محمد بن راشد يشدّد على أهمية دعم اللغة العربية لمواكبة التطورات
آخر تحديث 22:38:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد أنها شريان الأمة ووعاء تاريخها ورمز عزتها وحضارتها

محمد بن راشد يشدّد على أهمية دعم اللغة العربية لمواكبة التطورات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يشدّد على أهمية دعم اللغة العربية لمواكبة التطورات

نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي - صوت الإمارات

أكد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على أهمية اللغة العربية باعتبارها لغة حياة وعلم وفكر , مشددًا على أنها من الثوابت التي لا يمكن المساس بها والعنصر الرئيسي والمكون الأساسي للهوية الوطنية والعربية والإسلامية.

كما أكد على الإهتمام الذي توليه دولة الإمارات لتعزيز دور اللغة العربية في المجتمع والجهد الذي تبذله في إطلاق العديد من البرامج والمبادرات الداعمة للغة العربية إيمانا منها بالإرتباط الوثيق بين اللغة والهوية الوطنية.

 

جاء ذلك في أعقاب إجتماعه في المكتب التنفيذي في دبي في حضور ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ونائب حاكم دبي الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الشيخ حمدان بن مبارك ال نهيان ووزير شؤون مجلس الوزراء محمد بن عبدالله القرقاوي  مع مجلس جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للغة العربية برئاسة السيد فاروق شوشة أمين عام جائزة محمد بن راشد للغة العربية أمين مجمع اللغة العربية.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم " لغتنا العربية هي شريان الأمة ووعاء تاريخها ورمز عزتها وحضارتها وثقافتها وأساس لتقدمنا ورفعتنا ".

و أضاف أن" جائزة اللغة العربية هي حلقة ضمن سلسلة من المبادرات والبرامج الفعالة التي نعمل على تطويرها بهدف النهوض بلغتنا العربية التي تعني لنا كأمة عربية الهوية والتاريخ والإنتماء" .

واطلع من المجلس على آخر مستجدات العمل على الجائزة وخططها المستقبلية من بقية الأعضاء وهم سعادة بلال البدور الوكيل المساعد لشئون الثقافة والفنون في وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع والدكتور خالد كركي نائب رئيس مجمع اللغة العربية الأردني والدكتور على بن موسى المنسق العام للمجلس الدولي للغة العربية والدكتور عبيد المهيري العميد التنفيذي للدراسات العربية والإماراتية في كليات التقنية العليا والدكتور عبد القادر الفاسي الفهري رئيس جمعية اللسانيات بالمغرب والدكتورة هنادي طه القائم بأعمال عميد كلية البحرين للمعلمين في جامعة البحرين.

وناقش خلال الاجتماع سبل تعظيم دور الجائزة في النهوض باللغة العربية ونشر إستخدامها في الحياة العامة حيث أكد أهمية الدور الذي يجب أن تلعبه الجائزة في الإرتقاء باللغة العربية وتطويرها تعلمًا وتعليمًا وإستخدامًا بالإضافة إلى تشجيع الشباب وتحفيزهم على الإبداع في تطوير إستعمال اللغة العربية في حياتهم اليومية.

وتهدف جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للغة العربية إلى تعزيز مكانة الإمارات وموقعها الريادي كمركز للإمتياز للغة العربية وتعزيز إستخداماتها في الحياة العامة وتسهيل تعلمها وتدريسها .

 كما تهدف إلى دعم أهمية اللغة في مواكبة التطورات التقنية والفنية والعلمية والتجاوب مع الأفاق المستقبلية وإمكانية إستخدامها في التعاملات والتطبيقات الذكية وتمكين العاملين في ميدان اللغة العربية من الإستفادة من المبادرات والمشاريع المقدمة بجانب نشر الوعي بأهمية المبادرات الشخصية والمؤسسية في تطوير إستخدام اللغة العربية واختيار روائع عالمية لتعريبها وتطوير سبل الإطلاع على تجارب الأمم وثقافاتها وتعريف الشعوب الأخرى بالنتاج الثقافي والعلمي العربي الوفير.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يشدّد على أهمية دعم اللغة العربية لمواكبة التطورات محمد بن راشد يشدّد على أهمية دعم اللغة العربية لمواكبة التطورات



مستوحى من ألوان الغابات الساحرة بدرجات الأخضر المتداخلة

جينيفر لوبيز ترتدي فستانها الأيقوني الشهير للمرة الثالثة

واشنطن ـ رولا عيسى
في شهر أيلول/سبتمبر الماضي، ارتدت النجمة العالمية جينيفر لوبيز فستانها الأخضر الأيقوني، بعد 20 عامًا من ارتدائه في ختام عرض فيرساتشي لربيع وصيف 2020. أطلت جينيفر لوبيز صاحبة الـ 50 عامًا بفستانها المستوحى من ألوان الغابات الساحرة بدرجات الأخضر المتداخلة، خلال عرض أزياء دار Versace حيث أعادت ارتداء التصميم الأيقوني الذي يحمل توقيع الدار نفسها، والذي كانت قد ارتدته من قبل عندما كان عمرها 31 عامًا خلال حفل Grammys السنوي، مضيفة إليه بعض التعديلات البسيطة. يبدو أن لهذا الفستان مكانة خاصة عند الميجا ستار جينيفر لوبيز، فبعد أن حضرت به حفل توزيع جوائز غرامي قبل 20 عامًا، ارتدته للمرة الثانية منذ شهور قليلة، ثم أعادت الكرة وتألقت به الليلة الماضية، أثناء ظهورها في برنامج ساترداي نايت لايف. وفقًا لصحيفة كوزمبليتان النسائية، بدأت النجمة ليلته...المزيد

GMT 12:41 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

أفضل 7 تجارب في الوجهة السياحية الأكثر شهرة في اليونان
 صوت الإمارات - أفضل 7 تجارب في الوجهة السياحية الأكثر شهرة في اليونان

GMT 17:12 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

إليكِ أفكار متطورة لديكورات غرف نوم خارجة عن المألوف
 صوت الإمارات - إليكِ أفكار متطورة لديكورات غرف نوم خارجة عن المألوف

GMT 18:01 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

الكشف عن الفائز بالكرة الذهبية قبل إعلان نتيجة التصويت

GMT 02:18 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

سانتوس ينفرد بالمركز الثاني في الدوري البرازيلي

GMT 18:18 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

ميسي الأوفر حظًا لتتويج سادس قياسي بالكرة الذهبية

GMT 20:23 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

لمسة ميسي تفكك دفاع أتلتيكو وتعيد برشلونة إلى الصدارة

GMT 19:36 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

سواريز: "العمل الجماعي" قاد برشلونة للفوز على أتلتيكو

GMT 06:48 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

خضيرة يخضع لعملية جراحية في الركبة

GMT 06:14 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

ميسي يتربّع على عرش الكرة وفان دايك وصيفًا ورونالدو ثالثًا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates