مواطنو ومقيمو الإمارات يؤكدون أن العدل والمساواة والشفافية مبادئ راسخة في التشريع
آخر تحديث 18:52:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدوا ضمان حقوق الجميع لذلك حصلت على " الأول" في سيادة القانون

مواطنو ومقيمو الإمارات يؤكدون أن العدل والمساواة والشفافية مبادئ راسخة في التشريع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مواطنو ومقيمو الإمارات يؤكدون أن العدل والمساواة والشفافية مبادئ راسخة في التشريع

الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
رأس الخيمة - صوت الإمارات

أكد عدد من المواطنين والمقيمين في إمارة رأس الخيمة أن حصول الدولة على المركز الأول عربيا وشرق أوسطيا في سيادة القانون، يعكس صورة حقيقية وواقعية عن نزاهة القضاء وشفافية الإجراءات المطبقة في منظومة العدل في الإمارات، التي لا تفرق بين أحد حسب جنسه أو لونه أو دينه.

وأوضح راشد سعيد الزمهري، إن الإمارات حققت نجاحات كبيرة خلال السنوات الماضية على مستوى تطبيق القوانين الرادعة والمانعة للجريمة على الجميع دون استثناء من خلال التشريعات التي تميزت بالشفافية لتحقيق العدالة بين الجميع على أرض الدولة التي تتميز بأنها تضم العديد من الجنسيات والثقافات الأخرى على أرضها، مشيرا إلى أن هذا الشفافية في التشريعات والقوانين ساهمت في جذب الاستثمارات لمختلف القطاعات في الدولة.

وأوضح عمر سلطان الشحي، أن الإمارات نجحت، من خلال السياسة الحكيمة لرئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان  في تبوء مراكز عالمية في جميع المجالات، في مقدمتها تحقيق العدل بين الناس جميعا سواء كانوا مواطنين أو وافدين، لافتاً إلى أن جميع القضايا المنظورة أمام القضاء لا تفريق فيها بين مواطن ومقيم في الحقوق والواجبات، وهو ما يضمن تحقيق هذه العدالة للجميع، كما أن شفافية التقاضي وقصر مدته تعد من أهم الحفاظ على حقوق الناس.

وأضاف " ليس غريبا على دولتنا التي تتطلع للمراكز الأولى تحقيق هذه المكانة، فسجل الإمارات يشهد بالشفافية والنزاهة وتحقيق العدل بين الجميع".

ولفت مستشار قانوني في مكتب رأس الخيمة للمحاماة، المحامي محمد صبري البلاسي إن القانون في الإمارات يعطي كل فرد حقه، بغض النظر عن جنسيته، والفرد داخل الإمارات يعيش في أمان بسبب سيادة القانون الذي يطبق على الجميع بلا أي تفرقه.

وأضاف " الدستور الإماراتي، وهو أبو القوانين في الإمارات، لا يفرق على الإطلاق بين أي من المقيمين على أرض الدولة، فلقد كفل الدستور الحرية للجميع بلا أي تفرقه ومن ثم تبعه القانون في ذلك من حيث إنه حافظ على المساواة بين الجميع، وكل هذه الأمور انصبت على تحقيق الشفافية الكاملة عند تطبيق وتنفيذ هذه القوانين على أرض الواقع"

وأعلن المحامي هاني فوزي، إن النظام القضائي بجميع درجاته في الإمارات يتميز بالشفافية والنزاهة والعدل، لافتا إلى أن المشرع راعى عند تشديد العقوبات في بعض القوانين تحقيق المصلحة العامة وحفظ حقوق الآخرين، لافتا إلى أنه ترافع خلال السنوات الماضية في العديد من القضايا التي يكون أطرافها من المواطنين والمقيمين على أرض الدولة دون تمييز لأي منهم على حساب الآخر.

وأضاف " حصلت على حكم تعويض ضخم لعامل تعرض لحادث في يده أثناء عمله في إحدى الشركات التي يمتلكها رجل أعمال مواطن، وتم استئناف الحكم، وأيدت المحكمة الأعلى".

وأعلن راشد الشميلي " إن منظومة العدل في الإمارات تتميز بأنها تحقق العدل والمساواة بين الجميع دون النظر للجنسية والدين"، لافتا إلى أن جميع الأحكام القضائية التي أصدرتها المحاكم على مستوى الدولة، لم تراع أي اعتبارات سوى تحقيق العدل والمساواة بين المتخاصمين في هذه القضايا.

وأكد يوسف علي أن القضاء العادل والنزيه والأمن مفردات أصبحت تتميز بها دولتنا، فمن يعيش على أرض الدولة يدرك مدى تحقق هذه المنظومة على أرض الواقع.

وتابع " قيادتنا الرشيدة حينما وضعت أهدافها السامية لرقي ونهضة الإمارات وضعت الأطر السليمة للحفاظ على هذه النهضة والمكانة التي حققتها في السابق في المحافل الدولية، التي كان في مقدمتها تحقيق العدل والمساواة وإقرار القوانين التي تساهم في ذلك.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواطنو ومقيمو الإمارات يؤكدون أن العدل والمساواة والشفافية مبادئ راسخة في التشريع مواطنو ومقيمو الإمارات يؤكدون أن العدل والمساواة والشفافية مبادئ راسخة في التشريع



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواطنو ومقيمو الإمارات يؤكدون أن العدل والمساواة والشفافية مبادئ راسخة في التشريع مواطنو ومقيمو الإمارات يؤكدون أن العدل والمساواة والشفافية مبادئ راسخة في التشريع



خلال ترويجها لخط العناية بالفم والأسنان الجديد

كيندال جينر أنيقة بسروال برتقالي وبلوزة دون أكمام

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء كيندال جينر بملابسها الداخلية في وقت سابق من اليوم للترويج لخط العناية بالفم والأسنان الجديد "Moon"، لكنها كانت ترتدي ملابسها بالكامل في حفل إطلاق العلامة التجارية في لوس أنجلوس بعد ظهر الثلاثاء. بدت عارضة الأزياء البالغة من العمر 23 عامًا، بإطلالة أنيقة إذ ارتدت سروالا برتقاليا فضفاضا، ونسقت معه بلوزة دون أكمام باللون الكريمي بتصميم الرقبة العالية، وأضافت جينر زوجا من أحذية جلد الثعبان الصفراء الجريئة عند وصولها إلى الحدث. تركت عارضة الأزياء شعرها الأسود منسدلا بطبيعته على ظهرها وكتفيها، بينما تزينت بسلسلتين ذهبيتين، وأكملت إطلالتها بالمكياج الناعم، ولمسة من أحمر الخدود وأحمر الشفاه ذي الألوان الفاتحة، كما شوهدت جينر إلى جانب المؤسس للعلامة التجارية، شون نيف، على السجادة. اقرأ أيضًا :  كيندال جينر تخطف الأنظار بفستان مثير وقصير وظهرت كيندال عبر مواقع التواصل الاجتماعي للترويج للعلامة التجارية الجديدة بينما كانت ترتدي ملابسها الداخلية، رغم

GMT 09:30 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

وصايا خبراء الديكور لاختيار باركيه المنازل
 صوت الإمارات - وصايا خبراء الديكور لاختيار باركيه المنازل

GMT 00:41 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

الفنانة دينا فؤاد تخطف الأنظار بفساتين زفاف 2019
 صوت الإمارات - الفنانة دينا فؤاد تخطف الأنظار بفساتين زفاف 2019

GMT 23:40 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

7 نصائح ديكور لاختيار أرضيات المنازل
 صوت الإمارات - 7 نصائح ديكور لاختيار أرضيات المنازل

GMT 05:01 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

نوير يتعرض لإصابة جديدة مع بايرن

GMT 08:17 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

تشيلسي يقود ماني إلى تحقيق أفضل مواسمه
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates