وزراء الخارجية العرب يناقشون تطورات الأوضاع في المنطقة برئاسة الإمارات
آخر تحديث 01:55:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جدول أعمال الإجتماع يتضمن 28 بندا تتناول قضايا العمل العربي المشترك

وزراء الخارجية العرب يناقشون تطورات الأوضاع في المنطقة برئاسة الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزراء الخارجية العرب يناقشون تطورات الأوضاع في المنطقة برئاسة الإمارات

مجلس الجامعة العربية
ابوظبي- جواد الريسي

تنطلق الأحد أعمال الدورة العادية 144 لمجلس الجامعة العربية، على مستوى وزراء الخارجية برئاسة دولة الإمارات ووسط حضور الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي، وذلك لبحث مجمل قضايا العمل العربي المشترك الراهنة سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا، ومشروعات القرارات المرفوعة في شأنها من قبل اجتماعات المندوبين الدائمين على مدى اليومين الماضيين..

وأكد نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي، أهمية الدورة الجديدة للوزاري العربي التي تنعقد وسط تحديات كبيرة تمر بها المنطقة العربية، مبرزا أن جدول أعمال الوزاري العربي يتضمن 28 بندا تتناول مختلف قضايا العمل العربي المشترك السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وفي مقدمتها تقرير الأمين العام للجامعة العربية حول متابعة تنفيذ قرارات الدورة السابقة للمجلس، وبند حول القضية الفلسطينية وتطوراتها ومستجدات الصراع العربي "الاسرائيلي".

وأضاف بن حلي، ومنها تطورات الأوضاع في القدس والأقصى وقضية الاستيطان، واستيلاء "إسرائيل" على المياه العربية والتنمية في الأراضي المحتلة، وتقرير حول المقاطعة الاقتصادية العربية لـ"إسرائيل"، والتحرك العربي لدف  عملية السلام قدمًا."

ولفت إلى أن الدورة الجديدة ستتناول جهود حل الأزمة السورية، خصوصا في ظل تفاقم أزمة اللاجئين والنازحين في الداخل والخارج، مشيرًا إلى أن وزراء الخارجية سيعقدون جلسة خاصة، على هامش الوزاري في حضور المبعوث الأممي الخاص في سورية ستيفان دي ميستورا الذي بدوره سيستعرض تقريرا حول جهوده مع جميع الاطراف السورية من أجل التوصل إلى حل سياسي للأزمة الراهنة، وسيطرح عددًا من الأفكار من أجل إيجاد مخرج للازمة السورية خصوصا ما يتعلق بمجموعات العمل الأربع المقترحة منه للتعامل مع المسائل العسكرية والأمنية والسياسية والخدمية وإعادة الإعمار والتنمية في سورية.".

ونوه إلى أن وزراء الخارجية العرب سيناقشون أيضا، بنودا تتعلق بالأوضاع في ليبيا والعراق واليمن خصوصا في ضوء التطورات الأخيرة في اليمن إثر استشهاد عدد من جنود الإمارات والمملكة العربية السعودية والبحرين، ضمن قوات التحالف العربي، فضلًا عن بنود حول التضامن مع لبنان والسودان والوضع في الصومال وجزر القمر، وبند حول احتلال إيران للجزر الإماراتية الثلاث: طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى، والتعاون الدولي في مكافحة التطرف ومخاطر التسلح "الإسرائيلي" الفضائي والصاروخي على الأمن القومي العربي، وموضوع قضايا نزع التسلح وإخلاء الشرق الأوسط من السلاح النووي وأسلحة الدمار الشامل.

كما يناقش، الملف الخاص بإعداد التحرك العربي خلال انعقاد أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة المقررة الشهر الجاري، إذ سيتم استعراض جميع الأنشطة والتحركات إقليميا ودوليا في شأن القضايا المطروحة أمام الجمعية العامة، ويناقش الاجتماع أيضا بعض البنود التي تتعلق بتطوير الجامعة العربية، حيث من المقرر أن يعقد وزراء الخارجية اجتماعا0 تشاوريا، قبيل انطلاق الدورة الجديدة في حضور الأمين العام للجامعة العربية؛ للتنسيق والتشاور حول القضايا المطروحة على جدول الاعمال والمستجدات في هذا الاطار.

ويسبق اجتماعات مجلس الجامعة العربية عقد اجتماع وزاري لهيئة متابعة تنفيذ قرارات قمة شرم الشيخ برئاسة مصر لإعداد تقريرها النصف سنوي في صورته النهائية، حول ما تم تنفيذه من قرارات القمة العربية الأخيرة في شرم الشيخ، ومتابعة ما يجري تنفيذه منها تمهيدا لرفع هذا التقرير أمام الوزاري العربي.وتضم هذه الهيئة كلًا من مصر والمغرب والكويت والإمارات وموريتانيا والأردن، فضلًا عن الأمانة العامة للجامعة العربية. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزراء الخارجية العرب يناقشون تطورات الأوضاع في المنطقة برئاسة الإمارات وزراء الخارجية العرب يناقشون تطورات الأوضاع في المنطقة برئاسة الإمارات



GMT 01:23 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

موسكو تندد باعتزام أنقرة شن عملية عسكرية جديدة في سوريا

GMT 21:42 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

رئيس الحكومة العراقية يكشف عن نيته إجراء تعديل وزاري فريبًا

مع الألوان القوية والأخرى المربعة والبارزة بالتدرجات الموحدة

معاطف بأسلوب طريقة دوقة ساسكس من التصاميم المميزة

لندن ـ ماريا طبراني
بأناقتها وجرأة اختيارها التصاميم الفاخرة والفريدة من نوعها، ها هي الدوقة ميغان ماركل meghan markle تتألق باختيارها معاطف طويلة للشتاء مع الألوان القوية والأخرى المربعة والبارزة بالتدرجات الموحدة الأحب على قلبها. واكبي من خلال الصور أجمل معاطف الدوقة ميغان ماركل meghan markle الطويلة والمناسبة للشتاء خصوصاً أنها تختار أسلوباً فريد من نوعه في عالم الموضة. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: ميغان ماركل تسير على خُطى إليزابيث الثانية في أزيائها اختارت الدوقة ميغان ماركل meghan markle موضة المعطف الطويل والكارو بلوني الزيتي والنيلي من دار Burberry مع القصة المستقيمة التي لا تتخلى عنها خصوصاً من خلال تنسيقه مع بناطيل واسعة وموحدة من ناحية اللون. كما اختارت الدوقة ميغان ماركل meghan markle معاطف طويلة للشتاء بألوان كلاسيكية كالمعطف الاسود مع الرباط من دار Calvin...المزيد

GMT 16:29 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

مجموعة مبهرة من المعالم التاريخية والطبيعية في بولندا
 صوت الإمارات - مجموعة مبهرة من المعالم التاريخية والطبيعية في بولندا

GMT 12:58 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح ديكورات غرف النوم التى تخفف ضغط الدم ومعدل ضربات القلب
 صوت الإمارات - نصائح ديكورات غرف النوم التى تخفف ضغط الدم ومعدل ضربات القلب

GMT 02:27 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

كانتي يفضل تشيلسي على اللعب في ريال مدريد

GMT 21:05 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

لاعب يهاجم مدربا على خط التماس في البوندسليغا

GMT 01:42 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

تقرير إنجليزي يؤكد تريزيجيه يمنح أستون فيلا شراسة هجومية

GMT 02:12 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

فان دايك يؤكد الفوز على السيتي مهم ولكنه لا يمنحنا لقب الدوري

GMT 21:40 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 21:27 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 21:34 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

لا تتهرب من تحمل المسؤولية

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 09:22 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

جوارديولا يوضح حقيقة سخريته من حكم مبارة ليفربول

GMT 09:26 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

أزمة رونالدو في يوفنتوس «تحت المجهر»

GMT 21:52 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates