محمد بن راشد للإسكان يؤكد أن المشاريع الجديدة خصصت للأسر الصغيرة وحديثي الزواج
آخر تحديث 10:45:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بتكلفة 3٫6 مليار درهم وبعدد 3113 وحدة سكنية

"محمد بن راشد للإسكان" يؤكد أن المشاريع الجديدة خصصت للأسر الصغيرة وحديثي الزواج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "محمد بن راشد للإسكان" يؤكد أن المشاريع الجديدة خصصت للأسر الصغيرة وحديثي الزواج

مؤسسة محمد بن راشد للإسكان
دبي - صوت الإمارات

كشف المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان سامي قرقاش عن تفاصيل المشاريع السكنية، التي اعتمدها نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ،التي تبلغ ميزانيتها بـ3٫6 مليار درهم والبالغ عددها 3113 وحدة سكنية، من بينها مجمعات سكنية بنظام الشقق، تطبقها المؤسسة لأول مرة، بالإضافة إلى المساكن المتلاصقة. جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي نظمته المؤسسة يوم أمس.

وأكد قرقاش، إن الشقق السكنية خصصت للأسر الصغيرة، وحديثي الزواج، لحين حصولهم على مساكن ثابتة، وفق الاشتراطات التي وضعتها المؤسسة، بحيث سيبقى ملف طلب الحصول على مسكن قائماً بعد تسلّم الشقة لحين توافر القدرة المالية واستحقاق المنزل، كما ستخصص بعض الشقق للحالات الطارئة كبديل مؤقت للمساكن المتهالكة أو التي تتعرض لحرائق أو أي حوادث أخرى، مشيرا إلى أن الشقق صممت بطريقة مميزة تضم الاحتياجات الأساسية كافة التي تقدمها المساكن الأخرى، إضافة إلى تزويدها بمرافق ترفيهية متكاملة من حدائق ومساحات لممارسة الرياضة والألعاب، وتمتعها بدرجة عالية من الخصوصية. ولفت قرقاش إلى أن الشقق السكنية سوف تكون بطريقة الأقساط الميسرة التي يتحمل مستحقها مبلغاً مالياً نظير تكلفة تشغيلها وصيانتها، فيما تتحمل المؤسسة كلفة إنشائها.

وفي السياق ذاته، أوضح قرقاش أن إجمالي الطلبات التي تدرسها المؤسسة بلغ 6265 طلباً، منها 1868 قرض بناء و1022 قرض مسكن جاهز و1831 مسكنا جاهزا، فيما بلغ إجمالي الموافقات التي اعتمدتها المؤسسة من 2007 وحتى 2014 أكثر 14855 موافقة، وبلغ عدد المشاريع السكنية التي نفذتها المؤسسة في الفترة ذاتها قرابة 16 مشروعا، كما تجاوز مجموع المساكن التي تم إحلالها وصيانتها عن 203 مساكن.

وأكد قرقاش أن المؤسسة تحرص في تنفيذ المشاريع على تطبيق معايير الاستدامة، من خلال الالتزام بمعايير الخرسانة الخضراء وأنظمة توفير الطاقة وتطبيق الأنظمة الذكية للمساكن.

وأوضح قرقاش، إن من ضمن حزمة المشاريع التي تعمل عليها المؤسسة مشروع منطقة مكن في حتا الذي تبلغ تكلفته 445 مليون دوهم، ويحتوي المشروع على 346 مسكناً، مقسم إلى 330 مسكناً يضم 4 غرف نوم بنظام دورين بمساحة بناء إجمالية 3892 قدماً مربعة، بالإضافة إلى 16 مسكناً يضم كل منها غرفتي نوم بمساحة بناء إجمالية 2291 قدما مربعة قابلة للامتداد المستقبلي.

وأضاف قرقاش أن المشروع يتضمن بناء ملحق خدمة خارجي، يتضمن مطبخاً خارجياً وغرفة خادمة ومخزناً وغرفة كي وغرفة غسيل، بالإضافة إلى منطقة ألعاب، وتم اعتماد 3 طرازات معمارية لكل نموذج، هي: الطراز الأندلسي، والطراز المحلي، والطراز الإسلامي، بالإضافة إلى مشروع منطقة عود المطينة وتبلغ قيمته 500 مليون درهم، ويتألف من 397 مسكناً مقسماً إلى 297 مسكناً يحتوي على 4 غرف نوم بنظام الدورين بمساحة 4048 قدماً مربعاً و100 مسكن مكون من نموذجين 3 غرف نوم بمساحة 3088 قدماً مربعة.

وعن مشروع إنشاء مجمع أبنية سكنية بمنطقة المحيصنة الرابعة، أكد قرقاش أن تكلفة المشروع تبلغ 440 مليون درهم، ويتألف من 20 بناية سكنية من 4 طوابق بإجمالي 464 شقة سكنية، موزعة على ثلاثة أشكال من البنايات، موضحاً أن النموذج الأول يضم 4 أبنية سكنية بمساحة 11,705 أمتار مربعة، تتألف من 44 شقة سكنية موزعة بين نوعين من الشقق، والنموذج الثاني من البنايات يتألف من 14 بناية سكنية بمساحة 4,125 متر مربع تتألف من 16 شقة سكنية تحتوي على على غرفتي نوم، ويضم النموذج الثالث بنايتين سكنيتين بإجمالي مساحة 5,080 متر مربع يتألف من 32 شقة سكنية.

وأوضح قرقاش أنه من ضمن المشاريع، إنشاء مجمع أبنية سكنية بمنطقة القوز الثانية بتكلفة 130 مليون درهم، بمساحة 14,230,31 قدماً مربعة، يتكون من 3 أبنية تحتوي على 96 وحدة سكنية تضم 139 موقف سيارة و9 مواقف للزوار، ويتميز المشروع بوجود حديقة مساحتها نحو 2٫500 متر مربع مزودة بمناطق للعب الأطفال والجلوس وممشى وأجهزة للرياضة، بالإضافة إلى وجود مصلى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد للإسكان يؤكد أن المشاريع الجديدة خصصت للأسر الصغيرة وحديثي الزواج محمد بن راشد للإسكان يؤكد أن المشاريع الجديدة خصصت للأسر الصغيرة وحديثي الزواج



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 18:57 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

هذه الأبراج يُساء فهمها في الحب والعلاقات

GMT 23:59 2020 الإثنين ,27 إبريل / نيسان

طريقة تطبيق صبغات شعر زيتي طبيعي خطوة بخطوة

GMT 13:42 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

مبعوث الأمم المتحدة بشأن ليبيا يصل القاهرة

GMT 02:33 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري يصل الرياض

GMT 23:03 2015 الأحد ,12 إبريل / نيسان

رئيس وزراء الهند يزور ألمانيا

GMT 19:45 2014 الأربعاء ,23 إبريل / نيسان

استلهمتُ فكرة "جدران مراكش" من الألوان

GMT 10:38 2013 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

50 رسامًا يجتمعون في معرض "Syria art fair" في بيروت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates