هيئة الهلال تتدخل لإيواء 141 متضررًا من الأمطار والعاصفة
آخر تحديث 00:57:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حمدان بن زايد وجّه بمتابعة الموقف وتقييم الأوضاع ميدانيًا

هيئة "الهلال" تتدخل لإيواء 141 متضررًا من الأمطار والعاصفة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هيئة "الهلال" تتدخل لإيواء 141 متضررًا من الأمطار والعاصفة

هيئة الهلال الأحمر
أبوظبي – صوت الإمارات

تدخلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لإيواء 141 متضررًا من المواطنين والمقيمين في كل من الشارقة والفجيرة والعين من الأمطار الغزيرة والعواصف التي شهدتها الدولة خلال اليومين الماضيين، تنفيذًا لتوجيهات الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، رئيس الهيئة.

ووجّه بمتابعة الموقف أثناء وبعد العاصفة، وتقييم الأوضاع ميدانيًا، وسرعة التحرك تجاه الأٍسر التي تضررت مساكنها، وتوفير المأوى الملائم لها، وتلبية احتياجاتها كافة، وتقديم أفضل الخدمات الإنسانية للمتأثرين من مواطنين ومقيمين، ومساندتهم في ظل ظروفهم الراهنة.

وأكدت الهيئة "أنه يولي القضايا الإنسانية المحلية اهتمامًا كبيرًا، ويوجه دائمًا بتعزيز دور الهلال الأحمر على ساحته المحلية، والتوسع والانتشار بين الشرائح والفئات الضعيفة، وتلبية احتياجاتها كافة، لافتة إلى وقوفها بجانب المتأثرين من الأمطار والعاصفة".

وأعلنت الهيئة أنها تابعت باهتمام خلال اليومين الماضيين تداعيات العاصفة والأمطار على المتأثرين في عدد من مناطق الدولة، وتحركت تجاه المتضررين، ووفرت لهم السكن الملائم في عدد من الفنادق في الشارقة والفجيرة والعين.

وأكدت أن غرفة العمليات والطوارئ في الهيئة عملت على مدار اليوم لمتابعة الموقف واتخاذ الإجراءات المناسبة حيال الأسر التي تأثرت منازلها، وغمرتها المياه، خصوصًا في المناطق الشعبية. ووجهت فروعها على مستوى الدولة بالتواصل مع ساحاتها المحلية، وتحريك فرقها التطوعية للتدخل السريع في إجلاء وإيواء المتضررين، وتقييم الأوضاع على الطبيعة، ورفع تقارير فورية للإدارة.

وأشارت الهيئة إلى أن فرع الهلال الأحمر في الشارقة آوى 15 أسرة من شعبية المدام.

وفي مدينة العين، نسق فرع الهيئة مع لجنة الإغاثة والطوارئ، لتشكيل فريق من العاملين والمتطوعين لمعاينة الأضرار التي لحقت ببعض المساكن في مناطق الكويتات والصاروج والجاهلي والهيلي. وتبين أن العديد من المنازل تأثر بسبب ارتفاع منسوب المياه داخلها، ما أدى إلى إتلاف الأثاث وعدم صلاحيتها للسكن حاليًا. وعلى الفور تم إجلاء 33 شخصًا، وإيواؤهم في شقق فندقية بمدينة العين، فيما عمل الفريق لساعات متأخرة ليلا لتأمين الاحتياجات الأساسية للمتأثرين. وتابعت: “آوى فرع الهلال في الفجيرة 18 متضررًا في كلباء، بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث. كما استنفر كوادره العاملة والمتطوعة، وكوّن غرفة طوارئ تعمل بالتنسيق مع الجهات المختصة، لتوفير رعاية أكبر للمتأثرين من الأمطار، إلى حين انجلاء الموقف، وعودتهم إلى مساكنهم”.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الهلال تتدخل لإيواء 141 متضررًا من الأمطار والعاصفة هيئة الهلال تتدخل لإيواء 141 متضررًا من الأمطار والعاصفة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الهلال تتدخل لإيواء 141 متضررًا من الأمطار والعاصفة هيئة الهلال تتدخل لإيواء 141 متضررًا من الأمطار والعاصفة



أثناء ذهابها إلى عيد ميلاد شقيقتها كورتيني الـ40

كيم كارداشيان تُظهر أناقتها بتصميم مِن "فيرزاتشي"

واشنطن ـ رولا عيسى
توقّفت نجمة تلفزيون الواقع الأميركية، كيم كارداشيان، 38 عاما، في محطة وقود أثناء ذهابها إلى عيد ميلاد شقيقتها كورتيني الـ40، وشُوهدت النجمة وهي متألقة في فستان قصير باللون الأسود بتصميم قديم من "فيرزاتشي" كشف عن جسدها الرشيق كما وضعت مكياجا كاملا. وأكملت كيم إطلالتها بارتداء صندل أسود بكعب عالٍ بأربطة من عند الكاحل، وتركت شعرها الأسود الطويل منسدلا بتمويجات واسعة، ويبدو أنها لم تعارض التقاط صورا لها في محطة البنزين، وهي في طريقها إلى هيدن هيلز. وذهبت كيم إلى موقع "إنستغرام" لمشاركة صور للتفاصيل الكاملة في تلك الليلة التي حضرتها رئيستها السابقة، باريس هيلتون، 38 عاما، والتي تألقت أيضا في فستان باللون الأسود، ارتدته مع قفاز دون أصابع باللون الرمادي. اقرا ايضا : دونتيلا فيرزاتشي تعلن عن بصمتها الرائعة خلال أسبوع الموضة في ميلان وبدأت كيم حياتها المهنية كونها مساعدة غير رسمية لباريس في بداية عام 2000، لكنها
 صوت الإمارات - مراسل "الغارديان" يتحدث عن عودته للعمل في دبلن

GMT 15:47 2019 السبت ,20 إبريل / نيسان

أفضل المواقع للتصوير عبر "إنستغرام" خلال 2019
 صوت الإمارات - أفضل المواقع للتصوير عبر "إنستغرام" خلال 2019

GMT 09:49 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

برشلونة يستعد للانقضاض على هويسكا المتذيل

GMT 05:04 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

كاسيميرو يُشيد بالتعاقد مع الفرنسي بول بوغبا

GMT 08:05 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

نافاس يصل لرقم مميز مع ريال مدريد

GMT 08:37 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

4 كلمات تكفي نجم يوفنتوس لحسم موقفه أمام أياكس
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates