نبيل فهمي يكشف عن وجود تحول جذري في نظرة الدِّول إلى مصر
آخر تحديث 19:11:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الاحتلال يهدم منزلا قيد الانشاء جنوب طوباس رشقات صاروخية ثقيلة من قطاع غزة تجاه الغلاف وطائرات سلاح الجو الإسرائيلي، تقصف بشكل مكثف في غزة النخالة " التواصل مع محور المقاومة مفتوح ومستمر ولكن لم نصل إلى حد الحرب المفتوحة" النخالة" سرايا القدس اتخذت القرار الصائب بالرد على اغتيال إسرائيل للشهيد بهاء أبو العطا" النخالة " أتوجه بالتحية والتقدير للمقاومين الذين يواجهون إسرائيل ويقصفونها بالصواريخ" وصول الأمين العام لحركة الجهاد زياد نخالة للقاهرة للاجتماع مع المسؤولين المصريين محاولة تسلل من حدود جنوب قطاع غزة باتجاه العين الثالثة و جيش الاحتلال الإسرائيلي يتعامل مع الحدث الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة " أتقدم بالعزاء لعائلات الشهداء جميعا وإننا على موعد مع النصر" مصادر تعلن "زياد النخالة أمين عام الجهاد الإسلامي يصل القاهرة الخميس" إصابة 5 جنود أتراك من جراء انفجار في مستودع للأسلحة والذخيرة في ولاية شانلي أورفة
أخر الأخبار

أكَّد أنَّ زيارته إلى سلوفاكيا لإظهار الانتشار السِّياسي في العالم

نبيل فهمي يكشف عن وجود تحول جذري في نظرة الدِّول إلى مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نبيل فهمي يكشف عن وجود تحول جذري في نظرة الدِّول إلى مصر

وزير الخارجية نبيل فهمي
القاهرة ـ محمد الدوي

أكَّد وزير الخارجية، نبيل فهمي، أن "زيارته إلى سلوفاكيا تهدف إلى مناقشة 3 محاور رئيسة، وهي؛ الجانب الثنائي الهادف إلى تطوير العلاقات بين مصر وسلوفاكيا، في مجالات كثيرة وحساسة، والاجتماع مع وزراء خارجية تجمع "فيشغراد"، والمُكوَّن من أربع دول، تُمثِّل وسط أوروبا؛ المجر، وسلوفاكيا، والتشيك، وبولندا، وهو الأمر الذي يمكننا من التحاور مع وزراء خارجية أربع دول في يوم واحد، بشأن التعاون بين مصر وهذه الدول، وكذلك مناقشة القضايا المهمة في منطقة الشرق الأوسط".
وأضاف فهمي، أن "المحور الثالث يتمثل في حضور منتدى سلوفاكيا للأمن الدولي "جلوب سيك 2014"، موضحًا أن "هذا المؤتمر يجمع مجموعة كبيرة من المسؤولين والشخصيات المهمة على مستوى وزارات الخارجية والدفاع ورؤساء الوزراء، فضلًا عن الخبراء والمسؤولين في حلف "الناتو"، والأكاديميين، والمحللين، الذين يلعبون دورًا مهمًا في تشكيل الرأي العام على المستوى الدولي".
وأوضح فهمي، أن "أهمية هذه الزيارة، تأتي من منطلق أن ما تسمى بأوروبا الشرقية السابقة لم تحظِ بالاهتمام الكافي من قِبل مصر خلال الفترة الماضية".
وبشأن التغيير الذي طرأ على نظرة الدول إلى مصر، أشار فهمي إلى أن "هناك تحولًا جذريًّا بالنسبة لنظرة الدول إلى مصر"، موضحًا أن "الحديث يركز الآن على ما هو مقبل، وهناك اعتراف كامل أن شعب مصر عبر عن رغبته، وكذلك هناك اعتراف بوجود إرهاب وعنف في مصر، وبدأ التصدي له"، لافتًا إلى "وجود اتفاق كامل على مواجهة هذا الإرهاب".
وأضاف الوزير، أن "بعض الملاحظات التي نسمعها خلال الزيارات تتعلق بأحداث بعينها، مثل حادث وقع في تظاهرة محددة، أو قرارات محددة في مجال حقوق الإنسان تثار"، مُوضِّحًا أنها "تثار بشكل إيجابي، وهناك تقدُّم مستمر وتحول كبير جدًّا، ولافتًا إلى "ضرورة بذل جهد كبير عن طريق التفاعل مع المجتمع الدولي".
وأوضح الوزير، أن "زياراته الأخيرة المتعددة هي عبارة عن رسالة سياسية تهدف إلى إظهار الانتشار السياسي المصري، الذي يعكس الثقة في النفس، ويؤكد أن الساحة المصرية تشهد تطورًا، وأننا انتقلنا إلى مرحلة البناء والانتشار على المستوى الدولي من خلال مواقف واقتراحات موضوعية".
وتابع فهمى، إن "زياراته الخارجية تهدف إلى توضيح الواقع المصري المهم الذي يتابعه العالم لتوضيح المعلومات التي تكون في بعض الأحيان غير دقيقة، وكذلك استثمار الاتفاق في وجهات النظر مع الدول بشكل مثمر".
وأوضح فهمي، أن "القضايا الإقليمية هي أحد الأسباب المهمة لإجراء الزيارات الخارجية"، لافتًا إلى أن "الأوضاع في ليبيا، والسودان، وجنوب السودان، إلى جانب فشل عملية السلام بين إسرائيل وفلسطين، والأزمة السورية، والوضع الأمني في منطقة الخليج"، مشيرًا إلى أن "جميعها قضايا حساسة وتستدعى التحاور الجاد، إلى جانب تفعيل علاقة مصر مع الدول المختلفة على الساحة الدولية شرقًا وغربًا"، مُلمِّحًا إلى أنه "بدأ التحرك والتركيز الدائم على الجانب العربي والجذور الأفريقية في انطلاقاتنا".
وعن تطور مواقف الدول تجاه مصر، قال الوزير فهمي "لمست تغييرًا كبيرًا وتطورًا على مدى الأشهر العشرة الماضية"، واصفًا إياه بـ"بالجوهري والجذري".
وأضاف أن "هناك تطلعًا دُوليًّا للتعاون مع مصر، والنظر إلى بناء علاقة جديدة، وهناك تأييد لتنفيذ خارطة الطريق"، متابعًا "معظم الملاحظات التي تواجهه لا تستند إلى حقائق في غالبية الأحوال، والبعض الآخر يحتاج بالفعل إلى توضيح، ويحتاج البعض الآخر إلى مراجعة"، معتبرًا أن "هذا أمر طبيعي"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نبيل فهمي يكشف عن وجود تحول جذري في نظرة الدِّول إلى مصر نبيل فهمي يكشف عن وجود تحول جذري في نظرة الدِّول إلى مصر



تألقت بسترة بنقشة المربعات مع سروال كلاسيكي باللون البرغندي

كيت ميدلتون تتخلّى عن فساتينها الأنيقة بإطلالة كاجوال

لندن ـ ماريا طبراني
تخلّت كيت ميدلتون عن فساتينها الراقية، لصالح إطلالة كاجوال خطفت بها الأنظار خلال حضورها برفقة الامير وليام مناسبة خيرية في مسرح المدينة الأبيض في "تروبادور" Troubadour. دوقة كمبريدج تألقت بسترة بنقشة المربعات من ماركة Smythe ثمنها £512 سبق أن إرتدتها للمرة الاولى في العام 2018، ونسّقتها هذه المرة مع سروال كلاسيكي بقصة A line باللون البرغندي من مجموعة Terell City ويبلغ سعره £225، وحزام أسود، ومع توب باللون الكريمي.   أقـــــــرأ أيضـــــــــا: كيت ميدلتون ترتدي معطفًا أسودًا يشبه جنود البحرية وأكملت كيت إطلالتها الكاجوال والعملية، فتألقت بأقراط ماسية من ماركة Mappin & Webb يبلغ ثمنها حوالى £2,922، مع قلادة من المجموعة نفسها ويبلغ ثمنها حوالى £1,558. وأنهت كيت اللوك بحذاء من المخمل الأسود من ماركة Gianvito Rossi سعره £520. تنجح كيت ميدلت...المزيد

GMT 13:36 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا
 صوت الإمارات - نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا

GMT 13:51 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

5 طرق لإدخال وتعزيز ضوء الشمس في منزلك
 صوت الإمارات - 5 طرق لإدخال وتعزيز ضوء الشمس في منزلك

GMT 14:21 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ظهور إعلامية بالنقاب لأول مرة على شاشات التلفزيون المصري
 صوت الإمارات - ظهور إعلامية بالنقاب لأول مرة على شاشات التلفزيون المصري

GMT 14:05 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء
 صوت الإمارات - تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء

GMT 13:53 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

أرخص 6 أماكن للسفر حول العالم في يناير 2020
 صوت الإمارات - أرخص 6 أماكن للسفر حول العالم في يناير 2020

GMT 12:47 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم تناسب ديكورات 2020
 صوت الإمارات - طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم  تناسب ديكورات 2020

GMT 06:14 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

التشكيل المتوقع لمباراة ليفربول ضد جينك في "التشامبيونزليج"

GMT 08:14 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

جماهير زينيت تبهر العالم بلوحة فنية في دوري أبطال أوروبا

GMT 05:47 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

ميسي وجريزمان يقودان برشلونة أمام سلافيا براغ

GMT 01:09 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

إنجاز ينتظر محمد صلاح أمام جينك في دوري أبطال أوروبا

GMT 01:22 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة رياض محرز تخرج عن صمتها وترد على اتهامها بالخيانة

GMT 10:39 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

دورتموند يفوز على إنترميلان في ليلة مثيرة بقيادة أشرف حكيمي

GMT 10:08 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

"الخميسي" يؤكد ما قاله أحمد مراد عن نجيب محفوظ "جهل"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates