وزارة الخارجيّة المصريّة تعلن عن إتمام استعداد بعثاتها للانتخابات الرئاسيّة المقبلة
آخر تحديث 11:36:19 بتوقيت أبوظبي

اختبرت أجهزة القارئ الآلي وآلية التواصل عبر الإنترنت مع اللّجنة في القاهرة

وزارة الخارجيّة المصريّة تعلن عن إتمام استعداد بعثاتها للانتخابات الرئاسيّة المقبلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة الخارجيّة المصريّة تعلن عن إتمام استعداد بعثاتها للانتخابات الرئاسيّة المقبلة

السفير علي العشيري
القاهرة - صلاح عبدالرحمن

أكّد مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج السفير علي العشيري أنَّ البعثات الدبلوماسية والقنصلية أتمّت استعداداتها لتصويت المصريين في الخارج، في الانتخابات الرئاسية، والذي سينطلق الخميس، 15 أيار/مايو الجاري، ويستمر حتى الأحد 18 من الشهر نفسه، من التاسعة صباحاً إلى التاسعة مساء بتوقيت كل دولة.
وشدَّد العشيري على أنَّ "كل مواطن مصري متواجد في الخارج خلال فترة التصويت، ومقيد على جداول الناخبين، ويحمل أصل بطاقة الرقم القومي، حتى لو منتهية الصلاحية، أو أصل جواز السفر الجديد، ويشترط أن يكون ساريًا من حيث الصلاحية، سيكون من حقه أن يتوجه إلى أقرب بعثة دبلوماسية أو قنصلية، بغية الإدلاء بصوته". 
وأشار إلى أنّه "تمَّ اختبار أجهزة القارئ الآلي، وآلية التواصل عبر الإنترنت مع لجنة الانتخابات الرئاسية، لدى البعثات الدبلوماسية والقنصلية كافة، وعددها 141 بعثة، فضلاً عن أنه سيتم توفير الدعم الفني لدى البعثات ذات الكثافة التصويتية العالية، لاسيما في دول الخليج العربي وبعض دول أوروبا". 
وأوضح أنَّ "الوزارة أصدرت التعليمات إلى البعثات الدبلوماسية والقنصلية بأن تعمل بكامل طاقاتها من الكوادر البشرية، بغية تسهيل عملية التصويت، على أن يقتصر العمل القنصلي خلال تلك الفترة على تقديم المساعدة القنصلية في الحالات العاجلة، والطوارئ فقط، ومنها حالات الوفاة، وحوادث السيارات، والتوقيف في اقسام الشرطة".
ولفت العشيري إلى أنَّ "المصريين المقيدين في الجداول الانتخابية في الدول التي تمَّ إلغاء اللجان الانتخابية فيها، وهي سورية، وليبيا، والصومال، وأفريقيا الوسطى، على سبيل الحصر، يمكنهم، إذا سمحت ظروفهم، التصويت في أية دولة مجاورة، أو التصويت في مصر، يومي 26 و27 أيار/مايو الجاري، في لجانهم الانتخابيّة، طبقاً لعناوينهم المدونة في بطاقة الرقم القومي". 
وطالب العشيري المصريين في الخارج، قبل التوجّه إلى الإدلاء بأصواتهم، أن "يراجعوا موقع لجنة الانتخابات الرئاسيّة على شبكة المعلومات الدولية، والتأكّد من قيدهم في الجداول الانتخابية، والاطّلاع على القواعد والضوابط التي تحكم عملية التصويت"، وناشدهم بأن "يحرصوا على ممارسة حقهم الانتخابي، بعدما ظلّوا، لأعوام طويلة، يناضلون بغية الحصول عليه، تأكّيداً لدور أبناء مصر في الخارج في صنع مستقبل وطنهم، عبر المشاركة في هذا الاستحقاق من خارطة المستقبل".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الخارجيّة المصريّة تعلن عن إتمام استعداد بعثاتها للانتخابات الرئاسيّة المقبلة وزارة الخارجيّة المصريّة تعلن عن إتمام استعداد بعثاتها للانتخابات الرئاسيّة المقبلة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الخارجيّة المصريّة تعلن عن إتمام استعداد بعثاتها للانتخابات الرئاسيّة المقبلة وزارة الخارجيّة المصريّة تعلن عن إتمام استعداد بعثاتها للانتخابات الرئاسيّة المقبلة



حصلت النجمة على جائزة فانجارد السنوية تكريمًا لمسيرتها

جنيفر لوبيز متألقة بفستان فضي في حفلة جوائز "إم تي في"

نيويورك ـ مادلين سعاده
حصلت النجمة العالمية جنيفر لوبيز على جائزة فانجارد السنوية التي تحمل اسم النجم الراحل مايكل جاكسون تكريمًا لمسيرتها الفنية الممتدة 20 عامًا،  في  حفل إم.تي.في- MTV VMAs للأغاني المصورة، يوم الاثنين، والذي اقيم في مدينة نيويورك الأميركية وحضره حشد كبير من المشاهير. وخطفت مغنية البوب البالغة من العمر 49 عاما الأنظار لإطلالتها الانيقة والمذهلة حيث ارتدت فستانا طويلا باللون الفضي اللامع حمل توقيع دار أزياء فرساتشي، يتميز بفتحة جانبية كشفت عن مفاتنها. وأضافت لوبيز إلى إطلالتها زوجا من الصنادل الفضية ذات كعب عال، أضاف مزيد منالسنتيمترات إلى طولها على السجادة الوردية، وحملت في يدها حقيبة كلاتش فضية وارتدت أساورًا من الألماس والفضة على المعصمين. وحضرت جنيفر الحفلة برفقة حبيبها لاعب البيسبول السابق أليكس رودريغز (42 عاماً) الذي بدا متألقاً الى جانبها، وكان رودريغز أنيقا ايضا حيث ارتدى سترة توكسيدو باللون الخمري مع قميص أبيض ذو رقبة مفتوحة وبنطلون
 صوت الإمارات - كولييه موج البحر أهم تصميمات "الميهي" في العيد

GMT 16:53 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

"صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"
 صوت الإمارات - "صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates