مسار حوار أبوظبي يحدد العلاقة مع دول  العمالة
آخر تحديث 16:27:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في الدورة 104 لمؤتمر العمل الدولي في جنيف

"مسار حوار أبوظبي" يحدد العلاقة مع دول " العمالة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مسار حوار أبوظبي" يحدد العلاقة مع دول " العمالة"

منظمة العمل الدولية
جنيف - صوت الإمارات

أكدت دولة الإمارات، أهمية المضي قدما في الحوار البناء بين الدول المرسلة والمستقبلة للعمالة تحت مظلة "مسار حوار أبوظبي"، وبدعم من منظمة العمل الدولية، وصولا إلى تعاون مثمر لمعالجة التحديات التي ترافق دورة العمل التعاقدي على قاعدة المسؤولية المشتركة والفائدة المتبادلة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها  وكيل وزارة العمل مبارك سعيد الظاهري، عضو وفد الدولة المشارك في أعمال الدورة 104 لمؤتمر العمل الدولي في جنيف ، خلال اجتماع مجموعة حكومات آسيا والباسيفيك التي تمثلها دولة الإمارات في مجلس إدارة منظمة العمل الدولية.

وأكد الظاهري في كلمته " أن دولة الإمارات وسائر دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الشقيقة، تتطلع إلى الارتقاء بمستوى التعاون مع الدول الآسيوية المرسلة للعمالة، التي ينضوي العدد الأكبر منها في مسار حوار أبوظبي التشاوري من أجل إحداث نقلة نوعية في وسائل الحماية، التي يجب أن تتوافر للعمالة المتنقلة في مختلف مراحل دورة عملها التعاقدي".

وأضاف " إننا مطالبون بوضع حلول تكفل حماية العمال من الممارسات المجحفة في مرحلة التوظيف، التي تهدد دورة العمل التعاقدي برمتها من خلال ما ينتزع من العمال من مبالغ مالية ضخمة، لقاء خدمات التوسط ومرحلة التعاقد التي يجب أن نكفل شفافيتها عبر ضمان إطِلاع وموافقة العامل على شروط التعاقد وحظر ممارسة استبدال العقود مرورا بتوفير بيئة العمل اللائق والآمن وضمان الصفة الطوعية الصرفة للعمل، على امتداد فترة إقامتهم، ومن ثم تأهيلهم وتمكينهم من العودة إلى مواطنهم وانخراطهم مجدداً في العمل المنتج". 

وأعرب وكيل وزارة العمل عن تقدير دولة الإمارات لمدير عام المنظمة للاهتمام الذي يبديه لمجموعة آسيا والباسيفيك وحرصه على تمتين أواصر التعاون والشراكة بين حكومات الدول الأعضاء وقيام المنظمة خلال العام الماضي وعبر مكتبيها الإقليميين في بيروت وبانكوك بتنظيم لقاءات على مستوى الإقليم خارج إطار الاجتماع الإقليمي الدوري ممهدة بذلك لرفع وتيرة التواصل بين الدول الأعضاء.

من جهة أخرى، يختتم مؤتمر العمل الدولي أعماله في جنيف غدا السبت وسط مشاركة فاعلة لوفد دولة الإمارات، الذي ترأسه صقر غباش وزير العمل.
ومن المقرر أن تشارك دولة الإمارات في اجتماع مجلس إدارة منظمة العمل الدولية المنتظر انعقاده غدا السبت ، حيث يستعرض التوصيات المنبثقة عن أعمال المؤتمر ، وغيرها من الموضوعات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسار حوار أبوظبي يحدد العلاقة مع دول  العمالة مسار حوار أبوظبي يحدد العلاقة مع دول  العمالة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسار حوار أبوظبي يحدد العلاقة مع دول  العمالة مسار حوار أبوظبي يحدد العلاقة مع دول  العمالة



ارتدت فستانًا أسود لامعًا بكُمٍ واحد طويل

نادين لبكي تخطف الأضواء في مهرجان "كان"

باريس - صوت الإمارات
تألقت المخرجة اللبنانية نادين لبكى، على السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائى فى دورته الـ72، وذلك ضمن وصولها بصحبة أعضاء لجنة تحكيم مسابقة "نظرة ما"، والتى تترأسها، فى الظهور الأخير لها قبل إعلان جوائز المسابقة، حيث ارتدت فستانًا أسود لامعًا بكم واحد طويل وعاري من جهة كتف واحد، وأكملت إطلالتها بمكياج بسيط معتمد على أحمر الشفاه. لجنة تحكيم فئة "Certain Regard" "نظرة ما" تضم ثلاث نساء ورجلين، حيث تترأس لجنة التحكيم المخرجة اللبنانية نادين لبكى، وتضم اللجنة كل من الممثلة الفرنسية مارينا فوا، والمنتجة الألمانية نورهان سيكيرسى بورست، إضافة إلى ليساندرو ألونسو من الأرجنتين، والمخرج البلجيكى لوكاس دونت . قد يهمك ايضا:  نادين لبكى تستعد لإطلاق فيلمها " كفر ناحوم" اليوم.. عرضان لفيلم "Okja" بفعاليات مهرجان كان ا...المزيد

GMT 13:02 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل
 صوت الإمارات - 23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل

GMT 14:12 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك
 صوت الإمارات - ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك

GMT 17:00 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

"ريال مدريد" يُحقق فوزه الخامس على التوالي

GMT 23:59 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

توقعات بتولي غوارديولا مهمة تدريب يوفنتوس

GMT 04:53 2019 السبت ,27 إبريل / نيسان

نجم ريال مدريد الصاعد يأمل تفادي شبح الإعارة

GMT 08:26 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

محمد صلاح يهنئ متابعيه لمناسبة شهر رمضان
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates