البابا تواضروس يبدأ أولَّ زيارة لأبو ظبي الجمعة لتقديم الشكر للحكومة والشعب الإماراتي
آخر تحديث 16:47:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مصادر تعلن أنَّ الإمارات سوف ترسل طائرة خاصة إلى القاهرة لإحضاره

البابا تواضروس يبدأ أولَّ زيارة لأبو ظبي الجمعة لتقديم الشكر للحكومة والشعب الإماراتي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البابا تواضروس يبدأ أولَّ زيارة لأبو ظبي الجمعة لتقديم الشكر للحكومة والشعب الإماراتي

البابا تواضروس يبدأ أولَّ زيارة لأبو ظبي
القاهرة – أكرم علي

يبدأ بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، البابا تواضروس الثاني، أول زيارة للإمارات، الجمعة، بهدف تقديم الشكر للإمارات شعبة وحكومة على مواقفها مع مصر بعد ثورة 30 يونيو.
ويلتقي البابا تواضروس كبار المسؤولين بالدولة، ويترأس القداس الإلهي صباح السبت بكاتدرائية الأنبا أنطونيوس بأبو ظبى، ثم يلقي محاضرة في منطقة شاطئ الراحة في أبو ظبى، كما يترأس قداسًا يوم الأحد المقبل.
وأكد السفير المصري لدى الإمارات ايهاب حمودة في بيان له، أن اقامة البابا تواضروس الثاني ، أول قداس له فى دولة عربية، السبت 10 مايو/ أيار الجاري بكاتدرائية الأنبا أنطونيوس في أبوظبي، يؤكد مكانة دولة الامارات الرفيعة لدى قداسته، وعما يحمله قداسته، وكل الأخوة المسيحيين المصريين من محبة وتقدير لدولة الامارات قيادة وحكومة وشعبا ، خاصة لما تزخر به الامارات من تاريخ طويل فى دعم الكنيسة المصرية على كافة الأصعدة والمناحى المختلفة.
وأشار حمودة إلى أن دعم رئيس الإمارات الراحل الشيخ زايد فى اقامة ودعم كاتدرائية الأنبا أنطونيوس بأبوظبي، كان حدثا فارقا، وموقفا تاريخيا، قدم من خلاله الدليل العملي الصادق على سماحة الدين الاسلامي الحنيف، وعلى النموذج الانساني الملهم للانسانية جمعاء، نموذج السماحة والمساواة بين كافة بنى البشر، حتى صارت الامارات اليوم ، فى ظل وقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ، منهجا ملهما لاحترام وتقدير الاخر، ومثلا نبيلا ، يحتذى به للتعايش بين الانسان واخيه الانسان بلا تفرقة ولا تمييز فى اللون او الجنس او الدين أو العرق .
وأكد السفير ايهاب حمودة ان الكنيسة الأرثوذكسية المصرية صاحبة رصيد وطني طويل يمتد لمئات القرون والسنين، وهو تاريخ يقف أمامه كل مصري وعربي احتراما وتقديرا، لكونه حافظ على قوة وثبات واستقلال الدولة المصرية ، مشيرا الى انها تقف وبكل قوة وجسارة مع الأزهر الشريف، قلعة الدين الاسلامي الحنيف، كتفا بكتف، وفي خندق واحد، ضد كل دعاوى التطرف والارهاب والعنف ونبذ الآخر ، ليثبتا للعالم أن الوحدة الوطنية المصرية ، هي أيقونة قوتها الناعمة، وتاج أرثها الحضاري العظيم ، الذى تفاخر به امام شعوب العالم ، وأمم الأرض، وأن مصر ستظل دائما الصخرة التي تتحطم عليها سهام التعصب الأعمى، وكافة اشكال الفرقة والتمييز البغيض.
ومن جانبها أكدت مصادر دبلوماسية لـ "العرب اليوم" أن الإمارات سوف ترسل طائرة خاصة إلى القاهرة لإحضار البابا تواضروس الثاني لها، وذلك تقديرا منها لقداسة ودور البابا تواضروس الثاني.
وأوضحت المصادر أن الإمارات تقدر هذه الزيارة للغاية والتي تعتبر الأولى من نوعها حيث يتجه فيها البابا تواضروس لدول خليجية بحجم الإمارات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البابا تواضروس يبدأ أولَّ زيارة لأبو ظبي الجمعة لتقديم الشكر للحكومة والشعب الإماراتي البابا تواضروس يبدأ أولَّ زيارة لأبو ظبي الجمعة لتقديم الشكر للحكومة والشعب الإماراتي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البابا تواضروس يبدأ أولَّ زيارة لأبو ظبي الجمعة لتقديم الشكر للحكومة والشعب الإماراتي البابا تواضروس يبدأ أولَّ زيارة لأبو ظبي الجمعة لتقديم الشكر للحكومة والشعب الإماراتي



خلال توزيع جوائز "Fine Arts Gold Awards"

ملكة إسبانيا تخطف الأنظار بإطلالة "الشطرنج"

مدريد - صوت الامارات
سلّطت ملكة إسبانيا ليتيزيا اهتمامها بالثّقافة والفن في بلدها إسبانيا الإثنين، عن طريق حضورها حفلة توزيع جوائز Fine Arts Gold Awards السنوية في الأندلس، ورافقها في هذه المهمّة الرّسمية زوجها ملك إسبانيا "فيليب". وخطفت الملكة فور وصولها إلى قصر ميرسيد في قُرطُبة، أنظار الحضور بإطلالتها الأنيقة التي تألّفت من قطعتين اثنتين، وهُما تنورة البنسل التي طابقت معها "تي شيرت" بنفس نقشة الشطرنج. وكسرت الملكة إطلالتها المونوكرومية بانتعال كعب عالٍ كلاسيكي أحمر، كما تخلّت عن حمل حقيبة يد على غير عادتها، وأكملت إطلالتها باعتماد تسريحة شعرٍ مُنسدل ومكياج نهاري مُنعش، وتزيّنت بأقراطٍ مُنسدلةٍ ناعمة. وسلّم الملك والملكة الجوائز تكريمًا للعديد من الفنّانين، كالموسيقيين، والمسرحيين، ومُصارعي الثيران، ومالكي المعارض والمُهرّجين، على أعمالهم البارزة في مجالات الفن والثّقافة في البِلاد، عِمًا بأنّه تمّ تنظيم الحدث من قِبل وزارة الثقافة الإسبانية، وهو حدثٌ تُقيمه الوزارة منذ العام 1995 قد يهمك أيضًا :
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - الجيش الليبي يؤكد تحرير مدينة "مرزق" من المسلحين

GMT 21:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

وفاة المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا
 صوت الإمارات - وفاة  المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا

GMT 17:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا
 صوت الإمارات - تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا

GMT 16:45 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار
 صوت الإمارات - منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار

GMT 23:34 2019 السبت ,02 شباط / فبراير

يوفنتوس يرغب في ضم لاعب ريال مدريد مارسيلو

GMT 14:26 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

محلات ELEGANCE تقدم مجموعتها الجديدة لشتاء 2018

GMT 11:59 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

سيدة هاربة من كوريا الشمالية 3 مرات تكشف حقائق مروعة

GMT 13:02 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تغير المناخ يسدل الستار عن جيل جديد من زواج القصر

GMT 16:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تصميم منزل في البرتغال مكون من 7 غرف يمنح الهدوء لسكانه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates