وزارة العمل تشن حملات تفتيش على المقاهي لمنع استغلال النساء العاملات
آخر تحديث 19:23:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تحرص على دراسة الشكاوى العمالية بشأن ساعات العمل والأجر الإضافي

وزارة "العمل" تشن حملات تفتيش على المقاهي لمنع استغلال النساء العاملات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة "العمل" تشن حملات تفتيش على المقاهي لمنع استغلال النساء العاملات

وزارة العمل الإماراتية
أبوظبي - راشد الظاهري

كشفت وزارة العمل الإماراتية عن تنظيمها عدد من الحملات التفتيشية الدورية والمستمرة على المقاهي للتحقق من مدى تطبيق قانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة له والحد من الممارسات السلبية التي قد تمارس ضد النساء العاملات في المقاهي كونها من قطاعات الأعمال الوارد فيها استغلال النساء تحديدًا، وذلك بحسب درجات الخطورة في تلك القطاعات.

وشددت وزارة العمل على مراقبتها تطبيق آليات قانون العمل والقرارات المنفذة له خاصة ما يتعلق بتشغيل النساء والأحداث داخل المقاهي، بالإضافة إلى كل ما يتعلق بشروط العمل والتعاقد ووقاية العمال وحمايتهم أثناء أدائهم العمل وما يتصل بذلك من ضرورة توافر اشتراطات السلامة والصحة المهنية.

وأفادت الوزارة، بأن قطاع التفتيش في الوزارة حرص على فحص ودراسة الشكاوى العمالية التي ترد من قبل العمال والتي تتناول شكاوى ساعات العمل والأجر الإضافي والتي تقوم بدورها إدارات التفتيش بإجراءات رادعة لأصحاب تلك المنشآت من ارتكاب مثل هذه المخالفات الصريحة لقانون العمل.

وحول دورها الرقابي في ضبط بيئة العمل داخل المقاهي بيّنت الوزارة أنها تسعى للتركيز على نوعية هذه االمنشآت ومناطقها ومن خلال المسح الدائم المتبع عبر أنظمة الوزارة التي تحدد درجة الخطورة على النشاط التجاري وعليه تتم آليات المراقبة والزيارة التفتيشية بشكل دوري.

يذكر أن "معاقبة المنشآت المخالفة لأحكام قانون العمل الاتحادي، تتم بموجب المرسوم في قانون اتحادي رقم 8 لسنة 2007 بشأن تعديل بعض أحكام قانون العمل الاتحادي، بجانب القرارات الوزارية المتعلقة بوقف التعامل مع المنشآت المخالفة ومنها على سبيل المثال لا الحصر القرار الوزاري رقم 589 لسنة 2007، القرار الوزاري رقم 703 لسنة 2013، بجانب القرار رقم 40 لسنة 2014 الصادر أخيرًا من قبل نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بشأن رسوم الخدمات التي تقدمها وزارة العمل وقد تم إرفاق الغرامات الإدارية المترتبة على مخالفة أحكام قانون العمل بالجدول المرفق بالقرار ذاته..

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة العمل تشن حملات تفتيش على المقاهي لمنع استغلال النساء العاملات وزارة العمل تشن حملات تفتيش على المقاهي لمنع استغلال النساء العاملات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة العمل تشن حملات تفتيش على المقاهي لمنع استغلال النساء العاملات وزارة العمل تشن حملات تفتيش على المقاهي لمنع استغلال النساء العاملات



خلال لقائها زوجها هوجو تايلور بعد رحلة فاخرة إلى فنلندا

ماكينتوش تلفت الأنظار بتيشيرت عليه صورة ثعبان

هلسنكي ـ رولا عيسى
التقت ميلي ماكينتوش، 29 عاما، زوجها هوجو تايلور، 32 عاما، في سوهو هاوس الخميس، بعد عودتها من عطلتها الفاخرة في روفانييمي بفنلندا، وارتدت نجمة Made In Chelsea بنطالا من الجلد وتيشيرت مطبوعا عليه صورة ملوّنة لثعبان، أثناء خروجها من أحد النوادي الخاصة ممسكة بيد زوجها، وزيّنت ماكينتوش ملابسها بسترة كلاسيكية سوداء أنيقة مع الكعب العالي مع زوج من الأقراط الفضية الأنيقة. وتزوّجت ماكينتوش في 2018، وارتدى زوجها ملابس غير رسمية من الجينز مع قميص وسترة سوداء، وأمضت ماكينتوش عطلته في فندق Arctic TreeHouse في روفانييمي والذي لا تقل تكلفة الليلة فيه عن 600 جنيه إسترليني، وعادة ما تعرض ماكينتوش صور عطلاتها للمعجبين، إذ حرصت على التباهي بعطلتها الفاخرة إلى فنلندا، حيث عرضت صورة لها وهي تقف أمام إحدى المقصورات مع خلفية ثلجية الإثنين. وشاركت ماكينتوش صورتها عبر "إنستغرام" مرتدية بكيني باللون الأزرق الفاتح من قطعتين مع غطاء أنيق

GMT 02:28 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

ريفالدو يعلن أن بيريز هو سبب أزمته الحالية

GMT 08:08 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

لويس فان جال يعلن اعتزاله التدريب نهائيًا

GMT 00:53 2019 الإثنين ,04 آذار/ مارس

شتيغن يشيد أداء زملائه في مباراة الكلاسيكو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates