منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية
آخر تحديث 14:08:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لبحث مشاريع تعزيز الأمن الغذائي والاستدامة البيئية في الإمارة

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية

وزير الشؤن الرئاسيه
أبوظبي- سعيد المهيري

عقد مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، اجتماعه الدوري الثاني لعام 2015 برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة الجهاز الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

واستعرض المجلس، خلال الاجتماع عددًا من البنود والمشاريع التي من شأنها تعزيز الأمن الغذائي والاستدامة البيئية في إمارة أبوظبي، ومن أبرزها الموافقة على إعفاء كافة منشآت مشاريع رواد الأعمال المدعومة من صندوق خليفة لتطوير المشاريع من رسوم الخدمات المقدمة من قبل الجهاز، باستثناء رسوم المخالفات وتأخير التجديد لأي شهادة أو تصريح صادر عن الجهاز بعد مرور ثلاثين يومًا من انتهائها، ورسوم إصدار تصريح إعادة مزاولة النشاط لمنشأة غذائية مغلقة.

ووافق المجلس، على تخفيض رسوم الخدمات الرئيسية والمقدمة إلكترونيًا عبر بوابة الجهاز الإلكترونية، بنسبة تتراوح ما بين 5 و 20 بالمائة، بدءًا من الأول من يوليو/تموز 2015، وذلك بهدف تشجيع وتحفيز المتعاملين على استخدام الخدمات الإلكترونية، ولتحقيق الريادة على مستوى الدولة بتقديم حوافز للمتعاملين، لتشجيعهم على استخدام الخدمات الإلكترونية، والتي بدورها ترفع معدلات رضا المتعاملين عن الجهاز بصفة عامة والخدمات الإلكترونية والذكية بصفة خاصة، إلى جانب المساهمة في تقليص عدد زيارات المتعاملين إلى الإدارات الحكومية، مما يؤدي إلى تعزيز الإنتاجية في المجتمع على أن يتم تقييم المبادرة في نهاية العام الحالي.

واعتمد المجلس موازنة الجهاز المقترحة لعام 2016 ووافق على إطلاق اسم "أسبوع أبوظبي للغذاء" على الأسبوع الذي يصادف انعقاد معرض "سيال 2015"، ليصبح من 6 إلى 12 ديسمبر/ كانون الأول، ويشمل معرض سيال الشرق الأوسط ومعرض أبوظبي الدولي لتجار التمور ومؤتمرًا غذائيًا.

وأوصى المجلس بالتنسيق مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة لضم أسبوع أبوظبي للمأكولات ضمن هذا الأسبوع، ودعوة المؤسسات الحكومية لعقد صفقاتها الخاصة بالأغذية خلال معرض سيال الشرق الأوسط.

وناقش المجلس مقترح تحالف الأمن الغذائي الرامي إلى تنسيق جهود الشركاء الرئيسيين من القطاع العام والخاص، بما يخدم سياسات واستراتيجيات الأمن الغذائي لإمارة أبوظبي، واستعرض محاور وتوصيات الاجتماع الثالث عشر للجنة العلمية للجهاز.

 ووجه بضرورة التركيز على البرامج والأنشطة التي تخدم استراتيجية الحكومة، وتسهم في الارتقاء بقطاع سلامة الأغذية.

واستعرض المجلس مشروع إنشاء المركز المرجعي لأمراض الإبل بالتعاون مع المنظمة العالمية لصحة الحيوان، والذي بتنفيذه ستكون إمارة أبوظبي الأولى في وجود مختبر مرجعي لأمراض الإبل على المستوى العالمي، حيث يوجد حاليًا 49 مركزًا مرجعيًا يغطي 46 موضوعًا متعلقًا بصحة الحيوان في 26 دولة، ولا يوجد من بين هذه المراكز المرجعية مركز متخصص في أمراض الإبل، كما أن "هذا المركز من المنتظر أن يصبح الذراع العلمي الذي سيتم الاستناد إليه من قبل المنظمة العالمية لصحة الحيوان، والدول الأعضاء في وضع الطرق القياسية واتخاذ قراراتهم بشأن أمراض الإبل.

وناقش المجلس كذلك برنامج العلوم البيطرية والتقرير الدوري لنظام إدارة البيئة والصحة والسلامة، والتقرير النهائي لمشروع إعادة تنظيم قطاع البيع بالتجزئة "البقالة" ومده ليشمل مدينة العين والمنطقة الغربية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية



GMT 15:11 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

انطلاق الدورة 18 لـ"حملة نظفوا الإمارات 2019" في الشارقة

GMT 07:36 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

روسيا ترسل تعزيزات عسكرية إلى مطار القامشلي السوري

اعتمدت على تسريحة الشعر القصير ومكياجاً ناعماً

عارضة الأزياء كارلي كلوس تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة

نيويورك ـ مادلين سعاده
خطفت عارضة الأزياء كارلي كلوس Karlie Kloss الأنظار في إطلالة شتوية ساحرة، خلال مشاركتها في برنامج "توداي شو" في نيويورك. إذ تألقت بلوك راقٍ، ويشبه الى حد كبير الأسلوب الذي تعتمده دوقة كمبريدج كيت ميدلتون. عارضة فيكتوريا سيكريت ومقدمة برنامج Project Runway، أطلت بفستان باللون الأزرق الفاتح من مجموعة براندون ماكسويل Brandon Maxwell لربيع وصيف 2020، تميّز بطوله الميدي قصة الصدر الـV المحتشمة، وقصته الضيقة التي ناسبت قوامها الرشيق، وأضافت اليه حزاماً أسود اللون لتحديد خصرها. وأضافت كلوس الى الاطلالة معطفاً طويلاً بنقشة المربعات باللون الأبيض والأسود، وأكملت اللوك بحذاء ستيليتو أسود. ومع هذه الاطلالة الأنيقة، إعتمدت كارلي تسريحة الشعر القصير المنسدل ومكياجاً ناعماً بألوان ترابية. قــــد يهمـــــــــك أيضًــــــــــا: كارلي كلوس أنيقة خل...المزيد

GMT 13:19 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة من الإطلالات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس
 صوت الإمارات - مجموعة من الإطلالات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس

GMT 19:21 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

معبد "خودالهام" وجهة سياحية هندية جذابة
 صوت الإمارات - معبد "خودالهام" وجهة سياحية هندية جذابة

GMT 12:08 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على الأخطاء الشائعة في تصميمات المطابخ
 صوت الإمارات - تعرفي على الأخطاء الشائعة في تصميمات المطابخ

GMT 03:03 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

مهاجم إنتر يخضع لعملية جراحية ناجحة في ركبته اليمنى

GMT 02:36 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

سبورتينج لشبونة يصدم كبار أوروبا ويجدد عقد برونو فرنانديز

GMT 00:59 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

روبرتسون يكشف غياب مباراة واحدة أفضل من 6

GMT 02:31 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

روبرتسون سعيد بتعامل كلوب مع إصابات لاعبي ليفربول

GMT 16:56 2018 الثلاثاء ,04 أيلول / سبتمبر

دليلك للديكور الفرنسي الريفي لعشاق الأثاث البسيط

GMT 09:17 2019 الأحد ,21 إبريل / نيسان

أحدث ديكورات غرف النوم الضيقة في 2019
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates