مصر تجدّد استعدادها للتعاون مع الأمم المتّحدة في حفظ السلام والأمن في أفريقيا
آخر تحديث 15:16:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيّن فهمي لبان كي مون مجريات الأحداث الداخليّة ومقتضيات الأحكام القضائيّة

مصر تجدّد استعدادها للتعاون مع الأمم المتّحدة في حفظ السلام والأمن في أفريقيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصر تجدّد استعدادها للتعاون مع الأمم المتّحدة في حفظ السلام والأمن في أفريقيا

لقاء وزير الخارجية المصري نبيل فهمي مع سكرتير عام الأمم المتحدة بان كي مون
القاهرة – محمد الدوي

أكّد وزير الخارجية المصري نبيل فهمي حرص بلاده على التعاون الوثيق مع الأمّم المتّحدة، في مجالات حفظ السلام، لاسيما في مالي، وأفريقيا الوسطى، عبر قوّات عسكريّة وشرطيّة، تقديم المساعدات الإنسانيّة في مناطق النزاع في أفريقيا، مشدّدًا على الأولوية القصوى لضمان الأمن المائي لمصر.
جاء ذلك خلال لقاء نبيل فهمي مع سكرتير عام الأمم المتحدة بان كي مون، في مقر المنظّمة الدوليّة في نيويورك، حيث أبدى الأخير ترحيبه بالمساعدة المصريّة في حفظ السلام والأمن في أفريقيا، مثنيًا على دور القوات المصريّة، الذي أدّته في عمليان المنظمة الدولية.
وتناول اللّقاء تفاقم الأزمات الأفريقية، لاسيما في جنوب السودان، وأفريقيا الوسطى، وقضيّة سد النهضة الأثيوبي، الذي وضع الأمن المائي المصري على المحك، حيث عقب بان كي مون بأنّه يدرك أهمية نهر النيل بالنسبة لمصر، مهد الحضارة الفرعونيّة، فيما أشار فهمي إلى أنَّ مصر ستشارك في القمة العالمية لتغير المناخ، التي ينظمها السكرتير العام، في 23 أيلول/سبتمبر المقبل.
وناقش الوزير نبيل فهمي مع السكرتير العام سبل التعاون مع الأمم المتحدة، في مجال مكافحة "الإرهاب"، حيث دان السكرتير العام الحوادث الإرهابية التي تتعرض لها مصر، مؤكّدًا أنه لا مبرر للعنف.
ورحب بان كي مون بطرح مشروع قانون مكافحة "الإرهاب" للحوار داخل المجتمع المصري، كما أثنى علَى الجهود القائمة لإعداد قانون جديد لتجريم التحرش الجنسي.
وتبادل الوزير فهمي مع السكرتير العام الرأي بشأن تطوّر الأوضاع في الشرق الأوسط، وأفريقيا، حيث شدّد على "ضرورة التركيز على نقاط الحل النهائي، ومساندة عملية المصالحة الفلسطينية، التي يقودها الرئيس عباس"، فيما اعتبر مون دور مصر محوريًا في تحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.
وجدّد فهمي اهتمام مصر بالتعاون مع الأمم المتحدة في تمكين الحكومة الليبية من السيطرة على الأسلحة غير المشروعة، وتناول مبادرة مصر لإنشاء صندوق دولي لهذا الغرض، تديره الأمم المتحدة.
وتطرق إلى انشغال مصر بالتدهور المستمر للوضع الإنساني في سورية، موضحًا أنَّ التدخل العسكري لن يحل الأزمة القائمة، ومؤيّدًا الجهود للتوصل إلى حل سياسي، على أساس إعلان جنيف، فيما أمّن السكرتير العام على هذا الطرح، وأشاد باستضافة مصر للآلاف من اللاجئين السوريّين على أراضيها.
وأكّد السكرتير العام التزامه بالعمل على عقد مؤتمر إخلاء الشرق الأوسط من الأسلحة النووية، في أقرب فرصة، فيما أشار فهمي إلى أنَّ "مسؤولية عقد المؤتمر المؤجل منذ 2012 تقع على عاتق الدول الثلاث، وكذلك السكرتير العام".
وبشأن تطوّرات المشهد الداخلي في مصر، بيّن الوزير فهمي أنَّ "الحكومة المصرية ملتزمة ببناء المؤسسات الديمقراطية، ليس إرضاءً لطرف خارجي، وإنما لأنَّ الشعب المصري قام بثورتين في عامين ونصف بغية بناء نظام الديمقراطي الحقيقي"، وتناول، بصورة مُفّصلة ما تم إنجازه حتى الآن على صعيد تنفيذ خارطة الطريق، المتمثل في إقرار الدستور الجديد، وما يتضمنه من مواد غير مسبوقة، في حماية الحقوق والحريات الشخصية، والمساواة بين المواطنين".
وعن الحكم والقرار القضائيين الأخيرين في حق المتّهمين في أحداث العنف في المنيا، إضافة إلى قضايا أخرى، شرح فهمي بالتفصيل ملابساتهما، مؤكدًا استقلاليّة القضاء، واستحالة التدخل في أعماله، استنادًا إلى مبدأ الفصل بين السلطات، والالتزام بتوفير جميع الضمانات الخاصة بمحاكمات حرة ونزيهة، مؤكّدًا أنَّ المنظومة القضائية المصرية لها آلياتها، ومراحلها، وإجراءاتها التي يتعين احترامها، وأنَّ إجراءات التقاضي الكاملة مكفولة للجميع، بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية والدينية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تجدّد استعدادها للتعاون مع الأمم المتّحدة في حفظ السلام والأمن في أفريقيا مصر تجدّد استعدادها للتعاون مع الأمم المتّحدة في حفظ السلام والأمن في أفريقيا



GMT 14:39 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

"فيروسات الفدية" هجمات إلكترونية تدفع الضحايا إلى الانتحار

GMT 14:51 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

10 نصائح من أجل تحسين الدردشات الجماعية في "واتساب "

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تجدّد استعدادها للتعاون مع الأمم المتّحدة في حفظ السلام والأمن في أفريقيا مصر تجدّد استعدادها للتعاون مع الأمم المتّحدة في حفظ السلام والأمن في أفريقيا



خلال مجموعة مِن الصور المميَّزة عبر "إنستغرام"

كيم كارداشيان تتألّق بمكياج مُستوحى مِن الستينات

واشنطن ـ رولا عيسى
نشرت ممثلة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، مجموعة من الصور الجريئة لها عبر صفحتها الشخصية على "إنستغرام"، الجمعة. ظهرت كارداشيان ذات الـ37 عاما، في إحدى الصور التي التقطها لمصور ديفيد لاشابيلي، وهي تضع يديها على صدرها وسط خلفية زرقاء تعبر عن الفضاء الخارجي. ونشرت كيم، التي كان شعرها ينسدل على كتفيها ومصفف بموجات متعرجة بواسطة كريس أبلتون مع المكياج الصاخب من قبل سام فيسر، الصور مع متابعيها الذي يصل عددهم لـ119 مليون شخص من جميع أنحاء العالم. وروّجت نجمة تلفزيون الواقع، التي ستبلغ الثامنة والثلاثين من عمرها، الأحد، مجموعة أزياء فلاشينغ لايتس، والخاصة بخط الأزياء التي أطلقته مؤخرا. وظهرت كيم في إحدى الصورة بصحبة رجل أمام مرآة، بينما ارتدت هي مايو لامع، وظهرت في صور لاحقة معه ممسكة بحمامة بيضاء في يده وتشير كاردشيان بيدها إلى السماء. وأضافت النجمة الشهيرة مكياجا مستوحى من الستينات مع ظلال العيون الزرقاء وأحمر

GMT 14:32 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

اللون المثالي لأحمر الشفاه مع درجات خريف 2018لإطلالة مُثيرة
 صوت الإمارات - اللون المثالي لأحمر الشفاه مع درجات خريف 2018لإطلالة مُثيرة

GMT 13:11 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بأفضل منتجعات التزلج في أوروبا
 صوت الإمارات - استمتع بأفضل منتجعات التزلج في أوروبا

GMT 18:51 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لاستخدام "الفخّار الملوّن" في ديكور منزلك
 صوت الإمارات - نصائح لاستخدام "الفخّار الملوّن" في ديكور منزلك

GMT 15:37 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

ترامب يؤكّد أن التصويت لصالح الديمقراطيين "جنون"
 صوت الإمارات - ترامب يؤكّد أن التصويت لصالح الديمقراطيين "جنون"

GMT 13:38 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تطوير "الأزبكية"بهدف إحياء طابعها التاريخي
 صوت الإمارات - تطوير "الأزبكية"بهدف إحياء طابعها التاريخي

GMT 18:51 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على الديكور الداخلي لمنزل إيمي إكستون
 صوت الإمارات - تعرف على الديكور الداخلي لمنزل  إيمي إكستون

GMT 15:08 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

فاليري كاربن يتولى تدريب روستوف الروسي

GMT 16:38 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"مصر للطيران" تسير 7 طائرات إضافية لإعادة العاملين في قطر

GMT 17:27 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

لاس بالماس الإسباني يُعلن إقالة باكو أيستاران

GMT 23:15 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الطفلة منة حكاية نجمة "جمباز" عمرها ستة أعوام

GMT 15:25 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

تهمة التهرّب الضريبي تُلاحق الكرواتي لوكا مودريتش

GMT 09:08 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

ممارسة الجنس وتناوُل الثوم يساعدان في المحافظة على صحة القلب

GMT 10:10 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

مهاجم مانشستر سيتي يحذر لاعبي فريقه من التهاون مستقبلًا

GMT 12:37 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

شهر حزيران يحمل تناقضات تنذر بأزمات عالمية
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates