مقتل 15 لاجئًا فلسطينيًا غرقًا في الإسكندرية وانتشال 72 آخرين من المياه
آخر تحديث 20:12:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اصطدام مركب بحري بحجر صخري كبير أدى إلى غرقها

مقتل 15 لاجئًا فلسطينيًا غرقًا في الإسكندرية وانتشال 72 آخرين من المياه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل 15 لاجئًا فلسطينيًا غرقًا في الإسكندرية وانتشال 72 آخرين من المياه

غرق مركب قبالة شاطئ العجمي في الإسكندرية
رام الله– وليد أبوسرحان

لقي 15 فلسطينيًا حتفم غرقًا فيما تمّ إنقاذ 72 فلسطينيًا آخرين إثر غرق مركب قبالة شاطئ العجمي في الإسكندرية، وفق ما أكدته مصادر فلسطينية الأحد.


ونقلًا عن مصادر مصرية في الإسكندرية فإنّ قوات حرس الحدود وقوات البحرية المصرية تلقت إشارة استغاثة، أمس السبت، بغرق مركب تدعى (أبو عثمان) قبالة منطقة شاطئ العجمي في الإسكندرية.


وقد توجهت قوات البحرية ومروحية عسكرية وقوات حرس الحدود إلى مكان الحادث فتبيّن اصطدام المركب بحجر صخري كبير أدى إلى غرقها وقد تمّ انتشال جُثة 15 لاجئًا فلسطينيًا، بينما تمّ إنقاذ 72 آخرين بعد انتشالهم من المياه، علاوة على إنقاذ أعداد أخرى من سوريا ومصر تبيّن أنهم كانوا متوجهين إلى إيطاليا في هجرة غير شرعية.


كما أفادت مصادر عسكرية أنّ جميع الأحياء الذين تمّ إنقاذهم نقلوا إلى إحدى المستشفيات في الإسكندرية تحت حراسة أمنية مشددة؛ تمهيدًا إلى ترحيلهم مرة أخرى إلى غزة بعد أنّ تبيّن أنهم تسلّلوا عبر الأنفاق.
 
وأشارت التقارير الفنية أنّ المركب كان يحمل أعداد كبيرة أكثر من الحمولة المقررة له.
وذكرت عائلات في قطاع غزة، مساء السبت، أنها تلقت اتصالات من جهات مصرية رسمية أبلغتهم فيها بأنّ سفينة كانت تقلّ أقاربهم قبالة سواحل الإسكندرية في طريقها إلى إيطاليا قد جنحت في البحر.


وأوضحت هذه العائلات أنّ عددًا من أفراد تلك الأسر تمّ إنقاذهم من قِبل خفر السواحل المصرية، فيما لا يزال البحث جاريًا عن آخرين ممن فقدوا في عرض البحر ومن بينهم عدد من الأطفال.


وأشارت إلى أنّ الجهات المصرية طلبت منهم حضور أي من أفراد العائلة "قرابة أولى" إلى القاهرة لاستلام أفراد عائلتهم والعودة بهم إلى غزة، مُناشدين الجهات المُختصّة في غزة التحرك من أجل تأمين وتسهيل سفرهم إلى مصر بأسرع وقت ممكن.


وعملت عدّة جهات في غزة على ترغيب المئات من المواطنين في قطاع غزة بالهجرة غير الشرعية إلى خارج القطاع، عبر تهريبهم من الأنفاق إلى مصر ومنها إلى الاسكندرية، حيث يتمّ نقلهم بحرًا إلى إيطاليا، وذلك في رحلة محفوفة بالكثير من المخاطر.
 
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 15 لاجئًا فلسطينيًا غرقًا في الإسكندرية وانتشال 72 آخرين من المياه مقتل 15 لاجئًا فلسطينيًا غرقًا في الإسكندرية وانتشال 72 آخرين من المياه



تميَّز التصميم بأكمامه القصيرة وقَصَّته المستقيمة

إطلالة صيفية راقية لـ"كيت ميدلتون" باللون الأحمر العنابي

لندن - صوت الإمارات
رغم إغلاق المطارات والحدّ من السفر حول العالم بسبب فيروس "كورونا" فإن ذلك لم يمنع دوق ودوقة كمبريدج من الاحتفال باليوم الكندي من خلال عقد لقاء عبر الإنترنت مع عاملين في مستشفى Surrey Memorial Hospital في كندا، وخطفت كيت ميدلتون الأنظار بإطلالة باللون الأحمر. تقصّدت كيت اختيار إطلالة باللون الأحمر، وهذا ما تفعله سنوياً بالتزامن مع العيد الوطني الكندي. وهذا العام، بدت ساحرة بفستان قصير من قماش التويد اختارته من مجموعة ألكسندر ماكوين، وتميّز التصميم الذي تألقت به ميدلتون بأكمامه القصيرة وقصته المستقيمة، وهو خيار أنيق لإطلالة صيفية راقية واختارت كيت تسريحة الشعر المالس والمنسدل وتألقت بلون شعرها بدرجة البنيّ الفاتح، كما اعتمدت مكياجاً ناعماً بألوان ترابية صيحة التويد تُعتبر من الصيحات الأحب إلى قلب دوقة كمبريدج، فسبق لها أن اخت...المزيد

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates