ممثل النيابة أكد تورط المتهمين في اصطناع أخبار كاذبة وبثها لإسقاط الدولة والإساءة لثورة  30 يونيو
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في مرافعة النيابة العامة فى قضية " خلية الماريوت "

ممثل النيابة أكد تورط المتهمين في اصطناع أخبار كاذبة وبثها لإسقاط الدولة والإساءة لثورة 30 يونيو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ممثل النيابة أكد تورط المتهمين في اصطناع أخبار كاذبة وبثها لإسقاط الدولة والإساءة لثورة  30 يونيو

المتهمين في قضية " خلية الماريوت "
القاهرة – هاشم يوسف

استمعت هيئة محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة الخميس، إلى مرافعي النيابة العامة في قضية " خلية الماريوت " والمتورط فيها 20 متهما معظمهم من أعضاء جماعة الإخوان بالتحريض على البلاد من خلال قناة الجزيرة القطرية باصطناع مشاهد وأخبار كاذبة.
وطالبت النيابة العامة بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين وفقا لمواد الإحالة الواردة لقرار الاتهام وأكدت النيابة، أن المتهمين ارتكبوا عدد من الجرائم بهدف الإساءة إلى البلاد وإسقاط الدولة.
وكشف ممثل النيابة أن المتهمين قاموا خلال الفترة من 3 أكتوبر 2013 وحتى 29 ديسمبر، بالانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة وسلطاتها العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات العامة والإضرار بالوحدة الوطنية بأن انضموا لجماعة الإخوان التى تهدف لتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على حرية الأفراد واستهداف المنشآت العامة بهدف الإخلال بالنظام العام وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تنفيذ أغراضها وحازوا مطبوعات وتسجيلات تتضمن ترويجا لأغراض جماعة أسست على خلاف أحكام القانون وحازوا أجهزة الاتصالات والبث "هاتف ثريا – جهاز انمارسات - جهازموبايل فيو بوينت" دون الحصول على ترخيص من الجهات الإدارية المختصة، وذلك بغرض المساس بالأمن القومي للبلاد.
وقال ممثل النيابة أن المتهمين أذاعوا عمدا بالخارج أخبارا وبيانات وإشاعات كاذبة بشأن الأوضاع الداخلية للبلاد بأن بثوا عبر شبكة الإنترنت وإحدى القنوات الفضائية "قناة الجزيرة" مقاطع فيديو وصور وأخبار كاذبة للإيحاء للرأي العام الخارجي بأن البلاد تشهد حالة اقتتال داخلي وحرب أهلية بين مواطنيها وأذاعوا أخبارا وبيانات وإشاعات كاذبة بثوها عبر شبكة الإنترنت وقناة الجزيرة وكان من شأن ذلك تكدير الأمن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة وإثارة الفتنة كما حازوا وسيلة من وسائل التسجيل والعلانية بأن حازوا أجهزة تصوير وبث واجهة نقل صوت وصورة كما حازوا بقصد العرض صورا غير حقيقية عن الأوضاع الداخلية للبلاد من شأنها الإساءة لسمعتها.
واستشهدت النيابة باعترافات المتهمين وتساءلت النيابة هل حصل المتهمين على الترخيص وأجابت بالنفى والدليل ما شهد به ممثلو اللجنة الفنية وما جاء بتحقيقات النيابة العامة وشهود الثبات بأن الأجهزة المضبوطة في الغرفة 2056 لم يصدر لها تراخيص ومنها أجهزة غير مسموح باستخدامها وان الأجهزة بدون ترخيص وهو ما ينطبق على أجهزة الثريا والتي عثرت عليها في حوزة المتهمين 13 و16 وحيازة كاميرات وطلقة نارية غير مصرح بحيازتها .
واستشهدت النيابة بشهادة النقيب محمد عز والذي تمكن من ضبط المتهم الخامس تنفيذ لقرار النيابة بضبط المتهمين في 24 كانزون الأول/ديسمبر 2012 وضبط في حوزتهما مجموعة من الكاميرات وأجهزة الحاسب المحمول ووحدة مونتاج ماركة ابل وأقنعة وأوراق ومبالغ مالية من العملات الأجنبية والوطنية وضبط بحوزة المتهمين كاميرات وأجهزة أي باد وطلقات نارية وفوارغ قنابل غاز واستشهدت النيابة بأقوال الشاهد احمد حسين الضابط بالأمن الوطني اعترف في شهادته بان المتهمين الرابع الخامس قاموا بإعداد مقر يقوموا من خلاله ببث مواد غير صحيحة بتكليف من المتهمين الأول والثاني وتولى بهدف إضعاف صورة مصر الخارجية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ممثل النيابة أكد تورط المتهمين في اصطناع أخبار كاذبة وبثها لإسقاط الدولة والإساءة لثورة  30 يونيو ممثل النيابة أكد تورط المتهمين في اصطناع أخبار كاذبة وبثها لإسقاط الدولة والإساءة لثورة  30 يونيو



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates