مصر تُرحب باتفاق وقف إطلاق النار بين جوبا والمتمرّدين
آخر تحديث 17:33:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد محاولاتها إنهاء الصراع طيلة أشهر وتقديم مساعدات طبيّة

مصر تُرحب باتفاق وقف إطلاق النار بين جوبا والمتمرّدين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصر تُرحب باتفاق وقف إطلاق النار بين جوبا والمتمرّدين

وقف إطلاق النار بين جوبا والمتمرّدين
القاهرة – أكرم علي

رحّبت الحكومة المصريّة، بالاتفاق الذي تمّ التوقيع عليه بين رئيس حكومة جنوب السودان "سلفا كير" ونائبه السابق "رياك مشار"، في العاصمة الإثيوبيّة أديس أبابا.
وأعربت مصر، في بيان صحافيّ، الأحد، عن أملها بأن يُسهم في حقن دماء الأشقاء من أبناء شعب جنوب السودان، وأن يُدشن لمرحلة توافقية جديدة تجني فيها جنوب السودان ثمار السلام والاستقرار المنشود منذ تحقيق الاستقلال، فيما ناشدت الأطراف الإقليميّة والدوليّة كافة مساعدة الأطراف في جنوب السودان على تنفيذ تعهداتها وفقًا لاتفاقية وقف إطلاق النار، وتوفير المناخ الداعم لاستعادة الاستقرار واستئناف جهود بناء مؤسسات الدولة في أسرع وقت ممكن، مؤكدة على التزام حكومة وشعب مصر الكامل بدعم تطلّعات شعب جنوب السودان وحاجاته الإنسانيّة والتنمويّة
وأعلنت مصر مشاركتها في "المؤتمر الدوليّ للمانحين" لجنوب السودان، المُقرّر عقده في العاصمة النرويجيّة أوسلو 20 أيار/مايو الجاري، حيث سيتم الإعلان عن مساعدات وبرامج تنمويّة جديدة مُقدّمة من مصر إلى جوبا.
وقد دخلت مصر على خط الوساطة بين طرفيّْ الأزمة في جنوب السودان، في إطار جهودها للتواصل إلى تسوية للأزمة، حيث أجرى نائب وزير الخارجيّة السفير حمدي سند لوزا، في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، مشاورات مع ممثلي الهيئة الحكومية لتنمية دول شرق أفريقيا "الإيقاد"، والاتحاد الأفريقيّ والشركاء الدوليّين خلال الزيارة التي قام بها إلى مقرّ المفاوضات في العاصمة الإثيوبيّة وقتها، وقام لوزا خلال الزيارة بإجراء العديد من المقابلات، شملت وفد المعارضة في جنوب السودان، ووفد "الحركة الشعبيّة"، ووفد من قيادات المعارضة الـ 7 المُفرج عنهم، والتقى كلاً من السكرتير التنفيذيّ لـ"الإيقاد"، والوسيطين الإثيوبيّ والسودانيّ، إضافة إلى مبعوثي الاتحاد الأوروبيّ والولايات المتحدة، وممثل السكرتير العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى السودان وجنوب السودان، وتناولت المباحثات وقتها آخر المستجدّات بشأن المفاوضات، وما يمكن أن تقدّمه مصر من دعم سياسيّ لجهود الوساطة للتوصّل إلى حل يُعيد الأمن والاستقرار إلى جنوب السودان، كما قدّمت مصر شحنة من المساعدات الطبيّة إلى المُصابين جرّاء الأحداث التي نشبت في جنوب السودان بسبب الصراع السياسيّ.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تُرحب باتفاق وقف إطلاق النار بين جوبا والمتمرّدين مصر تُرحب باتفاق وقف إطلاق النار بين جوبا والمتمرّدين



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:53 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إرشادات تمكنك من تنسيق ورق الجدران في منزلك

GMT 11:48 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

استعد إلى رحلات التزلُّج في الشتاء ونصائح هامة للمبتدئين

GMT 02:33 2015 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

غيث تعلن عن تعاقدها مع شركة إنتاج إماراتية

GMT 11:11 2014 الأربعاء ,23 إبريل / نيسان

منتجع جديد من سلسلة "غولف بالاس" في مراكش

GMT 11:25 2013 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

محافظة السويس تبحث توصيل الكهرباء إلى العشوائيات

GMT 02:00 2016 الأحد ,28 شباط / فبراير

تصاميم رياضية عصرية لصيف 2016
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates