نائب رئيس الإمارات يوجه باعتماد إنشاء مجلس التوازن بين الجنسين
آخر تحديث 01:21:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بهدف تقليص الفجوة بين الرجل والمرأة في جميع قطاعات العمل

نائب رئيس الإمارات يوجه باعتماد إنشاء "مجلس التوازن بين الجنسين"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نائب رئيس الإمارات يوجه باعتماد إنشاء "مجلس التوازن بين الجنسين"

اعتماد قرار إنشاء "مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين"
أبوظبي ـ فهد الحوسني

وجه نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء الإماراتي باعتماد قرار إنشاء "مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين" من أجل تعزيز دور المرأة الإماراتية في جميع ميادين العمل والمساهمة في دعم مكانة الدولة محليًا ودوليًا.

ويهدف إنشاء "مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين" إلى تقليص الفجوة بين الرجل والمرأة في العمل في قطاعات الدولة كافة، والعمل على تحقيق التوازن بين الجنسين في مراكز صنع القرار وتعزيز مكانة دولة الإمارات في تقارير التنافسية العالمية في مجال الفجوة بين الجنسين في مجال العمل، إضافة إلى اعتبار دولة الإمارات مرجعًا للتوازن بين الجنسين في العمل.

ويترأس "مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين" رئيس مؤسسة دبي للمرأة الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، وعضوية كل من مديرة الاتحاد النسائي العام نورة السويدي، والأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة ريم الفلاسي، والمدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمرأة منى المري، والأمين العام لمجلس الإمارات للتنافسية عبد الله ناصر لوتاه، إضافة إلى ممثلين عن وزارات شؤون الرئاسة وشؤون مجلس الوزراء والخارجية والاقتصاد والشؤون الاجتماعية والعمل والهيئة الاتحادية للموارد البشرية.

ويأتي الإعلان عن تشكيل "مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين" في إطار جهود حكومة دولة الإمارات لتعزيز مكانتها محليًا ودوليًا وتعزيز دور المرأة في جميع مجالات الحياة كشريك أساسي في صنع المستقبل وقيادة مسيرة التنمية المستدامة، وذلك تماشيًا مع توجهات الدولة في دعم مكانتها والتواجد في ميادين العمل كافة، وتكاملًا مع دورها كمربية للأجيال وعماد للأسرة.

ويضطلع المجلس باختصاصات عدة، منها مراجعة واقتراح تحديث تشريعات وسياسات وبرامج لتحقيق التوازن بين الجنسين في مجال العمل، والتوصية بتفعيل القوانين واللوائح والقرارات والاتفاقيات الدولية ذات الصلة بالتوازن بين الجنسين في مجال العمل بما يحقق عدم التمييز ضد المرأة، إضافة إلى مراجعة ومتابعة تقارير التنافسية العالمية والتقارير الدولية والعمل على وضع التوصيات لتقليص الفجوة بين الجنسين في مجال العمل واقتراح مؤشرات التوازن بين الجنسين ورفعها لمجلس الوزراء للاعتماد، والسعي نحو تعزيز تطبيقها في الدولة بالتنسيق مع الجهات المحلية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نائب رئيس الإمارات يوجه باعتماد إنشاء مجلس التوازن بين الجنسين نائب رئيس الإمارات يوجه باعتماد إنشاء مجلس التوازن بين الجنسين



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 16:45 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

أتالانتا يسحق تورينو بسباعية في الدوري الإيطالي

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates