مقتل ما لا يقل عن 14 عنصرًا من داعش في اشتباكات في عين العرب
آخر تحديث 02:33:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استمرار الاشتباكات العنيفة منذ أكثر من 95 ساعة

مقتل ما لا يقل عن 14 عنصرًا من "داعش" في اشتباكات في عين العرب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل ما لا يقل عن 14 عنصرًا من "داعش" في اشتباكات في عين العرب

اشتباكات في عين العرب
دمشق ـ نور خوّام

استمرت الاشتباكات العنيفة في الجبهة الجنوبية لمدينة عين العرب "كوباني" منذ أكثر من 95 ساعة، بين مقاتلي وحدات "حماية الشعب" الكردية وتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، بينما نفذت طائرات التحالف ضربتين استهدفتا "داعش" في منطقة البلدية في القسم الشرقي لمدينة عين العرب "كوباني"، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين مقاتلي وحدات الحماية والتنظيم في منطقة البلدية ومحور سوق الهال.
 
كما ارتفع عدد القذائف التي أطلقها "داعش" على مناطق في مدينة عين العرب "كوباني"، إلى 16 على الأقل، بينما يشهد الريف الغربي للمدينة تبادل إطلاق نار بين مقاتلي وحدات الحماية والكتائب المقاتلة من طرف، و"داعش" من طرف آخر، في حين قصفت قوات البشمركة الكردية ووحدات الحماية تمركزات لـ"داعش" في أطراف مدينة عين العرب "كوباني" ومحيطها، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف مقاتلي الوحدات والتنظيم.
 
وأسفرت الاشتباكات عن مقتل ما لا يقل عن 14 عنصرًا من "داعش"، جثث 5 منهم لدى وحدات الحماية، بالإضافة لاستيلاء الأخير على أسلحة وذخيرة للتنظيم، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الوحدات.
 
وجدد "داعش" قصفه منذ صباح الاثنين بخمسة قذائف على الأقل، على مناطق في مدينة عين العرب "كوباني"، بالتزامن مع اشتباكات متقطعة وتبادل إطلاق نار في شمال المربع الحكومي الأمني وفي الجبهة الجنوبية لمدينة عين العرب "كوباني"، بين مقاتلي الوحدات الكردية و"داعش" وسط قصف من قبل مقاتلي وحدات الحماية وقوات البشمركة الكردية على تمركزات للتنظيم في أطراف المدينة ومحيطها.
 
فيما أصدرت "جبهة النصرة" (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وتنظيم "جند الأقصى" بيانًا ألغت فيه الاتفاق الذي تم في وقت سابق مع الفصائل التي آزرت جمال معروف.
 
وتجددت الاشتباكات بين القوات الحكومية و"داعش" في منطقة حويجة صكر على أطراف مدينة دير الزور، بالتزامن مع قصف للقوات الحكومية على مناطق في قرية المريعية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.
 
وفي محافظة حمص فتحت القوات الحكومية نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في حي الوعر، فيما لم ترد معلومات عن خسائر بشرية.
 
واستهدف مقاتلو الكتائب الإسلامية عربة مدرعة للقوات الحكومية على قمة النبي يونس، في ريف اللاذقية الشمالي، كما استهدف مقاتلو الكتائب الإسلامية تمركزات للقوات الحكومية في كتف مريشود، وأنباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية.
 
وفي محافظة الحسكة تجددت الاشتباكات بين مقاتلي وحدات "حماية الشعب" الكردية و"داعش" في الريف الجنوبي لمدينة القامشلي، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.
 
قتل قائد سرية في كتائب البعث الموالية للنظام خلال اشتباكات مع مقاتلي الكتائب الإسلامية في جبهة المخابرات الجوية في حي جمعية الزهراء، في محافظة حلب، في حين سقطت عدة قذائف أطلقها مقاتلون على منطقة شيحان وشارع تشرين في حلب، بالتزامن مع اشتباكات بين مقاتلي الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة ووحدات "حماية الشعب" الكردية من طرف، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف آخر على أطراف حيي الأشرفية وبني زيد، كما سقطت عدة قذائف أطلقتها الكتائب الإسلامية على مناطق بالقرب من دوار المالية في جمعية الزهراء، بينما تجددت الاشتباكات بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجبهة "أنصار الدين" التي تضم (جيش المهاجرين والأنصار وحركة فجر الشام الإسلامية وحركة شام الإسلام) من جهة والقوات الحكومية مدعمة بكتائب البعث وعناصر من حزب الله اللبناني من طرف آخر، في محيط مبنى فرع المخابرات الجوية في حي جمعية الزهراء غرب حلب.
وقصفت القوات الحكومية بعدة قذائف مناطق بالقرب من بلدة كناكر في ريف دمشق الغربي، بالتزامن مع فتحها لنيران رشاشاتها الثقيلة على المنطقة ذاتها، دون معلومات عن خسائر بشرية، بينما فتحت القوات الحكومية نيران رشاشاتها الثقيلة على بساتين بلدة الكسوة في الريف الغربي.
 
فيما دارت اشتباكات بين مقاتلين من طرف، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف آخر في غرب مدينة جسر الشغور في محافظة إدلب.
 
وفي محافظة درعا قصفت القوات الحكومية مناطق في محيط بلدة اليادودة، دون معلومات عن خسائر بشرية، كما تعرضت مناطق في ريف درعا لقصف من القوات الحكومية، في حين قصفت القوات الحكومية مناطق في مدينة درعا، بالتزامن مع فتحها لنيران رشاشاتها الثقيلة على المنطقة ذاتها، دون معلومات عن إصابات.
 
فيما تمكنت "جبهة النصرة" مدعمة بألوية إسلامية، من اقتحام منطقة تل طوقان بريف إدلب، الذي يتمركز فيها لواء مقاتل، كان قد توجه قائدها قبل أيام لمبايعة "داعش"، إلا أن الأخير رفض بيعته بحسب المصادر، ليعود بعدها قائد اللواء مع مقاتليه، ويتمركز في منطقة تل طوقان القريبة من بلدة سراقب، كما اقتحمت جبهة النصرة منطقتي تل السلطان وأبو الظهور، واعتقلت عشرات الأشخاص، فيما لاذ آخرون بالفرار، ممن اتهمتهم النصرة بـ"موالاة الدولة الإسلامية، والانتساب إليها"، كذلك اعتقلت النصرة عدة رجال في منطقة سنجار للأسباب ذاتها، إضافة إلى أن جبهة النصرة استولت على مستودعات وآليات كانت تابعة للرجال الذين اعتقلتهم.
 
 
على صعيد متصل، فقد داهم "داعش" منطقة الشيحة في ريف حماه، واعتقل قياديًا وعدد من العناصر التابعين لـ"جبهة النصرة" بينما وردت معلومات عن اعتقال جبهة النصرة لقائد لواء إسلامي كان مبايعًا لـ"داعش" والذي يسيطر على عدة قرى وبلدات في ريف حماه الشرقي.
 
وتدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلي "داعش" في منطقة حويجة صكر في أطراف مدينة دير الزور، منذ منتصف ليل الأحد ـ الاثنين، ترافق مع قصف من قبل القوات الحكومية على المنطقة، فيما قصفت القوات الحكومية بعد منتصف الليل مناطق  في بلدة حطلة، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية.
 
وفي محافظة ريف دمشق دارت بعد منتصف ليل الأحد ـ الاثنين اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني ومقاتلي حزب الله اللبناني من طرف ومقاتلي الكتائب الإسلامية ومقاتلي جبهة النصرة من طرف آخر في محيط قرية بالا في الغوطة الشرقية، في حين قصفت القوات الحكومية بعد منتصف الليل مناطق في مدينة عربين وبلدتي كفربطنا ودير العصافير ومناطق أخرى في أطراف عين ترما، ولم ترد أنباء عن إصابات.
 
بينما دارت بعد منتصف الليل اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، ومقاتلي الكتائب الإسلامية من طرف آخر، على أطراف مدينة حرستا، كذلك دارت بعد منتصف الليل اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني ومقاتلي حزب الله اللبناني من طرف ومقاتلي الكتائب الإسلامية و"جبهة النصرة" من طرف آخر في جرود القلمون ترافق مع قصف الطيران الحربي والقوات الحكومية على مناطق في جرود القلمون، في حين قتل عنصر من القوات الحكومية برصاص قناص من الكتائب الإسلامية على أطراف مدينة داريا.
 
وسقطت قذيفة على منطقة في حي التضامن في محافظة دمشق ما أدى لأضرار مادية في المنطقة، دون أنباء عن إصابات، كما دارت بعد منتصف ليل الأحد ـ الاثنين اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني ومقاتلي حزب الله اللبناني من جهة ومقاتلي الكتائب الإسلامية و"جبهة النصرة" من جهة أخرى بالقرب من برج المعلمين في حي جوبر، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.
 
وفي محافظة حلب دارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، ومقاتلي الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية من جهة أخرى على أطراف حي صلاح الدين.
 
ودارت اشتباكات بين القوات الحكومية من جهة ومقاتلي الكتائب الإسلامية ومقاتلي الكتائب المقاتلة من جهة أخرى في منطقة نصيب على الحدود السورية – الأردنية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل ما لا يقل عن 14 عنصرًا من داعش في اشتباكات في عين العرب مقتل ما لا يقل عن 14 عنصرًا من داعش في اشتباكات في عين العرب



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل ما لا يقل عن 14 عنصرًا من داعش في اشتباكات في عين العرب مقتل ما لا يقل عن 14 عنصرًا من داعش في اشتباكات في عين العرب



خلال توزيع جوائز "Fine Arts Gold Awards"

ملكة إسبانيا تخطف الأنظار بإطلالة "الشطرنج"

مدريد - صوت الامارات
سلّطت ملكة إسبانيا ليتيزيا اهتمامها بالثّقافة والفن في بلدها إسبانيا الإثنين، عن طريق حضورها حفلة توزيع جوائز Fine Arts Gold Awards السنوية في الأندلس، ورافقها في هذه المهمّة الرّسمية زوجها ملك إسبانيا "فيليب". وخطفت الملكة فور وصولها إلى قصر ميرسيد في قُرطُبة، أنظار الحضور بإطلالتها الأنيقة التي تألّفت من قطعتين اثنتين، وهُما تنورة البنسل التي طابقت معها "تي شيرت" بنفس نقشة الشطرنج. وكسرت الملكة إطلالتها المونوكرومية بانتعال كعب عالٍ كلاسيكي أحمر، كما تخلّت عن حمل حقيبة يد على غير عادتها، وأكملت إطلالتها باعتماد تسريحة شعرٍ مُنسدل ومكياج نهاري مُنعش، وتزيّنت بأقراطٍ مُنسدلةٍ ناعمة. وسلّم الملك والملكة الجوائز تكريمًا للعديد من الفنّانين، كالموسيقيين، والمسرحيين، ومُصارعي الثيران، ومالكي المعارض والمُهرّجين، على أعمالهم البارزة في مجالات الفن والثّقافة في البِلاد، عِمًا بأنّه تمّ تنظيم الحدث من قِبل وزارة الثقافة الإسبانية، وهو حدثٌ تُقيمه الوزارة منذ العام 1995 قد يهمك أيضًا :
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - الجيش الليبي يؤكد تحرير مدينة "مرزق" من المسلحين

GMT 21:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

وفاة المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا
 صوت الإمارات - وفاة  المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا

GMT 17:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا
 صوت الإمارات - تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا

GMT 16:45 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار
 صوت الإمارات - منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار

GMT 16:32 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

تصميمات ستائر عصرية ومميزة لربيع 2018

GMT 09:45 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

12 مليار درهم صادرات إماراتية إلى أميركا خلال 9 أشهر

GMT 23:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تنفيذ مشروعات بنى تحتية في خمس مناطق صناعية بالسويداء

GMT 18:54 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل طريقة لوضع "الماسكارا" من أجل عيون ساحرة

GMT 14:17 2017 الأحد ,06 آب / أغسطس

مشكلات صحية تنغص على المرأة متعة "الجنس"

GMT 22:02 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

المنتخب السعودي لكرة اليد يستهل مبارياته بايران

GMT 10:40 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

ريهام عبدالغفور تنتهي من تصوير فيلم "سوق الجمعة"

GMT 17:49 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

منع اللاعبين الروس من المنافسة في الألعاب الأولمبية الشتوية

GMT 17:24 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

نصائح سهلة لترتيب المطبخ تُساعد على خسارة الوزن

GMT 11:36 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سيف بن زايد ووزير الداخلية البحريني يحضران أفراح القاسمي

GMT 12:16 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

اتحاد الغولف الأردني يستعد لإستضافة المسابقة العربية

GMT 13:54 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

مرشدة سياحية تخاطر بحياتها لتوثيق انهيار كهف جليدي في ألاسكا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates