وزارة الخارجيّة المصريّة تعلن عن إتمام استعداد بعثاتها للانتخابات الرئاسيّة المقبلة
آخر تحديث 08:50:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اختبرت أجهزة القارئ الآلي وآلية التواصل عبر الإنترنت مع اللّجنة في القاهرة

وزارة الخارجيّة المصريّة تعلن عن إتمام استعداد بعثاتها للانتخابات الرئاسيّة المقبلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة الخارجيّة المصريّة تعلن عن إتمام استعداد بعثاتها للانتخابات الرئاسيّة المقبلة

السفير علي العشيري
القاهرة - صلاح عبدالرحمن

أكّد مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج السفير علي العشيري أنَّ البعثات الدبلوماسية والقنصلية أتمّت استعداداتها لتصويت المصريين في الخارج، في الانتخابات الرئاسية، والذي سينطلق الخميس، 15 أيار/مايو الجاري، ويستمر حتى الأحد 18 من الشهر نفسه، من التاسعة صباحاً إلى التاسعة مساء بتوقيت كل دولة.
وشدَّد العشيري على أنَّ "كل مواطن مصري متواجد في الخارج خلال فترة التصويت، ومقيد على جداول الناخبين، ويحمل أصل بطاقة الرقم القومي، حتى لو منتهية الصلاحية، أو أصل جواز السفر الجديد، ويشترط أن يكون ساريًا من حيث الصلاحية، سيكون من حقه أن يتوجه إلى أقرب بعثة دبلوماسية أو قنصلية، بغية الإدلاء بصوته". 
وأشار إلى أنّه "تمَّ اختبار أجهزة القارئ الآلي، وآلية التواصل عبر الإنترنت مع لجنة الانتخابات الرئاسية، لدى البعثات الدبلوماسية والقنصلية كافة، وعددها 141 بعثة، فضلاً عن أنه سيتم توفير الدعم الفني لدى البعثات ذات الكثافة التصويتية العالية، لاسيما في دول الخليج العربي وبعض دول أوروبا". 
وأوضح أنَّ "الوزارة أصدرت التعليمات إلى البعثات الدبلوماسية والقنصلية بأن تعمل بكامل طاقاتها من الكوادر البشرية، بغية تسهيل عملية التصويت، على أن يقتصر العمل القنصلي خلال تلك الفترة على تقديم المساعدة القنصلية في الحالات العاجلة، والطوارئ فقط، ومنها حالات الوفاة، وحوادث السيارات، والتوقيف في اقسام الشرطة".
ولفت العشيري إلى أنَّ "المصريين المقيدين في الجداول الانتخابية في الدول التي تمَّ إلغاء اللجان الانتخابية فيها، وهي سورية، وليبيا، والصومال، وأفريقيا الوسطى، على سبيل الحصر، يمكنهم، إذا سمحت ظروفهم، التصويت في أية دولة مجاورة، أو التصويت في مصر، يومي 26 و27 أيار/مايو الجاري، في لجانهم الانتخابيّة، طبقاً لعناوينهم المدونة في بطاقة الرقم القومي". 
وطالب العشيري المصريين في الخارج، قبل التوجّه إلى الإدلاء بأصواتهم، أن "يراجعوا موقع لجنة الانتخابات الرئاسيّة على شبكة المعلومات الدولية، والتأكّد من قيدهم في الجداول الانتخابية، والاطّلاع على القواعد والضوابط التي تحكم عملية التصويت"، وناشدهم بأن "يحرصوا على ممارسة حقهم الانتخابي، بعدما ظلّوا، لأعوام طويلة، يناضلون بغية الحصول عليه، تأكّيداً لدور أبناء مصر في الخارج في صنع مستقبل وطنهم، عبر المشاركة في هذا الاستحقاق من خارطة المستقبل".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الخارجيّة المصريّة تعلن عن إتمام استعداد بعثاتها للانتخابات الرئاسيّة المقبلة وزارة الخارجيّة المصريّة تعلن عن إتمام استعداد بعثاتها للانتخابات الرئاسيّة المقبلة



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت- صوت الإمارات
تعدّ الفساتين القصيرة موضة رائجة جدا هذا الصيف وشاهدنا منها العديد من التصاميم المميزة والمنوعة ضمن مجموعات هذا الموسم من ناحية القصات والألوان، وكذلك فقد لاحظنا أن الموديلات الكاجوال منها والرسمية كانت موجودة على منصات العروض وهي مثالية للمشاوير الصيفية، واليوم اخترنا لك تصاميم فساتين قصيرة لإطلالات جذابة وناعمة من وحي النجمات العرب. النجمات العرب دائماً ما يكن السباقات في اعتماد صيحات الموضة وهذا الموسم كثيرات منهن تألقن في موضة الفساتين القصيرة الرائجة هذا الصيف وقد اخترن منها موديلات متنوعة اتسمت بالنعومة والعصرية في آن معاً، منهن من فضلن اعتماد الموديلات الكاجوال للمشاوير الصباحية مثل هنا الزاهد التي اختارت فستان قصير مورد بقصة مكشوفة الأكتاف ونسرين طافش التي اعتمدت فستان أبيض مزين بالكشكش مع صندل من دون كعب، وف...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 08:03 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

لن يصلك شيء على طبق من فضة هذا الشهر

GMT 14:54 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة مصرية تبحث عن مقبرة الملكة "نفرتيتي" في "وادي القرود"

GMT 17:44 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

العين الإماراتي يستكمل مسلسل التفوق الآسيوي على الأفارقة

GMT 20:55 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

تغريم جمهور شباب الأهلي لإهانتهم خالد عيسى

GMT 06:26 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

جماهير النصر والوصل تتحدى مقاطعة ديربي بر دبي

GMT 08:24 2018 السبت ,21 تموز / يوليو

فاطمة بنت مبارك تستقبل قرينة الرئيس الصيني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates