موسكو تُجري تحقيقًا بشأن هبوط الولايات المتحدة على سطح القمر
آخر تحديث 23:41:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

روسيا تشتبه في تسبب وكالة "ناسا" في فقدان أدلة علمية

موسكو تُجري تحقيقًا بشأن هبوط الولايات المتحدة على سطح القمر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - موسكو تُجري تحقيقًا بشأن هبوط الولايات المتحدة على سطح القمر

عمليات هبوط أميركية على سطح القمر
موسكو ـ يوسف مكي

تأخذ العلاقات المتوترة، بشكل متزايد، بين الولايات المتحدة وروسيا، منحنًا جديدًا، إذ تجري روسيا تحقيقًا بشأن عمليات هبوط أميركية على سطح القمر.

وذكر المتحدث باسم لجنة التحقيق الرسمية للحكومة، فلاديمير ماركين، أنَّ التحقيق قد يكشف عن حقائق جديدة بشأن رحلات الفضاء التاريخية، وذلك حسبما جاء في مقالٍ نشره صحيفة "ازفستيا" الروسية.

ويدعم ماركين التحقيق الجاري بشأن اختفاء الشريط الأصلي الذي تم إقامته في أول هبوط علي سطح القمر العام 1969 وكذلك المكان الذي توجد به الصخور القمرية التي تم إرجاعها إلى الأرض خلال بعثات عدة أقيمت، معتبرًا أنَّ التحقيق سيكشف ماذا حدث.

ويثير المقال، المخاوف لدى المسؤولين في وكالة "ناسا" التي أقرت بنفسها العام 2009 أنَّها محت تسجيل الفيديو الأصلي لأول عملية هبوط على سطح القمر من بين 200 ألف شريط فيديو آخر وذلك من أجل توفير المال، حسب ما ذكرت وكالة "رويترز".

ومع ذلك؛ أعادت "ناسا" منذ ذلك الحين نسخًا من شرائط الفيديو التي توثق أول عملية هبوط على سطح القمر من مصادر أخرى، مثل: قناة "سي بي إس" الإخبارية، التي جاءت بحسب وكالة "ناسا" بجودة أعلى من تلك المفقودة ويرجع ذلك لجهود الإصلاح والترميم.

ولم تؤكد "ناسا" أنَّ حالة التربة والصخور القمرية مازالت كما كانت في الماضي، فهي تختلف عن تلك الموجودة علي سطح الأرض وفق ما جاء في دراسات كبير العلماء في علوم الكواكب والاستكشاف في مركز "جونسون" للفضاء التابع لوكالة "ناسا" دايفيد مكاي، حيث يتم تخزين معظم المواد التي اقتبست على موقع الإنترنت الخاص بالوكالة.

وتناول المقال تأكيد المسؤولين في روسيا أنَّ السلطات في الولايات المتحدة تجاوزت حدودها بإطلاق مزاعم فساد بحق تسعة مسؤولين بالإتحاد الدولي لكرة القدم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موسكو تُجري تحقيقًا بشأن هبوط الولايات المتحدة على سطح القمر موسكو تُجري تحقيقًا بشأن هبوط الولايات المتحدة على سطح القمر



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates