مصر تُرحب باتفاق وقف إطلاق النار بين جوبا والمتمرّدين
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد محاولاتها إنهاء الصراع طيلة أشهر وتقديم مساعدات طبيّة

مصر تُرحب باتفاق وقف إطلاق النار بين جوبا والمتمرّدين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصر تُرحب باتفاق وقف إطلاق النار بين جوبا والمتمرّدين

وقف إطلاق النار بين جوبا والمتمرّدين
القاهرة – أكرم علي

رحّبت الحكومة المصريّة، بالاتفاق الذي تمّ التوقيع عليه بين رئيس حكومة جنوب السودان "سلفا كير" ونائبه السابق "رياك مشار"، في العاصمة الإثيوبيّة أديس أبابا.
وأعربت مصر، في بيان صحافيّ، الأحد، عن أملها بأن يُسهم في حقن دماء الأشقاء من أبناء شعب جنوب السودان، وأن يُدشن لمرحلة توافقية جديدة تجني فيها جنوب السودان ثمار السلام والاستقرار المنشود منذ تحقيق الاستقلال، فيما ناشدت الأطراف الإقليميّة والدوليّة كافة مساعدة الأطراف في جنوب السودان على تنفيذ تعهداتها وفقًا لاتفاقية وقف إطلاق النار، وتوفير المناخ الداعم لاستعادة الاستقرار واستئناف جهود بناء مؤسسات الدولة في أسرع وقت ممكن، مؤكدة على التزام حكومة وشعب مصر الكامل بدعم تطلّعات شعب جنوب السودان وحاجاته الإنسانيّة والتنمويّة
وأعلنت مصر مشاركتها في "المؤتمر الدوليّ للمانحين" لجنوب السودان، المُقرّر عقده في العاصمة النرويجيّة أوسلو 20 أيار/مايو الجاري، حيث سيتم الإعلان عن مساعدات وبرامج تنمويّة جديدة مُقدّمة من مصر إلى جوبا.
وقد دخلت مصر على خط الوساطة بين طرفيّْ الأزمة في جنوب السودان، في إطار جهودها للتواصل إلى تسوية للأزمة، حيث أجرى نائب وزير الخارجيّة السفير حمدي سند لوزا، في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، مشاورات مع ممثلي الهيئة الحكومية لتنمية دول شرق أفريقيا "الإيقاد"، والاتحاد الأفريقيّ والشركاء الدوليّين خلال الزيارة التي قام بها إلى مقرّ المفاوضات في العاصمة الإثيوبيّة وقتها، وقام لوزا خلال الزيارة بإجراء العديد من المقابلات، شملت وفد المعارضة في جنوب السودان، ووفد "الحركة الشعبيّة"، ووفد من قيادات المعارضة الـ 7 المُفرج عنهم، والتقى كلاً من السكرتير التنفيذيّ لـ"الإيقاد"، والوسيطين الإثيوبيّ والسودانيّ، إضافة إلى مبعوثي الاتحاد الأوروبيّ والولايات المتحدة، وممثل السكرتير العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى السودان وجنوب السودان، وتناولت المباحثات وقتها آخر المستجدّات بشأن المفاوضات، وما يمكن أن تقدّمه مصر من دعم سياسيّ لجهود الوساطة للتوصّل إلى حل يُعيد الأمن والاستقرار إلى جنوب السودان، كما قدّمت مصر شحنة من المساعدات الطبيّة إلى المُصابين جرّاء الأحداث التي نشبت في جنوب السودان بسبب الصراع السياسيّ.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تُرحب باتفاق وقف إطلاق النار بين جوبا والمتمرّدين مصر تُرحب باتفاق وقف إطلاق النار بين جوبا والمتمرّدين



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates