مواطنو ومقيمو الإمارات يؤكدون أن العدل والمساواة والشفافية مبادئ راسخة في التشريع
آخر تحديث 11:53:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
مقتل 3 رجال شرطة جراء هجوم استهدف حاجزا أمنيا شمال شرق أفغانستان البرلمان التركي يبحث إقرار اتفاق من أجل تقديم {دعم عسكري} لحكومة الوفاق في ليبيا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤكد ان مواجهة الإرهاب تحتاج لتضافر الجهود الدولية كافة إيران تتصدى لهجوم إلكتروني ثانٍ في أقل من أسبوع ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن المتظاهرون في محافظة ذي قار العراقية يغلقون قاطع البهو وجسر الحضارات والنصر وشارع النهر وسط مدينة الناصرية وزارة الداخلية العراقية: القبض على 5 متهمين في إطار التحقيقات بشأن حادثة ساحة الوثبة وسط بغداد سويسرا تمنح لبنان الحق بالاطلاع على بيانات أرصدة اللبنانيين الوضع خارج عن السيطرة.. مواجهات عنيفة داخل سجن سوداني تفضي لخسائر بشرية
أخر الأخبار

أكدوا ضمان حقوق الجميع لذلك حصلت على " الأول" في سيادة القانون

مواطنو ومقيمو الإمارات يؤكدون أن العدل والمساواة والشفافية مبادئ راسخة في التشريع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مواطنو ومقيمو الإمارات يؤكدون أن العدل والمساواة والشفافية مبادئ راسخة في التشريع

الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
رأس الخيمة - صوت الإمارات

أكد عدد من المواطنين والمقيمين في إمارة رأس الخيمة أن حصول الدولة على المركز الأول عربيا وشرق أوسطيا في سيادة القانون، يعكس صورة حقيقية وواقعية عن نزاهة القضاء وشفافية الإجراءات المطبقة في منظومة العدل في الإمارات، التي لا تفرق بين أحد حسب جنسه أو لونه أو دينه.

وأوضح راشد سعيد الزمهري، إن الإمارات حققت نجاحات كبيرة خلال السنوات الماضية على مستوى تطبيق القوانين الرادعة والمانعة للجريمة على الجميع دون استثناء من خلال التشريعات التي تميزت بالشفافية لتحقيق العدالة بين الجميع على أرض الدولة التي تتميز بأنها تضم العديد من الجنسيات والثقافات الأخرى على أرضها، مشيرا إلى أن هذا الشفافية في التشريعات والقوانين ساهمت في جذب الاستثمارات لمختلف القطاعات في الدولة.

وأوضح عمر سلطان الشحي، أن الإمارات نجحت، من خلال السياسة الحكيمة لرئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان  في تبوء مراكز عالمية في جميع المجالات، في مقدمتها تحقيق العدل بين الناس جميعا سواء كانوا مواطنين أو وافدين، لافتاً إلى أن جميع القضايا المنظورة أمام القضاء لا تفريق فيها بين مواطن ومقيم في الحقوق والواجبات، وهو ما يضمن تحقيق هذه العدالة للجميع، كما أن شفافية التقاضي وقصر مدته تعد من أهم الحفاظ على حقوق الناس.

وأضاف " ليس غريبا على دولتنا التي تتطلع للمراكز الأولى تحقيق هذه المكانة، فسجل الإمارات يشهد بالشفافية والنزاهة وتحقيق العدل بين الجميع".

ولفت مستشار قانوني في مكتب رأس الخيمة للمحاماة، المحامي محمد صبري البلاسي إن القانون في الإمارات يعطي كل فرد حقه، بغض النظر عن جنسيته، والفرد داخل الإمارات يعيش في أمان بسبب سيادة القانون الذي يطبق على الجميع بلا أي تفرقه.

وأضاف " الدستور الإماراتي، وهو أبو القوانين في الإمارات، لا يفرق على الإطلاق بين أي من المقيمين على أرض الدولة، فلقد كفل الدستور الحرية للجميع بلا أي تفرقه ومن ثم تبعه القانون في ذلك من حيث إنه حافظ على المساواة بين الجميع، وكل هذه الأمور انصبت على تحقيق الشفافية الكاملة عند تطبيق وتنفيذ هذه القوانين على أرض الواقع"

وأعلن المحامي هاني فوزي، إن النظام القضائي بجميع درجاته في الإمارات يتميز بالشفافية والنزاهة والعدل، لافتا إلى أن المشرع راعى عند تشديد العقوبات في بعض القوانين تحقيق المصلحة العامة وحفظ حقوق الآخرين، لافتا إلى أنه ترافع خلال السنوات الماضية في العديد من القضايا التي يكون أطرافها من المواطنين والمقيمين على أرض الدولة دون تمييز لأي منهم على حساب الآخر.

وأضاف " حصلت على حكم تعويض ضخم لعامل تعرض لحادث في يده أثناء عمله في إحدى الشركات التي يمتلكها رجل أعمال مواطن، وتم استئناف الحكم، وأيدت المحكمة الأعلى".

وأعلن راشد الشميلي " إن منظومة العدل في الإمارات تتميز بأنها تحقق العدل والمساواة بين الجميع دون النظر للجنسية والدين"، لافتا إلى أن جميع الأحكام القضائية التي أصدرتها المحاكم على مستوى الدولة، لم تراع أي اعتبارات سوى تحقيق العدل والمساواة بين المتخاصمين في هذه القضايا.

وأكد يوسف علي أن القضاء العادل والنزيه والأمن مفردات أصبحت تتميز بها دولتنا، فمن يعيش على أرض الدولة يدرك مدى تحقق هذه المنظومة على أرض الواقع.

وتابع " قيادتنا الرشيدة حينما وضعت أهدافها السامية لرقي ونهضة الإمارات وضعت الأطر السليمة للحفاظ على هذه النهضة والمكانة التي حققتها في السابق في المحافل الدولية، التي كان في مقدمتها تحقيق العدل والمساواة وإقرار القوانين التي تساهم في ذلك.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواطنو ومقيمو الإمارات يؤكدون أن العدل والمساواة والشفافية مبادئ راسخة في التشريع مواطنو ومقيمو الإمارات يؤكدون أن العدل والمساواة والشفافية مبادئ راسخة في التشريع



GMT 17:53 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

حمدان بن محمد يؤكد مضاعفة مكانة دبي لأهمية الاتصال الحكومي

قدمن مقاطع فيديو نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات

تانا مونجو تخطف الأنظار في حفل جوائز "يوتيوب"

واشنطن - صوت الامارات
خطفت النجمة العالمية باريس هيلتون الأنظار خلال حفل توزيع جوائز YouTube Streamy السنوية التاسعة، التي تكرم أصحاب أفضل مقاطع الفيديو على الإنترنت، الجمعة. وكان من بين الحائزين على الجوائز النجمة باريس هيلتون، المغنية الأمريكية نورمانى، واليوتيوبر تانا مونجو، اللائى قدمن مقاطع فيديو مميزة خلال العام الماضى نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات حول العالم. وظهرت باريس هيلتون، البالغة من العمر 38 عاما، على السجادة الحمراء بفستان فضى قصير بدون حمالات مزين بالترتر، متدلى منه شراشيب من الترتر، مع حذاء من الكعب الأبيض، معتمدة على شعرها الأشقر المنسدل في أمواج على كتفيها . وغيرت النجمة تانا مونجو الصورة التقليدية للظهور على السجادة الحمراء، بظهورها المميز الأنيق الذي خطفت به  عدسات المصورين، حيث ظهرت مرتدية بدلة رياضية أنيقة ملونة با...المزيد

GMT 05:06 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019
 صوت الإمارات - تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019

GMT 16:17 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

خطوات بسيطة تمكنك من التخلص من عفن الخشب خلال فصل الشتاء
 صوت الإمارات - خطوات بسيطة تمكنك من التخلص من عفن الخشب خلال فصل الشتاء

GMT 05:07 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

توقيف مشجع بسبب تصرف عنصري في قمة مانشستر

GMT 07:48 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

الكولومبي ألبرتو فالديراما يدعم كأس العالم للأيتام

GMT 05:56 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يتسلح براشفورد ولينجارد في قمة توتنهام

GMT 03:47 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يغري كيليان مبابي بوصافة ميسي

GMT 05:50 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

أبراهام يعود لتشكيل تشيلسي أمام أستون فيلا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates