ممثل النيابة أكد تورط المتهمين في اصطناع أخبار كاذبة وبثها لإسقاط الدولة والإساءة لثورة  30 يونيو
آخر تحديث 16:17:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في مرافعة النيابة العامة فى قضية " خلية الماريوت "

ممثل النيابة أكد تورط المتهمين في اصطناع أخبار كاذبة وبثها لإسقاط الدولة والإساءة لثورة 30 يونيو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ممثل النيابة أكد تورط المتهمين في اصطناع أخبار كاذبة وبثها لإسقاط الدولة والإساءة لثورة  30 يونيو

المتهمين في قضية " خلية الماريوت "
القاهرة – هاشم يوسف

استمعت هيئة محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة الخميس، إلى مرافعي النيابة العامة في قضية " خلية الماريوت " والمتورط فيها 20 متهما معظمهم من أعضاء جماعة الإخوان بالتحريض على البلاد من خلال قناة الجزيرة القطرية باصطناع مشاهد وأخبار كاذبة.
وطالبت النيابة العامة بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين وفقا لمواد الإحالة الواردة لقرار الاتهام وأكدت النيابة، أن المتهمين ارتكبوا عدد من الجرائم بهدف الإساءة إلى البلاد وإسقاط الدولة.
وكشف ممثل النيابة أن المتهمين قاموا خلال الفترة من 3 أكتوبر 2013 وحتى 29 ديسمبر، بالانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة وسلطاتها العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات العامة والإضرار بالوحدة الوطنية بأن انضموا لجماعة الإخوان التى تهدف لتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على حرية الأفراد واستهداف المنشآت العامة بهدف الإخلال بالنظام العام وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تنفيذ أغراضها وحازوا مطبوعات وتسجيلات تتضمن ترويجا لأغراض جماعة أسست على خلاف أحكام القانون وحازوا أجهزة الاتصالات والبث "هاتف ثريا – جهاز انمارسات - جهازموبايل فيو بوينت" دون الحصول على ترخيص من الجهات الإدارية المختصة، وذلك بغرض المساس بالأمن القومي للبلاد.
وقال ممثل النيابة أن المتهمين أذاعوا عمدا بالخارج أخبارا وبيانات وإشاعات كاذبة بشأن الأوضاع الداخلية للبلاد بأن بثوا عبر شبكة الإنترنت وإحدى القنوات الفضائية "قناة الجزيرة" مقاطع فيديو وصور وأخبار كاذبة للإيحاء للرأي العام الخارجي بأن البلاد تشهد حالة اقتتال داخلي وحرب أهلية بين مواطنيها وأذاعوا أخبارا وبيانات وإشاعات كاذبة بثوها عبر شبكة الإنترنت وقناة الجزيرة وكان من شأن ذلك تكدير الأمن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة وإثارة الفتنة كما حازوا وسيلة من وسائل التسجيل والعلانية بأن حازوا أجهزة تصوير وبث واجهة نقل صوت وصورة كما حازوا بقصد العرض صورا غير حقيقية عن الأوضاع الداخلية للبلاد من شأنها الإساءة لسمعتها.
واستشهدت النيابة باعترافات المتهمين وتساءلت النيابة هل حصل المتهمين على الترخيص وأجابت بالنفى والدليل ما شهد به ممثلو اللجنة الفنية وما جاء بتحقيقات النيابة العامة وشهود الثبات بأن الأجهزة المضبوطة في الغرفة 2056 لم يصدر لها تراخيص ومنها أجهزة غير مسموح باستخدامها وان الأجهزة بدون ترخيص وهو ما ينطبق على أجهزة الثريا والتي عثرت عليها في حوزة المتهمين 13 و16 وحيازة كاميرات وطلقة نارية غير مصرح بحيازتها .
واستشهدت النيابة بشهادة النقيب محمد عز والذي تمكن من ضبط المتهم الخامس تنفيذ لقرار النيابة بضبط المتهمين في 24 كانزون الأول/ديسمبر 2012 وضبط في حوزتهما مجموعة من الكاميرات وأجهزة الحاسب المحمول ووحدة مونتاج ماركة ابل وأقنعة وأوراق ومبالغ مالية من العملات الأجنبية والوطنية وضبط بحوزة المتهمين كاميرات وأجهزة أي باد وطلقات نارية وفوارغ قنابل غاز واستشهدت النيابة بأقوال الشاهد احمد حسين الضابط بالأمن الوطني اعترف في شهادته بان المتهمين الرابع الخامس قاموا بإعداد مقر يقوموا من خلاله ببث مواد غير صحيحة بتكليف من المتهمين الأول والثاني وتولى بهدف إضعاف صورة مصر الخارجية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ممثل النيابة أكد تورط المتهمين في اصطناع أخبار كاذبة وبثها لإسقاط الدولة والإساءة لثورة  30 يونيو ممثل النيابة أكد تورط المتهمين في اصطناع أخبار كاذبة وبثها لإسقاط الدولة والإساءة لثورة  30 يونيو



GMT 14:43 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

أطول رجل في العالم يلفت انتباه الجميع في مطار لوس أنجلوس

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ممثل النيابة أكد تورط المتهمين في اصطناع أخبار كاذبة وبثها لإسقاط الدولة والإساءة لثورة  30 يونيو ممثل النيابة أكد تورط المتهمين في اصطناع أخبار كاذبة وبثها لإسقاط الدولة والإساءة لثورة  30 يونيو



ارتدت قميصًا باللون البيج وبنطالًا أسود

كاتي برايس في إطلالة بسيطة أثناء التسوق

باريس ـ مارينا منصف
ذهبت عارضة الأزياء ونجمة تلفزيون الواقع البريطانية، كاتي برايس، للتسوق في متجر "باوند لاندPoundland"، يوم الأحد، قبل أسابيع من إعلان إفلاسها، وقد شوهدت النجمة صاحبة الـ40 عامًا، في فرع المتجر في العاصمة البريطانية لندن، وهي تحمل لفائف من ورق التغليف، وحقيبة بها بعض المشتريات، إذ يفترض أنها كانت تشتري مستلزمات عيد الميلاد، في وقت مبكر. وارتدت برايس قميص باللون البيج مطبوع برسمة "بلاي بوي"، كشف عن خصرها، وبنطال أسود، وزوج من الأحذية الرياضية باللون الأبيض، وكذلك كاب بيسبول على رأسها بنفس رسمة القميص، وتركت شعرها الطويل المصبوغ باللون الكستنائي مسدولًا , أما المكياج، فاعتمدت صاحبة البشرة البرونزية مكياجًا خفيفًا، أبرز ملامح وجهها، ووضعت أحمر شفاة باللون الوردي، ليناسب مظهرها خلال رحلة متواضعة إلى متجر باوند لاند , ورافقتها مربية أطفالها إلى المتجر، والتي ساعدتها في حمل الأكياس من المتجر وعبور الشارع. وظهرت برايس في باوند لاند، وسط صراعها

GMT 15:02 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت ميدلتون ترتدي "طوق الشعر" في المُناسبات الملكية
 صوت الإمارات - كيت ميدلتون ترتدي "طوق الشعر" في المُناسبات الملكية

GMT 18:25 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

جولة روتينية تكشف الوجه الآخر لضواحي جنوب أفريقيا
 صوت الإمارات - جولة روتينية تكشف الوجه الآخر لضواحي جنوب أفريقيا

GMT 12:58 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

شقة رائعة في موسكو تجذب زائريها لديكوراتها المُميّزة
 صوت الإمارات - شقة رائعة في موسكو تجذب زائريها لديكوراتها المُميّزة

GMT 16:02 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

كوربين يرفض الدعوة الى إجراء استفتاء جديد حول الـ"بركسيت"
 صوت الإمارات - كوربين يرفض الدعوة الى إجراء استفتاء جديد حول الـ"بركسيت"

GMT 15:01 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

جيجي حديد تُبيّن طريقة تعاملها مع ضغوط الشهرة
 صوت الإمارات - جيجي حديد تُبيّن طريقة تعاملها مع ضغوط الشهرة

GMT 14:58 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

دليلك للاستمتاع بأفضل الأماكن في مرسيليا
 صوت الإمارات - دليلك للاستمتاع بأفضل الأماكن في مرسيليا

GMT 00:47 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

توقعات الطقس في الإمارات الاربعاء

GMT 14:30 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على كيفية تنسيق وتصميم الدرج الداخلي في منزلك

GMT 16:34 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن مميّزات سيارة "فولكس فاغن GTI" الساحرة

GMT 18:48 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

مواجهات عنيفة وإصابات خطيرة في ديربي بلجراد

GMT 17:45 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

جانيت يلين تؤكّد استمرار سياسات "تحجيم" القروض

GMT 04:23 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

منزل نيكول كيدمان الفخم معروض للبيع بـ3.45 مليون دولار

GMT 16:20 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" تبدع في تصميم "كابريوليه سي كلاس"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates