محمد بن راشد للإسكان يؤكد أن المشاريع الجديدة خصصت للأسر الصغيرة وحديثي الزواج
آخر تحديث 01:10:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
وزارة الري المصرية تعلن استعدادها لإستئناف التفاوض على أساس مخرجات القمة الافريقية المصغرة التى عُقدت فى 21 يوليو ومخرجات الإجتماع الوزارى ليوم 3 أغسطس الجاري الرئيس عون يقبل استقالة الحكومة ويطلب منها تصريف الأعمال رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف توتر في محيط مجلس النواب اللبناني ومحتجون يرشقون القوى الأمنية بالحجارة كلمة مرتقبة لرئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب محتجون لبنانيون يحتفلون باستقالة حكومة حسان دياب استقالة الحكومة اللبنانية برئاسة حسان دياب غوتيريش يدعو لإجراء تحقيق موثوق وشفاف بشأن الانفجار في مرفأ بيروت وتحقيق المساءلة التي يطالب بها الشعب اللبناني غوتيريش يؤكد مواصلة العمل على دعم لبنان خلال الفترة المقبلة
أخر الأخبار

بتكلفة 3٫6 مليار درهم وبعدد 3113 وحدة سكنية

"محمد بن راشد للإسكان" يؤكد أن المشاريع الجديدة خصصت للأسر الصغيرة وحديثي الزواج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "محمد بن راشد للإسكان" يؤكد أن المشاريع الجديدة خصصت للأسر الصغيرة وحديثي الزواج

مؤسسة محمد بن راشد للإسكان
دبي - صوت الإمارات

كشف المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان سامي قرقاش عن تفاصيل المشاريع السكنية، التي اعتمدها نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ،التي تبلغ ميزانيتها بـ3٫6 مليار درهم والبالغ عددها 3113 وحدة سكنية، من بينها مجمعات سكنية بنظام الشقق، تطبقها المؤسسة لأول مرة، بالإضافة إلى المساكن المتلاصقة. جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي نظمته المؤسسة يوم أمس.

وأكد قرقاش، إن الشقق السكنية خصصت للأسر الصغيرة، وحديثي الزواج، لحين حصولهم على مساكن ثابتة، وفق الاشتراطات التي وضعتها المؤسسة، بحيث سيبقى ملف طلب الحصول على مسكن قائماً بعد تسلّم الشقة لحين توافر القدرة المالية واستحقاق المنزل، كما ستخصص بعض الشقق للحالات الطارئة كبديل مؤقت للمساكن المتهالكة أو التي تتعرض لحرائق أو أي حوادث أخرى، مشيرا إلى أن الشقق صممت بطريقة مميزة تضم الاحتياجات الأساسية كافة التي تقدمها المساكن الأخرى، إضافة إلى تزويدها بمرافق ترفيهية متكاملة من حدائق ومساحات لممارسة الرياضة والألعاب، وتمتعها بدرجة عالية من الخصوصية. ولفت قرقاش إلى أن الشقق السكنية سوف تكون بطريقة الأقساط الميسرة التي يتحمل مستحقها مبلغاً مالياً نظير تكلفة تشغيلها وصيانتها، فيما تتحمل المؤسسة كلفة إنشائها.

وفي السياق ذاته، أوضح قرقاش أن إجمالي الطلبات التي تدرسها المؤسسة بلغ 6265 طلباً، منها 1868 قرض بناء و1022 قرض مسكن جاهز و1831 مسكنا جاهزا، فيما بلغ إجمالي الموافقات التي اعتمدتها المؤسسة من 2007 وحتى 2014 أكثر 14855 موافقة، وبلغ عدد المشاريع السكنية التي نفذتها المؤسسة في الفترة ذاتها قرابة 16 مشروعا، كما تجاوز مجموع المساكن التي تم إحلالها وصيانتها عن 203 مساكن.

وأكد قرقاش أن المؤسسة تحرص في تنفيذ المشاريع على تطبيق معايير الاستدامة، من خلال الالتزام بمعايير الخرسانة الخضراء وأنظمة توفير الطاقة وتطبيق الأنظمة الذكية للمساكن.

وأوضح قرقاش، إن من ضمن حزمة المشاريع التي تعمل عليها المؤسسة مشروع منطقة مكن في حتا الذي تبلغ تكلفته 445 مليون دوهم، ويحتوي المشروع على 346 مسكناً، مقسم إلى 330 مسكناً يضم 4 غرف نوم بنظام دورين بمساحة بناء إجمالية 3892 قدماً مربعة، بالإضافة إلى 16 مسكناً يضم كل منها غرفتي نوم بمساحة بناء إجمالية 2291 قدما مربعة قابلة للامتداد المستقبلي.

وأضاف قرقاش أن المشروع يتضمن بناء ملحق خدمة خارجي، يتضمن مطبخاً خارجياً وغرفة خادمة ومخزناً وغرفة كي وغرفة غسيل، بالإضافة إلى منطقة ألعاب، وتم اعتماد 3 طرازات معمارية لكل نموذج، هي: الطراز الأندلسي، والطراز المحلي، والطراز الإسلامي، بالإضافة إلى مشروع منطقة عود المطينة وتبلغ قيمته 500 مليون درهم، ويتألف من 397 مسكناً مقسماً إلى 297 مسكناً يحتوي على 4 غرف نوم بنظام الدورين بمساحة 4048 قدماً مربعاً و100 مسكن مكون من نموذجين 3 غرف نوم بمساحة 3088 قدماً مربعة.

وعن مشروع إنشاء مجمع أبنية سكنية بمنطقة المحيصنة الرابعة، أكد قرقاش أن تكلفة المشروع تبلغ 440 مليون درهم، ويتألف من 20 بناية سكنية من 4 طوابق بإجمالي 464 شقة سكنية، موزعة على ثلاثة أشكال من البنايات، موضحاً أن النموذج الأول يضم 4 أبنية سكنية بمساحة 11,705 أمتار مربعة، تتألف من 44 شقة سكنية موزعة بين نوعين من الشقق، والنموذج الثاني من البنايات يتألف من 14 بناية سكنية بمساحة 4,125 متر مربع تتألف من 16 شقة سكنية تحتوي على على غرفتي نوم، ويضم النموذج الثالث بنايتين سكنيتين بإجمالي مساحة 5,080 متر مربع يتألف من 32 شقة سكنية.

وأوضح قرقاش أنه من ضمن المشاريع، إنشاء مجمع أبنية سكنية بمنطقة القوز الثانية بتكلفة 130 مليون درهم، بمساحة 14,230,31 قدماً مربعة، يتكون من 3 أبنية تحتوي على 96 وحدة سكنية تضم 139 موقف سيارة و9 مواقف للزوار، ويتميز المشروع بوجود حديقة مساحتها نحو 2٫500 متر مربع مزودة بمناطق للعب الأطفال والجلوس وممشى وأجهزة للرياضة، بالإضافة إلى وجود مصلى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد للإسكان يؤكد أن المشاريع الجديدة خصصت للأسر الصغيرة وحديثي الزواج محمد بن راشد للإسكان يؤكد أن المشاريع الجديدة خصصت للأسر الصغيرة وحديثي الزواج



أكملت اللوك بإكسسوارات ناعمة وحذاء ستيليتو باللون النيود

درة تخطف الأنظار بإطلالة أنيقة في حفل زفاف هند عبد الحليم

القاهرة - صوت الإمارات
خطفت النجمة التونسية، درة الأنظار في حفل زفاف الفنانة هند عبد الحليم، بإطلالة أنيقة وعصرية باللون الأزرق، وقد احتفلت هند عبد الحليم بحفل زفافها على كريم قنديل، بحضور عدد محدود من افراد العائلة ومن بينهم الفنانة درة. وأقيم الحفل في منزل خاص نظرا لغلق قاعات الأفراح في مصر التزاما بالإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا. إطلالة ساحرة لدرة تألقت النجمة درة بين الحضور بفستان قصير باللون الأزرق الميتاليكي والقماش اللامع، تميّز بقصة الفستان البليزر مع الأكمام الطويلة والأكتاف المنفوخة، وقصة الصدر على شكل V neck. وكذلك الطيات عند الخصر الذي حددته وأظهرت قوامها الرشيق. كما تميّز الفستان أيضاً بقصة التنورة غير المتساوية، وأكملت درة اللوك بأكسسوارات ناعمة، فإختارت حذاء ستيليتو باللون النيود. وزيّنت ياقتها بعقد ماسي ناعم، وتأل...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 08:03 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

لن يصلك شيء على طبق من فضة هذا الشهر

GMT 14:54 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة مصرية تبحث عن مقبرة الملكة "نفرتيتي" في "وادي القرود"

GMT 17:44 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

العين الإماراتي يستكمل مسلسل التفوق الآسيوي على الأفارقة

GMT 20:55 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

تغريم جمهور شباب الأهلي لإهانتهم خالد عيسى

GMT 06:26 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

جماهير النصر والوصل تتحدى مقاطعة ديربي بر دبي

GMT 08:24 2018 السبت ,21 تموز / يوليو

فاطمة بنت مبارك تستقبل قرينة الرئيس الصيني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates