مقتلُ 33 متشددًا في الفلوجة ونجاةُ زعيّم الأقليات من الاغتيّال في الموصل
آخر تحديث 06:24:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأنبار أسيّرة لـ"داعش" والقوات الأمنيّة جاهزة لدعم العشائر لتحريّرها

مقتلُ 33 متشددًا في الفلوجة ونجاةُ زعيّم الأقليات من الاغتيّال في الموصل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتلُ 33 متشددًا في الفلوجة ونجاةُ زعيّم الأقليات من الاغتيّال في الموصل

دعم العشائر التي تريد تحرير المدينة من سطوة التنظيم
بغداد ـ نجلاء الطائي

اعتبّرت قيادة قوات "مكافحة الإرهاب" العراقية، الجمعة، محافظة الأنبار أسيرة في يد "داعش"، فيما أكدت استعدادها لدعم العشائر التي تريد تحرير المدينة من سطوة التنظيم، كما بينت أن الوضع في المحافظة مستقر، في حين نجا رئيس مجلس الأقليات في العراق حنين القدو، من محاولة اغتيال بهجوم مسلح (شرق الموصل)، هذا و اتهم القدو عناصر "البيشمركة" بمحاولة قتله، بينما أعلنت العمليات المشتركة، مقتل 33 عنصرًا ينتمي إلى تنظيم "داعش" في الفلوجة، فيما أكد مصدر في شرطة محافظة نينوى، انّ "مسلحين مجهولين اطلقوا، ظهر الجمعة، النار باتجاه شخصين من الطائفة الايزيدية لدى مرورهما بسيارتهما في منطقة ربيعة (125 كيلو غرب الموصل)،ما أسفر عن مقتلهما في الحال".
وأكد قائد قوات "مكافحة الإرهاب" العراقي الفريق الركن عبد الغني الأسدي في حديث صحافي  إن "القطعات العسكرية جاهزة لمساعدة كل العشائر التي تحمل السلاح ضد "داعش"، وتريد تحرير المحافظة الأسيرة من سطوة هؤلاء"، مبيناً أن "طبيعة الأوضاع في الأنبار والفلوجة جيدة والموقف مستقر".
وأضاف الأسدي إن "القطعات الأمنية مسيطرة على الموقف بشكل تام، ولم تجد إلا بعض مسلحي "داعش" في مناطق متفرقة، وهذه المناطق تم إعداد العدة لها لتطهيرها"، معتبراً أن "تأخر معالجتهم في بعض الأماكن حصل بسبب وجود عوائل فيها، وهناك محاولة لحصر مسلحي "داعش" في مناطق خالية من السكان لتتم معالجتهم بشكل جيد".
وأكد أن "القطعات العسكرية لديها مهمة تنجز بمراحها المخططة وبعد أيام قلائل سيكون الموقف مستقرا في الانبار".
وعلى صعيد آخر نجا رئيس مجلس الاقليات في العراق حنين القدو، الجمعة، من محاولة اغتيال بهجوم مسلح شرقي الموصل، وأكد القدو إن "مسلحين مجهولين اطلقوا، ظهر اليوم، النار تجاهي من أسلحة رشاشة اثناء خروجي بموكب من جامع باز واية، (10 كم شرقي الموصل)، ما أسفر عن إصابة احدى عجلات الموكب بأضرار".
واتهم القدو الذي يشغل منصب رئيس تجمع الشبك الديمقراطي ايضا "عناصر البيشمركة بمحاولة استهدافه".
وميدانياً أكد مصدر في شرطة محافظة نينوى، انّ "مسلحين مجهولين اطلقوا، ظهر الجمعة، النار باتجاه شخصين من الطائفة الايزيدية لدى مرورهما بسيارتهما في منطقة ربيعة (125 كيلو غرب الموصل)،ما اسفر عن مقتلهما في الحال".
وشهدت نينوى، الجمعة، اصابة اثنين من عناصر حماية مقر ممثلية المصالحة الوطنية واسناد ام الربيعين بهجوم مسلح وسط الموصل،(405 كم شمال بغداد).
كما  أصيب 3 من عناصر القوات الامنية اصيبوا بهجوم مسلح وسط الموصل.
وفي الانبار أكد مصدر أمني إن "مسلحين مجهولين فجروا، في ساعة متأخرة من ليل الجمعة، عبوتين ناسفتين داخل منزل مدير كهرباء المنطقة الغربية فتيان البرواني الواقع في منطقة الحي العسكري التابعة لقضاء حديثة، (180 كم غرب الرمادي)، ما أسفر عن تدمير المنزل بالكامل، دون وقوع خسائر بشرية، كون المنزل كان خاليا".
وأعلنت العمليات المشتركة، في بيان لها ، إن "قوة خاصة من فرقة التدخل السريع الاولى قتلت 13 مسلحاً من تنظيم "داعش"، وحرقت الية وسيارتين بيك اب يحملن احادية خلال اشتباكات على طريق بغداد الفلوجة وقرب جسر الموظفين وفي منطقة السجر".
وأضاف البيان إن "قوة أخرى دمرت بالمدفعية والطائرات السمتية رتلاً يضم ست سيارات لعناصر التنظيم خرجت من الفلوجة باتجاه منطقة الصبيحات، ما أدى إلى مقتل 20 مسلحاً".
وفي كركوك أعلن العميد سرحد قادر، انه "تم تنفيذ عملية امنية استباقية في 8 قرى تابعة لقضاء الدبس وقاطع ماما شمال غرب كركوك وناحية يايجي جنوب غرب كركوك، اسفرت عن اعتقال 29 شخصاً من بينهم 4 مطلوبين وفق المادة 4 ارهاب".
وأضاف إن "العملية نفذت من قبل الجيش والشرطة، وتم تسليم 25 شخصاً من المطلوبين إلى قيادة الفرقة 12"، مردفاً ان "التحقيق مستمر مع المطلوبين الاربعة الاخرين، المتورطين بأعمال مسلحة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتلُ 33 متشددًا في الفلوجة ونجاةُ زعيّم الأقليات من الاغتيّال في الموصل مقتلُ 33 متشددًا في الفلوجة ونجاةُ زعيّم الأقليات من الاغتيّال في الموصل



ارتدت حذاءً أبيض لضمان الراحة أثناء التنقل

أحدث إطلالات جينيفر لوبيز بالقناع نفسه بطريقتين مختلفتين

لندن - صوت الامارات
خطفت إطلالات جينيفر لوبيز الأنظار هذا الأسبوع بإطلالتين باهرتين مع ملابسها الرياضية والكاجوال في الوقت عينه، واللافت اختيار لوبيز القناع نفسه بطريقتين مختلفتين لاستكمال أناقتها وحماية نفسها من فيروس "كورونا". نجحت جنيفر لوبيز باختيارها موضة القناع المنقوش الذي لا تتخلى عنه في إطلالاتها اليومية، فاختارت تنسيق هذا القناع الابيض والمزخرف بالنقشات الملونة مع البدلة الرياضية الملونة والمطبعة بألوان صيفية ومتداخلة من دار Ralph Lauren، كما برزت إطلالات جينيفر لوبيز مع الحذاء الرياضي الأبيض لضمان الراحة أثناء التنقل، ولم تتخلّ عن النظارات الشمسية الكبيرة وحافظت على تسريحات شعر الكعكة العالية والعفوية وفي إطلالة ثانية لها، برزت اختيارات جينيفر لوبيز الشبابية من خلال الملابس اليومية المريحة مع البنطال الرياضي الواسع والأبي...المزيد

GMT 23:36 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

شباب الأهلي يكرر أسوأ انطلاقة في الدوري منذ 7 سنوات

GMT 17:30 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

صيني عاشق للسيارات يفصح عن أصغر كرفان متحرك في العالم

GMT 15:07 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

بيع جزء من درج "برج إيفل" بمزاد في باريس

GMT 19:39 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

صور لأجمل 6 موديلات كوش أفراح من موقع التواصل إنستغرام

GMT 17:38 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

ليزا سوبيرانو تحتل قائمة أجمل 10 نساء في العالم

GMT 07:02 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

مخرج "أولاد رزق" يُفكِّر في تقديم جزء ثانٍ للفيلم

GMT 10:33 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

هاني مهنى يكشف حقيقة ارتباط ابنته على أحمد خالد صالح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates