مسيرات أنصار مرسي تنطلق بأعداد متزايدة تزامنًا مع بدء الانتخابات الرئاسيَّة في الخارج
آخر تحديث 22:02:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الاحتلال يهدم منزلا قيد الانشاء جنوب طوباس رشقات صاروخية ثقيلة من قطاع غزة تجاه الغلاف وطائرات سلاح الجو الإسرائيلي، تقصف بشكل مكثف في غزة النخالة " التواصل مع محور المقاومة مفتوح ومستمر ولكن لم نصل إلى حد الحرب المفتوحة" النخالة" سرايا القدس اتخذت القرار الصائب بالرد على اغتيال إسرائيل للشهيد بهاء أبو العطا" النخالة " أتوجه بالتحية والتقدير للمقاومين الذين يواجهون إسرائيل ويقصفونها بالصواريخ" وصول الأمين العام لحركة الجهاد زياد نخالة للقاهرة للاجتماع مع المسؤولين المصريين محاولة تسلل من حدود جنوب قطاع غزة باتجاه العين الثالثة و جيش الاحتلال الإسرائيلي يتعامل مع الحدث الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة " أتقدم بالعزاء لعائلات الشهداء جميعا وإننا على موعد مع النصر" مصادر تعلن "زياد النخالة أمين عام الجهاد الإسلامي يصل القاهرة الخميس" إصابة 5 جنود أتراك من جراء انفجار في مستودع للأسلحة والذخيرة في ولاية شانلي أورفة
أخر الأخبار

اشتباكات عنيفة بين الطلاب وقوات الأمن في جامعتي القاهرة والأزهر الشريف

مسيرات أنصار مرسي تنطلق بأعداد متزايدة تزامنًا مع بدء الانتخابات الرئاسيَّة في الخارج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسيرات أنصار مرسي تنطلق بأعداد متزايدة تزامنًا مع بدء الانتخابات الرئاسيَّة في الخارج

أنصار مرسي
القاهرة ـ أكرم علي

انطلق أنصار مرسي، بعد أداء صلاة الجمعة، في مسيراتهم الأسبوعيَّة في أماكن متفرقة وبأعداد متزايدة عن الأسابيع الأخيرة والتي تناهض النظام الحالي وتطالب بإسقاط ما أسموه "الانقلاب العسكري"، وعودة "الشرعيَّة الدستوريَّة"، تزامنًا مع انطلاق عملية تصويت في الخارج في الانتخابات الرئاسيَّة.
وخرج أنصار مرسي من مساجد متفرقة في أرجاء محافظتي القاهرة والجيّزة، وانطلقت مسيرة في مدينة نصر من أمام مسجد السلام في الحي العاشر ومن أمام مسجد النور المحمدي في المطرية، فضلاً عن خروج مسيرات من المدينة الجامعيَّة لجامعة الأزهر، مرددين هتافات مناهضة للجيش والشرطة، وحاملة أعلام شعار "رابعة" وصور الرئيس المعزول محمد مرسي، وأطلقت هتافات مناهضة لقوات الجيش والشرطة، وهتافات مناهضة للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسى، مطالبين بمقاطعة انتخابات الرئاسة، والإفراج عن المعتقلين.
وتشهد المدينة الجامعية للبنين في الأزهر، اشتباكات عنيفة داخل أسوار المدينة بين قوات الأمن وطلاب الجامعة، بعد اقتحام الأمن للمدينة للسيطرة على الطلاب. وأشعل الطلاب النيران في الأشجار وفي مدرعة شرطة، ما أجبر قوات الأمن على اقتحام المدينة بحسب تأكيد شهود عيان، لـ"العرب اليوم"، وألقوا زجاجات الحارقة صوب قوات الأمن من أعلى أسطح المدينة، وأطلقت قوات الأمن قنابل الغاز لتفريقهم.
وفي الجيّزة، طاردت مدرعات الأمن المركزي مسيرتين لأنصار مرسي في شارع السودان في المهندسين، لتفريقهم وأطلقت قنابل الغاز المسيلة للدموع صوبهم، ما دفع المتظاهرون لمعاودة التجمهر والاشتباك مع الشرطة.
وأطلقت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع على طلاب جامعة القاهرة في المدينة الجامعيَّة، والذين نظموا تظاهرات بمجرد انتهاء صلاة الجمعة.
كما نظم العشرات من أنصار مسيرة من مسجد خاتم المرسلين في منطقة العمرانية في الجيّزة، قطعوا خلالها الطريق أمام حركة السيّارات.
وأكّد خطيب مسجد الاستقامة في الجيزة، أن صحة عبادة المرء تنهي عن الرذيلة وتقوده إلى مكارم الأخلاق، مشيرًا إلى أنّ المسلم لا يبخس ولا يظلم ولا يغدر حتى يصح الإيمان في قلبه.
وارتكزت خطبة، الجمعة، في جامع الأزهر على مكانة الضعيف عند الله ومراعاة حقوق الضعفاء وذوى الحاجات الخاصة، وأكّد خطيب المسجد أنه ليس هناك في الإسلام ما يعرف بالفئات المهمشة، موضحًا أنّ "الكل عند الله سواء". وذكر أنّ الإسلام، دين الرحمة والرفق والمحبة والمودة، مشيرًا إلى أنّ تشريعاته ترسي قواعد الإيمان بين طبقات المجتمع القوى والضعيف والغنى والفقير والكبير والصغير، وأنّ القرآن أمر بمراعاة حقوق الضعفاء وحذر من نظرة الازدراء لتلك الفئات، مستشهدًا بقول الله تعالى "لا يسخر قوم من قوم".
وأوضح الخطيب المنتدب من وزارة الأوقاف إلى مسجد عمر مكرم الشيخ عبدالعليم محمد، أنّ الدين الإسلامي طالب بضرورة الاهتمام بالضعفاء وذوى الحاجات الخاصة، لأنهم أعضاء في مجتمعنا.
وأكّد عبد العليم، خلال خطبته، أنّ الإسلام أمر بحماية الضعفاء، والأرامل، ولكن مجتمعنا الآن أصبح لا يكترث كثيراً بأوامر الدين في هذا الشأن، فالكل يحاول الصعود دون النظر للفقراء وذوى الحاجات الخاصة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسيرات أنصار مرسي تنطلق بأعداد متزايدة تزامنًا مع بدء الانتخابات الرئاسيَّة في الخارج مسيرات أنصار مرسي تنطلق بأعداد متزايدة تزامنًا مع بدء الانتخابات الرئاسيَّة في الخارج



تألقت بسترة بنقشة المربعات مع سروال كلاسيكي باللون البرغندي

كيت ميدلتون تتخلّى عن فساتينها الأنيقة بإطلالة كاجوال

لندن ـ ماريا طبراني
تخلّت كيت ميدلتون عن فساتينها الراقية، لصالح إطلالة كاجوال خطفت بها الأنظار خلال حضورها برفقة الامير وليام مناسبة خيرية في مسرح المدينة الأبيض في "تروبادور" Troubadour. دوقة كمبريدج تألقت بسترة بنقشة المربعات من ماركة Smythe ثمنها £512 سبق أن إرتدتها للمرة الاولى في العام 2018، ونسّقتها هذه المرة مع سروال كلاسيكي بقصة A line باللون البرغندي من مجموعة Terell City ويبلغ سعره £225، وحزام أسود، ومع توب باللون الكريمي.   أقـــــــرأ أيضـــــــــا: كيت ميدلتون ترتدي معطفًا أسودًا يشبه جنود البحرية وأكملت كيت إطلالتها الكاجوال والعملية، فتألقت بأقراط ماسية من ماركة Mappin & Webb يبلغ ثمنها حوالى £2,922، مع قلادة من المجموعة نفسها ويبلغ ثمنها حوالى £1,558. وأنهت كيت اللوك بحذاء من المخمل الأسود من ماركة Gianvito Rossi سعره £520. تنجح كيت ميدلت...المزيد

GMT 13:36 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا
 صوت الإمارات - نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا

GMT 13:51 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

5 طرق لإدخال وتعزيز ضوء الشمس في منزلك
 صوت الإمارات - 5 طرق لإدخال وتعزيز ضوء الشمس في منزلك

GMT 14:21 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ظهور إعلامية بالنقاب لأول مرة على شاشات التلفزيون المصري
 صوت الإمارات - ظهور إعلامية بالنقاب لأول مرة على شاشات التلفزيون المصري

GMT 13:53 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

أرخص 6 أماكن للسفر حول العالم في يناير 2020
 صوت الإمارات - أرخص 6 أماكن للسفر حول العالم في يناير 2020

GMT 12:47 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم تناسب ديكورات 2020
 صوت الإمارات - طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم  تناسب ديكورات 2020

GMT 02:25 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

بواتينج يغيب عن كلاسيكو ألمانيا في البوندزليجا

GMT 03:19 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

إيكاردي يؤكد أبذل قصارى جهدي للبقاء مع باريس سان جيرمان

GMT 05:17 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

أرسنال يتعادل مع جيماريش البرتغالي 1-1 في الدوري الأوروبي

GMT 02:55 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الإصابة تهدد مشاركة سانشو مع دورتموند أمام بايرن ميونخ

GMT 02:54 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الإصابة تهدد مشاركة سانشو مع دورتموند أمام بايرن ميونخ

GMT 03:25 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

بعد واقعة رمي القميص الجانرز يستقر على بيع شاكا

GMT 05:44 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

محرز أساسيا وأجويرو بديلا في تشكيل السيتي أمام أتالانتا

GMT 05:36 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

عودة كين في التشكيل الرسمي لتوتنهام أمام النجم الأحمر

GMT 05:23 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

تشكيل هجومي من سان جيرمان أمام كلوب بروج
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates