مظاهرات عنيفة تجوب شوارع بروكسل ضد قرار خفض معدل الخدمات العامة
آخر تحديث 07:16:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اعتراضًا على سياسات الاتحاد الأوروبي التقشفية برفع سن التقاعد

مظاهرات عنيفة تجوب شوارع بروكسل ضد قرار خفض معدل الخدمات العامة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مظاهرات عنيفة تجوب شوارع بروكسل ضد قرار خفض معدل الخدمات العامة

الشرطة البلجيكية
بروكسل ـ سمير اليحياوي
اندلعت احتجاجات عنيفة في شوارع العاصمة البلجيكية بروكسل، الجمعة، بعدما خرج حوالي 100 ألف متظاهر إلى الشوارع  ضد سياسات الاتحاد الأوروبي التقشفية.

واستخدمت قوات الأمن، خراطيم المياه والغازات المسيلة للدموع وسط العاصمة، لتفريق المتظاهرين، بعدما فشلت قوات مكافحة الشغب في السيطرة على الأوضاع.

واندلع الشغب بعد تنظيم مسيرة سلمية ضخمة من قبل النقابات العمالية والتيار اليساري في البلاد، حيث استمر المتظاهرون في التعبير عن رأيهم بصورة سلمية إلى حوالي ساعتين في الطرق الرئيسية للمدينة ضد السياسات التي من المزمع أن تقرَّها الحكومة برفع سن التقاعد وخفض معدلات الخدمات العامة.

غير أنَّ أعمال العنف سرعان ما اندلعت بعدما أطلقت قوات الأمن الغازات المسيلة للدموع واستخدمت خراطيم المياه لفض التظاهرات وإخلاء الشوارع، ولم ترد معلومات بوجود إصابات أو قتلى بين الطرفين.

من ناحيته، ذكر أحد المتظاهرين يدعى جيلز بروسارد "لقد قمنا بإلقاء الحواجز المعدنية والحجارة على رجال الأمن   ومن ثم ازدادت الأمور سوءًا، وحاولت قوات مكافحة الشغب السيطرة على زمام الأمور – ما أدى إلى  تفاقم الأحداث".

وأوضح متظاهر آخر يدعى فيليب دوبوا، أنَّ "الحكومة التي تأمل في ادخار ما يعادل أكثر من 10 مليون جنيه إسترليني، تهاجم في الوقت ذاته المواطنين، مع العدول عن زيادة الضرائب على الشركات، إنهم يعاملون العمال والعاطلين بعنف  ولا يتجهون نحو مصادر الأموال الفعلية، بمعنى آخر أثرياء الدولة".

فيما صرَّح رئيس اتحاد النقابات العمالية المسيحية المعارض مارك ليمنز بأنّ "الرسالة أصبحت واضحة، لقد استشاط المواطنون غضبًا فهذه السياسات الحكومية تتسم بالخلل وعدم التوازن".

وكانت الحكومة البلجيكية الجديدة التي انتٌخبت الشهر الماضي، قد تعهدت على الفور برفع سن التقاعد وإلغاء زيادة الأجور، فضلًا عن استقطاع أرباح الضمان الاجتماعي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مظاهرات عنيفة تجوب شوارع بروكسل ضد قرار خفض معدل الخدمات العامة مظاهرات عنيفة تجوب شوارع بروكسل ضد قرار خفض معدل الخدمات العامة



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت- صوت الإمارات
تعدّ الفساتين القصيرة موضة رائجة جدا هذا الصيف وشاهدنا منها العديد من التصاميم المميزة والمنوعة ضمن مجموعات هذا الموسم من ناحية القصات والألوان، وكذلك فقد لاحظنا أن الموديلات الكاجوال منها والرسمية كانت موجودة على منصات العروض وهي مثالية للمشاوير الصيفية، واليوم اخترنا لك تصاميم فساتين قصيرة لإطلالات جذابة وناعمة من وحي النجمات العرب. النجمات العرب دائماً ما يكن السباقات في اعتماد صيحات الموضة وهذا الموسم كثيرات منهن تألقن في موضة الفساتين القصيرة الرائجة هذا الصيف وقد اخترن منها موديلات متنوعة اتسمت بالنعومة والعصرية في آن معاً، منهن من فضلن اعتماد الموديلات الكاجوال للمشاوير الصباحية مثل هنا الزاهد التي اختارت فستان قصير مورد بقصة مكشوفة الأكتاف ونسرين طافش التي اعتمدت فستان أبيض مزين بالكشكش مع صندل من دون كعب، وف...المزيد

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 15:08 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

شهرعابقاً بالأحداث المتلاحقة والمناخ المتوتر

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 11:11 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على تأثير حركة الكواكب على كل برج في عام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates