وزارة الداخلية تشرح تفاصيل الهجوم على فندق سياحيّ في الغردقة بالأسلحة البيضاء
آخر تحديث 03:20:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استنفار أمنيّ في مدن شرم الشيخ وطابا ودهب خشية وقوع حوادث إرهابية أخرى

وزارة "الداخلية" تشرح تفاصيل الهجوم على فندق سياحيّ في الغردقة بالأسلحة البيضاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة "الداخلية" تشرح تفاصيل الهجوم على فندق سياحيّ في الغردقة بالأسلحة البيضاء

وزارة "الداخلية
القاهرة - محمود حساني اكر علي

نجحت أجهزة الأمن في ؤؤ، في إحباط عملية متطرِّفة على فندق "بيلا فيستا" بشارع الشيراتون، في مدينة الغردقة، وأعلن مسؤول مركز الإعلام الأمني في وزارة الداخلية، مساء الجمعة، أنّ مجهولين تسلَّلا ودخلا إلى فندق "بيلا فيستا" في مدينة الغردقة عبر المطعم المطل على الشارع، مشيرًا إلى أن المجهولَيْن هدّدا نزلاء الفندق بسلاح أبيض، وتصدّت لهما القوات المكلفة بتأمين الفندق والخدمات الخارجية حال محاولتهما الهروب، فيما تمشط مدن شرم الشيخ، وطابا، ودهب، ونبق، وسانت كاترين، خشيةً من أي هجوم متطرف.

وأوضح مسؤول مركز الإعلام الأمني، أن المجهولَيْن هدّدا نزلاء الفندق بسلاح أبيض، وتصدّت لهما القوات المكلفة بتأمين الفندق والخدمات الخارجية حال محاولتهما الهروب، ما أدى إلى مقتل أحدهما ويدعى "محمد حسن محمد محفوظ" (22 عامًا-  طالب) ومقيم في الجيزة، وإصابة الآخر بإصابات بالغة.

وتبين حمل المهاجمين لطبنجة صوت وسلاح أبيض، وأسفر ذلك عن إصابة ثلاثة من السائحين نمساويين، وسويدي، بجروح في أثناء محاولة الجناة الهرب.

وأعلن أنه تم نقل المصابون إلى المستشفى لتلقي العلاج، حيث خرج أحدهم عقب تلقيه العلاج، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

وأوضح مصدر أمني، أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى النيل الغردقة، كما تم نقل سائح آخر من النمسا إلى مستشفى البحر الأحمر، مبيناً أن المصابين الأجانب الثلاثة حالتهم مستقرة ويعانون من جروح قطعية.

وتجري أجهزة الأمن في البحر الأحمر، عملية تمشيط واسعة النطاق على مستوى المدينة، بعد إغلاق جميع المداخل والمخارج، والتى أدت إلى تكدس السيارات على الطرق المؤدية إلى الغردقة.

وأعلنت أجهزة الأمن في جنوب سيناء، حالة " الاستنفار الأمني" ، ورفعت الحالة الأمنية للمستوى "ج" عقب حادث محاولة اقتحام فندق الغردقة.

وأعلن المصدر، أن أجهزة الأمن تمشط مدن شرم الشيخ، وطابا، ودهب، ونبق، وسانت كاترين، خشيةً من أي هجوم متطرف.

وأكّد وزير السياحة، هشام زعزوع، إن حادث الغردقة عبارة عن سطو مسلح من قِبَل شخصين، وفقًا للمعلومات التي أشار إليها محافظ البحر الأحمر له، خلال اتصال هاتفي معه.

وكانت أجهزة الأمن في البحر الأحمر، أحبطت، مساء الجمعة، هجوم متطرّفَيْن على أحد الفنادق السياحية في مدينة الغردقة، واستطاعت الأجهزة الأمنية قتل متطرفَيْنِ حاولا دخول الفندق، يرتديان أحزمة ناسفة، فيما يعمل خبراء المفرقات الآن على فك الحزامين الناسفين.

وأكّدت مصادر أمنية، أن المتطرفَيْن حاولا دخول فندق وهما يرتديان أحزمة ناسفة، في محاولة لاختطاف سياح كرهائن، إلا أن قوات الأمن، وأمن الفندق، تعاملا معهما واستطاعوا قتلهما، فيما أُصيب سائحان، ألماني ودنماركي بإصابات طفيفة، ونُقِلا إلى مستشفى النيل التخصصى في الغردقة.

وأوضحت المصادر، أن خبراء المفرقات يعملون الآن على فك الحزامين الناسفين، فيما فرضت الأجهزة الأمنية طوقًا أمنيًا حول المنطقة المحيطة بالفندق، وأغلق الأمن كمين الكيلو 85 للمقبلين من قنا في اتجاه الغردقة، والكمين الشمالى للمقبلين من القاهرة.

وأغلقت الأجهزة الأمنية في محافظة البحر الأحمر جميع مداخل مدينة الغردقة تمامًا، بعد هجوم مجهولين وإطلاق أعيرة نارية داخل فندق سياحي في المدينة، وهو فندق (بيلا فيستا)، وسط أنباء عن وجود قتلى مصابين في الحادث، من جنسيات مختلفة، ومن بينهم مصريون.

وأعلنت مصادر مطلعة، أن الفندق يقع بجوار ميدان أكوافن في مدينة الغردقة، وأن قوات الشرطة أغلقت الميدان تمامًا، وسُمعت أصوات طلقات نارية داخل الفندق، كما أن سيارات الإسعاف نقلت أحد السائحين المصابين للمستشفى.

ويتردد ان هؤلاء المسلحون اقتحموا الفندق آتين من البحر، مستقلين لانشات بحرية، مرتدين ماسكات على الوجه، ويرفعون أعلام تنظيم "داعش" وتنظيم "القاعدة".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الداخلية تشرح تفاصيل الهجوم على فندق سياحيّ في الغردقة بالأسلحة البيضاء وزارة الداخلية تشرح تفاصيل الهجوم على فندق سياحيّ في الغردقة بالأسلحة البيضاء



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الداخلية تشرح تفاصيل الهجوم على فندق سياحيّ في الغردقة بالأسلحة البيضاء وزارة الداخلية تشرح تفاصيل الهجوم على فندق سياحيّ في الغردقة بالأسلحة البيضاء



تحدَّت الرياح والمطر وارتدت فستانًا زهريًّا مُذهلًا

ملكة إسبانيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء قداس عيد الفصح

كانبيرا - ريتا مهنا
يُوافق الأحد عيد الفصح المجيد والذي يحتفل به العديد من الأشخاص حول العالم عن طريق حضور القداس في الكنائس وسماع العظة من رجال الدين، ولهذه المناسبة شوهدت ملكة إسبانيا ليتيزيا بإطلالة أنيقة أثناء حضورها القداس في مدينة بالما دي مايوركا الإسبانية. وظهرت الملكة ليتيزيا البالغة من العمر 46 عاما، بكامل أناقتها أثناء حضورها قداس عيد الفصح مع أسرتها، وكانت ترتدي فستانا طويل الأكمام باللون الأزرق، ويُعتقد بأنه من تصميم العلامة الشهيرة "ماسيمو دوتي"، الذي تميز بالأزهار البيضاء المطبوعة عليه. أبرزت الملكة الإسبانية خصرها النحيف من خلال حزام باللون اللأزرق مطابقا للفستان، وأمسكت مظلة متحدية بها الطقس الممطر لحضور القداس. إقرا ايضًا: ليتيزيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء أدائها واجباتها الملكية رافقت الملكة ليتيزيا عائلتها في قداس عيد القيامة التقليدي في كاتيدرائية بالما دي مايوركا، وكان الفستان الأزرق ملائما للعيد الديني حيث يتميز بتنورة طويلة تصل لأسفل الركبة مباشرة، وأبقت

GMT 05:30 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية
 صوت الإمارات - 752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية

GMT 15:53 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان
 صوت الإمارات - مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان

GMT 05:29 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

إشكال وتبادل للكمات داخل بايرن ميونخ

GMT 08:31 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

ميسي يواصل الغياب عن تدريبات برشلونة

GMT 08:24 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

شجار ثنائي بايرن ميونخ يتصدر صحف ألمانيا

GMT 07:48 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

جيرو يؤكد من يهاجم صلاح لا ينتمي لتشيلسي

GMT 23:24 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

أتلتيكو مدريد يخسر جودين أمام سيلتا فيجو

GMT 22:57 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

توني كروس كلمة السر في مخطط ريال مدريد

GMT 02:10 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

عقوبة قاسية في انتظار لاعب أتليتكو مدريد كوستا

GMT 08:17 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

سيميوني يقف بجوار دييجو كوستا في أزمته
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates