وزارة الخارجيّة المصريّة تدعو المغتربين إلى المشاركة في انتخابات الرئاسة المقبلة
آخر تحديث 05:19:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتلقى غرفة العمليات تقارير إنهاء الإجراءات الأمنيّة والفنيّة من البعثات الدبلوماسيّة

وزارة الخارجيّة المصريّة تدعو المغتربين إلى المشاركة في انتخابات الرئاسة المقبلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة الخارجيّة المصريّة تدعو المغتربين إلى المشاركة في انتخابات الرئاسة المقبلة

وزارة الخارجيّة تناشد المصريّين المغتربين التصويت بكثافة في الانتخابات الرئاسيّة
القاهرة – أكرم علي

ناشدت وزارة الخارجيّة المصريّين المغتربين التصويت بكثافة في الانتخابات الرئاسيّة، التي تبدأ الخميس، وتستمر حتى الأحد المقبل، حرصًا على ممارسة حقهم الدستوري، وصنع مستقبل مصر في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ الوطن، الذي يخطو خطوات جادة نحو الديمقراطية وبناء دولته الحديثة.
وبدأت غرفة العمليات التي شكّلتها الوزارة، الأربعاء، وتعمل على مدار الساعة، بغية متابعة عملية الانتخابات مع السفارات والقنصليات في الخارج، في تلقي التقارير من البعثات، بغية التأكّد من إتمام الإجراءات الأمنية والفنية والإدارية واللوجستية الخاصة باستعدادات السفارات لاستقبال المصريين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم.
وجدّد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي التأكيد على التسهيلات الكبيرة التي أقرّتها لجنة الانتخابات الرئاسيّة، بالتنسيق مع وزارة الخارجيّة، بشأن عملية تصويت المصريين في الخارج، والتي تسمح للمواطنين المصريين المتواجدين في الخارج، للمرة الأولى، حتى ولو بصورة موقتة، أو عارضة، كالسياحة، أو أداء فرائض وشعائر دينية، أو العلاج، بالتوجه إلى أقرب لجنة انتخابية، سواء داخل سفارة أو قنصلية، للتصويت، طالما أنَّ الاسم مدرج في قاعدة بيانات الناخبين، ويحمل أصل بطاقة الرقم القومي، حتى ولو لم تكن سارية، أو جواز السفر المميكن الجديد الذي يحمل الرقم القومي، شريطة أن يكون ساري الصلاحية.
وتنطلق عملية التصويت الخميس، وتستمر أيام الجمعة والسبت والأحد، وذلك من الساعة التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساءً حسب التوقيت المحلي لكل دولة، من الدول التي تتواجد فيها المقار الانتخابية.
واستعدّت سفارات وقنصليات مصر في الخارج، التي ستجرى فيها الانتخابات، والبالغ عددها 141 مقر، في 124 دولة، لاستقبال المصريين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم، لاسيما فيما يتعلق بطباعة بطاقات الاقتراع، وفقاً للنموذج الذي قامت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بموافاة البعثات به.
وتتضمن بطاقة الاقتراع اسمي وصورتي المرشحين الرئاسيين المشير عبد الفتاح السيسي ورمزه الانتخابي "النجمة" والسيد حمدين صباحي ورمزه الانتخابي "النسر".
وانتهت البعثات المصريّة في الخارج من تجربة التشغيل النهائية للنظام الجديد للتصويت، والذي تمَّ استحداثه لتمكين المواطنين من التصويت دون تسجيل مسبق.
وتعتبر اللّجنة الأولى، التي ستفتح أبوابها للناخبين، هي اللّجنة الفرعية في ويلنجتون في نيوزيلندا، والتي ستبدأ عملها في الساعة الحادية عشرة مساء الأربعاء، بتوقيت القاهرة، ثم تتوالى عملية التصويت في باقي المقار الانتخابية، من أقصى شرق الكرة الأرضية إلى أقصى غربها، لتكون الدائرة الانتخابية في لوس أنجلوس في الولايات المتّحدة الأميركيّة آخر الدوائر التي يبدأ التصويت فيها، في حوالي السادسة مساءً بتوقيت القاهرة.
وفي سياق ذي صلة، شارك سفير مصر لدى زامبيا رجائي نصر في المؤتمر الصحافي الذي دعا إليه سكرتير عام تجمع الـ"كوميسا"، في ضوء استعداد بعثة المتابعة الخاصة بالتجمع للسفر إلى مصر، للمشاركة في متابعة الانتخابات الرئاسية المقبلة.
وأعرب السكرتير العام عن تقديره للدعوة التي وجهها إليه السيد وزير الخارجية في قمة الـ"كوميسا" الأخيرة في كينشاسا، لإرسال وفد لمتابعة هذه الانتخابات، موضحاً أنَّ "الوفد سوف يصل إلى القاهرة في 22 أيار/مايو الجاري"، مثمّناً الدور المصري في إطار التجمّع، ومعدداً أوجه التعاون بين مصر والمنظمة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الخارجيّة المصريّة تدعو المغتربين إلى المشاركة في انتخابات الرئاسة المقبلة وزارة الخارجيّة المصريّة تدعو المغتربين إلى المشاركة في انتخابات الرئاسة المقبلة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الخارجيّة المصريّة تدعو المغتربين إلى المشاركة في انتخابات الرئاسة المقبلة وزارة الخارجيّة المصريّة تدعو المغتربين إلى المشاركة في انتخابات الرئاسة المقبلة



ارتدت فستانًا ماكسيًّا منقوشًا بطبعة "البولكا دوت"

روبي تخطف الألباب خلال افتتاح فيلمها الجديد

لندن - صوت الامارات
ركّزت أخبار الموضة على إطلالات النجمات في حفلة توزيع جوائز الموضة البريطانية والإطلالة المفاجئة لدوقة ساسكس ميغان ماركل، لكن في الليلة نفسها أقيم العرض الافتتاحي لفيلم "ماري ملكة أسكتلندا"، وظهرت نجمة الفيلم و مارغوت روبى على السجادة الحمراء بإطلالة مميزة خطفت اهتمامنا. ارتدت الممثلة فستانا ماكسيا منقوشا بطبعة "البولكا دوت"، من توقيع "رودارتيه" في العرض الأوّلي لفيلم "ماري ملكة أسكتلندا" في بريطانيا، مزيّنا بوردة مطرزة عند الخصر، ويأتي خط العنق مقلما بقماش شفاف رقيق، فبدت إطلالتها رومانسية وحديثة. وشهدت ساحة الموضة عودة طبعة "البولكا دوت" بثبات على مدار الموسم الماضي، إذ ارتدت كيت موس فستانا بطبعة البولكا وسترة أنيقة إلى حفلة الزفاف الملكية للأميرة يوجيني وجاك بروكسبانك في أكتوبر/ تشرين الأوَّل الماضي، واختارت داكوتا جونسون فستانا أسود اللون قصيرا، جاء مُطبعًا بالبولكا دوت الأبيض للظهور على السجادة الحمراء مؤخرا، كما قدّمت علامة توب شوب فستانا بنيا منقطا بالأبيض وكان

GMT 13:25 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

لوتي موس تكشّف عن جسدها في "بيكيني" باللونين الأبيض والوردي
 صوت الإمارات - لوتي موس تكشّف عن جسدها في "بيكيني" باللونين الأبيض والوردي

GMT 13:57 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

"سان بطرسبرغ" الروسية الوجه الأمثل للتسوق في العالم
 صوت الإمارات - "سان بطرسبرغ" الروسية الوجه الأمثل للتسوق في العالم

GMT 14:10 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

نُقدم روشته لأفضل الطُرق لترميم المنزل لعام 2019
 صوت الإمارات - نُقدم روشته لأفضل الطُرق لترميم المنزل لعام 2019

GMT 01:25 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

ديون تُبيِّن سبب إلهامها لتدشين خط ملابس مُحايد للأطفال
 صوت الإمارات - ديون تُبيِّن سبب إلهامها لتدشين خط ملابس مُحايد للأطفال

GMT 17:01 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

18 واجهة سياحية لقضاء عطلة مميّزة في البحر الكاريبي
 صوت الإمارات - 18 واجهة سياحية لقضاء عطلة مميّزة في البحر الكاريبي

GMT 07:44 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

ليفربول يرغب في تخطي عقبة مضيفه باريس سان جيرمان الأربعاء

GMT 07:22 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تحول جذري في موقف برشلونة تجاه البرازيلي نيمار

GMT 07:25 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

"ليفربول" يغادر إلى باريس استعدادًا لمواجهة سان جيرمان

GMT 06:57 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

هاينكس يُبرئ كوفاتش من تراجع نتائج بايرن ميونخ الألماني

GMT 21:05 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

يوفنتوس يبحث عن نقطة التأهل لدور الـ16 أمام فالنسيا الثلاثاء

GMT 23:14 2018 الخميس ,06 أيلول / سبتمبر

زانيولو سعيد بعد استدعائه لقائمة منتخب إيطاليا

GMT 13:48 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة معاطف طويلة تًظهرك بشكل أنيق خلال فصل الشتاء

GMT 07:05 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

هيريرا يكشف هدف مانشستر يونايتد بعد فترة التوقف الدولي
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates