محمد بن راشد يصادق على القواعد المنظمة لشعار مجلس التعاون الخليجي
آخر تحديث 13:30:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران
أخر الأخبار

يعبّر عن آمالها وتطلعاتها ولا يجوز استخدامه لأغراض تجارية أو خاصة

محمد بن راشد يصادق على القواعد المنظمة لشعار مجلس التعاون الخليجي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يصادق على القواعد المنظمة لشعار مجلس التعاون الخليجي

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
أبوظبي - جواد الريسي

أصدر رئيس مجلس الوزراء الإماراتي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قرار مجلس الوزراء رقم 36 لعام 2014، بشأن اعتماد القواعد المنظمة لشعار مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ونشر القرار في العدد الأخير من الجريدة الرسمية الاتحادية.

ونصّ القرار على اعتماد القواعد المنظمة لشعار مجلس التعاون لدول الخليج العربية المرفقة به، ويلغى أي نص في أي قرار آخر إلى المدى الذي يتعارض فيها وأحكام هذا القرار.

وجاءت القواعد المنظمة  لشعار مجلس التعان لدول الخليج العربية المرفقة بالقرار إدراكًا من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لما يربط بينها من علاقات، لاسيما في إطار مجلس التعاون، ورغبة منها في اعتماد شعار للمجلس يعبر عن آمالها وتطلعاتها ولأهمية تنظيم هذا الشعار وحمايته قانونًا.

و يعتمد الشعار المرفق بهذه القواعد والوارد وصفه في المادة الثانية، بموجب القواعد، التي تتكون من ثمانية مواد، شعارًا لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ويتكون شعار مجلس التعاون لدول الخليج العربية من خارطة تبين حدود دول المجلس ضمن الجزيرة العربية، يحيط بها مضلع سداسي، يحوي الألوان المستخدمة في أعلام الدول الأعضاء، ويحيط بذلك إطار دائري أسود اللون، يحمل عبارة البسملة، والاسم الرسمي للمجلس باللون الذهبي، وهو شعار مجلس التعاون المستخدم منذ إنشاء المجلس في عام 1981.

ويهدف الشعار إلى تمييز مجلس التعاون لدول الخليج العربية وأجهزته الرئيسية، وهو يمثل الختم الرسمي للمجلس.

وتضمنت القواعد أنّ "شعار مجلس التعاون جزء من الملكية الفكرية للمجلس ولا يجوز للجهات الأخرى استخدامه دون إذن صريح ومكتوب، وعلى ذي الاختصاص اتخاذ التدابير اللازمة لمنع استخدام الشعار بطريق غير مشروع".

ويقيّد الشعار، ويحمى، بموجب الأنظمة الوطنية للدول الأعضاء وبموجب أحكام اتفاق باريس لحماية الملكية الصناعية.

وأوضحت القواعد أنّ "أجهزة مجلس التعاون تستخدم شعار المجلس في أختامها وعلى مطبوعاتها الرسمية كافة، سواء الورقية أو الإلكترونية، وكذلك على المباني والمنشآت التابعة لها، ويظهر شعار مجلس التعاون على علم المجلس".

وأضافت "يجوز استخدام شعار مجلس التعاون في البرامج والمشاريع التي يرعاها أو يشارك المجلس أو أحد أجهزته في رعايتها".

ويجوز كذلك للمؤسسات الحكومية أو شبه الحكومية في الدول الأعضاء، استخدام شعار مجلس التعاون لأغراض تصب في مصلحة المجلس أو دوله، شرط الحصول على موافقة مسبقة وخطية، من الأمين العام لمجلس التعاون.

ووفقًا للقواعد يجب ألا يستخدم الشعار إلا بهيئته الكاملة، وبشكله الدقيق، وألوانه الرسمية، ولا يخول الأذن باستخدام الشعار حق الترخيص من الباطن، أو إعطاء إذن أخر باستخدام الشعار، لأي طرف، وأنّ أي استخدام للشعار بما يخالف الأحكام المنصوص عليها في هذه القواعد يؤدي مباشرة إلى إلغاء إذن استخدام الشعار.

ولا يجوز بأي حال من الأحوال استخدام شعار مجلس التعاون لأي أغراض تجارية أو خاصة، ولا يجوز وضع الشعار على أي منتج أو بأيّة طريقة تعني أو توحي بتزكية المجلس لهذا المنتج أو الترويج له.

وأبرزت القواعد أنّ "مجلس التعاون لا يتحمل أية مسؤولية نتيجة استخدام شعاره من طرف الغير، سواء كان ذلك بإذن أو بطريق غير مشروع".

وتعتمد هذه القواعد من المجلس الأعلى ويعمل بها من تاريخ اعتمادها، وتقوم الأمانة العامة لمجلس التعاون بمتابعة تنفيذ الأحكام الواردة في هذه القواعد، واتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يصادق على القواعد المنظمة لشعار مجلس التعاون الخليجي محمد بن راشد يصادق على القواعد المنظمة لشعار مجلس التعاون الخليجي



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 18:53 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 11:09 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

ماسة زهريّة نادرة تزِن 8.4 قيراط تُباع بـ14 مليون يورو

GMT 01:46 2012 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

معرض أيدان صلاحوفا"حرية المرأة داخل الحجاب"..

GMT 18:35 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

"هواوي" تكشف عن الهاتف الذكي Honor 4 Play

GMT 21:07 2013 الجمعة ,01 آذار/ مارس

"غوغل" تطلق لعبة جماعية عبر متصفح "كروم"

GMT 19:16 2012 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"الفن الكردي" في معرض تشكيلي في بغداد

GMT 16:31 2014 الإثنين ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"أندرويد 5.0" قادم إلى الهاتف الذكي "إل جي جي 3" هذا الأسبوع

GMT 02:30 2016 الأحد ,27 آذار/ مارس

عباءات أنيقة بألوان الربيع الهادئة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates