مسؤولون في الحكومة الأفغانية وطالبان يتفاوضون لتسوية الخلافات في قطر
آخر تحديث 06:58:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كلا الجانبين في الصراع الدائر يسعون إلى التقليل من قيمة النتائج المتوقعة

مسؤولون في الحكومة الأفغانية و"طالبان" يتفاوضون لتسوية الخلافات في قطر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسؤولون في الحكومة الأفغانية و"طالبان" يتفاوضون لتسوية الخلافات في قطر

الحكومة الأفغانية
كابول ـ أعظم خان

يعقد المسؤولون الأفغان وممثلون عن حركة "طالبان" محادثات للمصالحة تستمر لمدة يومين في قطر، على الرغم من سعي الجانبين إلى التقليل من شأن التوقعات من الاجتماع.

وأكد السفير يوسف السادة، أنَّ الاجتماعات التي ستبدأ السبت بين ممثلين من الحكومة الأفغانية وحركة "طالبان"، ستكون عبارة عن مناقشات مفتوحة حول إمكانية تحقيق المصالحة بين جميع الأطراف في أفغانستان.

وأعلنت "طالبان" في بيان صادر عنها في وقت سابق، أنَّ ثمانية أشخاص هم من سيشاركون في تلك المحادثات الدائرة، مشيرة إلى أنَّ هذه المناقشات لا بد ألا يتم فهمها على أنها مفاوضات أو محادثات سلام.

وصرَّح المتحدث باسم الرئاسة الأفغانية أجمل عبيدي، بأنَّ أعضاء المجلس الأعلى للسلام سيحضرون المحادثات التي ستنطلق في الدوحة بصفتهم الشخصية فقط وبالتالي فلا توجد توقعات لهذه المحادثات.

يُذكر أنَّ هناك سلسلة لقاءات سابقة عقدت عام 2013 من أجل إطلاق محادثات للسلام؛ ولكنها باءت بالفشل، كما أنَّ "طالبان" فتحت لها مكتبًا في قطر لإمارة أفغانستان الإسلامية وترفع الراية البيضاء نفسها التي رفعتها الجماعة المتطرفة طيلة الأعوام الخمسة التي حكمت فيها البلاد حتى عام 2001 قبل الاجتياح الأميركي.

واعتبرت الولايات المتحدة والرئيس الأفغاني السابق حامد كزاي، استضافة قطر مكتبًا لـ"طالبان" أمرًا يؤدي إلى عرقلة المحادثات الجارية على الرغم من أنَّ المكتب لم يفتتح بشكل رسمي.

يُشار إلى أنَّ قطر تتوسط بين "طالبان" والحكومة الأفغانية من أجل تحقيق السلام ووقف أعمال العنف التي تشهدها البلاد منذ عقود طويلة، علمًا أنَّ الولايات المتحدة الأميركية تفاوضت من قبل مع "طالبان" من خلال قطر للإفراج عن أحد الجنود المحتجزين لدى "طالبان" العام الماضي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسؤولون في الحكومة الأفغانية وطالبان يتفاوضون لتسوية الخلافات في قطر مسؤولون في الحكومة الأفغانية وطالبان يتفاوضون لتسوية الخلافات في قطر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسؤولون في الحكومة الأفغانية وطالبان يتفاوضون لتسوية الخلافات في قطر مسؤولون في الحكومة الأفغانية وطالبان يتفاوضون لتسوية الخلافات في قطر



تحدَّت الرياح والمطر وارتدت فستانًا زهريًّا مُذهلًا

ملكة إسبانيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء قداس عيد الفصح

كانبيرا - ريتا مهنا
يُوافق الأحد عيد الفصح المجيد والذي يحتفل به العديد من الأشخاص حول العالم عن طريق حضور القداس في الكنائس وسماع العظة من رجال الدين، ولهذه المناسبة شوهدت ملكة إسبانيا ليتيزيا بإطلالة أنيقة أثناء حضورها القداس في مدينة بالما دي مايوركا الإسبانية. وظهرت الملكة ليتيزيا البالغة من العمر 46 عاما، بكامل أناقتها أثناء حضورها قداس عيد الفصح مع أسرتها، وكانت ترتدي فستانا طويل الأكمام باللون الأزرق، ويُعتقد بأنه من تصميم العلامة الشهيرة "ماسيمو دوتي"، الذي تميز بالأزهار البيضاء المطبوعة عليه. أبرزت الملكة الإسبانية خصرها النحيف من خلال حزام باللون اللأزرق مطابقا للفستان، وأمسكت مظلة متحدية بها الطقس الممطر لحضور القداس. إقرا ايضًا: ليتيزيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء أدائها واجباتها الملكية رافقت الملكة ليتيزيا عائلتها في قداس عيد القيامة التقليدي في كاتيدرائية بالما دي مايوركا، وكان الفستان الأزرق ملائما للعيد الديني حيث يتميز بتنورة طويلة تصل لأسفل الركبة مباشرة، وأبقت

GMT 05:30 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية
 صوت الإمارات - 752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية

GMT 15:53 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان
 صوت الإمارات - مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان

GMT 05:29 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

إشكال وتبادل للكمات داخل بايرن ميونخ

GMT 08:31 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

ميسي يواصل الغياب عن تدريبات برشلونة

GMT 08:24 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

شجار ثنائي بايرن ميونخ يتصدر صحف ألمانيا

GMT 07:48 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

جيرو يؤكد من يهاجم صلاح لا ينتمي لتشيلسي

GMT 23:24 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

أتلتيكو مدريد يخسر جودين أمام سيلتا فيجو

GMT 22:57 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

توني كروس كلمة السر في مخطط ريال مدريد

GMT 02:10 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

عقوبة قاسية في انتظار لاعب أتليتكو مدريد كوستا

GMT 08:17 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

سيميوني يقف بجوار دييجو كوستا في أزمته
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates