مقتلُ 33 متشددًا في الفلوجة ونجاةُ زعيّم الأقليات من الاغتيّال في الموصل
آخر تحديث 23:40:25 بتوقيت أبوظبي

الأنبار أسيّرة لـ"داعش" والقوات الأمنيّة جاهزة لدعم العشائر لتحريّرها

مقتلُ 33 متشددًا في الفلوجة ونجاةُ زعيّم الأقليات من الاغتيّال في الموصل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتلُ 33 متشددًا في الفلوجة ونجاةُ زعيّم الأقليات من الاغتيّال في الموصل

دعم العشائر التي تريد تحرير المدينة من سطوة التنظيم
بغداد ـ نجلاء الطائي

اعتبّرت قيادة قوات "مكافحة الإرهاب" العراقية، الجمعة، محافظة الأنبار أسيرة في يد "داعش"، فيما أكدت استعدادها لدعم العشائر التي تريد تحرير المدينة من سطوة التنظيم، كما بينت أن الوضع في المحافظة مستقر، في حين نجا رئيس مجلس الأقليات في العراق حنين القدو، من محاولة اغتيال بهجوم مسلح (شرق الموصل)، هذا و اتهم القدو عناصر "البيشمركة" بمحاولة قتله، بينما أعلنت العمليات المشتركة، مقتل 33 عنصرًا ينتمي إلى تنظيم "داعش" في الفلوجة، فيما أكد مصدر في شرطة محافظة نينوى، انّ "مسلحين مجهولين اطلقوا، ظهر الجمعة، النار باتجاه شخصين من الطائفة الايزيدية لدى مرورهما بسيارتهما في منطقة ربيعة (125 كيلو غرب الموصل)،ما أسفر عن مقتلهما في الحال".
وأكد قائد قوات "مكافحة الإرهاب" العراقي الفريق الركن عبد الغني الأسدي في حديث صحافي  إن "القطعات العسكرية جاهزة لمساعدة كل العشائر التي تحمل السلاح ضد "داعش"، وتريد تحرير المحافظة الأسيرة من سطوة هؤلاء"، مبيناً أن "طبيعة الأوضاع في الأنبار والفلوجة جيدة والموقف مستقر".
وأضاف الأسدي إن "القطعات الأمنية مسيطرة على الموقف بشكل تام، ولم تجد إلا بعض مسلحي "داعش" في مناطق متفرقة، وهذه المناطق تم إعداد العدة لها لتطهيرها"، معتبراً أن "تأخر معالجتهم في بعض الأماكن حصل بسبب وجود عوائل فيها، وهناك محاولة لحصر مسلحي "داعش" في مناطق خالية من السكان لتتم معالجتهم بشكل جيد".
وأكد أن "القطعات العسكرية لديها مهمة تنجز بمراحها المخططة وبعد أيام قلائل سيكون الموقف مستقرا في الانبار".
وعلى صعيد آخر نجا رئيس مجلس الاقليات في العراق حنين القدو، الجمعة، من محاولة اغتيال بهجوم مسلح شرقي الموصل، وأكد القدو إن "مسلحين مجهولين اطلقوا، ظهر اليوم، النار تجاهي من أسلحة رشاشة اثناء خروجي بموكب من جامع باز واية، (10 كم شرقي الموصل)، ما أسفر عن إصابة احدى عجلات الموكب بأضرار".
واتهم القدو الذي يشغل منصب رئيس تجمع الشبك الديمقراطي ايضا "عناصر البيشمركة بمحاولة استهدافه".
وميدانياً أكد مصدر في شرطة محافظة نينوى، انّ "مسلحين مجهولين اطلقوا، ظهر الجمعة، النار باتجاه شخصين من الطائفة الايزيدية لدى مرورهما بسيارتهما في منطقة ربيعة (125 كيلو غرب الموصل)،ما اسفر عن مقتلهما في الحال".
وشهدت نينوى، الجمعة، اصابة اثنين من عناصر حماية مقر ممثلية المصالحة الوطنية واسناد ام الربيعين بهجوم مسلح وسط الموصل،(405 كم شمال بغداد).
كما  أصيب 3 من عناصر القوات الامنية اصيبوا بهجوم مسلح وسط الموصل.
وفي الانبار أكد مصدر أمني إن "مسلحين مجهولين فجروا، في ساعة متأخرة من ليل الجمعة، عبوتين ناسفتين داخل منزل مدير كهرباء المنطقة الغربية فتيان البرواني الواقع في منطقة الحي العسكري التابعة لقضاء حديثة، (180 كم غرب الرمادي)، ما أسفر عن تدمير المنزل بالكامل، دون وقوع خسائر بشرية، كون المنزل كان خاليا".
وأعلنت العمليات المشتركة، في بيان لها ، إن "قوة خاصة من فرقة التدخل السريع الاولى قتلت 13 مسلحاً من تنظيم "داعش"، وحرقت الية وسيارتين بيك اب يحملن احادية خلال اشتباكات على طريق بغداد الفلوجة وقرب جسر الموظفين وفي منطقة السجر".
وأضاف البيان إن "قوة أخرى دمرت بالمدفعية والطائرات السمتية رتلاً يضم ست سيارات لعناصر التنظيم خرجت من الفلوجة باتجاه منطقة الصبيحات، ما أدى إلى مقتل 20 مسلحاً".
وفي كركوك أعلن العميد سرحد قادر، انه "تم تنفيذ عملية امنية استباقية في 8 قرى تابعة لقضاء الدبس وقاطع ماما شمال غرب كركوك وناحية يايجي جنوب غرب كركوك، اسفرت عن اعتقال 29 شخصاً من بينهم 4 مطلوبين وفق المادة 4 ارهاب".
وأضاف إن "العملية نفذت من قبل الجيش والشرطة، وتم تسليم 25 شخصاً من المطلوبين إلى قيادة الفرقة 12"، مردفاً ان "التحقيق مستمر مع المطلوبين الاربعة الاخرين، المتورطين بأعمال مسلحة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتلُ 33 متشددًا في الفلوجة ونجاةُ زعيّم الأقليات من الاغتيّال في الموصل مقتلُ 33 متشددًا في الفلوجة ونجاةُ زعيّم الأقليات من الاغتيّال في الموصل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتلُ 33 متشددًا في الفلوجة ونجاةُ زعيّم الأقليات من الاغتيّال في الموصل مقتلُ 33 متشددًا في الفلوجة ونجاةُ زعيّم الأقليات من الاغتيّال في الموصل



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

كيم كارداشيان أنيقة خلال خضوعها لجلسة تصوير

واشنطن ـ رولا عيسى
استعرضت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، جسمها الرشيق مرتديةً أجرأ الملابس إذ خضعت لجلسة تصوير جديدة. وظهرت زوجة كاني ويست بإطلالتين مختلفتين وفقا للصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأولى فستان كلاسيكي ذو خط عنق عميق كشف عن مفاتنها وأخرى ترتدي فيها أحد القمصان لديها خط عنق عميق للغاية الذي يرجع لآخر إصدار من مجلة "CR Fashion Book 13". عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر ولم تسلّط الأضواء بشكل كبير على النجمة ذات الـ37 عاما فهي لم تحصل في النهاية على وضع صورتها على غلاف المجلة بل ذهب هذا الشرف إلى عارضة الأزياء جيجي حديد ذات الـ23 عاما، وفي واحدة من الصور الأكثر إثارة للاهتمام من المجلة، كيم ترتدي فستانا ضخما يظهر الكثير من الانقسامات، الجزء العلوي هو قميص مشد حول الخصر الذي يكشف عن عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر، كما أن الأكمام كبيرة ومنتفخة ويتم إخفاء يديها

GMT 16:53 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

"صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"
 صوت الإمارات - "صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates