منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية
آخر تحديث 12:55:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لبحث مشاريع تعزيز الأمن الغذائي والاستدامة البيئية في الإمارة

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية

وزير الشؤن الرئاسيه
أبوظبي- سعيد المهيري

عقد مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، اجتماعه الدوري الثاني لعام 2015 برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة الجهاز الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

واستعرض المجلس، خلال الاجتماع عددًا من البنود والمشاريع التي من شأنها تعزيز الأمن الغذائي والاستدامة البيئية في إمارة أبوظبي، ومن أبرزها الموافقة على إعفاء كافة منشآت مشاريع رواد الأعمال المدعومة من صندوق خليفة لتطوير المشاريع من رسوم الخدمات المقدمة من قبل الجهاز، باستثناء رسوم المخالفات وتأخير التجديد لأي شهادة أو تصريح صادر عن الجهاز بعد مرور ثلاثين يومًا من انتهائها، ورسوم إصدار تصريح إعادة مزاولة النشاط لمنشأة غذائية مغلقة.

ووافق المجلس، على تخفيض رسوم الخدمات الرئيسية والمقدمة إلكترونيًا عبر بوابة الجهاز الإلكترونية، بنسبة تتراوح ما بين 5 و 20 بالمائة، بدءًا من الأول من يوليو/تموز 2015، وذلك بهدف تشجيع وتحفيز المتعاملين على استخدام الخدمات الإلكترونية، ولتحقيق الريادة على مستوى الدولة بتقديم حوافز للمتعاملين، لتشجيعهم على استخدام الخدمات الإلكترونية، والتي بدورها ترفع معدلات رضا المتعاملين عن الجهاز بصفة عامة والخدمات الإلكترونية والذكية بصفة خاصة، إلى جانب المساهمة في تقليص عدد زيارات المتعاملين إلى الإدارات الحكومية، مما يؤدي إلى تعزيز الإنتاجية في المجتمع على أن يتم تقييم المبادرة في نهاية العام الحالي.

واعتمد المجلس موازنة الجهاز المقترحة لعام 2016 ووافق على إطلاق اسم "أسبوع أبوظبي للغذاء" على الأسبوع الذي يصادف انعقاد معرض "سيال 2015"، ليصبح من 6 إلى 12 ديسمبر/ كانون الأول، ويشمل معرض سيال الشرق الأوسط ومعرض أبوظبي الدولي لتجار التمور ومؤتمرًا غذائيًا.

وأوصى المجلس بالتنسيق مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة لضم أسبوع أبوظبي للمأكولات ضمن هذا الأسبوع، ودعوة المؤسسات الحكومية لعقد صفقاتها الخاصة بالأغذية خلال معرض سيال الشرق الأوسط.

وناقش المجلس مقترح تحالف الأمن الغذائي الرامي إلى تنسيق جهود الشركاء الرئيسيين من القطاع العام والخاص، بما يخدم سياسات واستراتيجيات الأمن الغذائي لإمارة أبوظبي، واستعرض محاور وتوصيات الاجتماع الثالث عشر للجنة العلمية للجهاز.

 ووجه بضرورة التركيز على البرامج والأنشطة التي تخدم استراتيجية الحكومة، وتسهم في الارتقاء بقطاع سلامة الأغذية.

واستعرض المجلس مشروع إنشاء المركز المرجعي لأمراض الإبل بالتعاون مع المنظمة العالمية لصحة الحيوان، والذي بتنفيذه ستكون إمارة أبوظبي الأولى في وجود مختبر مرجعي لأمراض الإبل على المستوى العالمي، حيث يوجد حاليًا 49 مركزًا مرجعيًا يغطي 46 موضوعًا متعلقًا بصحة الحيوان في 26 دولة، ولا يوجد من بين هذه المراكز المرجعية مركز متخصص في أمراض الإبل، كما أن "هذا المركز من المنتظر أن يصبح الذراع العلمي الذي سيتم الاستناد إليه من قبل المنظمة العالمية لصحة الحيوان، والدول الأعضاء في وضع الطرق القياسية واتخاذ قراراتهم بشأن أمراض الإبل.

وناقش المجلس كذلك برنامج العلوم البيطرية والتقرير الدوري لنظام إدارة البيئة والصحة والسلامة، والتقرير النهائي لمشروع إعادة تنظيم قطاع البيع بالتجزئة "البقالة" ومده ليشمل مدينة العين والمنطقة الغربية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية



خلال حفلة لإطلاق ساعات للنساء في تايوان

أليساندرا أمبروسيو تتألق بفستان ملفوف باللون الخوخي

برازيليا ـ رامي الخطيب- كمال أبو سمرا
تألقت عارضة الأزياء البرازيلية أليساندرا أمبروسيو، 38 عامًا، والتي تعد أحد أبرز الشخصيات في مجالها، أثناء ظهورها في حفلة إطلاق ساعات العلامة التجارية أوميغا، في تايوان، مساء الخميس. وارتدت أليساندرا فستانا دون أكتاف باللون الخوخي، قصير وبأكمام واسعة، وقد جذبت عارضة فيكتوريا سيكرت السابقة الانتباه أثناء الحفل، ولاكمال إطلالتها الأنيقة أرتدت صندلا باللون الخوخي بالكعب العالي، ووضعت مكياجا ناعما يتناسب مع لون الفستان. أقرأ أيضًا : أليساندرا أمبروسيو تلفت الأنظار بفستان أبيض مثير وأنيق واحتفلت أليساندرا بعيد ميلادها في شهر أبريل/ نيسان، مع العائلة والأصدقاء قبل سفرها إلى كوشيلا مع شريكها التجاري جاسيلي كوريا، وحبيبها نيكولو أودي، وهو رئيس مجلس إدارة ومؤسس شركة ألانوي، لصناعة الملابس والأزياء، مقرها في ميلان، وقد انشأها بالتعاون مع شقيقته كارلوتا في عام 2016. والتقى الحبيبان للمرة الأولى مرة في ملهى "إتش كيو تو" الليلي، في أواخر شهر يوليو/ تموز الماضي، وقد انفصلت أليساندرا

GMT 21:40 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

فان ديك يؤكد أن فريقه تخطى الهزيمة أمام تشيلسي

GMT 11:50 2019 الخميس ,11 إبريل / نيسان

القطري الخليفي يريد شراء ناد إيطالي عريق
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates