وزير الخارجيَّة يستقبل وفداً من الإعلاميين والصحافيين من دول حوض النيل
آخر تحديث 03:42:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكّد حرصه على تكثيف اتصالاته مع الدول الأفريقيَّة منذ توليه منصبه

وزير الخارجيَّة يستقبل وفداً من الإعلاميين والصحافيين من دول حوض النيل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الخارجيَّة يستقبل وفداً من الإعلاميين والصحافيين من دول حوض النيل

وزير الخارجيَّة نبيل فهمي في اجتماع سابق له
القاهرة ـ محمد الدوي

أكّد وزير الخارجيّة المصري نبيل فهمي، حرصه على تكثيف اتصالاته مع الدول الأفريقيّة منذ توليه مهام منصبه في ضوء السياسة الخارجيّة الجديدة التي تتبناها مصر تجاه القارة الأفريقيّة، مبرزًا جولاته المتعددة إلى عدد كبير من دول القارة وليس فقط دول حوض النيل، وكذا المشاركة المصرية في المحافل الأفريقية كافة خلال الشهور الأخيرة، وحرص القيادة السياسية في مصر على إيلاء الاهتمام لعودة الدور الريادي المصري في ربوع القارة. مشيرًا إلى زيارة رئيس مجلس الوزراء أخيرًا إلى كل من تشاد وتنزانيا، وزيارته المقبلة إلى غينيا الاستوائية والتي سيكون الوزير فهمي مرافقًا له خلالها.
يأتي ذلك خلال استقبال فهمي، صباح الثلاثاء، وفدًا يمثل كبار ممثلي وسائل الإعلام في دول حوض النيل، وذلك في حضور نائب الوزير للشؤون الأفريقيَّة السفير حمدي سند لوزا، ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات السفير صلاح عبد الصادق.
وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجيَّة أنّ اللقاء تناول سياسة مصر الخارجية تجاه أفريقيا منذ ثورة "30 يونيو"، والجهود المبذولة لتكثيف العلاقات وتعزيز التعاون بين مصر وأشقائها الأفارقة عمومًا ودول حوض النيل خصوصًا، استنادًا إلى تحقيق المصالح المشتركة، وبحيث لا يقتصر هذا التعاون على الحكومات فقط، وإنما بمنح دور أكبر للقطاع الخاص وشرائح المجتمع لتعزيز أواصر التعاون على مستوى الشعوب، مشددًا على أهمية الدور الذي يمكن أن يلعبه الإعلام في هذا الشأن.
وأفاد بأن اللقاء شهد حوارًا مطولًا بين وزير الخارجيّة ونائبه والوفد الأفريقي تناول تطورات المشهد الداخلي في مصر والتزام الحكومة المصرية بتنفيذ خطوات خارطة الطريق في ضوء قرب إجراء الانتخابات الرئاسية، كما ركز الحديث كذلك على المساهمة المصرية في عمليات حفظ السلام في أفريقيا والدعم السياسي والفني واللوجيستي الذي تقدمه مصر في هذا الخصوص والتعاون المصري العربي لدعم آلية السلام الأفريقية، موضحًا أنّ فهمي أبرز تناول هذا الأمر خلال مقابلته، مؤخرًا، مع الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك، وكذا خلال مقابلته مع مفوض السلم والأمن الأفريقي مساء الاثنين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الخارجيَّة يستقبل وفداً من الإعلاميين والصحافيين من دول حوض النيل وزير الخارجيَّة يستقبل وفداً من الإعلاميين والصحافيين من دول حوض النيل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الخارجيَّة يستقبل وفداً من الإعلاميين والصحافيين من دول حوض النيل وزير الخارجيَّة يستقبل وفداً من الإعلاميين والصحافيين من دول حوض النيل



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة

GMT 05:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

رقم كارثي لأغلى حارس في العالم

GMT 03:42 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

أجويرو يدخل تاريخ مانشستر سيتي من أوسع الأبواب

GMT 23:34 2019 الأحد ,10 شباط / فبراير

كلوب يتغنى بصلاح ويكشف سرًا عن لقاء "بورنموث"

GMT 03:52 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

مدير يوفنتوس يكشف حقيقة معاقبة ديبالا

GMT 07:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

سون يعرب عن سعادته بالفوز على "ليستر سيتي"

GMT 11:35 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

يوفنتوس يخشى تكرار مأساة بوجبا في صفقة إيسكو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates