محمد بن راشد يُوجّه بانطلاق المنتدى الاستراتيجي العربي منتصف الشهر المقبل
آخر تحديث 19:14:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بمشاركة نخبة من المفكرين والخبراء لبحث مستقبل العالم والمنطقة

محمد بن راشد يُوجّه بانطلاق المنتدى الاستراتيجي العربي منتصف الشهر المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يُوجّه بانطلاق المنتدى الاستراتيجي العربي منتصف الشهر المقبل

المنتدى الاستراتيجي العربي
دبي - جمال أبو سمرا

توجيهات من نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، يتم في دبي تنظيم المنتدى الاستراتيجي العربي في 14 كانون الأول/ ديسمبر المقبل، وذلك بمشاركة نخبة من المفكرين والخبراء والشخصيات العربية والعالمية بهدف استشراف وبحث مستقبل العالم والمنطقة سياسيًا واقتصاديًا.

وصرَّح وزير شؤون مجلس الوزراء، رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى الاستراتيجي العربي محمد بن عبدالله القرقاوي، بأنَّ توجيهات الشيخ محمد بن راشد هي التأسيس لمنصة لاستشراف المستقبل ودراسة السيناريوهات المستقبلية للمنطقة خصوصًا وللعالم عمومًا في المجالين السياسي والاقتصادي، وسيجيب المنتدى الذي سيعقد في دبي هذا العام على سؤال واحد، "ما هي حالة العالم السياسية الاقتصادية في عام 2015؟".

وستجتمع نخبة فكرية سياسية واقتصادية عالمية في كانون الأول/ ديسمبر في دبي لمناقشة موضوعين أساسيين الأول هو أهم التحولات السياسية الرئيسية في العالم والنزاعات القائمة وإمكانات تفاقمها والسيناريوهات المحتملة لها في 2015، والموضوع الثاني هو محاولة استشراف خارطة النمو الاقتصادي العالمية، وأهم التحديات التي ستواجه اقتصاد العالم في 2015.

وأضاف القرقاوي، "تأتي توجيهات محمد بن راشد بتنظيم المنتدى الاستراتيجي العربي وتوفير منصة لكبار الشخصيات والخبراء والمختصين للاجتماع وتبادل الآراء بشأن أهم القضايا الإقليمية والعالمية في ضوء التحديات المستمرة التي تواجهها المنطقة خصوصًا والعالم عمومًا، الأمر الذي يحتم التطوير المستمر في أعمال المنتدى وأجندته للتعرف على الفرص وكيفية التعامل مع التحديات التي تواجه المنطقة".

وسيركز المنتدى في دورته لعام 2014 على استشراف حالة العالم وواقع العالم العربي في عام 2015 من الناحيتين السياسية والاقتصادية والسيناريوهات المحتملة، وذلك في جلسات حوارية وأوراق عمل تتيح للخبراء والمختصين التباحث والتناقش حول أهم التحديات السياسية والاقتصادية في المنطقة والعالم، وتتيح في الوقت نفسه المجال أمام الحضور للاستفادة من جلسات المنتدى والتعرف إلى أبرز القضايا الإقليمية والدولية، وبما يخدم الرؤية التنموية الشاملة للدولة.

وسيشكل المنتدى فرصة استثنائية لقراءة أوضاع العالم وواقع العالم العربي وفقاً لرؤية صناع القرار من كبار السياسيين والاقتصاديين وقادة الأعمال والباحثين والمفكرين من مختلف أنحاء العالم، والوقوف على آرائهم في الأولويات الاستراتيجية لتحسين هذه الأوضاع في عام 2015، ورصد أفضل الحلول للتغلب على التحديات المحتملة.

كما سيستعرض المنتدى الاستراتيجي العربي التحولات التي شهدها المشهد السياسي في العالم بمختلف تداعياته، وينظر في النزاعات السياسية القائمة وإمكانات تفاقمها والسيناريوهات المحتملة، فيما سيتطرق الخبراء إلى أهم التوجهات الاقتصادية والنمو الاقتصادي حول العالم، بالإضافة إلى أهم التحديات وأفضل الحلول للتغلب عليها لتعزيز التنافسية والتنوع الاقتصادي، مما يمكن في رسم خطط لتنمية مستدامة.

ونجح المنتدى الاستراتيجي العربي على مدار دوراته السابقة في التحول إلى منصة لاستشراف المستقبل ومناقشة أهم التحديات التي قد تواجه العالم عن طريق استقطاب مجموعة من أكبر صناع القرار والمتخصصين مثل الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يُوجّه بانطلاق المنتدى الاستراتيجي العربي منتصف الشهر المقبل محمد بن راشد يُوجّه بانطلاق المنتدى الاستراتيجي العربي منتصف الشهر المقبل



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت- صوت الإمارات
تعدّ الفساتين القصيرة موضة رائجة جدا هذا الصيف وشاهدنا منها العديد من التصاميم المميزة والمنوعة ضمن مجموعات هذا الموسم من ناحية القصات والألوان، وكذلك فقد لاحظنا أن الموديلات الكاجوال منها والرسمية كانت موجودة على منصات العروض وهي مثالية للمشاوير الصيفية، واليوم اخترنا لك تصاميم فساتين قصيرة لإطلالات جذابة وناعمة من وحي النجمات العرب. النجمات العرب دائماً ما يكن السباقات في اعتماد صيحات الموضة وهذا الموسم كثيرات منهن تألقن في موضة الفساتين القصيرة الرائجة هذا الصيف وقد اخترن منها موديلات متنوعة اتسمت بالنعومة والعصرية في آن معاً، منهن من فضلن اعتماد الموديلات الكاجوال للمشاوير الصباحية مثل هنا الزاهد التي اختارت فستان قصير مورد بقصة مكشوفة الأكتاف ونسرين طافش التي اعتمدت فستان أبيض مزين بالكشكش مع صندل من دون كعب، وف...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 08:03 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

لن يصلك شيء على طبق من فضة هذا الشهر

GMT 14:54 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة مصرية تبحث عن مقبرة الملكة "نفرتيتي" في "وادي القرود"

GMT 17:44 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

العين الإماراتي يستكمل مسلسل التفوق الآسيوي على الأفارقة

GMT 20:55 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

تغريم جمهور شباب الأهلي لإهانتهم خالد عيسى

GMT 06:26 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

جماهير النصر والوصل تتحدى مقاطعة ديربي بر دبي

GMT 08:24 2018 السبت ,21 تموز / يوليو

فاطمة بنت مبارك تستقبل قرينة الرئيس الصيني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates