وزير الداخليَّة يكشف عن توقيف 40 خليَّة اتهمها باستهداف المنشآت المُهمة في مصر
آخر تحديث 23:44:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
وزير الصحة اللبناني يعلن مقتل أكثر من 30 شخصا وإصابة أكثر من 3000 في انفجار مرفأ بيروت الخارجية والأزهر في مصر يعبران عن مواساتهما للبنان رئيس المجلس الأوروبي يعلن جاهزون لتوفير المساعدة والدعم إلى لبنان وزير الصحة اللبناني يطلب نقل الجرحى إلى المستشفيات المحيطة ببيروت بعد امتلاء مستشفيات العاصمة المركز الأوروبي المتوسطي للزلازل يؤكد أن انفجار بيروت شعر به سكان قبرص الواقعة على بعد 240 كيلو مترا الناطق باسم الرئاسة التركية يعلن جاهزون لتقديم جميع أنواع المساعدات للبنان في أعقاب انفجار بيروت انقطاع الكهرباء وتحطم اعمدة الانارة يصعب عمل الفرق الطبية والدفاع المدني في مكان الانفجار في المرفأ أمير دولة قطر يأمر بإرسال مستشفيات ميدانية إلى لبنان في أعقاب انفجار بيروت رئيس مجلس الوزراء اللبناني حسان دياب يعلن غداً الأربعاء يوم حداد وطني على ضحايا الانفجار في مرفأ بيروت وفاة أمين عام حزب "الكتائب اللبنانية" إثر الانفجار في مرفأ بيروت
أخر الأخبار

أعلن عن خطة أمنيَّة بالاشتراك مع القوات المُسلحة لتأمين الانتخابات الرئاسيَّة

وزير الداخليَّة يكشف عن توقيف 40 خليَّة اتهمها باستهداف المنشآت المُهمة في مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الداخليَّة يكشف عن توقيف 40 خليَّة اتهمها باستهداف المنشآت المُهمة في مصر

وزير الداخلية المصري اللواء محمد إبراهيم
القاهرة ـ أكرم علي

كشف وزير الداخليَّة المصري المؤقت اللواء محمد إبراهيم، عن توقيف 40 خليَّة متهمة باستهداف المنشآت المهمة في الدولة، وكذلك ضباط الجيش والشرطة خلال الأشهر الأخيرة.
وأعلن إبراهيم، في مؤتمر صحافي، الاثنين، أنه على صعيد الضربات الأمنيَّة التي وجهتها الوزارة لمن سماها "التنظيمات الإرهابيَّة"، تمكنت من كشف وإجهاض تحرك تنظيمي لخليتين عنقوديتين تعتمد تكفير العاملين في القوات المسلحة والشرطة.
وأشار إلى أنّ "هاتين الخليتين تستهدف قوات الجيش والشرطة في أماكن عملهم واستهداف المنشآت الحيويّة في الدولة وتكفير الإخوة الأقباط وأماكن عبادتهم وتربط عناصر هذه الخليّة سلطات وطيدة بسابقة مشاركتهم في اعتصام النهضة".
وبحسب اللواء محمد إبراهيم، "تمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض على 40 خلية إرهابيَّة و225 متهمًا، تورطوا في عدد من عمليات اغتيال ضباط الشرطة، وأعمال تخريب وعنف وشغب". متهمًا الداعية وجدي غنيم بالإشتراك في تمويل تلك العناصر.
وأشار إلى أن "المتهمين ينتمون إلى جماعة أنصار بيت المقدس والجماعة المنبثقة عنها، وهي جماعة أجناد مصر والخلايا السريّة المرتبطة بجماعة الإخوان".
وأكّد أنّ "بعض الكيانات المتطرفة، تورطت في أعمال العنف التي شهدتها البلاد في الفترة الأخيرة وعلى رأسهم خلايا تابعة لجماعة أنصار بيت المقدس، وهي حركة أجناد مصر".
ولفت إلى أنّ قوات الأمن تمكنت من ضبط 108 قطعة سلاح ناري و43 قنبلة يدويّة وكمية كبيرة من المواد المستخدمة في تصنيع القنابل. مشيرًا إلى "جهود رجال الشرطة من أجل التصدي لأعمال العنف، وتم ضبط عناصر من أجناد مصر،  وعلى رأسهم جمال زكى عبد الرحيم سعد، ومحمد توفيق حسن، وسعد محمد العزب، وبحوزتهم عبوات ناسفة مجهزة للتفجير عبر أرقام محمول، واعترفوا بانضمامهم للتنظيم عقب ثورة 30 يونيو بالاشتراك مع الهارب همام عطية من أجل تنفيذ عمليات اغتيال رجال شرطة، ومسؤوليتهم عن التفجيرات الأخيرة التي شهدتها القاهرة.
وتابع "ومن بين تلك الخلايا الإرهابيّة خلية سيد الشامي"، لافتًا إلى أنّ "المتهم اعتنق الفكر التكفيري، وحصل على أموال من إخواني يدعى السبعاوي".
وأشار إلى "مشاركة الخلية في أعمال عدائية أبرزها السطو المسلح على إيرادات نقل الأموال، واستهداف عدد من ضباط الجيش والشرطة، واستهداف تشكيلات الأمن المركزي بمحافظة الجيزة، ونجح المتهم المذكور في تصنيع عبوات ناسفة وصواريخ، لافتًا إلى استهداف تلك الخلية للقمر الصناعي المصري نايل سات".
كما أكّد أنّ هناك خطة أمنية لتأمين الانتخابات الرئاسيّة، بالاشتراك مع القوات المسلحة". مشيرًا إلى أنه يتواصل مع الضباط والأفراد بشكل مستمر، مؤكدًا أنّ جولاته التفقدية المفاجئة هدفها الوقوف على الأداء الأمني والتواصل مع الضباط، كاشفًا أنّ جهاز "الأمن الوطني" عاد دوره بشكل قوي في الشارع المصري.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الداخليَّة يكشف عن توقيف 40 خليَّة اتهمها باستهداف المنشآت المُهمة في مصر وزير الداخليَّة يكشف عن توقيف 40 خليَّة اتهمها باستهداف المنشآت المُهمة في مصر



الفساتين الصيفية تنبض أناقة وتمنحكِ لوكًا مريحًا

إطلالات أنيقة لعيد الأضحى مستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن ـ سليم كرم
رغم الأجواء الملبّدة التي تخيّم على العالم بسبب جائحة "كورونا" فإن دوقة كمبريدج وفي كل مرّة تطلّ فيها تنجح في رسم الأمل والبسمة خصوصاً بأزيائها الأنيقة التي تختارها بعناية لكل مناسبة تشارك فيها. الفساتين الصيفية من أشهر إطلالات كيت ميدلتون التي تنبض أنوثة وأناقة وستناسبك لعيد الأضحى هذا العام، إذ تمنحك لوكاً عملياً ومريحاً، ويمكن أن تختاريها مزّينة بالنقشات بأسلوب كيت ميدلتون. كيت كررت هذه الصيحة في الفترة الأخيرة، وأدهشتنا بتصاميم عدة تميّزت بهذه الطبعة، مثل الفستان من ماركة Ghost London الذي تميّز بالأزرار الأمامية والكشاكش التي زيّنت الياقة والأطراف وكذلك الأكمام الواسعة. وآخر تألقت به من ماركة & Other Stories تميّز بالورود الملوّنة. ومن النقشات الأقرب إلى قلب كيت أيضاً، البولكا دوت وأطلت بفستان من ماركة Suzannah باللون الأخض...المزيد

GMT 09:13 2020 الأربعاء ,29 تموز / يوليو

نصائح لاغتنام يوم عرفة

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 02:01 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

أدعية يوم عرفة مكتوبة لغير الحاج

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:01 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

15 عطر نسائي لا يُقاومها الرجل ليذوب بين ذراعي المرأة

GMT 07:48 2015 السبت ,12 كانون الأول / ديسمبر

3 بريطانيات يهربن إلى سورية ليتزوجن مجاهدين

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 07:44 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

مسلسل "الأزقة الخلفية" يتصدر المركز الأول في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates