منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لبحث مشاريع تعزيز الأمن الغذائي والاستدامة البيئية في الإمارة

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية

وزير الشؤن الرئاسيه
أبوظبي- سعيد المهيري

عقد مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، اجتماعه الدوري الثاني لعام 2015 برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة الجهاز الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

واستعرض المجلس، خلال الاجتماع عددًا من البنود والمشاريع التي من شأنها تعزيز الأمن الغذائي والاستدامة البيئية في إمارة أبوظبي، ومن أبرزها الموافقة على إعفاء كافة منشآت مشاريع رواد الأعمال المدعومة من صندوق خليفة لتطوير المشاريع من رسوم الخدمات المقدمة من قبل الجهاز، باستثناء رسوم المخالفات وتأخير التجديد لأي شهادة أو تصريح صادر عن الجهاز بعد مرور ثلاثين يومًا من انتهائها، ورسوم إصدار تصريح إعادة مزاولة النشاط لمنشأة غذائية مغلقة.

ووافق المجلس، على تخفيض رسوم الخدمات الرئيسية والمقدمة إلكترونيًا عبر بوابة الجهاز الإلكترونية، بنسبة تتراوح ما بين 5 و 20 بالمائة، بدءًا من الأول من يوليو/تموز 2015، وذلك بهدف تشجيع وتحفيز المتعاملين على استخدام الخدمات الإلكترونية، ولتحقيق الريادة على مستوى الدولة بتقديم حوافز للمتعاملين، لتشجيعهم على استخدام الخدمات الإلكترونية، والتي بدورها ترفع معدلات رضا المتعاملين عن الجهاز بصفة عامة والخدمات الإلكترونية والذكية بصفة خاصة، إلى جانب المساهمة في تقليص عدد زيارات المتعاملين إلى الإدارات الحكومية، مما يؤدي إلى تعزيز الإنتاجية في المجتمع على أن يتم تقييم المبادرة في نهاية العام الحالي.

واعتمد المجلس موازنة الجهاز المقترحة لعام 2016 ووافق على إطلاق اسم "أسبوع أبوظبي للغذاء" على الأسبوع الذي يصادف انعقاد معرض "سيال 2015"، ليصبح من 6 إلى 12 ديسمبر/ كانون الأول، ويشمل معرض سيال الشرق الأوسط ومعرض أبوظبي الدولي لتجار التمور ومؤتمرًا غذائيًا.

وأوصى المجلس بالتنسيق مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة لضم أسبوع أبوظبي للمأكولات ضمن هذا الأسبوع، ودعوة المؤسسات الحكومية لعقد صفقاتها الخاصة بالأغذية خلال معرض سيال الشرق الأوسط.

وناقش المجلس مقترح تحالف الأمن الغذائي الرامي إلى تنسيق جهود الشركاء الرئيسيين من القطاع العام والخاص، بما يخدم سياسات واستراتيجيات الأمن الغذائي لإمارة أبوظبي، واستعرض محاور وتوصيات الاجتماع الثالث عشر للجنة العلمية للجهاز.

 ووجه بضرورة التركيز على البرامج والأنشطة التي تخدم استراتيجية الحكومة، وتسهم في الارتقاء بقطاع سلامة الأغذية.

واستعرض المجلس مشروع إنشاء المركز المرجعي لأمراض الإبل بالتعاون مع المنظمة العالمية لصحة الحيوان، والذي بتنفيذه ستكون إمارة أبوظبي الأولى في وجود مختبر مرجعي لأمراض الإبل على المستوى العالمي، حيث يوجد حاليًا 49 مركزًا مرجعيًا يغطي 46 موضوعًا متعلقًا بصحة الحيوان في 26 دولة، ولا يوجد من بين هذه المراكز المرجعية مركز متخصص في أمراض الإبل، كما أن "هذا المركز من المنتظر أن يصبح الذراع العلمي الذي سيتم الاستناد إليه من قبل المنظمة العالمية لصحة الحيوان، والدول الأعضاء في وضع الطرق القياسية واتخاذ قراراتهم بشأن أمراض الإبل.

وناقش المجلس كذلك برنامج العلوم البيطرية والتقرير الدوري لنظام إدارة البيئة والصحة والسلامة، والتقرير النهائي لمشروع إعادة تنظيم قطاع البيع بالتجزئة "البقالة" ومده ليشمل مدينة العين والمنطقة الغربية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates