اشتباكات عنيفة بين القوَّات الحكوميَّة والحر في درعا ودمشق
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

مقتل 35 شخصًا خلال تدمير حاجز درويش في حمص

اشتباكات عنيفة بين القوَّات الحكوميَّة و"الحر" في درعا ودمشق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اشتباكات عنيفة بين القوَّات الحكوميَّة و"الحر" في درعا ودمشق

اشتباكات عنيفة بين القوَّات الحكوميَّة و"الحر" في درعا ودمشق
دمشق – جورج الشامي

وقعت اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية و"الجيش السوري الحر"، في مناطق مختلفة، الثلاثاء، وسط استهداف عدد من الأحياء في درعا وحمص ودمشق، بالمدفعية والصواريخ والطيران.
واستهدف "الجيش الحر"، في دمشق، مطار المزة العسكري بقذائف الهاون، فيما دارت اشتباكات متفرقة في حي جوبر، عقب قصف القوات الحكومية حي القابون، ومخيم اليرموك بالمدفعية.
ونفذ "الحر" في ريف دمشق، عملية نوعية في قرية فليطة في القطاع الجنوبي لجبال القلمون اغتنم إثرها 4 سيارات دفع رباعي، وقاعدة "كورنيت" مع صواريخ عدة، بالإضافة الى أربعة رشاشات وبنادق وذخائر، فيما قُتل عدد كبير من عناصر النظام وأفراد من حزب "الله" اللبناني.
ودارت اشتباكات متفرقة في الغوطة الغربية، وأسقط "الحر" طائرة حربية في الغوطة الشرقية بعد استهدافها بالمضادات الأرضية.
وألقت القوات الحكومية الصواريخ على زملكا وعين ترما وقرى جبل الشيخ، وشن الطيران غارات جوية على دوما.
وقصفت القوات الحكومية بلدة كودنة، وتل أحمر الغربي، في درعا، بينما استهدف "الحر" تجمعات القوات الحكومية في اللواء 12 والفوج 157 براجمات الصواريخ في إزرع، وقصف فرع الأمن العسكري في درعا المحطة بقذائف الهاون.
وشهدت حمص اشتباكات عنيفة على جبهة أم شرشوح بين "الجيش الحر" والقوات الحكومية، ودمّر "الحر" حاجز درويش في الريف الشمالي ما أدى إلى مقتل 35 عنصراً من أفراد القوات الحكومية وأسر أكثر من 20 آخرين، كما أصاب "الحر" طائرة للنظام بصاروخين، ورشاشات مضادة للطائرات وأعلن قلعة أم شرشوح منطقة محررة.
وشن الطيران الحكومي غارات جوية على منطقة المزارع في مدينة الرستن، ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.
وقُتل عدد من أفراد الأمن العسكري التابع للقوات الحكومية في حماة في حي الأندلس إثر كمين لـ"الحر"، بعد أن استهدف تجمعات القوات الحكومية في محيط بلدة الشيخ حديد بقذائف الدبابات والرشاشات الثقيلة محققاً إصابات مباشرة، فيما دمّر دبابتين في محيط تل صلبا وتل الشيخ حديد، تزامناً مع اشتباكات عنيفة في محيط تل صلبا. كما قصف تجمعات في قرية الربيعة وفي المطار العسكري بصواريخ غراد.
وهاجم "الحر" بصواريخ غراد فرع الأمن العسكري وأمن الدولة وقصر المحافظ والأمن السياسي وشعبة التجنيد في إدلب، محققاً إصابات مباشرة في صفوف القوات الحكومية.
كما دك الحواجز المحيطة بمدينة جسر الشغور بالهاون، فيما قتل عدد من أفراد القوات الحكومية، بالقرب من حاجز الضبعان في وادي الضيف إثر اشتباكات مع "الحر"، في حين انشقّ عدد من جنود القوات الحكومية على حواجز معر حطاط جنوب معرة النعمان.
وهاجمت القوات الحكومية بالصواريخ الفراغية الجبهة الجنوبية من مدينة خان شيخون، وشنت غارات جوية على مدينة سراقب، وقصفت مناطق أخرى بالمدفعية والهاون.
وفجّر "الحر" في حلب طريق إمداد للقوات الحكومية على جبهة الشيخ نجار، واستهدف تجمعات لها في المنطقة بالرشاشات المتوسطة محققاً إصابات مباشرة، بينما قُتل عدد من أفراد القوات الحكومية في محيط دوار البريج إثر اشتباكات عنيفة مع "الحر".
ودارت اشتباكات عنيفة عند جامع حذيفة بن اليمان في حي بستان القصر وعند معبر كراج الحجز وفي حي الشيخ مقصود.
واستهدف النظام محيط السجن المركزي وبلدة خناصر وحي القاطرجي وحي باب الحديد وحي الماوردي وحي بستان القصر بالبراميل المتفجرة، وقصف بالقنابل العنقودية حي الهلك، وشنّ غارات جوية على حي الكلاسة (وادي العرايس) وحي البياضة ومدينة مارع، وضرب بقذائف الدبابات حي بستان الباشا وأقيول وحي الشيخ مقصود وحي الشيخ خضر، واستهدف بالصواريخ الفراغية مدينة تل رفعت.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتباكات عنيفة بين القوَّات الحكوميَّة والحر في درعا ودمشق اشتباكات عنيفة بين القوَّات الحكوميَّة والحر في درعا ودمشق



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 17:32 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

الضباب يعود والداخلية تحذر السائقين من خطر السرعة

GMT 06:22 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

سعد بقير يسجل الهدف الأول للترجي في شباك الأهلي

GMT 13:57 2015 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الطقس في مملكة البحرين معتدل مع بعض السحب

GMT 08:10 2012 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"البحث عن فريد الأطرش" مجموعة قصصية لـ محمد أنقّار

GMT 18:26 2012 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

نسخة جديدة من "سيرفس" تنافس "آي باد"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates