محمد بن راشد يترأس جلسة مجلس الوزراء ويشيد بالإنجازات التاريخية للإمارات
آخر تحديث 09:31:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بإنشاء "اللجنة الوطنية للابتكار" والانضمام إلى "الجمعية العالمية للطرق"

محمد بن راشد يترأس جلسة مجلس الوزراء ويشيد بالإنجازات التاريخية للإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يترأس جلسة مجلس الوزراء ويشيد بالإنجازات التاريخية للإمارات

محمد بن راشد يرأس اجتماع مجلس الوزراء
أبو ظبي- راشد الظاهري

أكد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أنَّ دولة الإمارات حققت على مدى العقود الماضية إنجازات تاريخية ومكانة عالمية متميزة والتي أرسى دعائمها الآباء المؤسسون للاتحاد، مضيفًا "إنّنا نحظى بدولة الإمارات بوجود مجتمع عالمي متنوع ومنفتح ونعيش في عالم متغير باستمرار تتغير فيه حاجاتنا وطموحاتنا مما يحتم علينا الابتكار في عملنا للحفاظ على مكانة الدولة ولكي نكون من أفضل دول العالم".

وأوضح ابن رائد أنَّ "الابتكار هو سبلينا نحو الأفضل، وعليه يجب أن يكون الابتكار سمة أساسية وأداة في كل جهودنا وأعمالنا من أجل الحفاظ على مكتسبات وطننا، ونحن لا نكتفي بإطلاق استراتيجيات بل نعكف على متابعة تنفيذها وإنجازها لخدمة وطننا في أسرع وقت."

ووجَّه بإنشاء "اللجنة الوطنية للابتكار، لتجمع تحت مظلتها عددًا من الجهات الاتحادية للعمل على متابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للابتكار التي تم الإعلان عنها الشهر الماضي والتنسيق مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة لتتولى بذلك إدارة دفة الابتكار الوطني في الأعوام المقبلة لخدمة وطننا ورفعته".

 وفي السياق نفسه، وافق مجلس الوزراء على إنشاء اللجنة الوطنية للابتكار التي ستتبوأ مسؤولية تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للابتكار، إذ تسعى الاستراتيجية إلى جعل الإمارات ضمن الدول الأكثر ابتكارًا على مستوى العالم في الأعوام السبع المقبلة وصولًا إلى يوبيل الإمارات الذهبي في 2021.

وتتضمن مهام اللجنة، الإشراف على تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للابتكار والسياسات والمبادرات المنبثقة عنها والتي تركز على تحفيز الابتكار في سبعة قطاعات وطنية رئيسية تضم الطاقة المتجددة والنظيفة والنقل والصحة والتعليم والتكنولوجيا والمياه والفضاء.

كما ستضطلع اللجنة بمسؤولية تعزيز التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات بين الجهات الاتحادية والمحلية ومتابعة التقدم في مجال الابتكار ومؤشراته على مستوى الدولة إضافة إلى تفعيل دور القطاع الخاص في مجال مساهمته الاجتماعية والاقتصادية في دعم الابتكار.

وعلى صعيد العلاقات الدولية، وافق مجلس الوزراء على انضمام دولة الإمارات إلى "الجمعية العالمية للطرق" التي تعد من أقدم المنظمات التي أنشئت في عام 1909 ولهذه الجهة صفة استشارية في المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة. وتُعنى هذه الجمعية العالمية بتبادل المعرفة والخبرات حول شؤون الطرق وسياسات وممارسات النقل الطرقي في سياق منظومة نقل متكاملة ومستدامة إذ يتوافق هذا الإجراء مع رؤية الإمارات 2021 لتوفير بنية تحتية متكاملة وبيئة مستدامة في الدولة.

وفى سياق متصل، وافق مجلس الوزراء على افتتاح عدد من السفارات والقنصليات للدولة في عدد من الدول في إطار سياسة الدولة الرامية إلى تعزيز مكانتها عالميًا ودعم العلاقات والروابط الدولية مع البلدان الاستراتيجية.

كما صادق مجلس الوزراء على حزمة من الاتفاقات الخارجية ومنها اتفاقية بشأن تنظيم الخدمات الجوية مع حكومة المجر وأخرى بشأن النقل الجوي مع حكومة كوسوفو إضافة إلى اتفاقية مع جمهورية التشيك حول الإعفاء المتبادل من التأشيرة لحملة الجوازات الدبلوماسية.

ومن ناحية أخرى وافق المجلس على إصدار اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم /9/ لسنة 2014 بتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم /4/ لسنة 2002 في شأن مكافحة جرائم غسل الأموال، وتضمنت اللائحة التنفيذية أمورًا تنظيمية من ضمنها مسؤوليات الجهات المعنية في الدولة ومسؤوليات المنشآت المالية والمنشآت المالية الأخرى والتجارية والاقتصادية وآليات الرقابة والترخيص عليها . والإجراءات والنظم اللازمة لتطبيق أحكام القانون واللائحة.

كما وافق المجلس على إصدار اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم 9 لسنة 2013 حول الموارد الوراثية النباتية للأغذية والزراعة إذ يعمل هذا القرار على ضمان الحفاظ على هذه الموارد الطبيعية واستدامتها بما يسهم في تنظيم الأنشطة الزراعية وزيادة معدلات الأمن الغذائي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يترأس جلسة مجلس الوزراء ويشيد بالإنجازات التاريخية للإمارات محمد بن راشد يترأس جلسة مجلس الوزراء ويشيد بالإنجازات التاريخية للإمارات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يترأس جلسة مجلس الوزراء ويشيد بالإنجازات التاريخية للإمارات محمد بن راشد يترأس جلسة مجلس الوزراء ويشيد بالإنجازات التاريخية للإمارات



خلال لقائها زوجها هوجو تايلور بعد رحلة فاخرة إلى فنلندا

ماكينتوش تلفت الأنظار بتيشيرت عليه صورة ثعبان

هلسنكي ـ رولا عيسى
التقت ميلي ماكينتوش، 29 عاما، زوجها هوجو تايلور، 32 عاما، في سوهو هاوس الخميس، بعد عودتها من عطلتها الفاخرة في روفانييمي بفنلندا، وارتدت نجمة Made In Chelsea بنطالا من الجلد وتيشيرت مطبوعا عليه صورة ملوّنة لثعبان، أثناء خروجها من أحد النوادي الخاصة ممسكة بيد زوجها، وزيّنت ماكينتوش ملابسها بسترة كلاسيكية سوداء أنيقة مع الكعب العالي مع زوج من الأقراط الفضية الأنيقة. وتزوّجت ماكينتوش في 2018، وارتدى زوجها ملابس غير رسمية من الجينز مع قميص وسترة سوداء، وأمضت ماكينتوش عطلته في فندق Arctic TreeHouse في روفانييمي والذي لا تقل تكلفة الليلة فيه عن 600 جنيه إسترليني، وعادة ما تعرض ماكينتوش صور عطلاتها للمعجبين، إذ حرصت على التباهي بعطلتها الفاخرة إلى فنلندا، حيث عرضت صورة لها وهي تقف أمام إحدى المقصورات مع خلفية ثلجية الإثنين. وشاركت ماكينتوش صورتها عبر "إنستغرام" مرتدية بكيني باللون الأزرق الفاتح من قطعتين مع غطاء أنيق

GMT 07:23 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

مبابي الأفضل في شباط خلال تصويت المحترفين

GMT 03:45 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

جاتوزو ينجو من الغياب عن ديربي ميلانو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates