مفوض الأمم لحقوق الإنسان يحذر من انهيار اليمن في ظل استمرار الاشتباكات
آخر تحديث 08:18:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قُتل عشرات المدنيين في الأيام الماضية ومهمة الاسعاف باتت مستحيلة

مفوض الأمم لحقوق الإنسان يحذر من انهيار اليمن في ظل استمرار الاشتباكات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مفوض الأمم لحقوق الإنسان يحذر من انهيار اليمن في ظل استمرار الاشتباكات

اثر الاشتباكات العنيفة بين "الحوثيين" والموالين للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي
واشنطن ـ عادل سلامة

حذر مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، زيد رعد الحسين، الثلاثاء، من أنّ "اليمن على شفا الانهيار"، كما صرح مكتبه في بيان صحافي، أنّ "القتال العنيف في عدن تسبب في سقوط عشرات القتلى".

وأكد الحسين "أنّ الوضع في اليمن أصبح مقلقًا للغاية، قُتل عشرات المدنيين خلال الأيام الأربعة الماضية"، ولا تزال الاشتباكات العنيفة بين "الحوثيين" والموالين للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مستمرة.

وأضاف أنّ "قُتل كثير من المدنيين الأبرياء، وهذا أمر غير مقبول" في حين كثّفت وكالات الإغاثة تحذيراتها من تراجع الإمدادات الطبية في المستشفيات.

وجاءت التحذيرات الأشد إلحاحًا من عدن التي استمر فيها القتال في الشوارع، بين القوات الموالية للرئيس اليمني و"الحوثيين"، وقالت سلطات في وزارة "الصحة" في المدينة أنّ "الوضع فيها بائس".

وأشارت التصريحات، أنّ "القتال جعل مهمة المسعفين للوصول إلى الضحايا في الوقت المناسب أمرًا مستحيلًا"، في حين تضاربت التقارير المتعلقة بأعداد الضحايا.

من جهتها، أعربت اللجنة الدولية "للصليب الأحمر" عن قلقها هي الأخرى، إزاء سقوط عدد من المصابين والقتلى في صفوف المدنيين، وبينت أنّ أحد المتطوعين اليمنيين "للهلال الأحمر"، عمر حسام، قُتل الاثنين، وهو ينقل الجرحي.

وأبرز رئيس اللجنة الدولية "للصليب الأحمر" في اليمن، سيدريك شفايتزر أنّ "هناك غارات جوية في شمال وغرب وجنوب البلاد، فضلًا اشتباكات بين المجموعات المسلحة المتنازعة في الوسط والجنوب، ما يمثل ضغطًا هائلًا على الخدمات الطبية."

أجبر القتال مئات العائلات على الفرار من ديارهم، مما يزيد من رقم اللاجئين الذي وصل منذ أشهر؛ وفقًا للوكالة التابعة للأمم المتحدة إلى ما يُقدر بـ 334 ألف شخص في مخيمات النازحين.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مفوض الأمم لحقوق الإنسان يحذر من انهيار اليمن في ظل استمرار الاشتباكات مفوض الأمم لحقوق الإنسان يحذر من انهيار اليمن في ظل استمرار الاشتباكات



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates