هيئة الهلال تتدخل لإيواء 141 متضررًا من الأمطار والعاصفة
آخر تحديث 13:53:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حمدان بن زايد وجّه بمتابعة الموقف وتقييم الأوضاع ميدانيًا

هيئة "الهلال" تتدخل لإيواء 141 متضررًا من الأمطار والعاصفة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هيئة "الهلال" تتدخل لإيواء 141 متضررًا من الأمطار والعاصفة

هيئة الهلال الأحمر
أبوظبي – صوت الإمارات

تدخلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لإيواء 141 متضررًا من المواطنين والمقيمين في كل من الشارقة والفجيرة والعين من الأمطار الغزيرة والعواصف التي شهدتها الدولة خلال اليومين الماضيين، تنفيذًا لتوجيهات الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، رئيس الهيئة.

ووجّه بمتابعة الموقف أثناء وبعد العاصفة، وتقييم الأوضاع ميدانيًا، وسرعة التحرك تجاه الأٍسر التي تضررت مساكنها، وتوفير المأوى الملائم لها، وتلبية احتياجاتها كافة، وتقديم أفضل الخدمات الإنسانية للمتأثرين من مواطنين ومقيمين، ومساندتهم في ظل ظروفهم الراهنة.

وأكدت الهيئة "أنه يولي القضايا الإنسانية المحلية اهتمامًا كبيرًا، ويوجه دائمًا بتعزيز دور الهلال الأحمر على ساحته المحلية، والتوسع والانتشار بين الشرائح والفئات الضعيفة، وتلبية احتياجاتها كافة، لافتة إلى وقوفها بجانب المتأثرين من الأمطار والعاصفة".

وأعلنت الهيئة أنها تابعت باهتمام خلال اليومين الماضيين تداعيات العاصفة والأمطار على المتأثرين في عدد من مناطق الدولة، وتحركت تجاه المتضررين، ووفرت لهم السكن الملائم في عدد من الفنادق في الشارقة والفجيرة والعين.

وأكدت أن غرفة العمليات والطوارئ في الهيئة عملت على مدار اليوم لمتابعة الموقف واتخاذ الإجراءات المناسبة حيال الأسر التي تأثرت منازلها، وغمرتها المياه، خصوصًا في المناطق الشعبية. ووجهت فروعها على مستوى الدولة بالتواصل مع ساحاتها المحلية، وتحريك فرقها التطوعية للتدخل السريع في إجلاء وإيواء المتضررين، وتقييم الأوضاع على الطبيعة، ورفع تقارير فورية للإدارة.

وأشارت الهيئة إلى أن فرع الهلال الأحمر في الشارقة آوى 15 أسرة من شعبية المدام.

وفي مدينة العين، نسق فرع الهيئة مع لجنة الإغاثة والطوارئ، لتشكيل فريق من العاملين والمتطوعين لمعاينة الأضرار التي لحقت ببعض المساكن في مناطق الكويتات والصاروج والجاهلي والهيلي. وتبين أن العديد من المنازل تأثر بسبب ارتفاع منسوب المياه داخلها، ما أدى إلى إتلاف الأثاث وعدم صلاحيتها للسكن حاليًا. وعلى الفور تم إجلاء 33 شخصًا، وإيواؤهم في شقق فندقية بمدينة العين، فيما عمل الفريق لساعات متأخرة ليلا لتأمين الاحتياجات الأساسية للمتأثرين. وتابعت: “آوى فرع الهلال في الفجيرة 18 متضررًا في كلباء، بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث. كما استنفر كوادره العاملة والمتطوعة، وكوّن غرفة طوارئ تعمل بالتنسيق مع الجهات المختصة، لتوفير رعاية أكبر للمتأثرين من الأمطار، إلى حين انجلاء الموقف، وعودتهم إلى مساكنهم”.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الهلال تتدخل لإيواء 141 متضررًا من الأمطار والعاصفة هيئة الهلال تتدخل لإيواء 141 متضررًا من الأمطار والعاصفة



تميّزت في مناسبات عدة بفساتين بقماش الدانتيل

نصائح لتنسيق إطلالات أنيقة مُستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن - صوت الإمارات
تعدّ دوقة كامبريدج كيت ميدلتون مِن أكثر النساء أناقة في العائلة الملكية البريطانية وحول العالم، وفي أي مناسبة تشارك فيها، تنجح بأن تخطف الأنظار بأناقتها ورقيّها حتى باتت أيقونة للموضة وتتطلّع إليها النساء لكي تستوحي منها أجمل الإطلالات سواء فساتين السهرة، أو الإطلالات الكاجول. الآن حان دورك، إليك 6 نصائح لتنسيق إطلالات أنيقة مستوحاة من كيت ميدلتون. الفساتين الراقية هي إحدى اختيارات كيت الكلاسيكية في خزانتها، نجد الفساتين الراقية بقصة A-line والتي تحدد خصرها مع التنورة الواسعة وهي إطلالة تناسب قوامها الممشوق. سواء تفصّلين الفساتين المشابهة بأكمام طويلة أو قصيرة، تأكدي أنك ستخطفين الأنظار بأناقتك. الدانتيل قماش أنثويّ وراقٍ، وكيت ميدلتون تألقت في مناسبات عدة بفساتين تميّزت بقماش الدانتيل الأنيق، مثل إطلالتها بفستان ميدي ...المزيد

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 09:26 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

بيرنلي الإنجليزي يعلن تمديد عقد قائده بن مي

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 00:30 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

أضيفي القهوة العربيّة إلى خلطة الحناء لشعر بنيّ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates