محمد بن راشد يشدّد على أهمية دعم اللغة العربية لمواكبة التطورات
آخر تحديث 16:54:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد أنها شريان الأمة ووعاء تاريخها ورمز عزتها وحضارتها

محمد بن راشد يشدّد على أهمية دعم اللغة العربية لمواكبة التطورات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يشدّد على أهمية دعم اللغة العربية لمواكبة التطورات

نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي - صوت الإمارات

أكد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على أهمية اللغة العربية باعتبارها لغة حياة وعلم وفكر , مشددًا على أنها من الثوابت التي لا يمكن المساس بها والعنصر الرئيسي والمكون الأساسي للهوية الوطنية والعربية والإسلامية.

كما أكد على الإهتمام الذي توليه دولة الإمارات لتعزيز دور اللغة العربية في المجتمع والجهد الذي تبذله في إطلاق العديد من البرامج والمبادرات الداعمة للغة العربية إيمانا منها بالإرتباط الوثيق بين اللغة والهوية الوطنية.

 

جاء ذلك في أعقاب إجتماعه في المكتب التنفيذي في دبي في حضور ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ونائب حاكم دبي الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الشيخ حمدان بن مبارك ال نهيان ووزير شؤون مجلس الوزراء محمد بن عبدالله القرقاوي  مع مجلس جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للغة العربية برئاسة السيد فاروق شوشة أمين عام جائزة محمد بن راشد للغة العربية أمين مجمع اللغة العربية.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم " لغتنا العربية هي شريان الأمة ووعاء تاريخها ورمز عزتها وحضارتها وثقافتها وأساس لتقدمنا ورفعتنا ".

و أضاف أن" جائزة اللغة العربية هي حلقة ضمن سلسلة من المبادرات والبرامج الفعالة التي نعمل على تطويرها بهدف النهوض بلغتنا العربية التي تعني لنا كأمة عربية الهوية والتاريخ والإنتماء" .

واطلع من المجلس على آخر مستجدات العمل على الجائزة وخططها المستقبلية من بقية الأعضاء وهم سعادة بلال البدور الوكيل المساعد لشئون الثقافة والفنون في وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع والدكتور خالد كركي نائب رئيس مجمع اللغة العربية الأردني والدكتور على بن موسى المنسق العام للمجلس الدولي للغة العربية والدكتور عبيد المهيري العميد التنفيذي للدراسات العربية والإماراتية في كليات التقنية العليا والدكتور عبد القادر الفاسي الفهري رئيس جمعية اللسانيات بالمغرب والدكتورة هنادي طه القائم بأعمال عميد كلية البحرين للمعلمين في جامعة البحرين.

وناقش خلال الاجتماع سبل تعظيم دور الجائزة في النهوض باللغة العربية ونشر إستخدامها في الحياة العامة حيث أكد أهمية الدور الذي يجب أن تلعبه الجائزة في الإرتقاء باللغة العربية وتطويرها تعلمًا وتعليمًا وإستخدامًا بالإضافة إلى تشجيع الشباب وتحفيزهم على الإبداع في تطوير إستعمال اللغة العربية في حياتهم اليومية.

وتهدف جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للغة العربية إلى تعزيز مكانة الإمارات وموقعها الريادي كمركز للإمتياز للغة العربية وتعزيز إستخداماتها في الحياة العامة وتسهيل تعلمها وتدريسها .

 كما تهدف إلى دعم أهمية اللغة في مواكبة التطورات التقنية والفنية والعلمية والتجاوب مع الأفاق المستقبلية وإمكانية إستخدامها في التعاملات والتطبيقات الذكية وتمكين العاملين في ميدان اللغة العربية من الإستفادة من المبادرات والمشاريع المقدمة بجانب نشر الوعي بأهمية المبادرات الشخصية والمؤسسية في تطوير إستخدام اللغة العربية واختيار روائع عالمية لتعريبها وتطوير سبل الإطلاع على تجارب الأمم وثقافاتها وتعريف الشعوب الأخرى بالنتاج الثقافي والعلمي العربي الوفير.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يشدّد على أهمية دعم اللغة العربية لمواكبة التطورات محمد بن راشد يشدّد على أهمية دعم اللغة العربية لمواكبة التطورات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يشدّد على أهمية دعم اللغة العربية لمواكبة التطورات محمد بن راشد يشدّد على أهمية دعم اللغة العربية لمواكبة التطورات



ارتدت فستانًا باللون الفضي وزوجًا من الأحذية العالية

إطلالة أنيقة لسكارليت جوهانسون في عرض فيلمها

واشنطن ـ رولا عيسى
يُتوقع أن يكون فيلم "المنتقمون: نهاية اللعبة- Avengers: Endgame"، أكبر فيلم يتم افتتاحه على الإطلاق، بمكسب يتراوح من 850 مليون دولار إلى 900 مليون دولار في شباك التذاكر عالميًا. وأقيم في العرض الافتتاحي للفيلم، الاثنين الماضي، على السجادة الحمراء داخل مركز المؤتمرات في مدينة لوس أنجلوس، ويعتبر الفيلم المليء بالنجوم، هو تكملة مباشرة لفيلم "Avengers: Infinity War" ، الذي أنتج قبل عام، ويختتم القصص التي روتها سلسلة الأفلام في 21 فيلمًا، من سلسلة عالم "مارفل" السينمائي، ابتداءً من فيلم "Iron Man" لعام 2008. اقرا ايضا: الأصفر يطغى على موضة الفساتين الطويلة لموسم الربيع وتنافست نجمات فيلم Avengers: Endgame""، بالظهور بأجمل الإطلالات على السجادة الحمراء في العرض الافتتاح، وكان من بينهن النجمتان بري لارسون وسكارليت جوهانسون، اللاتي ظهرن بإطلالات غاية في الأناقة. وأظهرت نجمة فيلم "Captain Marvel"، البالغة من العمر 29 سنة ، أسلوبها الأنيق في ثوب أرجواني شاحب،

GMT 21:13 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أمجد شمعة يوضح دور الإضاءة في ديكور المنزل
 صوت الإمارات - أمجد شمعة يوضح دور الإضاءة في ديكور المنزل

GMT 09:47 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أردوغان يتنحى رمزيًا عن منصبه لصالح طفل
 صوت الإمارات - أردوغان يتنحى رمزيًا عن منصبه لصالح طفل

GMT 14:43 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 صوت الإمارات - تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019

GMT 14:22 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا

GMT 11:31 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

فيلم جديد لسبيلبرغ يُناقش حقوق المرأة وحرية الصحافة

GMT 18:33 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

النرويج تقرر رفض إقامة مزرعة للرياح خوفًا على حيوان الرنة

GMT 00:24 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

النجمات العرب يسرقن الأضواء في حفل "أي دبليو سي"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates