وزارة الخارجيّة المصريّة تدعو المغتربين إلى المشاركة في انتخابات الرئاسة المقبلة
آخر تحديث 08:24:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتلقى غرفة العمليات تقارير إنهاء الإجراءات الأمنيّة والفنيّة من البعثات الدبلوماسيّة

وزارة الخارجيّة المصريّة تدعو المغتربين إلى المشاركة في انتخابات الرئاسة المقبلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة الخارجيّة المصريّة تدعو المغتربين إلى المشاركة في انتخابات الرئاسة المقبلة

وزارة الخارجيّة تناشد المصريّين المغتربين التصويت بكثافة في الانتخابات الرئاسيّة
القاهرة – أكرم علي

ناشدت وزارة الخارجيّة المصريّين المغتربين التصويت بكثافة في الانتخابات الرئاسيّة، التي تبدأ الخميس، وتستمر حتى الأحد المقبل، حرصًا على ممارسة حقهم الدستوري، وصنع مستقبل مصر في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ الوطن، الذي يخطو خطوات جادة نحو الديمقراطية وبناء دولته الحديثة.
وبدأت غرفة العمليات التي شكّلتها الوزارة، الأربعاء، وتعمل على مدار الساعة، بغية متابعة عملية الانتخابات مع السفارات والقنصليات في الخارج، في تلقي التقارير من البعثات، بغية التأكّد من إتمام الإجراءات الأمنية والفنية والإدارية واللوجستية الخاصة باستعدادات السفارات لاستقبال المصريين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم.
وجدّد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي التأكيد على التسهيلات الكبيرة التي أقرّتها لجنة الانتخابات الرئاسيّة، بالتنسيق مع وزارة الخارجيّة، بشأن عملية تصويت المصريين في الخارج، والتي تسمح للمواطنين المصريين المتواجدين في الخارج، للمرة الأولى، حتى ولو بصورة موقتة، أو عارضة، كالسياحة، أو أداء فرائض وشعائر دينية، أو العلاج، بالتوجه إلى أقرب لجنة انتخابية، سواء داخل سفارة أو قنصلية، للتصويت، طالما أنَّ الاسم مدرج في قاعدة بيانات الناخبين، ويحمل أصل بطاقة الرقم القومي، حتى ولو لم تكن سارية، أو جواز السفر المميكن الجديد الذي يحمل الرقم القومي، شريطة أن يكون ساري الصلاحية.
وتنطلق عملية التصويت الخميس، وتستمر أيام الجمعة والسبت والأحد، وذلك من الساعة التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساءً حسب التوقيت المحلي لكل دولة، من الدول التي تتواجد فيها المقار الانتخابية.
واستعدّت سفارات وقنصليات مصر في الخارج، التي ستجرى فيها الانتخابات، والبالغ عددها 141 مقر، في 124 دولة، لاستقبال المصريين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم، لاسيما فيما يتعلق بطباعة بطاقات الاقتراع، وفقاً للنموذج الذي قامت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بموافاة البعثات به.
وتتضمن بطاقة الاقتراع اسمي وصورتي المرشحين الرئاسيين المشير عبد الفتاح السيسي ورمزه الانتخابي "النجمة" والسيد حمدين صباحي ورمزه الانتخابي "النسر".
وانتهت البعثات المصريّة في الخارج من تجربة التشغيل النهائية للنظام الجديد للتصويت، والذي تمَّ استحداثه لتمكين المواطنين من التصويت دون تسجيل مسبق.
وتعتبر اللّجنة الأولى، التي ستفتح أبوابها للناخبين، هي اللّجنة الفرعية في ويلنجتون في نيوزيلندا، والتي ستبدأ عملها في الساعة الحادية عشرة مساء الأربعاء، بتوقيت القاهرة، ثم تتوالى عملية التصويت في باقي المقار الانتخابية، من أقصى شرق الكرة الأرضية إلى أقصى غربها، لتكون الدائرة الانتخابية في لوس أنجلوس في الولايات المتّحدة الأميركيّة آخر الدوائر التي يبدأ التصويت فيها، في حوالي السادسة مساءً بتوقيت القاهرة.
وفي سياق ذي صلة، شارك سفير مصر لدى زامبيا رجائي نصر في المؤتمر الصحافي الذي دعا إليه سكرتير عام تجمع الـ"كوميسا"، في ضوء استعداد بعثة المتابعة الخاصة بالتجمع للسفر إلى مصر، للمشاركة في متابعة الانتخابات الرئاسية المقبلة.
وأعرب السكرتير العام عن تقديره للدعوة التي وجهها إليه السيد وزير الخارجية في قمة الـ"كوميسا" الأخيرة في كينشاسا، لإرسال وفد لمتابعة هذه الانتخابات، موضحاً أنَّ "الوفد سوف يصل إلى القاهرة في 22 أيار/مايو الجاري"، مثمّناً الدور المصري في إطار التجمّع، ومعدداً أوجه التعاون بين مصر والمنظمة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الخارجيّة المصريّة تدعو المغتربين إلى المشاركة في انتخابات الرئاسة المقبلة وزارة الخارجيّة المصريّة تدعو المغتربين إلى المشاركة في انتخابات الرئاسة المقبلة



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت- صوت الإمارات
تعدّ الفساتين القصيرة موضة رائجة جدا هذا الصيف وشاهدنا منها العديد من التصاميم المميزة والمنوعة ضمن مجموعات هذا الموسم من ناحية القصات والألوان، وكذلك فقد لاحظنا أن الموديلات الكاجوال منها والرسمية كانت موجودة على منصات العروض وهي مثالية للمشاوير الصيفية، واليوم اخترنا لك تصاميم فساتين قصيرة لإطلالات جذابة وناعمة من وحي النجمات العرب. النجمات العرب دائماً ما يكن السباقات في اعتماد صيحات الموضة وهذا الموسم كثيرات منهن تألقن في موضة الفساتين القصيرة الرائجة هذا الصيف وقد اخترن منها موديلات متنوعة اتسمت بالنعومة والعصرية في آن معاً، منهن من فضلن اعتماد الموديلات الكاجوال للمشاوير الصباحية مثل هنا الزاهد التي اختارت فستان قصير مورد بقصة مكشوفة الأكتاف ونسرين طافش التي اعتمدت فستان أبيض مزين بالكشكش مع صندل من دون كعب، وف...المزيد

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 15:08 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

شهرعابقاً بالأحداث المتلاحقة والمناخ المتوتر

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 11:11 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على تأثير حركة الكواكب على كل برج في عام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates