييه موج البحر أهم تصميمات "الميهي" في العيد

GMT 16:53 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

"صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"
 صوت الإمارات - "صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates