البابا تواضروس يبدأ أولَّ زيارة لأبو ظبي الجمعة لتقديم الشكر للحكومة والشعب الإماراتي
آخر تحديث 01:39:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مصادر تعلن أنَّ الإمارات سوف ترسل طائرة خاصة إلى القاهرة لإحضاره

البابا تواضروس يبدأ أولَّ زيارة لأبو ظبي الجمعة لتقديم الشكر للحكومة والشعب الإماراتي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البابا تواضروس يبدأ أولَّ زيارة لأبو ظبي الجمعة لتقديم الشكر للحكومة والشعب الإماراتي

البابا تواضروس يبدأ أولَّ زيارة لأبو ظبي
القاهرة – أكرم علي

يبدأ بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، البابا تواضروس الثاني، أول زيارة للإمارات، الجمعة، بهدف تقديم الشكر للإمارات شعبة وحكومة على مواقفها مع مصر بعد ثورة 30 يونيو.
ويلتقي البابا تواضروس كبار المسؤولين بالدولة، ويترأس القداس الإلهي صباح السبت بكاتدرائية الأنبا أنطونيوس بأبو ظبى، ثم يلقي محاضرة في منطقة شاطئ الراحة في أبو ظبى، كما يترأس قداسًا يوم الأحد المقبل.
وأكد السفير المصري لدى الإمارات ايهاب حمودة في بيان له، أن اقامة البابا تواضروس الثاني ، أول قداس له فى دولة عربية، السبت 10 مايو/ أيار الجاري بكاتدرائية الأنبا أنطونيوس في أبوظبي، يؤكد مكانة دولة الامارات الرفيعة لدى قداسته، وعما يحمله قداسته، وكل الأخوة المسيحيين المصريين من محبة وتقدير لدولة الامارات قيادة وحكومة وشعبا ، خاصة لما تزخر به الامارات من تاريخ طويل فى دعم الكنيسة المصرية على كافة الأصعدة والمناحى المختلفة.
وأشار حمودة إلى أن دعم رئيس الإمارات الراحل الشيخ زايد فى اقامة ودعم كاتدرائية الأنبا أنطونيوس بأبوظبي، كان حدثا فارقا، وموقفا تاريخيا، قدم من خلاله الدليل العملي الصادق على سماحة الدين الاسلامي الحنيف، وعلى النموذج الانساني الملهم للانسانية جمعاء، نموذج السماحة والمساواة بين كافة بنى البشر، حتى صارت الامارات اليوم ، فى ظل وقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ، منهجا ملهما لاحترام وتقدير الاخر، ومثلا نبيلا ، يحتذى به للتعايش بين الانسان واخيه الانسان بلا تفرقة ولا تمييز فى اللون او الجنس او الدين أو العرق .
وأكد السفير ايهاب حمودة ان الكنيسة الأرثوذكسية المصرية صاحبة رصيد وطني طويل يمتد لمئات القرون والسنين، وهو تاريخ يقف أمامه كل مصري وعربي احتراما وتقديرا، لكونه حافظ على قوة وثبات واستقلال الدولة المصرية ، مشيرا الى انها تقف وبكل قوة وجسارة مع الأزهر الشريف، قلعة الدين الاسلامي الحنيف، كتفا بكتف، وفي خندق واحد، ضد كل دعاوى التطرف والارهاب والعنف ونبذ الآخر ، ليثبتا للعالم أن الوحدة الوطنية المصرية ، هي أيقونة قوتها الناعمة، وتاج أرثها الحضاري العظيم ، الذى تفاخر به امام شعوب العالم ، وأمم الأرض، وأن مصر ستظل دائما الصخرة التي تتحطم عليها سهام التعصب الأعمى، وكافة اشكال الفرقة والتمييز البغيض.
ومن جانبها أكدت مصادر دبلوماسية لـ "العرب اليوم" أن الإمارات سوف ترسل طائرة خاصة إلى القاهرة لإحضار البابا تواضروس الثاني لها، وذلك تقديرا منها لقداسة ودور البابا تواضروس الثاني.
وأوضحت المصادر أن الإمارات تقدر هذه الزيارة للغاية والتي تعتبر الأولى من نوعها حيث يتجه فيها البابا تواضروس لدول خليجية بحجم الإمارات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البابا تواضروس يبدأ أولَّ زيارة لأبو ظبي الجمعة لتقديم الشكر للحكومة والشعب الإماراتي البابا تواضروس يبدأ أولَّ زيارة لأبو ظبي الجمعة لتقديم الشكر للحكومة والشعب الإماراتي



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت - صوت الإمارات
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت ...المزيد
 صوت الإمارات - نصائح وحيل بسيطة لجعل ملابسك تبدو باهظة الثمن

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 09:26 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

بيرنلي الإنجليزي يعلن تمديد عقد قائده بن مي

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 00:30 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

أضيفي القهوة العربيّة إلى خلطة الحناء لشعر بنيّ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates