مصر تفتح معبر رفح للمعتمرين بعد إغلاقه 17 يومًا والمسجّلُون 15 ألفًا
آخر تحديث 23:34:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
وزير الصحة اللبناني يعلن مقتل أكثر من 30 شخصا وإصابة أكثر من 3000 في انفجار مرفأ بيروت الخارجية والأزهر في مصر يعبران عن مواساتهما للبنان رئيس المجلس الأوروبي يعلن جاهزون لتوفير المساعدة والدعم إلى لبنان وزير الصحة اللبناني يطلب نقل الجرحى إلى المستشفيات المحيطة ببيروت بعد امتلاء مستشفيات العاصمة المركز الأوروبي المتوسطي للزلازل يؤكد أن انفجار بيروت شعر به سكان قبرص الواقعة على بعد 240 كيلو مترا الناطق باسم الرئاسة التركية يعلن جاهزون لتقديم جميع أنواع المساعدات للبنان في أعقاب انفجار بيروت انقطاع الكهرباء وتحطم اعمدة الانارة يصعب عمل الفرق الطبية والدفاع المدني في مكان الانفجار في المرفأ أمير دولة قطر يأمر بإرسال مستشفيات ميدانية إلى لبنان في أعقاب انفجار بيروت رئيس مجلس الوزراء اللبناني حسان دياب يعلن غداً الأربعاء يوم حداد وطني على ضحايا الانفجار في مرفأ بيروت وفاة أمين عام حزب "الكتائب اللبنانية" إثر الانفجار في مرفأ بيروت
أخر الأخبار

بينما أغلق الاحتلال معبر كرم أبوسالم 45 يومًا خلال العام الجاري

مصر تفتح معبر رفح للمعتمرين بعد إغلاقه 17 يومًا والمسجّلُون 15 ألفًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصر تفتح معبر رفح للمعتمرين بعد إغلاقه 17 يومًا والمسجّلُون 15 ألفًا

معبر رفح البري
غزة – محمد حبيب

تقرَّر أن تفتح السلطات المصرية معبر رفح البري، صباح الأحد، لسفر الفوج التاسع من معتمري قطاع غزة وعودة الفوج الثامن من المعتمرين والعالقين على الجانب المصري.
وأكّد رئيس هيئة المعابر والحدود ماهر أبو صبحة أن المعبر سيُفتح، صباح الأحد والإثنين، لسفر معتمري الدفعة الأولى والثانية من الفوج التاسع من معتمري القطاع، والبالغ عددهم "800" معتمر، فيما أغلقت قوات الاحتلال معبر كرم أبو سالم المنفذ التجاري الوحيد لقطاع غزة 45 يومًا خلال الثلث الأول من العام الجاري، بنسبة إغلاق بلغت 37.5%.
وأوضح أبو صبحة أن المعبر سيعمل، الإثنين والثلاثاء، لعودة معتمري الفوج الثامن من معتمري قطاع غزة، والمسافرين العالقين في الجانب المصري .
وبلغ عدد المسجّلين الراغبين في السفر 15 الف مسجل من أصحاب الحالات الإنسانية والمرضى والطلبة.
وأعلن أبو صبحة أن إجماليّ المسجلين للسفر في كشوفات وزارة الداخلية بعد إعادة فتح باب التسجيل الأسبوع الماضي بلغ 15 ألف مواطن.
وأكّد أبو صبحة في تصريح صحافي أن سبعة آلاف مواطن سجلوا للسفر في مكاتب الداخلية في مدينة غزة والوسطى خلال الأسبوع الماضي، مشيرًا إلى وجود 8 آلاف مسجل للسفر مسبقًا، ليصل مجموع المسجلين إلى 15 ألفًا.
وأوضح أن جميع المواطنين المسجلين للسفر هم من فئات: المرضى وأصحاب الحالات الإنسانية، وحمَلة الإقامات والجوازات الأجنبية، والطلبة.
وأعلن أبو صبحة أن الاتصالات لا تزال جارية لإعادة فتح معبر رفح، مناشدًا السلطات المصرية سرعة الاستجابة بفتحه للتخفيف من أزمة المسافرين التي تتفاقم مع مرور الوقت.
وأعلنت الإدارة العامة للمعابر عن فتح باب التسجيل للمسافرين في مكتبي أبو خضرة ودير البلح من الأحد الماضي حتى الخميس.
وواصلت السلطات المصرية إغلاق معبر رفح لليوم السابع عشر على التوالي في كلا الاتجاهين في وجه المرضى والحالات الإنسانية.
وأعلن الناطق باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة إياد البزم، أن "السلطات المصرية أغلقت معبر رفح 90 يومًا خلال العام الجاري 2014، من دون أي مبرر أو سبب، في ظل وجود آلاف الحالات الإنسانية المحتاجة للسفر بشكل عاجل في قطاع غزة".
وطالب البزم في تدوينة على صفحته الشخصية في "فيسبوك": "حقوق الإنسان في كل مكان القيام بواجبها، والضغط على السلطات المصرية لفتح المعبر، فكل يوم إغلاق للمعبر تتفاقم الكارثة، وتزداد الأمور صعوبة في غزة".
وفي سياق متصل، أغلقت قوات الاحتلال معبر كرم أبو سالم المنفذ التجاري الوحيد لقطاع غزة 45 يوما خلال الثلث الأول من العام الجاري، بنسبة إغلاق بلغت 37.5%، بحجة الأعياد اليهودية، وتم فتحه 75 يومًا فقط خلال تلك الفترة.
وفي هذا الصدد، أكّد المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، في تقرير له، استمرار الإجراءات الإسرائيلية التي تهدف إلى جعل القيود المجحفة المفروضة على حركة مواطني القطاع، وعلى حركة البضائع والسلع الأساسية مقبولة على المستوى الدولي، رغم أنها تشكل انتهاكا جسيما لقواعد القانون الدولي، بما في ذلك القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.
ودحض المركز مزاعم قوات الاحتلال بإدخال تسهيلات على الحصار المستمر على قطاع غزة، للعام السابع على التوالي، فيما قدرت تقارير اقتصادية مختلفة، الخسائر الشهرية التي يتكبدها قطاع غزة، بسبب الحصار الإسرائيلي، بأكثر من 200 مليون دولار.
ويقع معبر كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة، وهو مخصص لاستيراد البضائع من مصر عبر أراضي 1948، واعتمده الاحتلال لاستيراد محدود للبضائع ذات طابع إنساني.
ومنذ عزل الرئيس محمد مرسي في 3 تموز/ يوليو الماضي، تغلق السلطات المصرية معبر رفح باستمرار، ولا تفتحه سوى يومين أو ثلاثة في فترات متباعدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تفتح معبر رفح للمعتمرين بعد إغلاقه 17 يومًا والمسجّلُون 15 ألفًا مصر تفتح معبر رفح للمعتمرين بعد إغلاقه 17 يومًا والمسجّلُون 15 ألفًا



الفساتين الصيفية تنبض أناقة وتمنحكِ لوكًا مريحًا

إطلالات أنيقة لعيد الأضحى مستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن ـ سليم كرم
رغم الأجواء الملبّدة التي تخيّم على العالم بسبب جائحة "كورونا" فإن دوقة كمبريدج وفي كل مرّة تطلّ فيها تنجح في رسم الأمل والبسمة خصوصاً بأزيائها الأنيقة التي تختارها بعناية لكل مناسبة تشارك فيها. الفساتين الصيفية من أشهر إطلالات كيت ميدلتون التي تنبض أنوثة وأناقة وستناسبك لعيد الأضحى هذا العام، إذ تمنحك لوكاً عملياً ومريحاً، ويمكن أن تختاريها مزّينة بالنقشات بأسلوب كيت ميدلتون. كيت كررت هذه الصيحة في الفترة الأخيرة، وأدهشتنا بتصاميم عدة تميّزت بهذه الطبعة، مثل الفستان من ماركة Ghost London الذي تميّز بالأزرار الأمامية والكشاكش التي زيّنت الياقة والأطراف وكذلك الأكمام الواسعة. وآخر تألقت به من ماركة & Other Stories تميّز بالورود الملوّنة. ومن النقشات الأقرب إلى قلب كيت أيضاً، البولكا دوت وأطلت بفستان من ماركة Suzannah باللون الأخض...المزيد

GMT 09:13 2020 الأربعاء ,29 تموز / يوليو

نصائح لاغتنام يوم عرفة

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 02:01 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

أدعية يوم عرفة مكتوبة لغير الحاج

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:01 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

15 عطر نسائي لا يُقاومها الرجل ليذوب بين ذراعي المرأة

GMT 07:48 2015 السبت ,12 كانون الأول / ديسمبر

3 بريطانيات يهربن إلى سورية ليتزوجن مجاهدين

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 07:44 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

مسلسل "الأزقة الخلفية" يتصدر المركز الأول في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates